تقارير اخبارية: ردود افعال المسيحيين لما تعرضت له الكنائس من أعمال تجريف ونبش للقبور في الموصل      أسقف جديد في الموصل.. "مصدر أمل للمسيحيين والمسلمين"      ناطق مخول باسم منظمة حمورابي لحقوق الانسان يدين ما ارتكبته مجموعات رفع الانقاض ضد موجودات كنائسية في الجانب الايمن من الموصل      الدراسة السريانية تستقبل مدير عام تربية كركوك      مراد من بيت الكتائب للجميّل: أنتم السبّاقون دائمًا في دعم القضايا المحقّة      غبطة المطران مار ميلس زيا، يتقدم بالشكر الجزيل الى الخورأسقف أوكن داود على زيارته التاريخية الى كنيسة مار كيوركيس في الحبانية      المفوض عامر بولص يطالب الحكومة المركزية ووزارة الثقافة والسياحة والآثار بالحفاظ على الإرث الحضاري والديني للمسيحيين في الموصل      كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      بيان صادر من مطرانية الارمن الارثوذكس في العراق بمناسبة تأهيل كنيسة القديسة مريم العذراء في محلة الميدان/ بغداد      البطريرك ساكو يستقبل السفير الدكتور بديع بتي      جوازات اربيل الأفضل في اقليم كوردستان لعام 2018      الحداد: أكدت لعبدالمهدي ضرورة عزل رواتب موظفي كوردستان والبيشمركة في الموازنة عن جميع الخلافات      ترمب يلغي رحلة الوفد الأمريكي إلى "دافوس"      رسميًا.. تحديد مواجهات ثمن نهائي كأس آسيا      تحدي الـ 10 سنوات.. فيسبوك تخرج عن صمتها أخيراً      البابا يحذّر من مغبة التعنّت في الحياة المسيحية      إلغاء النقاط والرسوم الجمركية بين بغداد وإقليم كوردستان      معركة" إيران والعراق تنتهي سلبية.. واليمن يودع كأس آسيا      الازمات الدولية تتوقع ان يتحول العراق ساحة مواجهة بين امريكا وايران      موجة حارة تضرب استراليا ودرجات الحرارة تقترب من 50
| مشاهدات : 2428 | مشاركات: 0 | 2018-04-21 10:04:13 |

غبطة البطريرك يونان ونيافة الكردينال نيويورك يزوران مدرسة "ملائكة السلام" للنازحين العراقيين في لبنان

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

صباح يوم الأربعاء 18 نيسان 2018، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، ونيافة الكردينال تيموثي دولان رئيس أساقفة نيويورك، والرئيس المشرف على الجمعية الكاثوليكية للإنعاش في الشرق الأدنى، بزيارة مدرسة "ملائكة السلام" للنازحين العراقيين، والتي أنشأتها في بيروت بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية.

    ضمّ الوفد المرافق لنيافة الكردينال صاحبي السيادة: مايكل ميللر المطران السابق لأبرشية فانكوفر في كندا، وويليام ميرفي المطران السابق لأبرشية روكفيل في الولايات المتّحدة، وبعض الكهنة والعلمانيين المعاونين لنيافته، والسيّد ميشال قسطنطين ممثّل الجمعية في لبنان. ورافق غبطةَ أبينا البطريرك سيادةُ المطران مار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

    التقى صاحبا الغبطة والنيافة والوفد المرافق مجموعةً من أهالي الطلاب، ثم تفقّدوا بعض صفوف المدرسة، واطّلعوا على بعض النشاطات التي يقوم بها الطلاب الذين أدّوا أمامهم بعض الفعاليات والترانيم الروحية.

    وأكّد غبطة أبينا البطريرك على تجذُّر المسيحيين في الشرق، وضرورة المحافظة على حضورهم فيه رغم الصعوبات والتحدّيات، مجدِّداً وضع كلّ الإمكانيات المتاحة لخدمتهم، ومعرباً عن امتنانه لكلّ مساعدة تُقدَّم في هذا السياق، وبخاصة ما تقوم به الجمعية التي يرعاها نيافته.

    أمّا نيافة الكردينال، فأعرب عن حزنه العميق لرؤيته المسيحيين وقد أُرغِموا على ترك أرضهم إلى بلاد أخرى، معتبراً أنّ الكنيسة تبقى هي الأرض والبيت الحقيقي الذي إليه ينتمي المسيحي، مثمّناً الجهود الجبّارة التي يقوم بها غبطته والرعاة الروحيون لمساعدة المسيحيين ودعمهم، واضعاً إمكانيات الجمعية التي يرعاها للمساعدة في سدّ الحاجات وتأدية الخدمات.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7465 ثانية