مراسيم تقديس وتركيب الصلبان فوق قباب كنيسة الارمن الارثوذكس في عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل المهنئين لليوم الثالث على التوالي      رئيس البرلمان القبرصي يزور النصب التذكاري للإبادة الأرمنية ويؤكد أن قبرص هي أول دولة تقدمت بموضوع إبادة الأرمن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة      حفل تخرج روضة مار أفرام في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس في بلدة برطلة السريانية      حوار خاص مع نيافة المطران مار أثناسيوس توما دقمة النائب البطريركي للسريان الارثوذكس في بريطانيا      غبطة البطريرك يونان يشارك في مأدبة إفطار رمضانية بدعوة من فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية، في القصر الجمهوري – بعبدا      البطريرك الكلداني لويس ساكو: إعلاني كاردينالاً دعم كبير لكنيسة العراق      رئيس مجمع الكنائس الشرقية: التفاتة أبوية للكنيسة المتألمة في العراق      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في وزارة الخارجية الأمريكية      رئيس الديوان يستقبل مديرة مكتب يونسكو العراق لويزا اكستهاوزن للتباحث في إعمار كنائس الطاهرة والساعة في الموصل ومزارات الايزيديين في سنجار      تحذير من واتسآب... خطأ قاتل يسمح للمستخدمين المحظورين إرسال رسائل إليك      تناول بيضة في اليوم يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب      الصدر يضع اللمسات الأخيرة على حكومة "لا سنية ولا شيعية ولا عربية ولا كوردية"      مفوضية انتخابات إقليم كوردستان تبحث في استخدام العد الإلكتروني من عدمه      السعودية: "ساما" تبدأ في إحلال الريال المعدني محل الورقي وسحبه من التداول تدريجياً      الحرب الذكية قادمة: موسكو تتوعد الغرب بجيش من الآليين وطائرات نووية تخرج من الماء!      تهديد روسي "خطير" لنهائي دوري أبطال أوروبا      زلزال الليرة يصل قبرص التركية.. واقتصاد أنقرة بمهب الريح      وفدا الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني يجتمعان في بغداد      حمم بركان هاواي تتسرب إلى محطة للطاقة الحرارية
| مشاهدات : 991 | مشاركات: 0 | 2018-04-21 10:03:14 |

ما لم يحسب له الارهابيون حساب عندما ذبحوا المسيحيين الأقباط الـ ٢١!!!

 

عشتار تيفي كوم - كل المصريين/

بعد 3 سنوات من استشهاد 21 مصريا قبطيا، تم تدشين كاتدرائية إحياء لذكراهم في مصر في 15 شباط 2018.

انتشر فيديو في جميع أنحاء العالم، بثّه تنظيم داعش في 15 شباط من العام 2015، لذبح 21 مصريا قبطيا بالزي البرتقالي (زي الإعدام) على شاطئ في مدينة سرت الليبية، كانوا قد اختطفوا قبل بضعة أسابيع.

ولم يتوقع الإسلاميون أنّهم ساهموا، بارتكاب جريمتهم، في زرع شعور آخر لدى المسيحيين وهو: التقدير؛ وتطوير فضيلة: الأمل. فبذرة الاستشهاد، بعد ثلاث سنوات، أنتجت ثمرة طويلة الأمد: كنيسة قبطية كبيرة، لإحياء ذكرى شهداء “الإيمان والوطن”، في قرية العور في مركز سمالوط شمالي محافظة المينا. ف13 ضحية من بين ال21 شهيدا ينتمون إلى هذه القرية التي تبعد مئتي كيلومتر جنوب القاهرة.

وتم تدشين كنيسة “الإيمان” يوم الخميس 15 شباط، في ذكرى استشهاد 21 مصريا قبطيا، بعد أشهر من أعمال البناء، في حضور أسر الضحايا وبعض المسؤولين في البلاد والسلطات المحلية والدينية. إشارة إلى أنّ اختيار يوم التدشين يصادف أيضا عيد دخول السيد المسيح إلى الهيكل.

 الضحايا العظماء

بالنسبة إلى جميع المصريين، الاستشهاد رَفَعَ الأبرياء إلى مستوى الأبطال. فمن الناحية الدينية، يُعتبر الاستشهاد “أعلى مستوى” في القداسة، بحسب مطران أسيوط للأقباط الكاثوليك الأنبا كيرلس وليم سمعان. هؤلاء الأقباط المصريون وافقوا على الموت بدلا من إنكار المسيح. وفي العام 2015، بقرار من بطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الأنبا تواضروس الثاني، كتبت أسماءهم في كتاب شهداء الكنيسة القبطية.

ومن الناحية الوطنية هم أبطال أيضا، بما أنّ الدولة المصرية أبدت قلقها إزاء الأقباط، فموّلت أعمال بناء الكنيسة. وبحسب المطران سمعان، لهذا التدشين أهمية رمزية كبيرة، وهو يتوّج الوعد الحميد الذي قطعه الرئيس المصري الذي “أمر” ببناء الكنيسة.

وهكذا، على الرغم من أن مكان العبادة هذا سينعش الذاكرة الجماعية، إلا أنه سيصبح رمزا “للأمل” وسيشجع المسيحيين على الحفاظ والدفاع عن إيمانهم. “حتى إذا كلف الأمر ذرف دمائنا”، وفق المطران سمعان.

وأمام الجلادين، ذكر الضحايا اسم “السيد المسيح”. وبتصميم، وافقوا على الموت بإيمان عميق. وانتصروا على الإرهابيين بهذه الكلمات.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1059 ثانية