المجلس الشعبي يشارك في مراسيم التوقيع على قرار HR390 الخاص بالإبادة الجماعية في البيت الأبيض      كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي للإتحاد الأوروبي: الوضع الإقتصادي والبطالة من أهم أسباب الهجرة      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول الحرية الدينية في ديترويت      المطران بشار وردة يحضر مراسيم توقيع قرار HR390 في البيت الأبيض      لقاء البطاركة الثلاثة مع المستشار النمساوي سيباستيان كورز      كنيسة "مار يعقوب" في نينوى من المعالم التي يعاد ترميمها بعد تخريبها بيد الارهابيين      بالفيديو.. اول احتفال للمسيحيين بعيد القديسين مار بهنام وأخته سارة في الدير بعد تحرره من داعش      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تنظم احتفالا ً كبيرا ً لمناسبة مرور الذكرى ( 70 ) للإعلان العالمي لحقوق الانسان      أجتماع الطاولة المستديرة حول الحريات الدينية      مجلس رؤساء الكنائس في الاردن يدعو الى تغليب المحبة والمسامحة في الميلاد      بارزاني: الفرصة سانحة مع بغداد وسنفي بوعودنا لشعب كوردستان      كندا تطلق سراح مسؤولة "هواوي" بكفالة.. فما شروط الإفراج؟      الصين تستعد لشن حملة اختراق جديدة على الولايات المتحدة      ثلاثة سدود في دهوك مهددة بالانهيار      هل سيدخل العراق بأزمة طاقة مع قرب انتهاء المدة الممنوحة له من اميركا بعقوباتها على إيران ؟      "مهرجان أهداف" لباريس سان جرمان في بلغراد      كفيفة توقعت 11 سبتمبر تحدد "4 مصائب" في 2019      البابا فرنسيس: لنستعدَّ للميلاد بشجاعة الإيمان      نتائج إجتماع الديمقراطي الكوردستاني مع الإتحاد الوطني      ديمبلي والنوم.. حالة عشق تهدد مستقبله مع برشلونة
| مشاهدات : 2597 | مشاركات: 0 | 2018-04-21 16:04:14 |

هل ينتظر العراق "زلزالاً مدمراً" خلال الفترة القادمة ؟

زلزال دربنديخان في محافظة السليمانية. [Ako Rasheed/Reuters] ارشيفية

 

عشتارتيفي كوم- عين العراق/

 

نفى المتنبئ الجوي صادق عطيه، السبت، صحة الانباء التي تحدثت عن قرب حدوث "زلزال مدمر" في العراق خلال الفترة القادمة، فيما أكد بان امكانية التنبؤ بالزلازل هي مستحيلة ولا يمكن التنبؤ بها ولو قبل ثانية واحدة من حدوثها.

وقال عطيه، إن "الانباء التي تحدثت عن قرب حدوث "زلزال مدمر" في العراق خلال الفترة القادمة لا صحة لها مطلقاً"، مبيناً بان "امكانية التنبؤ بالزلازل هي مستحيلة ولا يمكن التنبؤ بها ولو قبل ثانية واحدة من حدوثها".

وأوضح المتنبئ الجوي، انه "لا توجد أجهزة للتنبؤ بالزلازل وتوجد أجهزة لقياس قوتها بعد حدوثها فقط على عكس الامطار والرياح والعواصف حيث توجد أجهزة مختصة للتنبؤ بها".

يذكر ان بعض الصفحات في مواقع التواصل الاجتماعي قد تحدثت عن قرب حدوث "زلزال مدمر" في العراق خلال الفترة القادمة.

وعلى الرغم من وقوع العراق على ارض رسوبية في الاغلب، وذات صخور متجانسة، الا ان ذلك لم يجنبه من الهزات الارضية، التي يقول المختصون انها نتيجة لتكسر طبقات الصخور في منطقة خانقين، بفعل الضغط المتولد من اصطدام طبقتي الصفيحتين العربية والايرانية الواقعة على الخط الزلزالي لسلسلة جبال زاكروس.

وتقول خبيرة الزلازل في هيئة الانواء الجوية والرصد الزلزالي سميرة رضا خلف، ان احتمال وقوع هزات اخرى امر غير معروف، الا انه مستبعد بسبب طبيعة الصخور المستقرة للأرض العراقية".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5340 ثانية