وفاة والد سيادة المطران مار بشار رئيس اساقفة ابرشية اربيل الكلدانية      موضوع مثلث الرحمات المطران مار بولس فرج رحو      قداس بمناسبة الذكرى الخمسين للرسامة الكهنوتية لكاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا آرام الأول كشيشيان      في بيان مشترك بين الطاشناق والرابطة السريانية أي تمثيل منتقص لا يؤدي الى حكومة وحدة وطنية      اكتشاف قرص فريد من نوعه في تركيا يعود تاريخه إلى 3200 عام وقد يكون من بلاد آشور      العيادة الخيرية في أبرشية كركوك الكلدانية تنظم محاضرة للتوعية بمرض سرطان الثدي      وفد من مجلس عشائر السريان يزور المخيم الكشفي الثاني عشر لكشافة مار كوركيس في سرسنك / بادرش      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يحتفل بالقدّاس الإلهي في كاتدرائية مار جرجس البطريركية - دمشق      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس للإرسالية السريانية الكاثوليكية في مدينة ستراسبورغ، فرنسا      المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يعقد اجتماعا      بافل طالباني: على الاتحاد الوطني والديمقراطي الكوردستاني الجلوس معاً لحل جميع المشاكل      برشلونة ينهي الجدال بشأن عودة نيمار إلى صفوفه      العراق.. عملاق نفطي عالمي عاجز عن انارة مدنه      أزمة فى كندا بسبب نفاد مخدر الحشيش من الأسواق      ترامب: الولايات المتحدة سوف تبني ترسانة نووية      "الكلاسيكو" من دون ميسي.. رقم يكشف الحقيقة الغريبة      العلم يحل معضلة "المخ والطعام".. ويبشر بدواء مذهل      نيجيرفان البارزاني: الكوردستانيون صوتوا لبناء كوردستان قوي      صحيفة: واشنطن ترهن دعمها لعبد المهدي بمواقفه من “الفصائل” واخراج الأميركان      استراليا: لا يوجد تحول بسياستنا الرافضة لطلب اللجوء عبر التهريب
| مشاهدات : 986 | مشاركات: 0 | 2018-04-27 23:00:53 |

البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في مجمع عام إخوة القديس غابريال

 

عشتار تيفي كوم – اذاعة الفاتيكان/

استقبل قداسة البابا فرنسيس ظهر اليوم الجمعة في القصر الرسولي بالفاتيكان المشاركين في مجمع عام إخوة القديس غابريال وأعضاء عائلة القديس لويس ماري غرينيون دو مونفور، ووجه كلمة للمناسبة عبّر فيها عن سروره باستقبالهم مشيرًا إلى أنها مناسبة للعودة إلى الأسس التي وضعها منذ أكثر من ثلاثمائة سنة القديس لويس ماري غرينيون دو مونفور – وتصادف يوم غد ذكرى وفاته -، وهي أسس أعطاها الأب غبرييل ديشاييه دفعًا جديدًا. وبهذا الصدد توقف البابا فرنسيس عند كلمة الله التي ينبغي التأمل فيها باستمرار، وعند الحكمة التي ولبلوغها، كان القديس لويس ماري يدعو إلى الإصغاء إلى الله بخضوع متواضع. وتوقف في كلمته عند موضوع أعمال هذا المجمع العام الثاني والثلاثين حول الحياة الأخويّة والبُعد الجماعي للرسالة المونفورتية، وذكّر برسالتهم كمربّين، ولفت أيضًا إلى أهمية الصلاة اليومية في الطواعية للروح القدس والمحبة المُعاشة، وتحدث أيضًا عن الاقتداء بمثل مريم العذراء. وأضاف الأب الأقدس أن الحياة الأخوية بحد ذاتها تقدّم شهادة مذكّرًا بما جاء في كتاب أعمال الرسل (2، 42 – 47)، ومشيرًا إلى أنها تجذب وتبشّر كل يوم، وهي معدية.

وفي ظل الأزمة الروحية الحالية التي تولّد قلقًا وحزنًا بسبب فقدان معنى الحياة، تابع البابا فرنسيس كلمته داعيًا إلى أن يظهروا بنوع خاص للشباب فرح اتباع المسيح والإجابة على دعوته. وأشار أيضًا إلى أن وحدها "حضارة المحبة" قادرة على إعطاء روح لعالمنا المعولم، وقال إنه بفضل موهبتهم المُعاشة بتفان وحكمة، بإمكانهم أن يكونوا منارات مسلطين الضوء على الطابع الإنجيلي لرسالتهم التربوية. وإذ أشار في الآن الواحد إلى اهتمامهم بالفقراء والمهمشين، دعا البابا فرنسيس إلى الاستمرار بمساعدتهم كي يكونوا رواد مستقبلهم ويحتلوا مكانهم في المجتمع. وتابع شاكرًا على كنز دعوتهم في الكنيسة، ودعاهم إلى "التقدّم إلى العمق" بثقة واندفاع إرسالي متجدد. وفي ختام كلمته، أوكل البابا فرنسيس مستقبل رسالتهم إلى شفاعة مريم العذراء مانحًا الكل بركته الرسولية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5799 ثانية