سالت على أرضها دماء الأبرياء وشهدت على كابوس داعش وها هي اليوم تعلو فيها أصوات الترانيم من جديد بينما سار أبناؤها في زياح ممجدين الله      حبيب افرام رئيس ​الرابطة السريانية: دور المسيحيين في لبنان ليس حصص في السلطة بل منارة ثقافية في الشرق      البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من عائلات ضحايا انهيار جسر في مدينة جنوة الإيطالية      66 كنسية ومنشأة قبطية دمرها الإخوان يوم فض رابعة.. الجماعات الإسلامية استهدفت منشآت فى 9 محافظات ونهبت منازل الأقباط.. المنيا المحافظة الأكثر عنفا بـ17 عملية.. وفشل اقتحام 20 كنيسة أخرى بعد حصارهم      نائب لبناني تعليقا على تدني أعداد السوريين المسيحيين بسوريا:هل من أولوية أهم من عودة النازحين؟      بلد عربي يغلق الكنائس ويضيّق على المسيحيين      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يتقدم باحر التهاني الى الحزب الديمقراطي الكوردستاني      بالصور.. قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقيم قداسا بمناسبة تذكار مريم العذراء في كنيسة مريم العذراء - دهوك      محاضرة ثانية للدكتور روبين بيت شموئيل في طهران: اللغة الأم والأرض الأم      قداس بمناسبة تذكار مريم العذراء في قرية كوماني      احتفال كبير في كنيسة انتقال مريم العذراء في سيدني      حكومة إقليم كوردستان توزع رواتب المتقاعدين قبل حلول عيد الأضحى      البابا تواضروس يعزي شعب الكنيسة في رحيل الأنبا أرسانيوس      علماء يكتشفون أثر قدم عمرها 3000 عام      7 أرقام قياسية تنتظر ميسي في غياب رونالدو      موجات الحر مستمرة في العالم لغاية 2022      بنس: الأفضل لتركيا ألا تختبر تصميم ترامب      بيان من الفرع الرابع عشر بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لميلاد الحزب الديمقراطي الكوردستاني      مؤسسة الجالية العراقية الامريكية تقيم مهرجانها الاول للصغار والشباب في ولاية مشيكان الامريكية      أردوغان يطمئن العراق بشأن حصته من المياه
| مشاهدات : 881 | مشاركات: 0 | 2018-04-21 09:36:06 |

البابا: لتكن منطقة المتوسط أداة سلام لا قوسًا مشدودة للحرب

 

عشتار تيفي كوم - آكي الايطالية/

دعا البابا فرنسيس لكي تكون منطقة البحر الأبيض المتوسط أداة للسلام، لا قوساً مشدودة للحرب.

وفي كلمته ببلدة أليسّانو (جنوب) الجمعة، مسقط رأس دون تونينو بيلو، أضاف البابا فرنسيس مخاطبًا أهاليها "إن الدعوة الى السلام تنتمي الى أرضكم، الى هذه الحدود البرية الرائعة، التي أطلق عليها دون تونينو اسم: أرض نافذة، لكي تكون مفتوحة من جنوب إيطاليا على العديد من مناطق جنوب العالم، التي تتزايد فيها أعداد الفقراء أكثر من أي وقت مضى، في حين يزداد الأغنياء ثراء ويقل عددهم".

وتابع الحبر الأعظم "أنتم نافذة مفتوحة، يمكن من خلالها رؤية كل فقر يلوح في الأفق عبر التاريخ، لكن قبل كل شيء، أنتم نافذة أمل، لكي تكون منطقة المتوسط، الحوض التاريخي للحضارة". واختتم البابا مكررًا الإشارة الى أداة سلام رحيبة، “لا قوساً مشدودة للحرب أبدًا".

وكان الأسقف الإيطالي تونينو بيلّو (1935-1993)، قد قاد الحركة الكاثوليكية الدولية لأجل السلام (باكس كريستي)، أي سلام المسيح، وعرف بنشاط راعوي كثيف ينصب بالدرجة الأولى على الفقراء والمحتاجين، وقد شرع مجمع دعاوى القديسين عام 2007 بإجراءات تطويبه.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4210 ثانية