البطريرك ساكو في لقائه بالمفكر د. عبد الجبار الرفاعي: المستقبل للفكر المنفتح ضمن الحوار والتعددية      القامشلي السورية تحتفل بعيد القديسة ريتا في كاتدرائية القديس يوسف للأرمن      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يتسلّم شهادة دكتوراه فخرية في اللاهوت من إكليريكية القديس فلاديمير اللاهوتية الأرثوذكسية      غبطة البطريرك يونان يزور فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون - بعبدا      كلارا عوديشو تلتقي بأبناء شعبنا من المخاترة والهيئة الاختيارية لعدد من قرانا في زاخو      الخارجية البريطانية: عدد المسيحيين في العراق تقلص من 1.5 مليون الى 120 الف مسيحي      وصول قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى سيدني      وفد من المفوضية العليا لحقوق الإنسان يزور البطريركية الكلدانية      مرشح للبرلمان الأوروبي: ستقع على عاتقي في حال فوزي مهمة تكوين رأي عام يتفهم اوضاع وقضايا السريان الاشوريين واحتياجاتهم      المقررات الختامية للمجمع السونهادوسي المقدس الثالث، برئاسة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا      فيفا يعلن عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022      مسؤولون: الولايات المتحدة تدرس إرسال آلاف الجنود الإضافيين للشرق الأوسط بسبب التوتر مع إيران      الأمم المتحدة تستجيب لطلب وجهه نيجيرفان البارزاني بخصوص المادة 140 من دستور العراق      ألمانيا- حملة مداهمات واسعة ضد مجموعة "السلام 313" العراقية      العراق: سنرسل وفدين إلى واشنطن وطهران      استطلاع: الأميركيون يرجحون حربا "وشيكة" مع إيران      الزوراء يكتسح الوصل الاماراتي في أبطال آسيا      البابا فرنسيس: سلام يسوع هو كهدوء البحر العميق      سفين دزيي: لا مانع لتسليم 250 الف برميل نفط يوميا لبغداد      ترامب يتوعد إيران في حال تحركها ضد الولايات المتحدة
| مشاهدات : 1054 | مشاركات: 0 | 2018-04-17 10:02:28 |

في اتصال هاتفي بين البابا فرنسيس والبطريرك كيريل: المسيحيون لا يمكنهم أن يبقوا لا مبالين حيال ما يحصل في سوريا

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

في اتّصال هاتفي بين البابا فرنسيس وبطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل في 14 أبريل/ نيسان، جرى الحديث عن الوضع القائم في سوريا. وقد تحدّثا خصوصا عن أعمال القصف التي وجهتها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا في وقت مبكر من الليل.

وأكّدا على أنّ “المسيحيين لا يمكنهم أن يبقوا لا مبالين حيال ما يحصل في سوريا”، بحسب ما أفصحه البطريرك للوكالة الروسية “تاس”. وبحثا خلال الحديث أيضا حول إمكانية “تأثير” المسيحيين على الأوضاع من أجل إنهاء العنف. وشدد البطريرك على أنّ هذا الحوار هو “حوار مهم للسلام”، آملين في وضع حدّ لإراقة الدماء.

وفي خطابه الأسبوعي في ساحة القديس بطرس، في اليوم التالي من هذا الاتصال الهاتفي، أعرب البابا عن أسفه لانقسامات المجتمع الدولي من دون أن يذكر على وجه التحديد أعمال القصف. وأكّد على أنّه “يصلّي باستمرار من أجل سوريا” ودعا “القادة السياسيين إلى التوافق، ليسود العدل والسلام”.

وأدان الحبر الأعظم في 8 أبريل /نيسان استخدام الأسلحة الكيميائية في ضواحي دمشق (سوريا)، قائلا: “لا شيء يمكن أن يبرر استخدام هذا النوع من أدوات الإبادة”.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8581 ثانية