سالت على أرضها دماء الأبرياء وشهدت على كابوس داعش وها هي اليوم تعلو فيها أصوات الترانيم من جديد بينما سار أبناؤها في زياح ممجدين الله      حبيب افرام رئيس ​الرابطة السريانية: دور المسيحيين في لبنان ليس حصص في السلطة بل منارة ثقافية في الشرق      البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من عائلات ضحايا انهيار جسر في مدينة جنوة الإيطالية      66 كنسية ومنشأة قبطية دمرها الإخوان يوم فض رابعة.. الجماعات الإسلامية استهدفت منشآت فى 9 محافظات ونهبت منازل الأقباط.. المنيا المحافظة الأكثر عنفا بـ17 عملية.. وفشل اقتحام 20 كنيسة أخرى بعد حصارهم      نائب لبناني تعليقا على تدني أعداد السوريين المسيحيين بسوريا:هل من أولوية أهم من عودة النازحين؟      بلد عربي يغلق الكنائس ويضيّق على المسيحيين      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يتقدم باحر التهاني الى الحزب الديمقراطي الكوردستاني      بالصور.. قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقيم قداسا بمناسبة تذكار مريم العذراء في كنيسة مريم العذراء - دهوك      محاضرة ثانية للدكتور روبين بيت شموئيل في طهران: اللغة الأم والأرض الأم      قداس بمناسبة تذكار مريم العذراء في قرية كوماني      احتفال كبير في كنيسة انتقال مريم العذراء في سيدني      حكومة إقليم كوردستان توزع رواتب المتقاعدين قبل حلول عيد الأضحى      البابا تواضروس يعزي شعب الكنيسة في رحيل الأنبا أرسانيوس      علماء يكتشفون أثر قدم عمرها 3000 عام      7 أرقام قياسية تنتظر ميسي في غياب رونالدو      موجات الحر مستمرة في العالم لغاية 2022      بنس: الأفضل لتركيا ألا تختبر تصميم ترامب      بيان من الفرع الرابع عشر بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لميلاد الحزب الديمقراطي الكوردستاني      مؤسسة الجالية العراقية الامريكية تقيم مهرجانها الاول للصغار والشباب في ولاية مشيكان الامريكية      أردوغان يطمئن العراق بشأن حصته من المياه
| مشاهدات : 1374 | مشاركات: 0 | 2018-04-18 09:41:48 |

رسالة مفتوحة من البطريرك ساكو الى الناخبين العراقيين

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

اخواتي اخوتي الاحبّة،

أوجه اليكم هذا النداء الوطني بكل صدق وتجرد، ونحن قبل شهر من موعد الانتخابات. انكم  تنشدون منذ سنوات مجيء حكومة قوية بعيدة عن المحاصصة الطائفية، حكومة لا تبحث عن السلطة والمال، بل تسعى لارساء مباديء المواطنة والحداثة، وبناء الاقتصاد وحمايته من الفساد، وفرض القانون، وتحقيق قيم العدالة والمساواة، ومكافحة الارهاب والتطرف. وعليه فان مشاركتكم في الانتخابات المقبلة هي الضمان لتغيير هذه المرحلة الهامة. الأمل كبير بان تشكل مشاركتكم دفعاً في اتجاه مجيء حكومة قوية، تغلب مصلحة العراق على أي مصلحة أخرى، وتبني جسور الثقة بين كافة المكونات، وتنفتح على دول الجوار والعالم، وتقيم معها علاقات سليمة على أساس القانون الدولي، وتحقق بالتالي السلام والاستقرار، والعيش الكريم لمواطنيها.

اخواتي اخوتي الاحبّة،

ينبغي أن تدركوا ان هذه مسؤولية وطنية وأخلاقية،  فتهرعوا الى صناديق الاقتراع بكثافة، وتصوتوا لمن هو الاصلح والاكثر اقتدارا لهذه المهمة – الرسالة،والتزاماً بنهضة العراق وفق برنامج واضح المعالم. والنهضة تعرف من قائدها.

عشتم وعاش العراق

د. لويس روفائيل ساكو

بطريرك الكلدان في العراق والعالم

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3288 ثانية