تقارير اخبارية: ردود افعال المسيحيين لما تعرضت له الكنائس من أعمال تجريف ونبش للقبور في الموصل      أسقف جديد في الموصل.. "مصدر أمل للمسيحيين والمسلمين"      ناطق مخول باسم منظمة حمورابي لحقوق الانسان يدين ما ارتكبته مجموعات رفع الانقاض ضد موجودات كنائسية في الجانب الايمن من الموصل      الدراسة السريانية تستقبل مدير عام تربية كركوك      مراد من بيت الكتائب للجميّل: أنتم السبّاقون دائمًا في دعم القضايا المحقّة      غبطة المطران مار ميلس زيا، يتقدم بالشكر الجزيل الى الخورأسقف أوكن داود على زيارته التاريخية الى كنيسة مار كيوركيس في الحبانية      المفوض عامر بولص يطالب الحكومة المركزية ووزارة الثقافة والسياحة والآثار بالحفاظ على الإرث الحضاري والديني للمسيحيين في الموصل      كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      بيان صادر من مطرانية الارمن الارثوذكس في العراق بمناسبة تأهيل كنيسة القديسة مريم العذراء في محلة الميدان/ بغداد      البطريرك ساكو يستقبل السفير الدكتور بديع بتي      جوازات اربيل الأفضل في اقليم كوردستان لعام 2018      الحداد: أكدت لعبدالمهدي ضرورة عزل رواتب موظفي كوردستان والبيشمركة في الموازنة عن جميع الخلافات      ترمب يلغي رحلة الوفد الأمريكي إلى "دافوس"      رسميًا.. تحديد مواجهات ثمن نهائي كأس آسيا      تحدي الـ 10 سنوات.. فيسبوك تخرج عن صمتها أخيراً      البابا يحذّر من مغبة التعنّت في الحياة المسيحية      إلغاء النقاط والرسوم الجمركية بين بغداد وإقليم كوردستان      معركة" إيران والعراق تنتهي سلبية.. واليمن يودع كأس آسيا      الازمات الدولية تتوقع ان يتحول العراق ساحة مواجهة بين امريكا وايران      موجة حارة تضرب استراليا ودرجات الحرارة تقترب من 50
| مشاهدات : 2504 | مشاركات: 0 | 2018-04-21 10:05:15 |

قداسة البطريرك أفرام الثاني يوقع على نداء صنع السلام لرؤساء الكنائس إزاء الأوضاع في الشرق الأوسط

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الارثوذكس/

بيان مشترك

طوبى لصانعي السلام فإنهم أبناء الله يُدعون (مت 5: 9)

يدفعنا شعورنا بالمسؤولية تجاه الملايين من المسيحيين الذين عهد الله رعايتَهم الروحية لنا، وتجاه الصالح العام للأسرة البشرية جمعاء التي تتشارك المصير الواحد، للالتقاء سويةً ورفع الصوت في هذا الوقت الذي يشتدّ فيه التوتّر الدولي.
إنّ الأعمال العدائية الجارية في الشرق الأوسط، والتي تسبّبت بمعاناةٍ هائلةٍ في السنوات الأخيرة، وأودت بحياة الآلاف من الناس وتسبّبت في هروب ملايين اللاجئين، تنذر الآن بالتحوّل إلى صراعٍ عالمي.

لقد وصل عالمنا إلى مرحلةٍ من الخطر الحقيقي بأن تنهار العلاقات الدولية والتعاون من أجل الخير العام للأسرة البشرية.
من الواضح أنّ أهوال الحربَين العالميّتَين في القرن الماضي لا يمكن مقارنتها بالعواقب الوخيمة لحربٍ عالميةٍ قد تنشب في الوقت الحاضر.

بمواجهة هذا التهديد الرهيب، نناشد جميع قادة العالم أن يدركوا مسؤوليتهم أمام دولهم وأمام البشرية وأمام الله.
كما نناشد الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، ولا سيما أعضاء مجلس الأمن، أن يتذكروا واجباتهم تجاه الأسرة الدولية، ونطالبهم، باسم الله، أن يتخطّوا خلافاتهم ويعملوا سويةً من أجل السلام في العالم.

إنّنا ندعو معًا القادة السياسيّين لتفادي المزيد التوتّرات المتصاعدة، وتجنّب المواجهة، واعتناق الحوار.

وقع على النداء أيضًا قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إلى جانب غبطة البطريرك ثيودوروس الثاني، بابا وبطريرك الإسكندرية وكل أفريقيا للروم الأرثوذكس، وغبطة البطريرك يوحنا العاشر، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس، وغبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث بطريرك المدينة المقدسة أورشليم وكل فلسطين للروم الأرثوذكس، وقداسة البطريرك كيريل الأول، بطريرك موسكو وكل روسيا للروم الأرثوذكس.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4850 ثانية