النظام الإيراني يشن حملة لقمع المسيحيين ويزج بالعشرات في السجون      البطريرك ساكو يحتفل بعيد الرسولين بطرس وبولس في بغداد      غبطة البطريرك يونان يحضر حفل افتتاح الدورة الرابعة من القمّة العربية التنموية الإقتصادية والإجتماعية      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح مركز مار مرقص الاجتماعي بالأردن      كاهن عراقي: عودة العائلات المسيحية للموصل مرهون بتأهيل منازلهم      إعادة تأهيل دير مار ميخائيل التاريخي في نينوى      الكشف عن مخطط يستهدف المسيحيين في سوريا      حدث تذكاري للذكرى ال12 عشرة لإغتيال مؤسس ورئيس تحرير مجلة «أكوس» الأرمنية-التي تصدر بإسطنبول- هرانت دينك      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر أمسية متنوعة لإحياء التراث السرياني ...      الدراسة السريانية تشارك في حضور رسامة مطرانين جديدين للكنيسة الكلدانية      البابا فرنسيس: بتحويله الماء إلى خمر حوّل يسوع شريعة موسى إلى إنجيل      اتفاق ثلاثي لإنشاء ثلاثة سدود على حدود اقليم كوردستان مع تركيا      الدفاع المدني ينقذ خمسة أشخاص علقوا في الثلوج بجبل في كوردستان      من يقف وراء حرائق المؤسسات في العراق؟      دونالد ترامب يقترح تسوية لإنهاء أطول إغلاق حكومي بالولايات المتحدة      انتحار بطل الولايات المتحدة في التزحلق الفني على الجليد      شاهد .. عيد الغطاس في روسيا      البطريرك ساكو يحضر القداس الأول للأساقفة الجدد في بغداد      تجدد المظاهرات في البصرة والمحتجون يحرقون مقراً أمنياً      "بلاك ووتر" الأمريكية السيئة السمعة.. هل تعود من بوابة سوريا؟
| مشاهدات : 1064 | مشاركات: 0 | 2018-04-19 09:39:09 |

مدير آسايش عنكاوا يزور متحف التراث السرياني

 

عشتارتيفي كوم/

 

زار السيد فرمان كلعي علي، مدير آسايش عنكاوا، متحف التراث السرياني، التابع للمديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في وزارة الثقافة والشباب، في حكومة اقليم كوردستان العراق، مساء يوم الثلاثاء المصادف 17 نيسان 2018، حيث كان في استقباله السيد ديفيد نظير دنخة، مدير المتحف.

وبعد الاستقبال والترحيب بالضيف الكريم اصطحبه السيد المدير في جولة داخل قاعات المتحف، وقدم له الشرح الوافي عن المقتنيات الموجودة في المتحف، وأيضا شرح له نبذة عن تاريخ وثقافة الشعب السرياني العريقتين.

حيث ابدى السيد فرمان كلعي علي اعجابه بما شاهده من مقتنيات تراثية، وموروثات ثقافية يحتويها هذا المتحف، وكان مسرورا جدا عند مشاهدته الكثير من آلاتٍ وأدوات كان يستعملها جده وجدته، وأيضا العاب الأطفال التي كان هو أيضا يستخدمها في طفولته. وهذا يدل على إرث التعايش المشترك لآبائنا وأجدادنا في هذا البلد العزيز.

وفي نهاية زيارته سطّر الضيف الكريم في سجلّ الزيارات، كلمة شكر لكل الموظفين العاملين في هذا المتحف على جهودهم وحرصهم في حماية هذا الموروث الجميل والرائع.












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5582 ثانية