بالصور.. قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقيم قداسا بمناسبة تذكار مريم العذراء في كنيسة مريم العذراء - دهوك      محاضرة ثانية للدكتور روبين بيت شموئيل في طهران: اللغة الأم والأرض الأم      قداس بمناسبة تذكار مريم العذراء في قرية كوماني      قداس بمناسبة تذكار مريم العذراء في قرية بيناثا      المطرانان موشي وعبّا يزوران البطريركية الكلدانية      أمسية ترانيم لجوقة كنيسة مريم العذراء الكلدانية في كركوك      اعلان صادر عن السينودس الكلداني 7-13 اب 2018      شاهد .. وجود أكثر من خمسين دير اثري في النجف      في الموصل- تكريم لشخصيات مسيحية منها الاب ثابت حبيب في مهرجان الشباب      شاهد .. كنيسة اللاتين الأثرية في الموصل تثبت الوجود المسيحي بالمدينة      أردوغان يطمئن العراق بشأن حصته من المياه      واشنطن تهدد العراق بعقوبات شبيهة بالمفروضة على إيران      بريطانيا: تقارير إعلامية تكشف هوية منفذ الاعتداء بسيارة على البرلمان      نيجيرفان بارزاني وبومبيو يتباحثان ملف تشكيل الحكومة العراقية المقبلة      راموس يفتح النار على رونالدو بعد تصريحاته عن "العائلة"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد انتقال العذراء بالنفس والجسد إلى السماء في دير الشرفة      المحكمة الاتحادية تؤجل جلسة حسم "دستورية بيع نفط إقليم كوردستان مباشرةً"      لا يكفي ألا أفعل الشر لأكون مسيحيًا صالحًا؛ إذ ينبغي أن أفعل الخير      بعد 45 عامًا.. (مازنجر) أول سوبر روبوت عملاق يعود من جديد      مع "الدواء العجيب".. كل ما شئت ولن تسمن
| مشاهدات : 925 | مشاركات: 0 | 2018-04-27 23:00:53 |

البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في مجمع عام إخوة القديس غابريال

 

عشتار تيفي كوم – اذاعة الفاتيكان/

استقبل قداسة البابا فرنسيس ظهر اليوم الجمعة في القصر الرسولي بالفاتيكان المشاركين في مجمع عام إخوة القديس غابريال وأعضاء عائلة القديس لويس ماري غرينيون دو مونفور، ووجه كلمة للمناسبة عبّر فيها عن سروره باستقبالهم مشيرًا إلى أنها مناسبة للعودة إلى الأسس التي وضعها منذ أكثر من ثلاثمائة سنة القديس لويس ماري غرينيون دو مونفور – وتصادف يوم غد ذكرى وفاته -، وهي أسس أعطاها الأب غبرييل ديشاييه دفعًا جديدًا. وبهذا الصدد توقف البابا فرنسيس عند كلمة الله التي ينبغي التأمل فيها باستمرار، وعند الحكمة التي ولبلوغها، كان القديس لويس ماري يدعو إلى الإصغاء إلى الله بخضوع متواضع. وتوقف في كلمته عند موضوع أعمال هذا المجمع العام الثاني والثلاثين حول الحياة الأخويّة والبُعد الجماعي للرسالة المونفورتية، وذكّر برسالتهم كمربّين، ولفت أيضًا إلى أهمية الصلاة اليومية في الطواعية للروح القدس والمحبة المُعاشة، وتحدث أيضًا عن الاقتداء بمثل مريم العذراء. وأضاف الأب الأقدس أن الحياة الأخوية بحد ذاتها تقدّم شهادة مذكّرًا بما جاء في كتاب أعمال الرسل (2، 42 – 47)، ومشيرًا إلى أنها تجذب وتبشّر كل يوم، وهي معدية.

وفي ظل الأزمة الروحية الحالية التي تولّد قلقًا وحزنًا بسبب فقدان معنى الحياة، تابع البابا فرنسيس كلمته داعيًا إلى أن يظهروا بنوع خاص للشباب فرح اتباع المسيح والإجابة على دعوته. وأشار أيضًا إلى أن وحدها "حضارة المحبة" قادرة على إعطاء روح لعالمنا المعولم، وقال إنه بفضل موهبتهم المُعاشة بتفان وحكمة، بإمكانهم أن يكونوا منارات مسلطين الضوء على الطابع الإنجيلي لرسالتهم التربوية. وإذ أشار في الآن الواحد إلى اهتمامهم بالفقراء والمهمشين، دعا البابا فرنسيس إلى الاستمرار بمساعدتهم كي يكونوا رواد مستقبلهم ويحتلوا مكانهم في المجتمع. وتابع شاكرًا على كنز دعوتهم في الكنيسة، ودعاهم إلى "التقدّم إلى العمق" بثقة واندفاع إرسالي متجدد. وفي ختام كلمته، أوكل البابا فرنسيس مستقبل رسالتهم إلى شفاعة مريم العذراء مانحًا الكل بركته الرسولية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0511 ثانية