أعمال لجنة متابعة توصيات مؤتمر العلامة جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية      ما هي خطة نائب الرئيس الأمريكي للحفاظ على الأقليات المسيحية في الشرق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور قرية بخلوجة      نيجيرفان بارزاني: المسيحيون جزء لا يتجزأ من مجتمعنا      اجراء قرعة لتحديد ارقام الكيانات المشاركة في انتخابات برلمان كوردستان بدورته الخامسة للعام 2018      انتهاء اعمال المرحلة الاولى من مشروع مركز الرحمة الالهية الرعوي في سيكانيان - كركوك      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تعقد ورشة تدريبية في الموصل لتعزيز الحريات الدينية وتحقيق الاستقرار المجتمعي والسلم الاهلي      ممثلة إتحاد النساء الآشوري تشارك في الجلسة النقاشية حول استراتيجية التطرف العنيف في نينوى      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في ممثلية حكومة إقليم كوردستان في واشنطن      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي      متظاهرو العراق يرفعون سقف المطالب ويحددون 12 نقطة بوساطة السيستاني في 3 ايام      مشجعو كأس العالم أنفقوا أكثر من 1.5 مليار دولار في روسيا      اكتشاف موقع مسيحي قديم ومدينة جديدة في مصر ولكن بطريقة غريبة      الكنيسة المارونية في لبنان تحتفي بذخائر مارينا، أول قديسة لبنانية      غبطة البطريرك يونان يقوم بالخلط الأول للمواد الأساسية المكوّنة للميرون، ويبدأ بطبخها، تمهيداً للإحتفال بطقس تقديس الميرون      الحليب كامل الدسم طريقك إلى حياة طويلة (دراسة)      لقطة المونديال.. هل سرق بوتن ميدالية ذهبية؟      ألمانيا ـ طلبات قياسية بشأن لم شمل أسر اللاجئين من ذوي الحماية الثانوية      ترامب: علاقتنا بروسيا تغيرت      اعتقالات واسعة تطال محتجين في البصرة
| مشاهدات : 922 | مشاركات: 0 | 2018-04-17 10:02:28 |

في اتصال هاتفي بين البابا فرنسيس والبطريرك كيريل: المسيحيون لا يمكنهم أن يبقوا لا مبالين حيال ما يحصل في سوريا

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

في اتّصال هاتفي بين البابا فرنسيس وبطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل في 14 أبريل/ نيسان، جرى الحديث عن الوضع القائم في سوريا. وقد تحدّثا خصوصا عن أعمال القصف التي وجهتها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا في وقت مبكر من الليل.

وأكّدا على أنّ “المسيحيين لا يمكنهم أن يبقوا لا مبالين حيال ما يحصل في سوريا”، بحسب ما أفصحه البطريرك للوكالة الروسية “تاس”. وبحثا خلال الحديث أيضا حول إمكانية “تأثير” المسيحيين على الأوضاع من أجل إنهاء العنف. وشدد البطريرك على أنّ هذا الحوار هو “حوار مهم للسلام”، آملين في وضع حدّ لإراقة الدماء.

وفي خطابه الأسبوعي في ساحة القديس بطرس، في اليوم التالي من هذا الاتصال الهاتفي، أعرب البابا عن أسفه لانقسامات المجتمع الدولي من دون أن يذكر على وجه التحديد أعمال القصف. وأكّد على أنّه “يصلّي باستمرار من أجل سوريا” ودعا “القادة السياسيين إلى التوافق، ليسود العدل والسلام”.

وأدان الحبر الأعظم في 8 أبريل /نيسان استخدام الأسلحة الكيميائية في ضواحي دمشق (سوريا)، قائلا: “لا شيء يمكن أن يبرر استخدام هذا النوع من أدوات الإبادة”.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9700 ثانية