غبطة المطران مار ميلس زيا، يتقدم بالشكر الجزيل الى الخورأسقف أوكن داود على زيارته التاريخية الى كنيسة مار كيوركيس في الحبانية      المفوض عامر بولص يطالب الحكومة المركزية ووزارة الثقافة والسياحة والآثار بالحفاظ على الإرث الحضاري والديني للمسيحيين في الموصل      كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      بيان صادر من مطرانية الارمن الارثوذكس في العراق بمناسبة تأهيل كنيسة القديسة مريم العذراء في محلة الميدان/ بغداد      البطريرك ساكو يستقبل السفير الدكتور بديع بتي      الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في عمّان ... غدًا      وفد من الدراسة السريانية يزور المطرانين جان سليمان وافاك اسادوريان في بغداد      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      إلغاء النقاط والرسوم الجمركية بين بغداد وإقليم كوردستان      معركة" إيران والعراق تنتهي سلبية.. واليمن يودع كأس آسيا      الازمات الدولية تتوقع ان يتحول العراق ساحة مواجهة بين امريكا وايران      موجة حارة تضرب استراليا ودرجات الحرارة تقترب من 50      كلمة صاحب الغبطة والنّيافة مار بشاره بطرس الرّاعي افتتاح اللّقاء التّشاوريّ مع رؤساء الكتل النّيابيّة والنوّاب الموارنة      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟
| مشاهدات : 1031 | مشاركات: 0 | 2018-04-27 23:00:53 |

البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في مجمع عام إخوة القديس غابريال

 

عشتار تيفي كوم – اذاعة الفاتيكان/

استقبل قداسة البابا فرنسيس ظهر اليوم الجمعة في القصر الرسولي بالفاتيكان المشاركين في مجمع عام إخوة القديس غابريال وأعضاء عائلة القديس لويس ماري غرينيون دو مونفور، ووجه كلمة للمناسبة عبّر فيها عن سروره باستقبالهم مشيرًا إلى أنها مناسبة للعودة إلى الأسس التي وضعها منذ أكثر من ثلاثمائة سنة القديس لويس ماري غرينيون دو مونفور – وتصادف يوم غد ذكرى وفاته -، وهي أسس أعطاها الأب غبرييل ديشاييه دفعًا جديدًا. وبهذا الصدد توقف البابا فرنسيس عند كلمة الله التي ينبغي التأمل فيها باستمرار، وعند الحكمة التي ولبلوغها، كان القديس لويس ماري يدعو إلى الإصغاء إلى الله بخضوع متواضع. وتوقف في كلمته عند موضوع أعمال هذا المجمع العام الثاني والثلاثين حول الحياة الأخويّة والبُعد الجماعي للرسالة المونفورتية، وذكّر برسالتهم كمربّين، ولفت أيضًا إلى أهمية الصلاة اليومية في الطواعية للروح القدس والمحبة المُعاشة، وتحدث أيضًا عن الاقتداء بمثل مريم العذراء. وأضاف الأب الأقدس أن الحياة الأخوية بحد ذاتها تقدّم شهادة مذكّرًا بما جاء في كتاب أعمال الرسل (2، 42 – 47)، ومشيرًا إلى أنها تجذب وتبشّر كل يوم، وهي معدية.

وفي ظل الأزمة الروحية الحالية التي تولّد قلقًا وحزنًا بسبب فقدان معنى الحياة، تابع البابا فرنسيس كلمته داعيًا إلى أن يظهروا بنوع خاص للشباب فرح اتباع المسيح والإجابة على دعوته. وأشار أيضًا إلى أن وحدها "حضارة المحبة" قادرة على إعطاء روح لعالمنا المعولم، وقال إنه بفضل موهبتهم المُعاشة بتفان وحكمة، بإمكانهم أن يكونوا منارات مسلطين الضوء على الطابع الإنجيلي لرسالتهم التربوية. وإذ أشار في الآن الواحد إلى اهتمامهم بالفقراء والمهمشين، دعا البابا فرنسيس إلى الاستمرار بمساعدتهم كي يكونوا رواد مستقبلهم ويحتلوا مكانهم في المجتمع. وتابع شاكرًا على كنز دعوتهم في الكنيسة، ودعاهم إلى "التقدّم إلى العمق" بثقة واندفاع إرسالي متجدد. وفي ختام كلمته، أوكل البابا فرنسيس مستقبل رسالتهم إلى شفاعة مريم العذراء مانحًا الكل بركته الرسولية.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4911 ثانية