بالصور.. قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقيم قداسا بمناسبة تذكار مريم العذراء في كنيسة مريم العذراء - دهوك      محاضرة ثانية للدكتور روبين بيت شموئيل في طهران: اللغة الأم والأرض الأم      قداس بمناسبة تذكار مريم العذراء في قرية كوماني      قداس بمناسبة تذكار مريم العذراء في قرية بيناثا      المطرانان موشي وعبّا يزوران البطريركية الكلدانية      أمسية ترانيم لجوقة كنيسة مريم العذراء الكلدانية في كركوك      اعلان صادر عن السينودس الكلداني 7-13 اب 2018      شاهد .. وجود أكثر من خمسين دير اثري في النجف      في الموصل- تكريم لشخصيات مسيحية منها الاب ثابت حبيب في مهرجان الشباب      شاهد .. كنيسة اللاتين الأثرية في الموصل تثبت الوجود المسيحي بالمدينة      أردوغان يطمئن العراق بشأن حصته من المياه      واشنطن تهدد العراق بعقوبات شبيهة بالمفروضة على إيران      بريطانيا: تقارير إعلامية تكشف هوية منفذ الاعتداء بسيارة على البرلمان      نيجيرفان بارزاني وبومبيو يتباحثان ملف تشكيل الحكومة العراقية المقبلة      راموس يفتح النار على رونالدو بعد تصريحاته عن "العائلة"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد انتقال العذراء بالنفس والجسد إلى السماء في دير الشرفة      المحكمة الاتحادية تؤجل جلسة حسم "دستورية بيع نفط إقليم كوردستان مباشرةً"      لا يكفي ألا أفعل الشر لأكون مسيحيًا صالحًا؛ إذ ينبغي أن أفعل الخير      بعد 45 عامًا.. (مازنجر) أول سوبر روبوت عملاق يعود من جديد      مع "الدواء العجيب".. كل ما شئت ولن تسمن
| مشاهدات : 1069 | مشاركات: 0 | 2018-04-21 10:05:15 |

قداسة البطريرك أفرام الثاني يوقع على نداء صنع السلام لرؤساء الكنائس إزاء الأوضاع في الشرق الأوسط

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الارثوذكس/

بيان مشترك

طوبى لصانعي السلام فإنهم أبناء الله يُدعون (مت 5: 9)

يدفعنا شعورنا بالمسؤولية تجاه الملايين من المسيحيين الذين عهد الله رعايتَهم الروحية لنا، وتجاه الصالح العام للأسرة البشرية جمعاء التي تتشارك المصير الواحد، للالتقاء سويةً ورفع الصوت في هذا الوقت الذي يشتدّ فيه التوتّر الدولي.
إنّ الأعمال العدائية الجارية في الشرق الأوسط، والتي تسبّبت بمعاناةٍ هائلةٍ في السنوات الأخيرة، وأودت بحياة الآلاف من الناس وتسبّبت في هروب ملايين اللاجئين، تنذر الآن بالتحوّل إلى صراعٍ عالمي.

لقد وصل عالمنا إلى مرحلةٍ من الخطر الحقيقي بأن تنهار العلاقات الدولية والتعاون من أجل الخير العام للأسرة البشرية.
من الواضح أنّ أهوال الحربَين العالميّتَين في القرن الماضي لا يمكن مقارنتها بالعواقب الوخيمة لحربٍ عالميةٍ قد تنشب في الوقت الحاضر.

بمواجهة هذا التهديد الرهيب، نناشد جميع قادة العالم أن يدركوا مسؤوليتهم أمام دولهم وأمام البشرية وأمام الله.
كما نناشد الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، ولا سيما أعضاء مجلس الأمن، أن يتذكروا واجباتهم تجاه الأسرة الدولية، ونطالبهم، باسم الله، أن يتخطّوا خلافاتهم ويعملوا سويةً من أجل السلام في العالم.

إنّنا ندعو معًا القادة السياسيّين لتفادي المزيد التوتّرات المتصاعدة، وتجنّب المواجهة، واعتناق الحوار.

وقع على النداء أيضًا قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إلى جانب غبطة البطريرك ثيودوروس الثاني، بابا وبطريرك الإسكندرية وكل أفريقيا للروم الأرثوذكس، وغبطة البطريرك يوحنا العاشر، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس، وغبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث بطريرك المدينة المقدسة أورشليم وكل فلسطين للروم الأرثوذكس، وقداسة البطريرك كيريل الأول، بطريرك موسكو وكل روسيا للروم الأرثوذكس.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4030 ثانية