البطريرك ساكو: أهمية السينودس تكمن في الروح والأمل الذي سيقدمه للشباب      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في ذكرى شهداء حزب القوات اللبنانية في لينشوبينغ السويدية      لويس مرقوس نائب رئيس منظمة حمورابي يتداول مع رئيس صندوق اعمار المناطق المتضررة بشأن الخدمات في قضاء الحمدانية " بغديدا"      رئيس أرمينيا آرمين ساركيسيان يقبل استقالة حكومة نيكول باشينيان      منظمة بيث نهرين بالتعاون مع مكتب سورويو تيفي العراق تقيم دورتها الاولى في تعليم اسس التصوير والاعلام في بغديدا      بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      مشروع بنك أوف أميريكا لترميم المنحوتات الآشورية الأثرية في متحف بروكلين      وفد من كنيسة مار ماري للكلدان يزور مزار عذراء فاتيما في بافالو الأمريكية      مؤسس لقاء مسيحيي المشرق: هناك لا مبالاة من الغرب حيال مسيحيي الشرق الأوسط      اجتماع في الدراسة السريانية حول خطتها الاستراتيجية وتقييم المناهج      المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان: لن نبقي على الأدوية المزورة في أسواق الإقليم      "جنرال إلكتريك" مرجحة للفوز بعقد ضخم في العراق بعد تدخل واشنطن      كندا.. تشريع القنب الهندي للترفيه يدخل حيز التنفيذ      توقعات بالاتفاق على اسماء المرشحين للوزارات اليوم وترجيحات بـ”شغور” بعضها      ماذا سيحدث للإنسان لو أطلق رصاصة واحدة في الفضاء؟      برشلونة يسعى لترميم دفاعه بـ"صاحب الـ34 عاما"      البابا فرنسيس: الخلاص هو عطيّة من الرب      الكنيسة الروسية تقطع صلتها بالقسطنطينية      واشنطن تجدد دعمها لكوردستان وتدعوها لمواصلة الحوار مع بغداد      قلق من تصاعد التوتر الأمني في العراق
| مشاهدات : 1168 | مشاركات: 0 | 2018-04-25 09:39:09 |

دونالد ترامب بمناسبة الذكرى الـ 103 للإبادة الجماعية الأرمنية: في هذا اليوم المهيب نقف مع الشعب الأرمني في جميع أنحاء العالم

 

عشتار تيفي كوم - خبر ارمني/

أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بيانا بمناسبة الذكرى الـ 103 للإبادة الجماعية الأرمنية، فيما يلي نصها مترجما إلى العربية عبر خبر أرمني:

“اليوم نحيي ذكرى الـ “Medz Yeghern”، واحدة من أسوأ الفظائع الجماعية في القرن العشرين، عندما تم ترحيل وذبح مليون ونصف المليون أرمني في السنوات الأخيرة من الإمبراطورية العثمانية. إننا نتذكر أحداث عام 1915 المروعة ونحزن على الأرواح التي ضاعت وعلى الكثر ممن عانوا.

كما نأخذ هذه اللحظة للاعتراف بشجاعة هؤلاء الأفراد الذين سعوا لإنهاء العنف، وأولئك الذين ساهموا في مساعدة الناجين وإعادة بناء المجتمعات، وبينهم كان بالطبع السفير الأمريكي في الإمبراطورية العثمانية آنذاك، هنري مورغنطاو، الذي سعى إلى إنهاء العنف وبعد ذلك جمع الأموال من خلال الإغاثة في الشرق الأدنى لمساعدة الشعب الأرمني. وهنا لابد من إبداء الاحترام العميق إلى قدرة الشعب الأرمني على الصمود، حيث بنى الكثيرون منهم حياة جديدة في الولايات المتحدة وقدموا مساهمات لا حصر لبلادنا.

وبينما نحيي ذكرى من عانوا، نكرر أيضا التزامنا بضمان عدم تكرار هذه الفظائع مرة أخرى. كما نؤكد على أهمية اعتراف المسؤول بالماضي المؤلم لأنها خطوة ضرورية نحو خلق مستقبل أكثر تسامحًا.

في هذا اليوم المهيب، نقف مع الشعب الأرمني في جميع أنحاء العالم في تكريم ذكرى الذين فقدوا والالتزام بالعمل معا لبناء مستقبل أفضل.”

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2271 ثانية