سالت على أرضها دماء الأبرياء وشهدت على كابوس داعش وها هي اليوم تعلو فيها أصوات الترانيم من جديد بينما سار أبناؤها في زياح ممجدين الله      حبيب افرام رئيس ​الرابطة السريانية: دور المسيحيين في لبنان ليس حصص في السلطة بل منارة ثقافية في الشرق      البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من عائلات ضحايا انهيار جسر في مدينة جنوة الإيطالية      66 كنسية ومنشأة قبطية دمرها الإخوان يوم فض رابعة.. الجماعات الإسلامية استهدفت منشآت فى 9 محافظات ونهبت منازل الأقباط.. المنيا المحافظة الأكثر عنفا بـ17 عملية.. وفشل اقتحام 20 كنيسة أخرى بعد حصارهم      نائب لبناني تعليقا على تدني أعداد السوريين المسيحيين بسوريا:هل من أولوية أهم من عودة النازحين؟      بلد عربي يغلق الكنائس ويضيّق على المسيحيين      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يتقدم باحر التهاني الى الحزب الديمقراطي الكوردستاني      بالصور.. قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقيم قداسا بمناسبة تذكار مريم العذراء في كنيسة مريم العذراء - دهوك      محاضرة ثانية للدكتور روبين بيت شموئيل في طهران: اللغة الأم والأرض الأم      قداس بمناسبة تذكار مريم العذراء في قرية كوماني      احتفال كبير في كنيسة انتقال مريم العذراء في سيدني      حكومة إقليم كوردستان توزع رواتب المتقاعدين قبل حلول عيد الأضحى      البابا تواضروس يعزي شعب الكنيسة في رحيل الأنبا أرسانيوس      علماء يكتشفون أثر قدم عمرها 3000 عام      7 أرقام قياسية تنتظر ميسي في غياب رونالدو      موجات الحر مستمرة في العالم لغاية 2022      بنس: الأفضل لتركيا ألا تختبر تصميم ترامب      بيان من الفرع الرابع عشر بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لميلاد الحزب الديمقراطي الكوردستاني      مؤسسة الجالية العراقية الامريكية تقيم مهرجانها الاول للصغار والشباب في ولاية مشيكان الامريكية      أردوغان يطمئن العراق بشأن حصته من المياه
| مشاهدات : 563 | مشاركات: 0 | 2018-04-21 18:12:49 |

قررت أن انتخب

ثامر الحجامي

 

   اليوم قررت أن انتخب بعد أن كنت مصرا على مقاطعة الانتخابات، ليأسي من التغيير وأن صوتي الذي سأدلي به، لن يغير الجالس على كرسي السلطة أو الكتل الحاكمة التي ستجتمع في غرف مغلقة، تتقاسم كعكة السلطة  فيما بينها، ولكني إذا لم أشارك سأمنح الفرصة لهم أكثر.

  رحت أتجول في الشوارع التي إمتلأت بصور المرشحين من كل حدب وصوب، بمختلف الألوان والأحجام حتى علت سطوح المنازل والابنية العالية، وأرى الكم الهائل من الدعايات الإنتخابية التي تعددت أشكالها، فبعض إستعان بشاشات عملاقه تجوب الشوارع تتغنى بزعيم القائمة، وبعض نشر صوره الكبيرة عند تقاطعات الطرق، وأخرون إستعانوا بأعمدة الكهرباء التي تزاحم عليها المرشحون، والبعض عمد الى رفع صور الشهداء ليضع دعايته محلها، بينما البعض القليل لم ينشر دعايته وآثر النزول بكوادره وأنصاره الى الناس، ومشافهتهم والتحدث معهم وجها لوجه.

   جلت بين الناس أسألهم عن القوائم والمرشحين، و المواصفات المطلوبة لإنتخابهم، فتعددت الآراء وكثرت الاقاويل، فهذا يريد إنتخاب ابن عشيرته ليعلوا شأنهم بين الناس، وذاك يريد إنتخاب شخصية فاسدة كان الساعي له في الحصول على درجة وظيفية ـ وغيره مصر على انتخاب شخصية فاشلة كونه من حزبه، والبعض يريد إختيار شخصية جديدة  لا يعرف عنها شيئا كونه متأثر بمقولة المجرب لا يجرب، وكثير ما زال لم يقرر من ينتخب، بإنتظار أن تجرفه سيول الدعايات الانتخابية أو ترتبط مصلحته مع مرشح ما.

  لاحظت هناك فرق بين القوائم المرشحة في حملاتها الإنتخابية، فبعضها إتخذت من وزيرها الناجح واجهة لدعايتها الإنتخابية، وبعضها لاهم لها سوى التشهير والتسقيط والاخبار المفبركة، وكتلة صرفت المليارات على حملتها الدعائية وصور مرشحيها، التي تجاوزت على أرصفة المارة واعمدة الكهرباء، بل وعلقت حتى على الاشجار والنخيل، وكتلة لم تنشر دعاية لها او لمرشحيها وانما اختارات مواجهة الناس ومكاشفتهم، ونزلت الى الناخبين لشرح برنامجها الانتخابي.

  شاهدت كتلة تطلب المناظرة مع بقية القوائم الانتخابية أمام الجماهير، كما هو حال الدول المتقدمة في الديمقراطية، وإذا بالبقية تفر منها كفر الشاة من الذئب خوفا من الهزيمة والفشل، فأغلبها ليس لها برنامج سياسي او اقتصادي، وانما شعارات رنانة تذهب مع اول يوم بعد الانتخابات، فيما بعض الكتل وضع راسه في الرمال خجلا من الفضائح التي طالت مرشحيه، ترى الاخر يطرق باب البيوت ويجلس مع الناس يتعرف الى طموحاتهم وامانيهم، ويعرف ببرنامجه الانتخابي الذي يحاكي هموم الناس.

   نعم قررت أن أنتبه وانتخب حتى لا أكون أداة طيعة بيد أعداء العراق والفاسدين، الذين يحاولون العودة مرة أخرى، وأشارك في ذبح الاخيار والصالحين الذي يهدفون الى خدمة الوطن، عندها أكون قد ساويت بين الصالح والطالح، وشتان بين الاثنين.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8830 ثانية