حسب موقع "نورديك مونيتور" السويدي: هل تم تصفية المطرانين بولس يازجي ويوحنا ابراهيم على يد الارهابي "أبو بنات" ؟      تقارير اخبارية: ردود افعال المسيحيين لما تعرضت له الكنائس من أعمال تجريف ونبش للقبور في الموصل      أسقف جديد في الموصل.. "مصدر أمل للمسيحيين والمسلمين"      ناطق مخول باسم منظمة حمورابي لحقوق الانسان يدين ما ارتكبته مجموعات رفع الانقاض ضد موجودات كنائسية في الجانب الايمن من الموصل      الدراسة السريانية تستقبل مدير عام تربية كركوك      مراد من بيت الكتائب للجميّل: أنتم السبّاقون دائمًا في دعم القضايا المحقّة      غبطة المطران مار ميلس زيا، يتقدم بالشكر الجزيل الى الخورأسقف أوكن داود على زيارته التاريخية الى كنيسة مار كيوركيس في الحبانية      المفوض عامر بولص يطالب الحكومة المركزية ووزارة الثقافة والسياحة والآثار بالحفاظ على الإرث الحضاري والديني للمسيحيين في الموصل      كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      بيان صادر من مطرانية الارمن الارثوذكس في العراق بمناسبة تأهيل كنيسة القديسة مريم العذراء في محلة الميدان/ بغداد      جوازات اربيل الأفضل في اقليم كوردستان لعام 2018      الحداد: أكدت لعبدالمهدي ضرورة عزل رواتب موظفي كوردستان والبيشمركة في الموازنة عن جميع الخلافات      ترمب يلغي رحلة الوفد الأمريكي إلى "دافوس"      رسميًا.. تحديد مواجهات ثمن نهائي كأس آسيا      تحدي الـ 10 سنوات.. فيسبوك تخرج عن صمتها أخيراً      البابا يحذّر من مغبة التعنّت في الحياة المسيحية      إلغاء النقاط والرسوم الجمركية بين بغداد وإقليم كوردستان      معركة" إيران والعراق تنتهي سلبية.. واليمن يودع كأس آسيا      الازمات الدولية تتوقع ان يتحول العراق ساحة مواجهة بين امريكا وايران      موجة حارة تضرب استراليا ودرجات الحرارة تقترب من 50
| مشاهدات : 1557 | مشاركات: 0 | 2018-04-23 10:17:02 |

نيجيرفان البارزاني: نتوقع من ألمانيا المساعدة في حل المشاكل التي تواجه العراق واقليم كوردستان

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

إلتقى رئيس وزراء اقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الاحد، مع وفد الماني رفيع ضم وزير التعاون الاقتصادي والانمائي الالماني، غيرد مولر، والوفد المرافق له.

واشار بيان لحكومة إقليم كوردستان، تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، ان مولر، قد أشاد ببطولات البيشمركة والشعب الكوردستاني في مواجهة داعش وحماية كافة المكونات من بطش الإرهاب، وقيّم عالياً مساعي رئيس وزراء اقليم كوردستان لتطبيع العلاقات مع بغداد ودول العالم ودول الجوار، مؤكداً على استمرار المساعدات العسكرية والإنسانية التي يقدمها بلده لإقليم كوردستان.

معرباً عن اهتمام ألمانيا الكبير بعلاقاتها العريقة مع إقليم كوردستان، معبراً عن الأمل في تعزيز تلك العلاقات على كافة المستويات وتطويرها وخاصة في المجالين الاقتصادي والتجاري.

من جانبه، عبر رئيس وزراء إقليم كوردستان عن الشكر لهذه الزيارة وللمساعدات العسكرية والإنسانية الألمانية لإقليم كوردستان، مؤكداً على "أن تعزيز العلاقات مع المانيا يأتي في مقدمة اولويات اقليم كوردستان". بعد ذلك، قدم نبذة عن الحوار بين اربيل وبغداد وعن حل جزء من المشاكل بين الجانبين، وعن اوضاع المنطقة عموما وعملية الانتخابات في العراق.

وفي جانب آخر من حديثه، اشار نيجيرفان البارزاني، الى ان هناك فرصا جيدة للاستثمار في اقليم كوردستان والعراق، وبين، في هذا المسار الاستعداد لتقديم كل التسهيلات والمساعدة لاستقدام الشركات الاجنبية، وان اقليم كوردستان والعراق يتوقعان من الدول الاوروبية وخاصة المانيا المساعدة في حل جزء من المشاكل التي تواجه العراق واقليم كوردستان، وخاصة في المجالات الادارية وتوفير المساعدة التقنية.

وشغل التطرق الى اوضاع النازحين واللاجئين عموما، في اقليم كوردستان، وبالاخص الإزيديين والمسيحيين الذين تعرضوا للويلات والكوارث، جانبا آخر من اللقاء، وفي هذا الخصوص عبر رئيس وزراء إقليم كوردستان عن شكره للحكومة الالمانية التي اهتمت بجزء من قضايا اولئك النازحين واللاجئين ووفرت الحلول لهم.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2949 ثانية