شاهد .. وجود أكثر من خمسين دير اثري في النجف      في الموصل- تكريم لشخصيات مسيحية منها الاب ثابت حبيب في مهرجان الشباب      شاهد .. كنيسة اللاتين الأثرية في الموصل تثبت الوجود المسيحي بالمدينة      منظمة شلومو للتوثيق تثمن مواقف الأستاذ سركيس اغاجان في دعمه المستمر لتوثيق ما تعرض له شعبنا من إبادة جماعية      البيان الختامي لسينودس الأساقفة الكلدان 2018      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل باحث من مركز الدراسة النمساوية      مهرجان استذكار ليوم التهجير القسري للمسيحيين من سهل نينوى في برطلي      وفاة الحقوقي سمير اسطيفو شبلا اثر غرقه في احد المصايف بمحافظة دهوك      البطريرك اسحاق ابراهيم..الان الإرهاب ..يستهدف المسيحيين      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في الكونغرس الأمريكي حول أقليات الشرق الأوسط      الاتصالات تؤكد إصلاح مسار ضوئي بين إقليم كوردستان وبغداد      ملفات سياسية وعسكرية واقتصادية على طاولة اجتماع أردوغان والعبادي اليوم      البيشمركة: لا مفاوضات بشأن العودة لكركوك قبل تشكيل الحكومة      قصة البطل العراقي الذي تمكن من حماية أمن بغداد      ابتكار ملابس تتيح إمكانية التنفس تحت الماء      وداعا للشيخوخة.. كشف طبي      ميسي يتوج بأول ألقابه كقائد لبرشلونة      مخيم عماوس الخامس عشر (الإيمان، الرجاء، المحبة)      العبادي يوجه بإلغاء ثلاثة محاور عمليات في نينوى وسحب الحشد الشعبي من الموصل      مصدر: اربع كتل ستعلن التحالف الاكبر تحت هذا المسمى وهذه حظوظ العبادي والعامري برئاسة الحكومة المقبلة
| مشاهدات : 1034 | مشاركات: 0 | 2018-04-26 10:16:15 |

البابا فرنسيس يدعو زعماء مسيحيين بالشرق الأوسط إلى "اجتماع مسكوني من أجل السلام"

البابا فرنسيس يلقي عظته الأسبوعية العامة في ساحة القديس بطرس بالفاتيكان يوم الأربعاء. تصوير: ماكس روسي - رويترز (reuters_tickers)

 

عشتارتيفي كوم- swissinfo.ch /

 

قال الفاتيكان يوم الأربعاء إن البابا فرنسيس دعا زعماء كل الطوائف المسيحية في الشرق الأوسط للانضمام إليه في اجتماع في إيطاليا في يوليو تموز لبحث كيف يمكن تقديم المساعدة في إحلال السلام في المنطقة.

ومن المقرر أن يُعقد الاجتماع في السابع من يوليو تموز في مدينة باري المطلة على البحر الأدرياتي والتي وقع عليها الاختيار لأنها تضم رفات القديس نيكولاس وهو شخصية مبجلة لدى فروع المسيحية في الشرق والغرب.

ويحظى القديس نيكولاس، الذي عاش قبل نحو 1700 عام فيما أصبح الآن تركيا، بالتبجيل في كنائس أورثوذكسية في دول بالشرق الأوسط مثل سوريا والعراق ومصر ولبنان.

ويوقره أيضا المسيحيون الأورثوذكس في روسيا، حليفة سوريا في حربها الأهلية.

وقال الفاتيكان إن اللقاء سيكون "اجتماعا مسكونيا من أجل السلام" حيث سيناقش الزعماء الدينيون "الوضع المأساوي في الشرق الأوسط الذي يعاني منه الكثير من الإخوة والأخوات في الدين".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0692 ثانية