بالصور.. قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقيم قداسا بمناسبة تذكار مريم العذراء في كنيسة مريم العذراء - دهوك      محاضرة ثانية للدكتور روبين بيت شموئيل في طهران: اللغة الأم والأرض الأم      قداس بمناسبة تذكار مريم العذراء في قرية كوماني      قداس بمناسبة تذكار مريم العذراء في قرية بيناثا      المطرانان موشي وعبّا يزوران البطريركية الكلدانية      أمسية ترانيم لجوقة كنيسة مريم العذراء الكلدانية في كركوك      اعلان صادر عن السينودس الكلداني 7-13 اب 2018      شاهد .. وجود أكثر من خمسين دير اثري في النجف      في الموصل- تكريم لشخصيات مسيحية منها الاب ثابت حبيب في مهرجان الشباب      شاهد .. كنيسة اللاتين الأثرية في الموصل تثبت الوجود المسيحي بالمدينة      أردوغان يطمئن العراق بشأن حصته من المياه      واشنطن تهدد العراق بعقوبات شبيهة بالمفروضة على إيران      بريطانيا: تقارير إعلامية تكشف هوية منفذ الاعتداء بسيارة على البرلمان      نيجيرفان بارزاني وبومبيو يتباحثان ملف تشكيل الحكومة العراقية المقبلة      راموس يفتح النار على رونالدو بعد تصريحاته عن "العائلة"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد انتقال العذراء بالنفس والجسد إلى السماء في دير الشرفة      المحكمة الاتحادية تؤجل جلسة حسم "دستورية بيع نفط إقليم كوردستان مباشرةً"      لا يكفي ألا أفعل الشر لأكون مسيحيًا صالحًا؛ إذ ينبغي أن أفعل الخير      بعد 45 عامًا.. (مازنجر) أول سوبر روبوت عملاق يعود من جديد      مع "الدواء العجيب".. كل ما شئت ولن تسمن
| مشاهدات : 913 | مشاركات: 0 | 2018-04-18 09:33:25 |

البيان الختامي لمجلس الأساقفة الكاثوليك في الأرض المقدسة

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

عقد مجلس الأساقفة الكاثوليك في الأرض المقدسة في 11 و12 نيسان 2018 اجتماعه العادي، في مقر الأبرشية المارونية في نيقوسيا، بتنسيق بين رئيس الأساقفة الماروني يوسف سويف والنائب البطريركي في قبرص الأب جيرسي كراج الفرنسسكاني.

وقد تناول المجلس الموضوعات التالية:

1) ركّز الأساقفة، على الوضع المأساي للاجئين السوريين والعراقيين، ورغبتهم في مغادرة الشرق الأوسط سعيًا وراء مزيد من الأمن والكرامة في بلدان أخرى. وأعادوا التأكيد على الدعوة الخاصة والرسالة لجميع المسيحيين، وبالأخص في الأرض المقدسة، مشدّدين على ضرورة بقائهم في أرضهم رغم التحديات الراهنة.

2) سيشارك شبان من الأرض المقدسة بالأيام العالمية للشباب في بنما. وشدّد الأساقفة على ضرورة إعداد الشباب الذين سيحضرون الحدث بصورة جيّدة. كما سيشارك صاحبا السيادة المطران جورج بقعوني والمطران وليم شوملي، باسم الارض المقدّسة، في سينودس الأساقفة حول "الشباب والإيمان، وتمييز الدعوات".

3) المهاجرون: أعلن الأب رفيق نهرا، منسّق "راعوية المهاجرين إلى إسرائيل"، عن قرب إنشاء رعية شخصيّة مخصّصة للمهاجرين، وسيعترف بها نيابة عامّة للمهاجرين، اعتبارًا من العشرين من أيار القادم. وحثّ المجلس أبناء الأرض المقدسة على المضي قدمًا في استضافة المهاجرين وإدماجهم في رعاياهم.

4) قدّم الأب جيرسي كراج شرحًا للفصل الثامن من الإرشاد الرسولي "فرح الحب"، وتحدّث عن حالة الأزواج الذين يواجهون مشاكل بيتية، ويسعون إلى المصالحة والشركة.

5) كن مسبّحًا: عرض حارس الأرض المقدسه الأب فرانشسكو باتون الإرشاد الرسولي "كن مسبّحًا" الذي خصصه البابا فرنسيس للحديث عن البيئه "بيت الانسانية المشترك". ويدعو الأب الأقدس بوضوح الى الارتداد البيئي والتفكير حول نهج الحياة الإنسانية.

6) الحج إلى الأرض المقدسة: أعلن الأب باتون أن عدد الحجاج القادمين إلى الأماكن المقدّسه قد تضاعف في العام 2017، وهناك توقع بأن يكون العام 2018 أعلى من ذلك، وقد يصل العدد ثلاثة أضعاف. وتشير الإحصاءات الرسمية إلى قدوم ثلاثة ملايين ونصف المليون زائر للأرض المقدّسة، ولمّا كان نصفهم من المسيحيين، فانّ المجلس يشجعهم على اللقاء مع الجماعات المسيحية المحلية.

7) تقرّر عقد الاجتماع القادم لمجلس الأساقفة في عمّان في 25 و 26 أيلول المقبل.

8) زار أعضاء مجلس الأساقفة الكاثوليك في الأرض المقدسه (AOCTS) رئيس أساقفة الكنيسة القبرصية الارثوذكسية كريسوستوموس الثاني. وبعد الإجتماع مع اتحاد الاشخاص المكرّسين في قبرص، التقوا أيضا مع القادة الدينيين المحليين من مسيحيين ومسلمين.

9) انتخب المجلس: سيادة المطران بولس ماركوتسو ، رئيسًا للجنة العائلات، وحارس الأراضي المقدّسة الأب فرانشسكو باتون رئيسًا للجنة الحج، وسيادة المطران ياسر عياش مفوّضًا لرعويّة الشباب.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3802 ثانية