بالصور.. قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقيم قداسا بمناسبة تذكار مريم العذراء في كنيسة مريم العذراء - دهوك      محاضرة ثانية للدكتور روبين بيت شموئيل في طهران: اللغة الأم والأرض الأم      قداس بمناسبة تذكار مريم العذراء في قرية كوماني      قداس بمناسبة تذكار مريم العذراء في قرية بيناثا      المطرانان موشي وعبّا يزوران البطريركية الكلدانية      أمسية ترانيم لجوقة كنيسة مريم العذراء الكلدانية في كركوك      اعلان صادر عن السينودس الكلداني 7-13 اب 2018      شاهد .. وجود أكثر من خمسين دير اثري في النجف      في الموصل- تكريم لشخصيات مسيحية منها الاب ثابت حبيب في مهرجان الشباب      شاهد .. كنيسة اللاتين الأثرية في الموصل تثبت الوجود المسيحي بالمدينة      أردوغان يطمئن العراق بشأن حصته من المياه      واشنطن تهدد العراق بعقوبات شبيهة بالمفروضة على إيران      بريطانيا: تقارير إعلامية تكشف هوية منفذ الاعتداء بسيارة على البرلمان      نيجيرفان بارزاني وبومبيو يتباحثان ملف تشكيل الحكومة العراقية المقبلة      راموس يفتح النار على رونالدو بعد تصريحاته عن "العائلة"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد انتقال العذراء بالنفس والجسد إلى السماء في دير الشرفة      المحكمة الاتحادية تؤجل جلسة حسم "دستورية بيع نفط إقليم كوردستان مباشرةً"      لا يكفي ألا أفعل الشر لأكون مسيحيًا صالحًا؛ إذ ينبغي أن أفعل الخير      بعد 45 عامًا.. (مازنجر) أول سوبر روبوت عملاق يعود من جديد      مع "الدواء العجيب".. كل ما شئت ولن تسمن
| مشاهدات : 634 | مشاركات: 0 | 2018-04-26 15:04:56 |

ماراثون السلام بين المسيحيين والشبك في برطلة

 

 عشتار تيفي كوم/ 

تحت شعار " نركض معا من أجل السلام والمحبّة والاخوّة" وضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات سهل نينوى الممّول من الحكومة الألمانية  BMZ –  GIZ   وبتنفيذ منظمة (جسر إلى – UPP  الإيطالية) وشراكة كلّ من منظمة الرسل الصغار للإغاثة والتنمية ومنظمة داك لتنمية المرأة الأيزيدية والمنظمة الأيزيدية للتوثيق ، أقامت المنظمة الأيزيدية للتوثيق ماراثون السلام في برطلة بين المسيحيين والشبك صباح هذا اليوم المصادف 26 نيسان 2018 وفي تمام الساعة العاشرة صباحا.

 إنطلق الماراثون بمشاركة أكثر من خمسة وعشرين شاباً من مفرق الحمدانية وإلى ملعب برطلة، فاز ثلاثة من الشباب المشاركين وتم تقديم كؤوس وجوائز من قبل المنظمة الأيزيدية للتوثيق.

حضر الماراثون القيادات المحلية والعسكرية لناحية برطلة وجمع غفير من المسيحيين والشبك ، كما وقرأ ممثّل مجلس عشائر السريان في برطلة كلمة عبّر فيها عن العيش المشترك وقبول الآخر ونشر السلام من خلال هكذا فعاليات وأنشطة ، وتلتها كلمة لأحّد شيوخ عشائر الشبك والممثل عن مجلس عشائر الشبك وأشار فيها إلى إمكانية العيش المشترك بين المسيحيين والشبك وأنّ هناك روابط تربط الشبك والمسيحيين منذ مئات السنوات.

وزّعت منظمة العدالة لحقوق الأقليات التي إشتركت في التحضير لهذا الماراثون هدايا للحاضرين للقوات العسكرية ولمجلس ناحية برطلة ومجلس عشائر السريان ومجلس عشائر الشبك.

 في ختام الماراثون شكر المشاركون الذين أقاموا هذه الفعالية وإمكانية تكرارها لأنّها تشجع على الإختلاط بين المكونات.

وجدير ذكره بأنّ مشروع مدّ الجسور في مجتمعات سهل نينوى بتنفيذ وإشراف من المنظمة الإيطالية (جسر إلى UPP) بتمويل من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي نيابة عن الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية في ألمانيا  (GIZ) وتنفيذ كلّ من المنظمة الأيزيدية للتوثيق ومنظمة الرسل الصغار للإغاثة والتنيمة ومنظمة داك للمرأة الأيزيدية.

 

 















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3865 ثانية