سالت على أرضها دماء الأبرياء وشهدت على كابوس داعش وها هي اليوم تعلو فيها أصوات الترانيم من جديد بينما سار أبناؤها في زياح ممجدين الله      حبيب افرام رئيس ​الرابطة السريانية: دور المسيحيين في لبنان ليس حصص في السلطة بل منارة ثقافية في الشرق      البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من عائلات ضحايا انهيار جسر في مدينة جنوة الإيطالية      66 كنسية ومنشأة قبطية دمرها الإخوان يوم فض رابعة.. الجماعات الإسلامية استهدفت منشآت فى 9 محافظات ونهبت منازل الأقباط.. المنيا المحافظة الأكثر عنفا بـ17 عملية.. وفشل اقتحام 20 كنيسة أخرى بعد حصارهم      نائب لبناني تعليقا على تدني أعداد السوريين المسيحيين بسوريا:هل من أولوية أهم من عودة النازحين؟      بلد عربي يغلق الكنائس ويضيّق على المسيحيين      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يتقدم باحر التهاني الى الحزب الديمقراطي الكوردستاني      بالصور.. قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقيم قداسا بمناسبة تذكار مريم العذراء في كنيسة مريم العذراء - دهوك      محاضرة ثانية للدكتور روبين بيت شموئيل في طهران: اللغة الأم والأرض الأم      قداس بمناسبة تذكار مريم العذراء في قرية كوماني      احتفال كبير في كنيسة انتقال مريم العذراء في سيدني      حكومة إقليم كوردستان توزع رواتب المتقاعدين قبل حلول عيد الأضحى      البابا تواضروس يعزي شعب الكنيسة في رحيل الأنبا أرسانيوس      علماء يكتشفون أثر قدم عمرها 3000 عام      7 أرقام قياسية تنتظر ميسي في غياب رونالدو      موجات الحر مستمرة في العالم لغاية 2022      بنس: الأفضل لتركيا ألا تختبر تصميم ترامب      بيان من الفرع الرابع عشر بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لميلاد الحزب الديمقراطي الكوردستاني      مؤسسة الجالية العراقية الامريكية تقيم مهرجانها الاول للصغار والشباب في ولاية مشيكان الامريكية      أردوغان يطمئن العراق بشأن حصته من المياه
| مشاهدات : 645 | مشاركات: 0 | 2018-04-20 10:50:00 |

ما سر صخرة أولورو المتلونة بأستراليا؟

أولورو

 

عشتارتيفي كوم- الجزيرة/

 

يقيم السكان الأصليون للإقليم الشمالي لوسط أستراليا علاقة خاصة مع صخرة أولورو، ويكمن السر في ذلك الارتباط الذي يصل إلى درجة التقديس في كون الصخرة تغير ألوانها في مختلف أوقات اليوم وعلى مدار العام.

وتأتي صخرة أولورو على رأس المواقع السياحية في أستراليا التي تزخر بالكثير من المناطق الجميلة التي تجذب السياح من مختلف بلدان العالم.

وتتميز الصخرة التي تعتبر أحد أشهر المعالم الطبيعية في أستراليا، بتغيير ألوانها في مختلف أوقات اليوم وذلك على مدار فصول العام.

فمع غروب الشمس وشروقها تتوهج هذه الصخرة باللون الأحمر، ورغم ندرة الأمطار في هذه المنطقة شبه القاحلة تكتسب الصخور خلال الأمطار اللونين الفضي والرمادي.

ويعتبر السكان الأصليون (الأبورجينز) تلك الصخرة جزءا لا يتجزأ من ثقافتهم المتوارثة التي تلاشت على يد المهاجرين البيض الأوائل.

ويحرص السكان المحليون على تسلق الصخرة ضمن طقوس روحية. ويعتقد كثير منهم أن صخرة أولورو هي آخر ما تبقى من تاريخهم الممتد لآلاف السنين.

ورغم أن الكثير من مظاهر حياة السكان الأصليين في أستراليا تغيرت في السنوات الأخيرة، فإن صخرة أورولو وحدها ظلت صامدة ولا يزال السكان الأصليون يلتفون حولها ويتمسكون بها.

 

أولورو في المطر









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2526 ثانية