بالصور .. مخطوطات كنيسة قلعة كركوك      الدراسة السريانية تشارك في حضور المؤتمر السنوي الاول للدراسة التركمانية      الاتحاد الاشوري العالمي ينعي وفاة نائب محافظ دهوك السابق كوركيس شليمون      مدير آسايش عنكاوا يزور متحف التراث السرياني      في بخديدا وعنكاوا.. مهرجان الثقافة السريانية الثالث " اكيتو " يختتم جلساته بالبيان الختامي      رسالة مفتوحة من البطريرك ساكو الى الناخبين العراقيين      الرئيس الارمني أرمين سركيسيان يصدر مرسوماً بتعيين سيرج سركيسيان رئيساً لوزراء أرمينيا      الاب الدكتور بهنام بينوكا يستقبل المونسنيور باسكال غولنيش المدير العام لمؤسسة "عمل الشرق" ( اوفر دوريان )      تركيا تنتقد عزم جنيف افتتاح نصب جديد للإبادة الجماعية الأرمنية      رئيسا الاتحاد السرياني والكتائب عرضا الاوضاع وشؤونا إنتخابية      البطريرك الراعي في قطر لوضع حجر أساس أول كنيسة مارونية في الخليج      بريطانيا: ينبغي ايجاد حل ملائم للأوضاع في كركوك      شاهد.. رونالدو ينقذ ريال مدريد بلمسة سحرية!      اقتصاد: مستويات الدين العالمي صار أعلى من فترة الأزمة المالية      كاليفورنيا توافق أخيرا على "طلب ترامب" العسكري      العراق يعتقل شخصين خططا لتفجير طائرة في أستراليا      حكومة كوردستان بمناسبة رأس السنة الأيزيدية: سنفعل كل ما يلزم لتحرير المختطفين الايزيديين      البيشمركة تعلق على تجديد داعش "البيعة للبغدادي" وتستخلص رسالتين و"استغراب"      قطع ألماس تحل لغز كوكب مفقود      ريال مدريد يسعي للاقتراب من وصافة الدورى الإسباني أمام بلباو
| مشاهدات : 461 | مشاركات: 0 | 2018-04-17 14:32:26 |

نيجيرفان البارزاني: ندعم جهود بغداد في تأمين كركوك والمناطق المتنازع عليها

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أكد رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الثلاثاء، 17 نيسان، 2018، أننا ندعم بغداد في تأمين كركوك والمناطق المتنازع عليها.

وقال نيجيرفان البارزاني في مؤتمر صحفي عقب اجتماع لحكومة الإقليم في أربيل: ما يهمنا هو أمن وسلامة المواطنين في إقليم كوردستان خلال فترة الحملة الدعائية للانتخابات"، معبراً عن أمله في أن تسير الحملات الدعائية الانتخابية بشكل آمن".

وعن أسباب مقاطعة الحزب الديمقراطي الكوردستاني الانتخابات في كركوك، قال نيجيرفان البارزاني إن "عدم وجود مقرات الديمقراطي الكوردستاني في كركوك أحد أسباب مقاطعة الحزب للانتخابات في المدينة".

وأشار إلى أنه "يحق لأي حزب عراقي أن يكون له مرشحون في إقليم كوردستان كذلك يحق للأحزاب الكوردستانية أن يكون لها مرشحون في المدن العراقية".

وعن الأنباء التي تحدثت عن زيارة وفد من حكومة إقليم كوردستان إلى بغداد، قال نيجيرفان البارزاني: "لا توجد زيارة حالية لأي وفد من حكومة إقليم كوردستان إلى بغداد"، مؤكداً أنه "من الطبيعي أن تستمر المباحثات بين إقليم كوردستان وبغداد على كافة الأصعدة". 

وكشف نيجيرفان البارزاني، أن الحكومة العراقية أرسلت في نهاية الشهر الماضي، مبلغ مالي قدره 317 مليار دينار لصرف رواتب الموظفين في إقليم كوردستان، ومن المقرر أن تستمر عملية إرسال المبالغ المخصصة". 

وأوضح نيجيرفان البارزاني "أننا ندعم جهود بغداد في تأمين كركوك والمناطق المتنازع عليها".

وحول مسألة رفع الحظر التركي عن مطار السليمانية الدولي، أفاد رئيس حكومة إقليم كوردستان بأن "هناك حوارات مع أنقرة لحل مشكلة مطار السليمانية".

وشدد على أن "زيارة وزير التخطيط إلى اسطنبول تدخل في إطار الدعوة الموجهة من وزير الاقتصاد التركي للمشاركة في في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال، وعلى هامش المؤتمر التقى وزير التخطيط في حكومة إقليم كوردستان، علي سندي الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان".

وبشأن علاقات إقليم كوردستان مع دول الجوار في المرحلة الحالية، كشف نيجيرفان البارزاني أن "علاقاتنا مع إيران ودول الجوار جيدة"، مضيفاً أن "علاقاتنا مع تركيا تتجه نحو التحسن". 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0939 ثانية