المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يعقد اجتماعه في اربيل      مسيرة كبيرة تقيمها كنيسة السريان في برطلة تضامنا مع ضحايا العبارة في الموصل      اقامة دورة تطويرية في مادة اللغة السريانية في بغداد      بالصور .. وقفة حداد للطلبة المسيحيين في المعهد التقني / الموصل      البطريرك ساكو يجتمع بمستشاري البطريركية الكلدانية      غبطة البطريرك يونان يزور رعية زحلة ويحتفل بالقداس في كنيسة القديسة تريزيا الطفل يسوع/ لبنان      وقفة صمت لفاجعة العبارة في القوش      فرع دهوك لاتحاد النساء الاشوري يزور لجنة منطقة سرسنك      مجلس أعيان كرمليس يعزي أهالي فاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      أردوغان يتطرق لتغيير "متحف آيا صوفيا" لـ"مسجد آيا صوفيا".. نبذة عن المكانة التاريخية      بالصور .. ثلوج كثيفة في ناحية حاجي عمران بأربيل      واشنطن تحصّن مقرّاتها الأمنية في العراق خشية استهدافها      تحذيرات من حدوث كارثة جديدة في الموصل      الرجل المعجزة.. "مات" 21 دقيقة وعاد إنسانا آخر      المنتخب الوطني العراقي يخوض مرانه الأخير استعداداً لملاقاة الأردن      البابا يدعو للسلام في نيكاراغوا، ويصلي لضحايا العنف في نيجيريا ومالي      إعصاران يضربان شمالي أستراليا      انواء الاقليم: عودة الثلوج والامطار الى كوردستان      زيدان وزجته فيرونيك يحتفلان بمناسبة هامة في حياتهما!      بعد سقوطه بالعراق وسوريا.. وثائق تكشف خطة داعش الجديدة
| مشاهدات : 1037 | مشاركات: 0 | 2018-04-17 10:02:28 |

في اتصال هاتفي بين البابا فرنسيس والبطريرك كيريل: المسيحيون لا يمكنهم أن يبقوا لا مبالين حيال ما يحصل في سوريا

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

في اتّصال هاتفي بين البابا فرنسيس وبطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل في 14 أبريل/ نيسان، جرى الحديث عن الوضع القائم في سوريا. وقد تحدّثا خصوصا عن أعمال القصف التي وجهتها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا في وقت مبكر من الليل.

وأكّدا على أنّ “المسيحيين لا يمكنهم أن يبقوا لا مبالين حيال ما يحصل في سوريا”، بحسب ما أفصحه البطريرك للوكالة الروسية “تاس”. وبحثا خلال الحديث أيضا حول إمكانية “تأثير” المسيحيين على الأوضاع من أجل إنهاء العنف. وشدد البطريرك على أنّ هذا الحوار هو “حوار مهم للسلام”، آملين في وضع حدّ لإراقة الدماء.

وفي خطابه الأسبوعي في ساحة القديس بطرس، في اليوم التالي من هذا الاتصال الهاتفي، أعرب البابا عن أسفه لانقسامات المجتمع الدولي من دون أن يذكر على وجه التحديد أعمال القصف. وأكّد على أنّه “يصلّي باستمرار من أجل سوريا” ودعا “القادة السياسيين إلى التوافق، ليسود العدل والسلام”.

وأدان الحبر الأعظم في 8 أبريل /نيسان استخدام الأسلحة الكيميائية في ضواحي دمشق (سوريا)، قائلا: “لا شيء يمكن أن يبرر استخدام هذا النوع من أدوات الإبادة”.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5490 ثانية