جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا تستضيف د. روبين بيت شموئيل      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من الكتيبة الإيطالية في القطاع الغربي لقوّات الأمم المتّحدة المؤقّتة العاملة في لبنان      الدراسة السريانية تنتهي من تدقيق منهاج القراءة باللغة السريانية لمرحلة الثالث الابتدائي لطباعته      الرابطة الكلدانية فرع الاردن تشارك لقاء مع وزير الداخلية العراقي      كلارا عوديشو تهنئ احد ابناء شعبنا من مانكيش بحصوله على دكتوراه في إدارة الأعمال من جامعة هدرسفيلد البريطانية بدرجة الامتياز      مقابلة مع البطريرك الكلداني ساكو أجراها موقع مجلس الأساقفة الايطاليين SIR      من منطقة إستخدمها داعش في الموصل، منظمة UPP تروّج للفن والسلام بمشاركة مكونات نينوى      ضمن برامجنا الجديدة كاميرة عشتار في قرى ابناء شعبنا (قرية برية تاشيش وقرية مركجية)      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يدين ويستنكر الهجوم على موظفي القنصلية التركية في اربيل      كلارا عوديشو: ندين بشدة حادثة اطلاق النار على دبلوماسيين اتراك في اربيل عاصمة اقليم كوردستان      الحكومة العراقية ترسل 476 مليار دينار من مستحقات البيشمركة إلى إقليم كوردستان      من نفذ "ضربة المستشارين" المفاجئة في العراق؟      إيران تكشف ماذا فعلت بالناقلة البريطانية.. وأين طاقمها؟      مليونير أميركي يتبرع بالآلاف عبر تويتر.. ومفاجأة من ترامب      موضوع السبت: الزواج المسيحي: ايمانٌ وسرٌّ مقدسٌ وعائلة “يا رب بالمجد والكرامة كلّلهما”      بغداد بونجاح.. 80 ثانية أنهت "دراما الدموع"      مسرور بارزاني: أولويتنا بناء كوردستان قوي ومستقر منسجم مع المجتمع الدولي      بالأرقام.. يونيو 2019 "أحر يونيو" في قرن ونصف      مواجهة نارية بين الجزائر والسنغال لحسم لقب الأمم الإفريقية      البابا فرنسيس يعين السيد ماتّيو بروني مدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي
| مشاهدات : 5404 | مشاركات: 0 | 2018-04-21 16:04:14 |

هل ينتظر العراق "زلزالاً مدمراً" خلال الفترة القادمة ؟

زلزال دربنديخان في محافظة السليمانية. [Ako Rasheed/Reuters] ارشيفية

 

عشتارتيفي كوم- عين العراق/

 

نفى المتنبئ الجوي صادق عطيه، السبت، صحة الانباء التي تحدثت عن قرب حدوث "زلزال مدمر" في العراق خلال الفترة القادمة، فيما أكد بان امكانية التنبؤ بالزلازل هي مستحيلة ولا يمكن التنبؤ بها ولو قبل ثانية واحدة من حدوثها.

وقال عطيه، إن "الانباء التي تحدثت عن قرب حدوث "زلزال مدمر" في العراق خلال الفترة القادمة لا صحة لها مطلقاً"، مبيناً بان "امكانية التنبؤ بالزلازل هي مستحيلة ولا يمكن التنبؤ بها ولو قبل ثانية واحدة من حدوثها".

وأوضح المتنبئ الجوي، انه "لا توجد أجهزة للتنبؤ بالزلازل وتوجد أجهزة لقياس قوتها بعد حدوثها فقط على عكس الامطار والرياح والعواصف حيث توجد أجهزة مختصة للتنبؤ بها".

يذكر ان بعض الصفحات في مواقع التواصل الاجتماعي قد تحدثت عن قرب حدوث "زلزال مدمر" في العراق خلال الفترة القادمة.

وعلى الرغم من وقوع العراق على ارض رسوبية في الاغلب، وذات صخور متجانسة، الا ان ذلك لم يجنبه من الهزات الارضية، التي يقول المختصون انها نتيجة لتكسر طبقات الصخور في منطقة خانقين، بفعل الضغط المتولد من اصطدام طبقتي الصفيحتين العربية والايرانية الواقعة على الخط الزلزالي لسلسلة جبال زاكروس.

وتقول خبيرة الزلازل في هيئة الانواء الجوية والرصد الزلزالي سميرة رضا خلف، ان احتمال وقوع هزات اخرى امر غير معروف، الا انه مستبعد بسبب طبيعة الصخور المستقرة للأرض العراقية".

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0303 ثانية