النظام الإيراني يشن حملة لقمع المسيحيين ويزج بالعشرات في السجون      البطريرك ساكو يحتفل بعيد الرسولين بطرس وبولس في بغداد      غبطة البطريرك يونان يحضر حفل افتتاح الدورة الرابعة من القمّة العربية التنموية الإقتصادية والإجتماعية      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح مركز مار مرقص الاجتماعي بالأردن      كاهن عراقي: عودة العائلات المسيحية للموصل مرهون بتأهيل منازلهم      إعادة تأهيل دير مار ميخائيل التاريخي في نينوى      الكشف عن مخطط يستهدف المسيحيين في سوريا      حدث تذكاري للذكرى ال12 عشرة لإغتيال مؤسس ورئيس تحرير مجلة «أكوس» الأرمنية-التي تصدر بإسطنبول- هرانت دينك      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر أمسية متنوعة لإحياء التراث السرياني ...      الدراسة السريانية تشارك في حضور رسامة مطرانين جديدين للكنيسة الكلدانية      بالصور.. "الارتياح" يعتلي وجوه اسود الرافدين تحضيراً لموقعة قطر      البابا فرنسيس: بتحويله الماء إلى خمر حوّل يسوع شريعة موسى إلى إنجيل      اتفاق ثلاثي لإنشاء ثلاثة سدود على حدود اقليم كوردستان مع تركيا      الدفاع المدني ينقذ خمسة أشخاص علقوا في الثلوج بجبل في كوردستان      من يقف وراء حرائق المؤسسات في العراق؟      دونالد ترامب يقترح تسوية لإنهاء أطول إغلاق حكومي بالولايات المتحدة      انتحار بطل الولايات المتحدة في التزحلق الفني على الجليد      شاهد .. عيد الغطاس في روسيا      البطريرك ساكو يحضر القداس الأول للأساقفة الجدد في بغداد      تجدد المظاهرات في البصرة والمحتجون يحرقون مقراً أمنياً
| مشاهدات : 2483 | مشاركات: 0 | 2018-04-25 09:39:09 |

دونالد ترامب بمناسبة الذكرى الـ 103 للإبادة الجماعية الأرمنية: في هذا اليوم المهيب نقف مع الشعب الأرمني في جميع أنحاء العالم

 

عشتار تيفي كوم - خبر ارمني/

أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بيانا بمناسبة الذكرى الـ 103 للإبادة الجماعية الأرمنية، فيما يلي نصها مترجما إلى العربية عبر خبر أرمني:

“اليوم نحيي ذكرى الـ “Medz Yeghern”، واحدة من أسوأ الفظائع الجماعية في القرن العشرين، عندما تم ترحيل وذبح مليون ونصف المليون أرمني في السنوات الأخيرة من الإمبراطورية العثمانية. إننا نتذكر أحداث عام 1915 المروعة ونحزن على الأرواح التي ضاعت وعلى الكثر ممن عانوا.

كما نأخذ هذه اللحظة للاعتراف بشجاعة هؤلاء الأفراد الذين سعوا لإنهاء العنف، وأولئك الذين ساهموا في مساعدة الناجين وإعادة بناء المجتمعات، وبينهم كان بالطبع السفير الأمريكي في الإمبراطورية العثمانية آنذاك، هنري مورغنطاو، الذي سعى إلى إنهاء العنف وبعد ذلك جمع الأموال من خلال الإغاثة في الشرق الأدنى لمساعدة الشعب الأرمني. وهنا لابد من إبداء الاحترام العميق إلى قدرة الشعب الأرمني على الصمود، حيث بنى الكثيرون منهم حياة جديدة في الولايات المتحدة وقدموا مساهمات لا حصر لبلادنا.

وبينما نحيي ذكرى من عانوا، نكرر أيضا التزامنا بضمان عدم تكرار هذه الفظائع مرة أخرى. كما نؤكد على أهمية اعتراف المسؤول بالماضي المؤلم لأنها خطوة ضرورية نحو خلق مستقبل أكثر تسامحًا.

في هذا اليوم المهيب، نقف مع الشعب الأرمني في جميع أنحاء العالم في تكريم ذكرى الذين فقدوا والالتزام بالعمل معا لبناء مستقبل أفضل.”

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3722 ثانية