المجلس الشعبي في امريكا يستقبل الناشط المدني كامل زومايا      مدير المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يلتقي بمدير عام شؤون المسيحيين في إقليم كردستان العراق      النتائج النهائية التفصيلية والخاصة باصوات مرشحي قوائم كوتا المسيحيين، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      النتائج النهائية لكافة المحافظات والخاصة باصوات قوائم كوتا المسيحيين... والمجموع الكلي الخاص بكل القوائم، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      المدير التنفيذي للمرصد الاشوري لحقوق الانسان يزور متحف التراث السرياني في بلدة عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يتّصل بغبطة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو لتهنئته بتسميته كردينالاً      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تبارك حصول البطريرك ساكو على مرتبة الكردينال      شبكة ومحكمة حقوق الانسان في الشرق الاوسط تهنئ البطريرك ساكو بتسميته كردينالا      البابا فرنسيس يعلن البطريرك ساكو كردينالاً      منظمة حمورابي تصدر تقريرها السنوي عن أوضاع حقوق الانسان في العراق لعام 2017      الرئيس بارزاني: على جميع الاطراف مراعاة أسس «الشراكة والتوافق والتوازن» في العملية السياسية العراقية      وزير الخارجية الأمريكي يتعهد بفرض عقوبات على إيران هي الأشد في التاريخ      الموصل.. انتشال مئات الجثث من المدينة القديمة معظمها لعناصر داعش وبعضها مفخخ      مصرف الرشيد يعلن اسباب توقف رواتب المتقاعدين والموظفين      أضخم ثقب أسود بالكون يلتهم "شمسا" كل يومين      ميسي يفوز بالحذاء الذهبي للمرة الخامسة متفوقاً على محمد صلاح      4 كتل فائزة بالانتخابات العراقية على وشك تشكيل تحالف      صحيفة: زعيم "داعش" حي ويخطط لتحول "خطير" باستخدام أطفال المدارس      البطريرك ساكو يحتفل بقداس عيد حلول الروح القدس في كاتدرائية مار يوسف      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة في بيروت
| مشاهدات : 790 | مشاركات: 0 | 2018-04-27 23:00:53 |

البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في مجمع عام إخوة القديس غابريال

 

عشتار تيفي كوم – اذاعة الفاتيكان/

استقبل قداسة البابا فرنسيس ظهر اليوم الجمعة في القصر الرسولي بالفاتيكان المشاركين في مجمع عام إخوة القديس غابريال وأعضاء عائلة القديس لويس ماري غرينيون دو مونفور، ووجه كلمة للمناسبة عبّر فيها عن سروره باستقبالهم مشيرًا إلى أنها مناسبة للعودة إلى الأسس التي وضعها منذ أكثر من ثلاثمائة سنة القديس لويس ماري غرينيون دو مونفور – وتصادف يوم غد ذكرى وفاته -، وهي أسس أعطاها الأب غبرييل ديشاييه دفعًا جديدًا. وبهذا الصدد توقف البابا فرنسيس عند كلمة الله التي ينبغي التأمل فيها باستمرار، وعند الحكمة التي ولبلوغها، كان القديس لويس ماري يدعو إلى الإصغاء إلى الله بخضوع متواضع. وتوقف في كلمته عند موضوع أعمال هذا المجمع العام الثاني والثلاثين حول الحياة الأخويّة والبُعد الجماعي للرسالة المونفورتية، وذكّر برسالتهم كمربّين، ولفت أيضًا إلى أهمية الصلاة اليومية في الطواعية للروح القدس والمحبة المُعاشة، وتحدث أيضًا عن الاقتداء بمثل مريم العذراء. وأضاف الأب الأقدس أن الحياة الأخوية بحد ذاتها تقدّم شهادة مذكّرًا بما جاء في كتاب أعمال الرسل (2، 42 – 47)، ومشيرًا إلى أنها تجذب وتبشّر كل يوم، وهي معدية.

وفي ظل الأزمة الروحية الحالية التي تولّد قلقًا وحزنًا بسبب فقدان معنى الحياة، تابع البابا فرنسيس كلمته داعيًا إلى أن يظهروا بنوع خاص للشباب فرح اتباع المسيح والإجابة على دعوته. وأشار أيضًا إلى أن وحدها "حضارة المحبة" قادرة على إعطاء روح لعالمنا المعولم، وقال إنه بفضل موهبتهم المُعاشة بتفان وحكمة، بإمكانهم أن يكونوا منارات مسلطين الضوء على الطابع الإنجيلي لرسالتهم التربوية. وإذ أشار في الآن الواحد إلى اهتمامهم بالفقراء والمهمشين، دعا البابا فرنسيس إلى الاستمرار بمساعدتهم كي يكونوا رواد مستقبلهم ويحتلوا مكانهم في المجتمع. وتابع شاكرًا على كنز دعوتهم في الكنيسة، ودعاهم إلى "التقدّم إلى العمق" بثقة واندفاع إرسالي متجدد. وفي ختام كلمته، أوكل البابا فرنسيس مستقبل رسالتهم إلى شفاعة مريم العذراء مانحًا الكل بركته الرسولية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9362 ثانية