إنفوغرافيك.. أحداث مهدت لإفراغ الموصل من المسيحيين      الكنيسة في العراق تشدد على أهمية بناء علاقات جديدة مع الآخرين      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص ضرورة تمثيل طائفة السريان الكاثوليك بوزير في الحكومة اللبنانية الجديدة      فريق مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة التضامن المسيحي الدولية يوزع منظومات تصفية وتحلية المياه المنزلية على 103 عائلة      اختتام الدورة التطويرية الحادية عشر لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في بغداد      مشاركة راديو مريم عراق وأقليم كوردستان في مؤتمر راديو ماريا العالمي في أيطاليا      بالصور .... ابرشية اربيل الكلدانية وجمعية الكتاب المقدس والرابطة الكتابية في الشرق الاوسط يقيمون العمل الجماعي بحسب الكتاب المقدس/ كنيسة ام المعونة في عنكاوا      السيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني لمجلس عشائر السريان / برطلي يشارك في ورشة عمل تتضمن خطة استراتيجية للسلام في سهل نينوى      بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      البطريرك ساكو يستقبل السيد مارك كرين مسؤول المساعدات الامريكية للأقليات في العراق      أمن كوردستان يعلن القبض على مجموعة تهرب النفط ضمنها عناصر أمن      مخاوف من انتشار وباء الكوليرا في البصرة      ترامب يهدد باستدعاء الجيش وغلق الحدود مع المكسيك      وسط التوتر.. بوتن يحذر من "آفانغارد" الذي لا يمكن إيقافه      نافذة على سينودس الأساقفة: الترحيب بالمهاجرين هو التزام مسيحي      محمد بن سلمان يفكِّر في شراء مانشستر يونايتد الإنكليزي.. وأسهم النادي تشهد ارتفاعاً كبيراً      البابا يستقبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ جامع الأزهر أحمد الطيب      نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يبحثان جهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة      رئيس الوزراء العراقي يعلن تشكيل الحكومة الإثنين المقبل      المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان: لن نبقي على الأدوية المزورة في أسواق الإقليم
| مشاهدات : 1246 | مشاركات: 0 | 2018-04-21 10:05:15 |

قداسة البطريرك أفرام الثاني يوقع على نداء صنع السلام لرؤساء الكنائس إزاء الأوضاع في الشرق الأوسط

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الارثوذكس/

بيان مشترك

طوبى لصانعي السلام فإنهم أبناء الله يُدعون (مت 5: 9)

يدفعنا شعورنا بالمسؤولية تجاه الملايين من المسيحيين الذين عهد الله رعايتَهم الروحية لنا، وتجاه الصالح العام للأسرة البشرية جمعاء التي تتشارك المصير الواحد، للالتقاء سويةً ورفع الصوت في هذا الوقت الذي يشتدّ فيه التوتّر الدولي.
إنّ الأعمال العدائية الجارية في الشرق الأوسط، والتي تسبّبت بمعاناةٍ هائلةٍ في السنوات الأخيرة، وأودت بحياة الآلاف من الناس وتسبّبت في هروب ملايين اللاجئين، تنذر الآن بالتحوّل إلى صراعٍ عالمي.

لقد وصل عالمنا إلى مرحلةٍ من الخطر الحقيقي بأن تنهار العلاقات الدولية والتعاون من أجل الخير العام للأسرة البشرية.
من الواضح أنّ أهوال الحربَين العالميّتَين في القرن الماضي لا يمكن مقارنتها بالعواقب الوخيمة لحربٍ عالميةٍ قد تنشب في الوقت الحاضر.

بمواجهة هذا التهديد الرهيب، نناشد جميع قادة العالم أن يدركوا مسؤوليتهم أمام دولهم وأمام البشرية وأمام الله.
كما نناشد الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، ولا سيما أعضاء مجلس الأمن، أن يتذكروا واجباتهم تجاه الأسرة الدولية، ونطالبهم، باسم الله، أن يتخطّوا خلافاتهم ويعملوا سويةً من أجل السلام في العالم.

إنّنا ندعو معًا القادة السياسيّين لتفادي المزيد التوتّرات المتصاعدة، وتجنّب المواجهة، واعتناق الحوار.

وقع على النداء أيضًا قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إلى جانب غبطة البطريرك ثيودوروس الثاني، بابا وبطريرك الإسكندرية وكل أفريقيا للروم الأرثوذكس، وغبطة البطريرك يوحنا العاشر، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس، وغبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث بطريرك المدينة المقدسة أورشليم وكل فلسطين للروم الأرثوذكس، وقداسة البطريرك كيريل الأول، بطريرك موسكو وكل روسيا للروم الأرثوذكس.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3706 ثانية