الرسالة الراعوية للكردينال لويس روفائيل ساكو بطريرك الكلدان لمناسبة اعياد الميلاد 2018      يوم ميلادي للاطفال العراقيين القاطنين في زغرتا / لبنان      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي للسلام 2019      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح بازارًا خيريًّا من تنظيم لجنة السيدات في دمشق      عماد ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور البطريرك ساكو في بغداد      تجليس نيافة المطران مار سويريوس ملكي مراد نائبًا بطريركيًّا في البرازيل      ندوة في بغداد عن العلاّمة مار عبد يشوع الصوباوي      حضانة رامئيل في دهوك تحتفل بمناسبة أعياد الميلاد المجيد      المجلس الشعبي يلتقي أندرو بيك مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون العراق وسوريا في واشنطن      الكردينال بييترو بارولين، امين سر دولة الفاتيكان في زيارة للعراق      بمناسبة اليوبيل الخمسين للرسامة الكهنوتيّة آرام الأول كشيشيان.. أول كاثوليكوس لبناني أرمني خمسون سنة في خدمة لبنان      نيجيرفان بارزاني يؤكد لماكغورك مواصلة الحوارات لتشكيل حكومة كوردستان      ملكة جمال كوردستان: لن أغادر أربيل لأنها أكثر عواصم العالم أماناً      متنبىء جوي يتوقع ان تشهد البلاد "اقوى" موجة برد      العراق يحث ربع مليون لاجئ في ألمانيا على العودة الطوعية      عادل عبد المهدي يقترح 4 حلول لتشكيل الحكومة      ملف الهجرة في أستراليا في 2018 مثير للجدل      الامم المتحدة تتبنى ميثاقا عالميا حول اللاجئين دون الولايات المتحدة والمجر      أوكرانيا تعلن قيام كنيسة أرثوذكسية مستقلة عن روسيا على اراضيها      البابا فرنسيس يستقبل وفدًا من اللجنة الدولية لمناهضة عقوبة الإعدام
| مشاهدات : 678 | مشاركات: 0 | 2018-04-17 14:32:26 |

نيجيرفان البارزاني: ندعم جهود بغداد في تأمين كركوك والمناطق المتنازع عليها

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أكد رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الثلاثاء، 17 نيسان، 2018، أننا ندعم بغداد في تأمين كركوك والمناطق المتنازع عليها.

وقال نيجيرفان البارزاني في مؤتمر صحفي عقب اجتماع لحكومة الإقليم في أربيل: ما يهمنا هو أمن وسلامة المواطنين في إقليم كوردستان خلال فترة الحملة الدعائية للانتخابات"، معبراً عن أمله في أن تسير الحملات الدعائية الانتخابية بشكل آمن".

وعن أسباب مقاطعة الحزب الديمقراطي الكوردستاني الانتخابات في كركوك، قال نيجيرفان البارزاني إن "عدم وجود مقرات الديمقراطي الكوردستاني في كركوك أحد أسباب مقاطعة الحزب للانتخابات في المدينة".

وأشار إلى أنه "يحق لأي حزب عراقي أن يكون له مرشحون في إقليم كوردستان كذلك يحق للأحزاب الكوردستانية أن يكون لها مرشحون في المدن العراقية".

وعن الأنباء التي تحدثت عن زيارة وفد من حكومة إقليم كوردستان إلى بغداد، قال نيجيرفان البارزاني: "لا توجد زيارة حالية لأي وفد من حكومة إقليم كوردستان إلى بغداد"، مؤكداً أنه "من الطبيعي أن تستمر المباحثات بين إقليم كوردستان وبغداد على كافة الأصعدة". 

وكشف نيجيرفان البارزاني، أن الحكومة العراقية أرسلت في نهاية الشهر الماضي، مبلغ مالي قدره 317 مليار دينار لصرف رواتب الموظفين في إقليم كوردستان، ومن المقرر أن تستمر عملية إرسال المبالغ المخصصة". 

وأوضح نيجيرفان البارزاني "أننا ندعم جهود بغداد في تأمين كركوك والمناطق المتنازع عليها".

وحول مسألة رفع الحظر التركي عن مطار السليمانية الدولي، أفاد رئيس حكومة إقليم كوردستان بأن "هناك حوارات مع أنقرة لحل مشكلة مطار السليمانية".

وشدد على أن "زيارة وزير التخطيط إلى اسطنبول تدخل في إطار الدعوة الموجهة من وزير الاقتصاد التركي للمشاركة في في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال، وعلى هامش المؤتمر التقى وزير التخطيط في حكومة إقليم كوردستان، علي سندي الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان".

وبشأن علاقات إقليم كوردستان مع دول الجوار في المرحلة الحالية، كشف نيجيرفان البارزاني أن "علاقاتنا مع إيران ودول الجوار جيدة"، مضيفاً أن "علاقاتنا مع تركيا تتجه نحو التحسن". 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1880 ثانية