بالصور.. قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقيم قداسا بمناسبة تذكار مريم العذراء في كنيسة مريم العذراء - دهوك      محاضرة ثانية للدكتور روبين بيت شموئيل في طهران: اللغة الأم والأرض الأم      قداس بمناسبة تذكار مريم العذراء في قرية كوماني      قداس بمناسبة تذكار مريم العذراء في قرية بيناثا      المطرانان موشي وعبّا يزوران البطريركية الكلدانية      أمسية ترانيم لجوقة كنيسة مريم العذراء الكلدانية في كركوك      اعلان صادر عن السينودس الكلداني 7-13 اب 2018      شاهد .. وجود أكثر من خمسين دير اثري في النجف      في الموصل- تكريم لشخصيات مسيحية منها الاب ثابت حبيب في مهرجان الشباب      شاهد .. كنيسة اللاتين الأثرية في الموصل تثبت الوجود المسيحي بالمدينة      أردوغان يطمئن العراق بشأن حصته من المياه      واشنطن تهدد العراق بعقوبات شبيهة بالمفروضة على إيران      بريطانيا: تقارير إعلامية تكشف هوية منفذ الاعتداء بسيارة على البرلمان      نيجيرفان بارزاني وبومبيو يتباحثان ملف تشكيل الحكومة العراقية المقبلة      راموس يفتح النار على رونالدو بعد تصريحاته عن "العائلة"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد انتقال العذراء بالنفس والجسد إلى السماء في دير الشرفة      المحكمة الاتحادية تؤجل جلسة حسم "دستورية بيع نفط إقليم كوردستان مباشرةً"      لا يكفي ألا أفعل الشر لأكون مسيحيًا صالحًا؛ إذ ينبغي أن أفعل الخير      بعد 45 عامًا.. (مازنجر) أول سوبر روبوت عملاق يعود من جديد      مع "الدواء العجيب".. كل ما شئت ولن تسمن
| مشاهدات : 652 | مشاركات: 0 | 2018-04-24 14:51:37 |

علماء يخططون لمركز أوروبي ضخم "للذكاء" ينافس أميركا

 

عشتار تيفي كوم – سكاي نيوز عربية/

قالت صحيفة "غارديان" البريطانية إن علماء بارزين يخططون لإنشاء معهد أوروبي متعدد الجنسيات مكرس لأبحاث بشأن الذكاء الاصطناعي.

وذكر المصدر أن أسباب تأسيس المركز ستكون شبيهة بالمنظمة الأوروبية للأبحاث النووية "سيرن"، التي تم إنشاؤها بعد الحرب العالمية الثانية للحد من هجرة العقول إلى أميركا.

ومن المنتظر أن يسمى المركز بـ"المختبر الأوروبي للتعلم والأنظمة الأذكية" أو اختصارا بـ"إليس"، على أن يتوفر على فروع بعدة دول أوروبية بما في ذلك المملكة المتحدة.

وسيوظف المختبر المئات من مهندسي الكمبيوتر وعلماء الرياضيات وغيرهم، وذلك بهدف واحد "منع العقول من الهجرة إلى أميركا"، على حد قول الصحيفة.

وأوضح علماء من بريطانيا وفرنسا وألمانيا، في رسالة بعثوها إلى الحكومات الغربية من أجل دعوتهم إلى التحرك، قائلين: "إن أوروبا لم تواكب الولايات المتحدة والصين"، مشيرين إلى أن الغالبية العظمى من الشركات الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي تتواجد هناك.

وكشفت دراسة سابقة، أنجزتها "غارديان"، أن عددا من طلاب الدكتوراه في بريطانيا تركوا دراستهم بعدما أغرتهم أميركا بالعمل في شركات التكنولوجيا برواتب جيدة.

وتابعت: "تعرضت عدة جامعات لضربة قاسية لدرجة أنها فقدت جيلا كاملا من الشباب الباحثين والموهوبين".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1680 ثانية