نيجيرفان بارزاني: المسيحيون جزء لا يتجزأ من مجتمعنا      اجراء قرعة لتحديد ارقام الكيانات المشاركة في انتخابات برلمان كوردستان بدورته الخامسة للعام 2018      انتهاء اعمال المرحلة الاولى من مشروع مركز الرحمة الالهية الرعوي في سيكانيان - كركوك      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تعقد ورشة تدريبية في الموصل لتعزيز الحريات الدينية وتحقيق الاستقرار المجتمعي والسلم الاهلي      ممثلة إتحاد النساء الآشوري تشارك في الجلسة النقاشية حول استراتيجية التطرف العنيف في نينوى      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في ممثلية حكومة إقليم كوردستان في واشنطن      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي      وفد من قناة عشتار الفضائية يشارك في مراسيم أحياء الذكرى السنوية ال 229 لاستقلال الجمهورية الفرنسية / اربيل      بيان مرصد سورا لحقوق الانسان عن احداث برطلة      الكاردينال ساكو رئيسًا مفوضًا في سينودس الأساقفة حول الشباب      غبطة البطريرك يونان يقوم بالخلط الأول للمواد الأساسية المكوّنة للميرون، ويبدأ بطبخها، تمهيداً للإحتفال بطقس تقديس الميرون      الحليب كامل الدسم طريقك إلى حياة طويلة (دراسة)      لقطة المونديال.. هل سرق بوتن ميدالية ذهبية؟      ألمانيا ـ طلبات قياسية بشأن لم شمل أسر اللاجئين من ذوي الحماية الثانوية      ترامب: علاقتنا بروسيا تغيرت      اعتقالات واسعة تطال محتجين في البصرة      علاوي يدعو لتشكيل حكومة انقاذ في العراق      رووداو تكشف مشروع الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني للتفاوض مع بغداد      قوات البيشمركة تنفذ عملية عسكرية ضد بقايا داعش غرب اربيل      قتلى جدد وعشرات المصابين في توسع احتجاجات العراق
| مشاهدات : 608 | مشاركات: 0 | 2018-04-17 14:32:26 |

نيجيرفان البارزاني: ندعم جهود بغداد في تأمين كركوك والمناطق المتنازع عليها

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أكد رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الثلاثاء، 17 نيسان، 2018، أننا ندعم بغداد في تأمين كركوك والمناطق المتنازع عليها.

وقال نيجيرفان البارزاني في مؤتمر صحفي عقب اجتماع لحكومة الإقليم في أربيل: ما يهمنا هو أمن وسلامة المواطنين في إقليم كوردستان خلال فترة الحملة الدعائية للانتخابات"، معبراً عن أمله في أن تسير الحملات الدعائية الانتخابية بشكل آمن".

وعن أسباب مقاطعة الحزب الديمقراطي الكوردستاني الانتخابات في كركوك، قال نيجيرفان البارزاني إن "عدم وجود مقرات الديمقراطي الكوردستاني في كركوك أحد أسباب مقاطعة الحزب للانتخابات في المدينة".

وأشار إلى أنه "يحق لأي حزب عراقي أن يكون له مرشحون في إقليم كوردستان كذلك يحق للأحزاب الكوردستانية أن يكون لها مرشحون في المدن العراقية".

وعن الأنباء التي تحدثت عن زيارة وفد من حكومة إقليم كوردستان إلى بغداد، قال نيجيرفان البارزاني: "لا توجد زيارة حالية لأي وفد من حكومة إقليم كوردستان إلى بغداد"، مؤكداً أنه "من الطبيعي أن تستمر المباحثات بين إقليم كوردستان وبغداد على كافة الأصعدة". 

وكشف نيجيرفان البارزاني، أن الحكومة العراقية أرسلت في نهاية الشهر الماضي، مبلغ مالي قدره 317 مليار دينار لصرف رواتب الموظفين في إقليم كوردستان، ومن المقرر أن تستمر عملية إرسال المبالغ المخصصة". 

وأوضح نيجيرفان البارزاني "أننا ندعم جهود بغداد في تأمين كركوك والمناطق المتنازع عليها".

وحول مسألة رفع الحظر التركي عن مطار السليمانية الدولي، أفاد رئيس حكومة إقليم كوردستان بأن "هناك حوارات مع أنقرة لحل مشكلة مطار السليمانية".

وشدد على أن "زيارة وزير التخطيط إلى اسطنبول تدخل في إطار الدعوة الموجهة من وزير الاقتصاد التركي للمشاركة في في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال، وعلى هامش المؤتمر التقى وزير التخطيط في حكومة إقليم كوردستان، علي سندي الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان".

وبشأن علاقات إقليم كوردستان مع دول الجوار في المرحلة الحالية، كشف نيجيرفان البارزاني أن "علاقاتنا مع إيران ودول الجوار جيدة"، مضيفاً أن "علاقاتنا مع تركيا تتجه نحو التحسن". 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0841 ثانية