مراسيم تقديس وتركيب الصلبان فوق قباب كنيسة الارمن الارثوذكس في عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل المهنئين لليوم الثالث على التوالي      رئيس البرلمان القبرصي يزور النصب التذكاري للإبادة الأرمنية ويؤكد أن قبرص هي أول دولة تقدمت بموضوع إبادة الأرمن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة      حفل تخرج روضة مار أفرام في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس في بلدة برطلة السريانية      حوار خاص مع نيافة المطران مار أثناسيوس توما دقمة النائب البطريركي للسريان الارثوذكس في بريطانيا      غبطة البطريرك يونان يشارك في مأدبة إفطار رمضانية بدعوة من فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية، في القصر الجمهوري – بعبدا      البطريرك الكلداني لويس ساكو: إعلاني كاردينالاً دعم كبير لكنيسة العراق      رئيس مجمع الكنائس الشرقية: التفاتة أبوية للكنيسة المتألمة في العراق      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في وزارة الخارجية الأمريكية      رئيس الديوان يستقبل مديرة مكتب يونسكو العراق لويزا اكستهاوزن للتباحث في إعمار كنائس الطاهرة والساعة في الموصل ومزارات الايزيديين في سنجار      تحذير من واتسآب... خطأ قاتل يسمح للمستخدمين المحظورين إرسال رسائل إليك      تناول بيضة في اليوم يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب      الصدر يضع اللمسات الأخيرة على حكومة "لا سنية ولا شيعية ولا عربية ولا كوردية"      مفوضية انتخابات إقليم كوردستان تبحث في استخدام العد الإلكتروني من عدمه      السعودية: "ساما" تبدأ في إحلال الريال المعدني محل الورقي وسحبه من التداول تدريجياً      الحرب الذكية قادمة: موسكو تتوعد الغرب بجيش من الآليين وطائرات نووية تخرج من الماء!      تهديد روسي "خطير" لنهائي دوري أبطال أوروبا      زلزال الليرة يصل قبرص التركية.. واقتصاد أنقرة بمهب الريح      وفدا الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني يجتمعان في بغداد      حمم بركان هاواي تتسرب إلى محطة للطاقة الحرارية
| مشاهدات : 1185 | مشاركات: 0 | 2018-04-20 16:07:32 |

العمة شموني قومي شاهد حي على مجازر سيفو: لا زالت بيوتنا قائمة في طور عبدين- تركيا

 

عشتارتيفي كوم- نور سات/

 

بعد مرور المئوية على "مجازر السيفو" التي ارتكبتها السلطنة العثمانية سابقا العام ١٩١٥، لا زال السيف هو نفسه وان اختلفت الطريقة، قطع اعناق المسيحيين، التهجير، الخطف وكل ما ينتهك حقوق وكرامة الانسان.

ولأن جريمة العصر الماضي هي جريمة عصية على النسيان، لا زال المسيحيون الذين تهجروا من مناطق تركيا حيث شعروا وذاقوا لوعة الألم يتذكرون هذا المخاض القاسي، ويتذكرون ما حدثهم به الآباء والأجداد.

العمة شموني قومي البالغة من العمر ٧٥عاما من طورعبدين- تركيا تعيش مع ابنتها في بيروت وتهجرت من الحسكة السورية بفعل الأزمة الدائرة في سورية.

تقول العمة شموني والحزن يلفها قائلة:" منذ ان كنت بعمر ال ١٥سنة وانا أسمع عن مجازر السيفو، قتلوا خالي بالسيف، عائلاتنا تفككت، كنا نعيش في طور عبدين التي تحوي ٢٥كنيسة ولدي اخت راهبة في كنيسة مار غبريال بطور عبدين.

وتابعت العمة شموني حديثها وهي تبكي، تركنا بيوتنا وأرضنا بطور عبدين وتهجرنا الى الحسكة السورية وبعدما تفاقم الوضع في سوريا قمنا ببيع بيوتنا بالحسكة وجئنا الى لبنان منذ ٦اعوام. وهكذا نعيش من تهجير الى تهجير وباللغة نفسها وبالسيف نفسه.

وختمت حديثها، "انا تعباني من الزعل والحزن، تبهدلنا كثير ولا حلول. "

واملت العمة شموني ان يصار الى الاعتراف الكامل بهذه المجازر وان يتم استرجاع حقوق المسيحيين ودفع تعويضاتهم.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8270 ثانية