نيافة الاسقف مار أبرس يوخنا، يتقدم بالشكر الى جميع الذين ساهموا بالتبرع لانجاز بناء كنيسة مار كيوركيس في ديانا      مؤتمر الإعلام ودوره في الدفاع عن الحقيقة – عمان، الاردن      الخادم الأمين ... أمسية وفاء للمطران مار فلكسينوس متى شمعون البرطلي      البطريرك ساكو يعلّق على نبأ زيارة البابا للعراق العام المقبل      موقع إخباري: محدّدات الأمن والخدمات تعيق عودة المسيحيين إلى الموصل      غبطة البطريرك يونان وآباء السينودس يزورون البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي لتقديم التعزية بوفاة البطريرك نصرالله بطرس صفير – بكركي      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي في كنيسة مار جرجس في كوردوبا      إعادة افتتاح كنيسة في مدينة البصرة العراقية بعد اكتمال تأهيلها      في حفل تخرج دورة لغة سريانية حبيب افرام: سنقاوم ابادتنا بالصمود بالهوية باللغة بالانتماء!      صلوات وطقوس يقيمها مسيحيون في اقدم كنيسة بكربلاء      ميركل: يجب ان يحظى الكورد بأكبر قدر ممكن من الحكم الذاتي في العراق      الكونغرس يبحث إمكانية تعويض أحفاد العبيد      أزمة نيمار تتصاعد.. باريس سان جرمان يضع شرطا تعجيزيا لرحيله      استراليا: قوانين "الموت الرحيم" لمصابي الأمراض المستعصية تدخل حيز التنفيذ في ولاية فيكتوريا      بعد تهريبهم للمخدرات.. شرطة أرمينيا تحتجز السائق وتغلق الخط البري بين بغداد ويريفان      مسرور بارزاني يتباحث مستقبل علاقات بغداد – اربيل مع علاوي      تقرير أسترالي: العراق ثالث أقل الدول أماناً في الشرق الأوسط      برشلونة تحرك بالفعل من أجل نيمار.. وحدد السعر وتفاصيل الصفقة      هل فعلا اخترع ماشدوتس الأبجدية الأرمنية سنة 406.. أم أنها كانت موجودة أصلا؟      فضيحة مونديال قطر.. من الاجتماع السري إلى اعتقال بلاتيني
| مشاهدات : 4276 | مشاركات: 0 | 2018-04-21 15:41:42 |

كندا: “دواعش” العراق وسوريا العائدون يخططون لشن هجمات كيميائية

 

عشتارتيفي كوم- المعلومة/

 

حذرت وثائق حكومية كندية نشرت اليوم السبت، من أن عودة عناصر داعش الارهابي من العراق وسوريا الى البلاد يمكن أن يشكل تهديدا بالاسلحة الكيميائية كون بعض العناصر على معرفة بكيفية تصنيعها واستخدامها في هجمات ارهابية.

ونقلت صحيفة “غلوبال نيوز” الكندية في تقرير ترجمته /المعلومة/ عن الوثائق التي حصلت عليها قولها إن “تنظيم داعش الارهابي استخدم بشكل متكرر غاز الكلور والخردل في سوريا والعراق مما يثير احتمالية استخدامها في كندا في هجمات بعودة الارهابيين الاجانب الى البلاد”.

واضافت أنه “وعلى الرغم من الهجوم الكيميائي في كندا يبدو بعيد المنال ، لكن لايزال هناك خطر الارهابيين العائدين الى كندا بعد ان اكتسبوا معرفة باستخدام الاسلحة الكيميائية الخام”.

وتابعت أن “القضية تعتبر واحدة من التعقيدات التي تواجه اجهزة الامن والشرطة الكندية التي تستعد لعودة اولئك الارهابيين بعد هزيمتهم في العراق وسوريا من تنظيمات داعش والقاعدة فيما تقول الحكومة الفيدرالية أن حوالي 100 متطرف غادروا كندا للانضمام للجماعات الارهابية وعاد 60 فردا منهم بعد أن عملوا معها هناك”.

واكدت الوثائق أنه “بالنظر الى الاوضاع على الميدان فان السلطات تتوقع ان يعود المزيد من المتطرفين في الاشهر القليلة المقبلة بما فيهم النساء والاطفال”.

واشارت الوثائق الى أن “فرص نجاح هجوم بالأسلحة الكيماوية في كندا تعتبر منخفضة للغاية بسبب الضوابط المحلية القوية على المواد والتكنولوجيا المطلوبة ومع ذلك، فإن استخدام داعش المعروف لمواد كيميائية صناعية سامة متاحة تجاريًا في الهجمات يدل على قدرة المجموعة على استخدام أي وسيلة متاحة”.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1706 ثانية