كلارا عوديشو الى مؤتمر قمة بغداد لرؤساء برلمانات دول الجوار      ريحان حنا أيوب: الدول التي لم تتفق فيما بينها اجتمعت في بغداد      بالصور.. رتبة غسل اقدام التلاميذ وقداس خميس الفصح في كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس في عنكاوا      اقليم كوردستان يعلن 3 ايام عطلة للمسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد      رسالة القيامة من البطريرك الكردينال لويس روفائيل ساكو      مبادرة فيون تشجع النازحين المسيحيين على العودة… واللبنانيين على البقاء في وطنهم      المهرجان السنوي الفني الثاني تحت شعار( أوشعنا) في عنكاوا      البابا فرنسيس يغسل أقدام السجناء: كونوا أخوة في الخدمة      البطريرك ساكو يحتفل بقداس الفصح بحضور وفد “العائلة المقدسة” من لبنان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة غسل أقدام التلاميذ وقداس خميس الفصح في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"      دعماً لرفع الحظر.. المنتخب الوطني يواجه روسيا ودياً في العراق      منتبئ جوي يتحدث عن طقس "نادر" يضرب العراق واجتياح ثلوج وامطار تستمر لرمضان      الولايات المتحدة تترقب نشر التقرير النهائي لمولر حول التحقيق الروسي      مجلس النواب العراقي يُصوت بالإجماع على حظر الالعاب الالكترونية التي تحرض على العنف
| مشاهدات : 726 | مشاركات: 0 | 2018-04-17 14:32:26 |

نيجيرفان البارزاني: ندعم جهود بغداد في تأمين كركوك والمناطق المتنازع عليها

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أكد رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الثلاثاء، 17 نيسان، 2018، أننا ندعم بغداد في تأمين كركوك والمناطق المتنازع عليها.

وقال نيجيرفان البارزاني في مؤتمر صحفي عقب اجتماع لحكومة الإقليم في أربيل: ما يهمنا هو أمن وسلامة المواطنين في إقليم كوردستان خلال فترة الحملة الدعائية للانتخابات"، معبراً عن أمله في أن تسير الحملات الدعائية الانتخابية بشكل آمن".

وعن أسباب مقاطعة الحزب الديمقراطي الكوردستاني الانتخابات في كركوك، قال نيجيرفان البارزاني إن "عدم وجود مقرات الديمقراطي الكوردستاني في كركوك أحد أسباب مقاطعة الحزب للانتخابات في المدينة".

وأشار إلى أنه "يحق لأي حزب عراقي أن يكون له مرشحون في إقليم كوردستان كذلك يحق للأحزاب الكوردستانية أن يكون لها مرشحون في المدن العراقية".

وعن الأنباء التي تحدثت عن زيارة وفد من حكومة إقليم كوردستان إلى بغداد، قال نيجيرفان البارزاني: "لا توجد زيارة حالية لأي وفد من حكومة إقليم كوردستان إلى بغداد"، مؤكداً أنه "من الطبيعي أن تستمر المباحثات بين إقليم كوردستان وبغداد على كافة الأصعدة". 

وكشف نيجيرفان البارزاني، أن الحكومة العراقية أرسلت في نهاية الشهر الماضي، مبلغ مالي قدره 317 مليار دينار لصرف رواتب الموظفين في إقليم كوردستان، ومن المقرر أن تستمر عملية إرسال المبالغ المخصصة". 

وأوضح نيجيرفان البارزاني "أننا ندعم جهود بغداد في تأمين كركوك والمناطق المتنازع عليها".

وحول مسألة رفع الحظر التركي عن مطار السليمانية الدولي، أفاد رئيس حكومة إقليم كوردستان بأن "هناك حوارات مع أنقرة لحل مشكلة مطار السليمانية".

وشدد على أن "زيارة وزير التخطيط إلى اسطنبول تدخل في إطار الدعوة الموجهة من وزير الاقتصاد التركي للمشاركة في في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال، وعلى هامش المؤتمر التقى وزير التخطيط في حكومة إقليم كوردستان، علي سندي الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان".

وبشأن علاقات إقليم كوردستان مع دول الجوار في المرحلة الحالية، كشف نيجيرفان البارزاني أن "علاقاتنا مع إيران ودول الجوار جيدة"، مضيفاً أن "علاقاتنا مع تركيا تتجه نحو التحسن". 

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1316 ثانية