تقارير اخبارية: ردود افعال المسيحيين لما تعرضت له الكنائس من أعمال تجريف ونبش للقبور في الموصل      أسقف جديد في الموصل.. "مصدر أمل للمسيحيين والمسلمين"      ناطق مخول باسم منظمة حمورابي لحقوق الانسان يدين ما ارتكبته مجموعات رفع الانقاض ضد موجودات كنائسية في الجانب الايمن من الموصل      الدراسة السريانية تستقبل مدير عام تربية كركوك      مراد من بيت الكتائب للجميّل: أنتم السبّاقون دائمًا في دعم القضايا المحقّة      غبطة المطران مار ميلس زيا، يتقدم بالشكر الجزيل الى الخورأسقف أوكن داود على زيارته التاريخية الى كنيسة مار كيوركيس في الحبانية      المفوض عامر بولص يطالب الحكومة المركزية ووزارة الثقافة والسياحة والآثار بالحفاظ على الإرث الحضاري والديني للمسيحيين في الموصل      كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      بيان صادر من مطرانية الارمن الارثوذكس في العراق بمناسبة تأهيل كنيسة القديسة مريم العذراء في محلة الميدان/ بغداد      البطريرك ساكو يستقبل السفير الدكتور بديع بتي      جوازات اربيل الأفضل في اقليم كوردستان لعام 2018      الحداد: أكدت لعبدالمهدي ضرورة عزل رواتب موظفي كوردستان والبيشمركة في الموازنة عن جميع الخلافات      ترمب يلغي رحلة الوفد الأمريكي إلى "دافوس"      رسميًا.. تحديد مواجهات ثمن نهائي كأس آسيا      تحدي الـ 10 سنوات.. فيسبوك تخرج عن صمتها أخيراً      البابا يحذّر من مغبة التعنّت في الحياة المسيحية      إلغاء النقاط والرسوم الجمركية بين بغداد وإقليم كوردستان      معركة" إيران والعراق تنتهي سلبية.. واليمن يودع كأس آسيا      الازمات الدولية تتوقع ان يتحول العراق ساحة مواجهة بين امريكا وايران      موجة حارة تضرب استراليا ودرجات الحرارة تقترب من 50
| مشاهدات : 2640 | مشاركات: 0 | 2018-04-26 15:11:11 |

زيارة المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية إلى مركز توثيق المخطوطات الشرقية الرقمي

 

عشتار تيفي كوم/

في إطار سعيها الدؤوب إلى التواصل مع جميع المؤسسات والمراكز الثقافية في ناحية عنكاوا زار المدير العام للثقافة والفنون السريانية الدكتور روبين بيت شموئيل والوفد المرافق له مركز توثيق المخطوطات الشرقية الرقمي ( CNMO ). وكان باستقبال الوفد الأب نجيب الدومنيكي مدير المرکز والعاملين فيه.

نقاشات مستفيضة شهدتها الزيارة وفي محاور متعددة كان أبرزها التطرق إلى دور الثقافة في تقدم الشعوب والدور المهم الذي تلعبه في إبراز إمكانيات وخبرات أبنائها على مر السنين.

وأشار المدير العام الدكتور روبين بيت شموئيل إلى الجهد الكبير المبذول من قبل مركز توثيق  المخطوطات الشرقية في صون وحفظ هذه الإرث الكبير في هذه المرحلة الحساسة والصعبة التي يمر بها أبناء شعبنا بعد الهجمات التي تعرضوا لها من جانب وألازمات الاقتصادية التي عصفت بكل ما يتعلق بالثقافة والفنون من جانب أخر.

من جانبه ثمن الأب نجيب الدومنيكي ما تقدمه المديرية العامة للثقافة والفنون مبدياً استعداده للتعاون الدائم للعلاقات الوثيقة التي تربط المديرية بالمركز نظراً لتقارب بعض الرؤى في مجال صون وحفظ التراث والكتب الثمينة والنادرة تاريخياً مع عمل بعض الدوائر المنضوية تحت عمل المديرية العامة.

واطلع وفد المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية على عمل المركز في جولة ميدانية برفقة الأب نجيب الذي قدم شرحا وافيا لأقسام المركز وطبيعة العمل والمراحل التي تتم فيها عملية التوثيق .

وبعد التقاط الصور التذكارية شكر الأب نجيب الدومنيكي بأسم المركز الدكتور روبين بيت شموئيل على هذه الزيارة الذي بدوره قدم  أطروحته ومجموعة من مؤلفاته إلى الأب نجيب مع عبارات الود و الثناء للعاملين كافة معبرا عن سروره لتواجد هذه الطاقات المعطاة في هذا المجال.

وكان برفقة المدير العام في هذه الزيارة كلُ من السيدة فيحاء شمعون مدير المكتبة السريانية والسيد ديفيد نظير مدير متحف التراث السرياني والسيد أيهم امجد مسؤول قسم الإعلام في المديرية وعدد من موظفي المديرية العامة.

 






























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4314 ثانية