سالت على أرضها دماء الأبرياء وشهدت على كابوس داعش وها هي اليوم تعلو فيها أصوات الترانيم من جديد بينما سار أبناؤها في زياح ممجدين الله      حبيب افرام رئيس ​الرابطة السريانية: دور المسيحيين في لبنان ليس حصص في السلطة بل منارة ثقافية في الشرق      البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من عائلات ضحايا انهيار جسر في مدينة جنوة الإيطالية      66 كنسية ومنشأة قبطية دمرها الإخوان يوم فض رابعة.. الجماعات الإسلامية استهدفت منشآت فى 9 محافظات ونهبت منازل الأقباط.. المنيا المحافظة الأكثر عنفا بـ17 عملية.. وفشل اقتحام 20 كنيسة أخرى بعد حصارهم      نائب لبناني تعليقا على تدني أعداد السوريين المسيحيين بسوريا:هل من أولوية أهم من عودة النازحين؟      بلد عربي يغلق الكنائس ويضيّق على المسيحيين      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يتقدم باحر التهاني الى الحزب الديمقراطي الكوردستاني      بالصور.. قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقيم قداسا بمناسبة تذكار مريم العذراء في كنيسة مريم العذراء - دهوك      محاضرة ثانية للدكتور روبين بيت شموئيل في طهران: اللغة الأم والأرض الأم      قداس بمناسبة تذكار مريم العذراء في قرية كوماني      احتفال كبير في كنيسة انتقال مريم العذراء في سيدني      حكومة إقليم كوردستان توزع رواتب المتقاعدين قبل حلول عيد الأضحى      البابا تواضروس يعزي شعب الكنيسة في رحيل الأنبا أرسانيوس      علماء يكتشفون أثر قدم عمرها 3000 عام      7 أرقام قياسية تنتظر ميسي في غياب رونالدو      موجات الحر مستمرة في العالم لغاية 2022      بنس: الأفضل لتركيا ألا تختبر تصميم ترامب      بيان من الفرع الرابع عشر بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لميلاد الحزب الديمقراطي الكوردستاني      مؤسسة الجالية العراقية الامريكية تقيم مهرجانها الاول للصغار والشباب في ولاية مشيكان الامريكية      أردوغان يطمئن العراق بشأن حصته من المياه
| مشاهدات : 1077 | مشاركات: 0 | 2018-04-25 09:39:09 |

دونالد ترامب بمناسبة الذكرى الـ 103 للإبادة الجماعية الأرمنية: في هذا اليوم المهيب نقف مع الشعب الأرمني في جميع أنحاء العالم

 

عشتار تيفي كوم - خبر ارمني/

أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بيانا بمناسبة الذكرى الـ 103 للإبادة الجماعية الأرمنية، فيما يلي نصها مترجما إلى العربية عبر خبر أرمني:

“اليوم نحيي ذكرى الـ “Medz Yeghern”، واحدة من أسوأ الفظائع الجماعية في القرن العشرين، عندما تم ترحيل وذبح مليون ونصف المليون أرمني في السنوات الأخيرة من الإمبراطورية العثمانية. إننا نتذكر أحداث عام 1915 المروعة ونحزن على الأرواح التي ضاعت وعلى الكثر ممن عانوا.

كما نأخذ هذه اللحظة للاعتراف بشجاعة هؤلاء الأفراد الذين سعوا لإنهاء العنف، وأولئك الذين ساهموا في مساعدة الناجين وإعادة بناء المجتمعات، وبينهم كان بالطبع السفير الأمريكي في الإمبراطورية العثمانية آنذاك، هنري مورغنطاو، الذي سعى إلى إنهاء العنف وبعد ذلك جمع الأموال من خلال الإغاثة في الشرق الأدنى لمساعدة الشعب الأرمني. وهنا لابد من إبداء الاحترام العميق إلى قدرة الشعب الأرمني على الصمود، حيث بنى الكثيرون منهم حياة جديدة في الولايات المتحدة وقدموا مساهمات لا حصر لبلادنا.

وبينما نحيي ذكرى من عانوا، نكرر أيضا التزامنا بضمان عدم تكرار هذه الفظائع مرة أخرى. كما نؤكد على أهمية اعتراف المسؤول بالماضي المؤلم لأنها خطوة ضرورية نحو خلق مستقبل أكثر تسامحًا.

في هذا اليوم المهيب، نقف مع الشعب الأرمني في جميع أنحاء العالم في تكريم ذكرى الذين فقدوا والالتزام بالعمل معا لبناء مستقبل أفضل.”

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1458 ثانية