بالصور.. قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقيم قداسا بمناسبة تذكار مريم العذراء في كنيسة مريم العذراء - دهوك      محاضرة ثانية للدكتور روبين بيت شموئيل في طهران: اللغة الأم والأرض الأم      قداس بمناسبة تذكار مريم العذراء في قرية كوماني      قداس بمناسبة تذكار مريم العذراء في قرية بيناثا      المطرانان موشي وعبّا يزوران البطريركية الكلدانية      أمسية ترانيم لجوقة كنيسة مريم العذراء الكلدانية في كركوك      اعلان صادر عن السينودس الكلداني 7-13 اب 2018      شاهد .. وجود أكثر من خمسين دير اثري في النجف      في الموصل- تكريم لشخصيات مسيحية منها الاب ثابت حبيب في مهرجان الشباب      شاهد .. كنيسة اللاتين الأثرية في الموصل تثبت الوجود المسيحي بالمدينة      أردوغان يطمئن العراق بشأن حصته من المياه      واشنطن تهدد العراق بعقوبات شبيهة بالمفروضة على إيران      بريطانيا: تقارير إعلامية تكشف هوية منفذ الاعتداء بسيارة على البرلمان      نيجيرفان بارزاني وبومبيو يتباحثان ملف تشكيل الحكومة العراقية المقبلة      راموس يفتح النار على رونالدو بعد تصريحاته عن "العائلة"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد انتقال العذراء بالنفس والجسد إلى السماء في دير الشرفة      المحكمة الاتحادية تؤجل جلسة حسم "دستورية بيع نفط إقليم كوردستان مباشرةً"      لا يكفي ألا أفعل الشر لأكون مسيحيًا صالحًا؛ إذ ينبغي أن أفعل الخير      بعد 45 عامًا.. (مازنجر) أول سوبر روبوت عملاق يعود من جديد      مع "الدواء العجيب".. كل ما شئت ولن تسمن
| مشاهدات : 1187 | مشاركات: 0 | 2018-04-26 15:11:11 |

زيارة المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية إلى مركز توثيق المخطوطات الشرقية الرقمي

 

عشتار تيفي كوم/

في إطار سعيها الدؤوب إلى التواصل مع جميع المؤسسات والمراكز الثقافية في ناحية عنكاوا زار المدير العام للثقافة والفنون السريانية الدكتور روبين بيت شموئيل والوفد المرافق له مركز توثيق المخطوطات الشرقية الرقمي ( CNMO ). وكان باستقبال الوفد الأب نجيب الدومنيكي مدير المرکز والعاملين فيه.

نقاشات مستفيضة شهدتها الزيارة وفي محاور متعددة كان أبرزها التطرق إلى دور الثقافة في تقدم الشعوب والدور المهم الذي تلعبه في إبراز إمكانيات وخبرات أبنائها على مر السنين.

وأشار المدير العام الدكتور روبين بيت شموئيل إلى الجهد الكبير المبذول من قبل مركز توثيق  المخطوطات الشرقية في صون وحفظ هذه الإرث الكبير في هذه المرحلة الحساسة والصعبة التي يمر بها أبناء شعبنا بعد الهجمات التي تعرضوا لها من جانب وألازمات الاقتصادية التي عصفت بكل ما يتعلق بالثقافة والفنون من جانب أخر.

من جانبه ثمن الأب نجيب الدومنيكي ما تقدمه المديرية العامة للثقافة والفنون مبدياً استعداده للتعاون الدائم للعلاقات الوثيقة التي تربط المديرية بالمركز نظراً لتقارب بعض الرؤى في مجال صون وحفظ التراث والكتب الثمينة والنادرة تاريخياً مع عمل بعض الدوائر المنضوية تحت عمل المديرية العامة.

واطلع وفد المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية على عمل المركز في جولة ميدانية برفقة الأب نجيب الذي قدم شرحا وافيا لأقسام المركز وطبيعة العمل والمراحل التي تتم فيها عملية التوثيق .

وبعد التقاط الصور التذكارية شكر الأب نجيب الدومنيكي بأسم المركز الدكتور روبين بيت شموئيل على هذه الزيارة الذي بدوره قدم  أطروحته ومجموعة من مؤلفاته إلى الأب نجيب مع عبارات الود و الثناء للعاملين كافة معبرا عن سروره لتواجد هذه الطاقات المعطاة في هذا المجال.

وكان برفقة المدير العام في هذه الزيارة كلُ من السيدة فيحاء شمعون مدير المكتبة السريانية والسيد ديفيد نظير مدير متحف التراث السرياني والسيد أيهم امجد مسؤول قسم الإعلام في المديرية وعدد من موظفي المديرية العامة.

 




























شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2086 ثانية