المجلس الشعبي في امريكا يستقبل الناشط المدني كامل زومايا      مدير المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يلتقي بمدير عام شؤون المسيحيين في إقليم كردستان العراق      النتائج النهائية التفصيلية والخاصة باصوات مرشحي قوائم كوتا المسيحيين، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      النتائج النهائية لكافة المحافظات والخاصة باصوات قوائم كوتا المسيحيين... والمجموع الكلي الخاص بكل القوائم، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      المدير التنفيذي للمرصد الاشوري لحقوق الانسان يزور متحف التراث السرياني في بلدة عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يتّصل بغبطة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو لتهنئته بتسميته كردينالاً      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تبارك حصول البطريرك ساكو على مرتبة الكردينال      شبكة ومحكمة حقوق الانسان في الشرق الاوسط تهنئ البطريرك ساكو بتسميته كردينالا      البابا فرنسيس يعلن البطريرك ساكو كردينالاً      منظمة حمورابي تصدر تقريرها السنوي عن أوضاع حقوق الانسان في العراق لعام 2017      الرئيس بارزاني: على جميع الاطراف مراعاة أسس «الشراكة والتوافق والتوازن» في العملية السياسية العراقية      وزير الخارجية الأمريكي يتعهد بفرض عقوبات على إيران هي الأشد في التاريخ      الموصل.. انتشال مئات الجثث من المدينة القديمة معظمها لعناصر داعش وبعضها مفخخ      مصرف الرشيد يعلن اسباب توقف رواتب المتقاعدين والموظفين      أضخم ثقب أسود بالكون يلتهم "شمسا" كل يومين      ميسي يفوز بالحذاء الذهبي للمرة الخامسة متفوقاً على محمد صلاح      4 كتل فائزة بالانتخابات العراقية على وشك تشكيل تحالف      صحيفة: زعيم "داعش" حي ويخطط لتحول "خطير" باستخدام أطفال المدارس      البطريرك ساكو يحتفل بقداس عيد حلول الروح القدس في كاتدرائية مار يوسف      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة في بيروت
| مشاهدات : 805 | مشاركات: 0 | 2018-04-18 09:33:25 |

البيان الختامي لمجلس الأساقفة الكاثوليك في الأرض المقدسة

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

عقد مجلس الأساقفة الكاثوليك في الأرض المقدسة في 11 و12 نيسان 2018 اجتماعه العادي، في مقر الأبرشية المارونية في نيقوسيا، بتنسيق بين رئيس الأساقفة الماروني يوسف سويف والنائب البطريركي في قبرص الأب جيرسي كراج الفرنسسكاني.

وقد تناول المجلس الموضوعات التالية:

1) ركّز الأساقفة، على الوضع المأساي للاجئين السوريين والعراقيين، ورغبتهم في مغادرة الشرق الأوسط سعيًا وراء مزيد من الأمن والكرامة في بلدان أخرى. وأعادوا التأكيد على الدعوة الخاصة والرسالة لجميع المسيحيين، وبالأخص في الأرض المقدسة، مشدّدين على ضرورة بقائهم في أرضهم رغم التحديات الراهنة.

2) سيشارك شبان من الأرض المقدسة بالأيام العالمية للشباب في بنما. وشدّد الأساقفة على ضرورة إعداد الشباب الذين سيحضرون الحدث بصورة جيّدة. كما سيشارك صاحبا السيادة المطران جورج بقعوني والمطران وليم شوملي، باسم الارض المقدّسة، في سينودس الأساقفة حول "الشباب والإيمان، وتمييز الدعوات".

3) المهاجرون: أعلن الأب رفيق نهرا، منسّق "راعوية المهاجرين إلى إسرائيل"، عن قرب إنشاء رعية شخصيّة مخصّصة للمهاجرين، وسيعترف بها نيابة عامّة للمهاجرين، اعتبارًا من العشرين من أيار القادم. وحثّ المجلس أبناء الأرض المقدسة على المضي قدمًا في استضافة المهاجرين وإدماجهم في رعاياهم.

4) قدّم الأب جيرسي كراج شرحًا للفصل الثامن من الإرشاد الرسولي "فرح الحب"، وتحدّث عن حالة الأزواج الذين يواجهون مشاكل بيتية، ويسعون إلى المصالحة والشركة.

5) كن مسبّحًا: عرض حارس الأرض المقدسه الأب فرانشسكو باتون الإرشاد الرسولي "كن مسبّحًا" الذي خصصه البابا فرنسيس للحديث عن البيئه "بيت الانسانية المشترك". ويدعو الأب الأقدس بوضوح الى الارتداد البيئي والتفكير حول نهج الحياة الإنسانية.

6) الحج إلى الأرض المقدسة: أعلن الأب باتون أن عدد الحجاج القادمين إلى الأماكن المقدّسه قد تضاعف في العام 2017، وهناك توقع بأن يكون العام 2018 أعلى من ذلك، وقد يصل العدد ثلاثة أضعاف. وتشير الإحصاءات الرسمية إلى قدوم ثلاثة ملايين ونصف المليون زائر للأرض المقدّسة، ولمّا كان نصفهم من المسيحيين، فانّ المجلس يشجعهم على اللقاء مع الجماعات المسيحية المحلية.

7) تقرّر عقد الاجتماع القادم لمجلس الأساقفة في عمّان في 25 و 26 أيلول المقبل.

8) زار أعضاء مجلس الأساقفة الكاثوليك في الأرض المقدسه (AOCTS) رئيس أساقفة الكنيسة القبرصية الارثوذكسية كريسوستوموس الثاني. وبعد الإجتماع مع اتحاد الاشخاص المكرّسين في قبرص، التقوا أيضا مع القادة الدينيين المحليين من مسيحيين ومسلمين.

9) انتخب المجلس: سيادة المطران بولس ماركوتسو ، رئيسًا للجنة العائلات، وحارس الأراضي المقدّسة الأب فرانشسكو باتون رئيسًا للجنة الحج، وسيادة المطران ياسر عياش مفوّضًا لرعويّة الشباب.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6570 ثانية