غبطة المطران مار ميلس زيا، يتقدم بالشكر الجزيل الى الخورأسقف أوكن داود على زيارته التاريخية الى كنيسة مار كيوركيس في الحبانية      المفوض عامر بولص يطالب الحكومة المركزية ووزارة الثقافة والسياحة والآثار بالحفاظ على الإرث الحضاري والديني للمسيحيين في الموصل      كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      بيان صادر من مطرانية الارمن الارثوذكس في العراق بمناسبة تأهيل كنيسة القديسة مريم العذراء في محلة الميدان/ بغداد      البطريرك ساكو يستقبل السفير الدكتور بديع بتي      الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في عمّان ... غدًا      وفد من الدراسة السريانية يزور المطرانين جان سليمان وافاك اسادوريان في بغداد      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      إلغاء النقاط والرسوم الجمركية بين بغداد وإقليم كوردستان      معركة" إيران والعراق تنتهي سلبية.. واليمن يودع كأس آسيا      الازمات الدولية تتوقع ان يتحول العراق ساحة مواجهة بين امريكا وايران      موجة حارة تضرب استراليا ودرجات الحرارة تقترب من 50      كلمة صاحب الغبطة والنّيافة مار بشاره بطرس الرّاعي افتتاح اللّقاء التّشاوريّ مع رؤساء الكتل النّيابيّة والنوّاب الموارنة      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟
| مشاهدات : 1854 | مشاركات: 0 | 2018-04-26 15:04:56 |

ماراثون السلام بين المسيحيين والشبك في برطلة

 

 عشتار تيفي كوم/ 

تحت شعار " نركض معا من أجل السلام والمحبّة والاخوّة" وضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات سهل نينوى الممّول من الحكومة الألمانية  BMZ –  GIZ   وبتنفيذ منظمة (جسر إلى – UPP  الإيطالية) وشراكة كلّ من منظمة الرسل الصغار للإغاثة والتنمية ومنظمة داك لتنمية المرأة الأيزيدية والمنظمة الأيزيدية للتوثيق ، أقامت المنظمة الأيزيدية للتوثيق ماراثون السلام في برطلة بين المسيحيين والشبك صباح هذا اليوم المصادف 26 نيسان 2018 وفي تمام الساعة العاشرة صباحا.

 إنطلق الماراثون بمشاركة أكثر من خمسة وعشرين شاباً من مفرق الحمدانية وإلى ملعب برطلة، فاز ثلاثة من الشباب المشاركين وتم تقديم كؤوس وجوائز من قبل المنظمة الأيزيدية للتوثيق.

حضر الماراثون القيادات المحلية والعسكرية لناحية برطلة وجمع غفير من المسيحيين والشبك ، كما وقرأ ممثّل مجلس عشائر السريان في برطلة كلمة عبّر فيها عن العيش المشترك وقبول الآخر ونشر السلام من خلال هكذا فعاليات وأنشطة ، وتلتها كلمة لأحّد شيوخ عشائر الشبك والممثل عن مجلس عشائر الشبك وأشار فيها إلى إمكانية العيش المشترك بين المسيحيين والشبك وأنّ هناك روابط تربط الشبك والمسيحيين منذ مئات السنوات.

وزّعت منظمة العدالة لحقوق الأقليات التي إشتركت في التحضير لهذا الماراثون هدايا للحاضرين للقوات العسكرية ولمجلس ناحية برطلة ومجلس عشائر السريان ومجلس عشائر الشبك.

 في ختام الماراثون شكر المشاركون الذين أقاموا هذه الفعالية وإمكانية تكرارها لأنّها تشجع على الإختلاط بين المكونات.

وجدير ذكره بأنّ مشروع مدّ الجسور في مجتمعات سهل نينوى بتنفيذ وإشراف من المنظمة الإيطالية (جسر إلى UPP) بتمويل من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي نيابة عن الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية في ألمانيا  (GIZ) وتنفيذ كلّ من المنظمة الأيزيدية للتوثيق ومنظمة الرسل الصغار للإغاثة والتنيمة ومنظمة داك للمرأة الأيزيدية.

 

 

















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7288 ثانية