بالصور.. قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقيم قداسا بمناسبة تذكار مريم العذراء في كنيسة مريم العذراء - دهوك      محاضرة ثانية للدكتور روبين بيت شموئيل في طهران: اللغة الأم والأرض الأم      قداس بمناسبة تذكار مريم العذراء في قرية كوماني      قداس بمناسبة تذكار مريم العذراء في قرية بيناثا      المطرانان موشي وعبّا يزوران البطريركية الكلدانية      أمسية ترانيم لجوقة كنيسة مريم العذراء الكلدانية في كركوك      اعلان صادر عن السينودس الكلداني 7-13 اب 2018      شاهد .. وجود أكثر من خمسين دير اثري في النجف      في الموصل- تكريم لشخصيات مسيحية منها الاب ثابت حبيب في مهرجان الشباب      شاهد .. كنيسة اللاتين الأثرية في الموصل تثبت الوجود المسيحي بالمدينة      أردوغان يطمئن العراق بشأن حصته من المياه      واشنطن تهدد العراق بعقوبات شبيهة بالمفروضة على إيران      بريطانيا: تقارير إعلامية تكشف هوية منفذ الاعتداء بسيارة على البرلمان      نيجيرفان بارزاني وبومبيو يتباحثان ملف تشكيل الحكومة العراقية المقبلة      راموس يفتح النار على رونالدو بعد تصريحاته عن "العائلة"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد انتقال العذراء بالنفس والجسد إلى السماء في دير الشرفة      المحكمة الاتحادية تؤجل جلسة حسم "دستورية بيع نفط إقليم كوردستان مباشرةً"      لا يكفي ألا أفعل الشر لأكون مسيحيًا صالحًا؛ إذ ينبغي أن أفعل الخير      بعد 45 عامًا.. (مازنجر) أول سوبر روبوت عملاق يعود من جديد      مع "الدواء العجيب".. كل ما شئت ولن تسمن
| مشاهدات : 594 | مشاركات: 0 | 2018-04-23 10:17:02 |

نيجيرفان البارزاني: نتوقع من ألمانيا المساعدة في حل المشاكل التي تواجه العراق واقليم كوردستان

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

إلتقى رئيس وزراء اقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الاحد، مع وفد الماني رفيع ضم وزير التعاون الاقتصادي والانمائي الالماني، غيرد مولر، والوفد المرافق له.

واشار بيان لحكومة إقليم كوردستان، تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، ان مولر، قد أشاد ببطولات البيشمركة والشعب الكوردستاني في مواجهة داعش وحماية كافة المكونات من بطش الإرهاب، وقيّم عالياً مساعي رئيس وزراء اقليم كوردستان لتطبيع العلاقات مع بغداد ودول العالم ودول الجوار، مؤكداً على استمرار المساعدات العسكرية والإنسانية التي يقدمها بلده لإقليم كوردستان.

معرباً عن اهتمام ألمانيا الكبير بعلاقاتها العريقة مع إقليم كوردستان، معبراً عن الأمل في تعزيز تلك العلاقات على كافة المستويات وتطويرها وخاصة في المجالين الاقتصادي والتجاري.

من جانبه، عبر رئيس وزراء إقليم كوردستان عن الشكر لهذه الزيارة وللمساعدات العسكرية والإنسانية الألمانية لإقليم كوردستان، مؤكداً على "أن تعزيز العلاقات مع المانيا يأتي في مقدمة اولويات اقليم كوردستان". بعد ذلك، قدم نبذة عن الحوار بين اربيل وبغداد وعن حل جزء من المشاكل بين الجانبين، وعن اوضاع المنطقة عموما وعملية الانتخابات في العراق.

وفي جانب آخر من حديثه، اشار نيجيرفان البارزاني، الى ان هناك فرصا جيدة للاستثمار في اقليم كوردستان والعراق، وبين، في هذا المسار الاستعداد لتقديم كل التسهيلات والمساعدة لاستقدام الشركات الاجنبية، وان اقليم كوردستان والعراق يتوقعان من الدول الاوروبية وخاصة المانيا المساعدة في حل جزء من المشاكل التي تواجه العراق واقليم كوردستان، وخاصة في المجالات الادارية وتوفير المساعدة التقنية.

وشغل التطرق الى اوضاع النازحين واللاجئين عموما، في اقليم كوردستان، وبالاخص الإزيديين والمسيحيين الذين تعرضوا للويلات والكوارث، جانبا آخر من اللقاء، وفي هذا الخصوص عبر رئيس وزراء إقليم كوردستان عن شكره للحكومة الالمانية التي اهتمت بجزء من قضايا اولئك النازحين واللاجئين ووفرت الحلول لهم.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4443 ثانية