تقارير اخبارية: ردود افعال المسيحيين لما تعرضت له الكنائس من أعمال تجريف ونبش للقبور في الموصل      أسقف جديد في الموصل.. "مصدر أمل للمسيحيين والمسلمين"      ناطق مخول باسم منظمة حمورابي لحقوق الانسان يدين ما ارتكبته مجموعات رفع الانقاض ضد موجودات كنائسية في الجانب الايمن من الموصل      الدراسة السريانية تستقبل مدير عام تربية كركوك      مراد من بيت الكتائب للجميّل: أنتم السبّاقون دائمًا في دعم القضايا المحقّة      غبطة المطران مار ميلس زيا، يتقدم بالشكر الجزيل الى الخورأسقف أوكن داود على زيارته التاريخية الى كنيسة مار كيوركيس في الحبانية      المفوض عامر بولص يطالب الحكومة المركزية ووزارة الثقافة والسياحة والآثار بالحفاظ على الإرث الحضاري والديني للمسيحيين في الموصل      كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      بيان صادر من مطرانية الارمن الارثوذكس في العراق بمناسبة تأهيل كنيسة القديسة مريم العذراء في محلة الميدان/ بغداد      البطريرك ساكو يستقبل السفير الدكتور بديع بتي      جوازات اربيل الأفضل في اقليم كوردستان لعام 2018      الحداد: أكدت لعبدالمهدي ضرورة عزل رواتب موظفي كوردستان والبيشمركة في الموازنة عن جميع الخلافات      ترمب يلغي رحلة الوفد الأمريكي إلى "دافوس"      رسميًا.. تحديد مواجهات ثمن نهائي كأس آسيا      تحدي الـ 10 سنوات.. فيسبوك تخرج عن صمتها أخيراً      البابا يحذّر من مغبة التعنّت في الحياة المسيحية      إلغاء النقاط والرسوم الجمركية بين بغداد وإقليم كوردستان      معركة" إيران والعراق تنتهي سلبية.. واليمن يودع كأس آسيا      الازمات الدولية تتوقع ان يتحول العراق ساحة مواجهة بين امريكا وايران      موجة حارة تضرب استراليا ودرجات الحرارة تقترب من 50
| مشاهدات : 2081 | مشاركات: 0 | 2018-04-21 15:41:42 |

كندا: “دواعش” العراق وسوريا العائدون يخططون لشن هجمات كيميائية

 

عشتارتيفي كوم- المعلومة/

 

حذرت وثائق حكومية كندية نشرت اليوم السبت، من أن عودة عناصر داعش الارهابي من العراق وسوريا الى البلاد يمكن أن يشكل تهديدا بالاسلحة الكيميائية كون بعض العناصر على معرفة بكيفية تصنيعها واستخدامها في هجمات ارهابية.

ونقلت صحيفة “غلوبال نيوز” الكندية في تقرير ترجمته /المعلومة/ عن الوثائق التي حصلت عليها قولها إن “تنظيم داعش الارهابي استخدم بشكل متكرر غاز الكلور والخردل في سوريا والعراق مما يثير احتمالية استخدامها في كندا في هجمات بعودة الارهابيين الاجانب الى البلاد”.

واضافت أنه “وعلى الرغم من الهجوم الكيميائي في كندا يبدو بعيد المنال ، لكن لايزال هناك خطر الارهابيين العائدين الى كندا بعد ان اكتسبوا معرفة باستخدام الاسلحة الكيميائية الخام”.

وتابعت أن “القضية تعتبر واحدة من التعقيدات التي تواجه اجهزة الامن والشرطة الكندية التي تستعد لعودة اولئك الارهابيين بعد هزيمتهم في العراق وسوريا من تنظيمات داعش والقاعدة فيما تقول الحكومة الفيدرالية أن حوالي 100 متطرف غادروا كندا للانضمام للجماعات الارهابية وعاد 60 فردا منهم بعد أن عملوا معها هناك”.

واكدت الوثائق أنه “بالنظر الى الاوضاع على الميدان فان السلطات تتوقع ان يعود المزيد من المتطرفين في الاشهر القليلة المقبلة بما فيهم النساء والاطفال”.

واشارت الوثائق الى أن “فرص نجاح هجوم بالأسلحة الكيماوية في كندا تعتبر منخفضة للغاية بسبب الضوابط المحلية القوية على المواد والتكنولوجيا المطلوبة ومع ذلك، فإن استخدام داعش المعروف لمواد كيميائية صناعية سامة متاحة تجاريًا في الهجمات يدل على قدرة المجموعة على استخدام أي وسيلة متاحة”.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7118 ثانية