سالت على أرضها دماء الأبرياء وشهدت على كابوس داعش وها هي اليوم تعلو فيها أصوات الترانيم من جديد بينما سار أبناؤها في زياح ممجدين الله      حبيب افرام رئيس ​الرابطة السريانية: دور المسيحيين في لبنان ليس حصص في السلطة بل منارة ثقافية في الشرق      البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من عائلات ضحايا انهيار جسر في مدينة جنوة الإيطالية      66 كنسية ومنشأة قبطية دمرها الإخوان يوم فض رابعة.. الجماعات الإسلامية استهدفت منشآت فى 9 محافظات ونهبت منازل الأقباط.. المنيا المحافظة الأكثر عنفا بـ17 عملية.. وفشل اقتحام 20 كنيسة أخرى بعد حصارهم      نائب لبناني تعليقا على تدني أعداد السوريين المسيحيين بسوريا:هل من أولوية أهم من عودة النازحين؟      بلد عربي يغلق الكنائس ويضيّق على المسيحيين      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يتقدم باحر التهاني الى الحزب الديمقراطي الكوردستاني      بالصور.. قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقيم قداسا بمناسبة تذكار مريم العذراء في كنيسة مريم العذراء - دهوك      محاضرة ثانية للدكتور روبين بيت شموئيل في طهران: اللغة الأم والأرض الأم      قداس بمناسبة تذكار مريم العذراء في قرية كوماني      احتفال كبير في كنيسة انتقال مريم العذراء في سيدني      حكومة إقليم كوردستان توزع رواتب المتقاعدين قبل حلول عيد الأضحى      البابا تواضروس يعزي شعب الكنيسة في رحيل الأنبا أرسانيوس      علماء يكتشفون أثر قدم عمرها 3000 عام      7 أرقام قياسية تنتظر ميسي في غياب رونالدو      موجات الحر مستمرة في العالم لغاية 2022      بنس: الأفضل لتركيا ألا تختبر تصميم ترامب      بيان من الفرع الرابع عشر بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لميلاد الحزب الديمقراطي الكوردستاني      مؤسسة الجالية العراقية الامريكية تقيم مهرجانها الاول للصغار والشباب في ولاية مشيكان الامريكية      أردوغان يطمئن العراق بشأن حصته من المياه
| مشاهدات : 990 | مشاركات: 0 | 2018-04-20 15:44:46 |

افتتاح نصب خاص بالإبادة الأرمنية في سويسرا

 

عشتارتيفي كوم- خبر أرمني/

 

أثارت الحكومة السويسرية حفيظة تركيا، بعد نصبها نصبًا تذكاريًا في مدينة جنيف تخليدًا لذكرى الإبادة الجماعية الأرمنية التي استشهد فيها أكثر من مليون ونصف المليون أرمني على أيدي السلطات العثمانية.

ويأتي إفتتاح هذا النصب مع قرب حلول الذكرى الثالثة بعد المئة للإبادة الجماعية الأرمنية، في الـ 24 من الشهر الجاري. وتوجد في العديد من مدن العالم نصب تذكارية تخلد تلك الأحداث، التي ترفض أنقرة تقديم الاعتذار عنها حتى اللحظة.

وقال ساركيس شاهينيان، الأمين العام لجماعة الصداقة البرلمانية بين أرمينيا وسويسرا، لوكالة آرمين برس أن حدث الافتتاح حضره عمدة جنيف ريمي باجاني، ووزير الكانتون أنطونيو هودجرز، وممثلو المجتمع الأرمني بما في ذلك المغني الفرنسي أرمني الأصل عالمي الشهرة شارل آزنافور.

من جهة أخرى قال محمد سعيد أويانق، القنصل العام التركي في جنيف، إن إقامة هذا النصب “سيكون له تأثير سلبي على العلاقات بين البلدين”، مدعيا أن الخطوة هي بمثابة “مساع متعمدة تندرج ضمن سوء نية”، وفقًا لما أوردته وسائل إعلام تركية معارضة.

وكانت الخارجية التركية قد اعترضت على نية الحكومة السويسرية إفتتاح هذا النصب عبر بيان أصدرته سابقا.

أخيرا لابد من التذكير أن المجلس الوطني السويسري (مجلس النواب) اعترف رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية في 16 ديسمبر 2003 في حين أن قانون تجريم إنكار الإبادة الجماعية للأرمن في سويسرا يعمل منذ عام 1994.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1722 ثانية