العمة شموني قومي شاهد حي على مجازر سيفو: لا زالت بيوتنا قائمة في طور عبدين- تركيا      بالصور .. قداس اليوم الثالث للمرحوم الشماس كوركيس شليمون في كنيسة مريم العذراء / دهوك      افتتاح نصب خاص بالإبادة الأرمنية في سويسرا      زيارة السيدة جيسيكا والسيد براين إلى متحف التراث السرياني      بالصور .. مخطوطات كنيسة قلعة كركوك      الدراسة السريانية تشارك في حضور المؤتمر السنوي الاول للدراسة التركمانية      الاتحاد الاشوري العالمي ينعي وفاة نائب محافظ دهوك السابق كوركيس شليمون      مدير آسايش عنكاوا يزور متحف التراث السرياني      في بخديدا وعنكاوا.. مهرجان الثقافة السريانية الثالث " اكيتو " يختتم جلساته بالبيان الختامي      رسالة مفتوحة من البطريرك ساكو الى الناخبين العراقيين      الحكومة العراقية توافق على دمج المقاتلين الإزيديين في سنجار ضمن تشكيلات الحشد ووزارتي الدفاع والداخلية      العاهل السعودي يلتقي رئيس المجلس البابوي في الفاتيكان      شاهد .. الغارات العراقية المميتة داخل سوريا      وزير النفط العراقي: تلقينا أكثر من 90 عرضا لخط أنابيب كركوك      ميسي مطالب بالتوقف عن اللعب لبرشلونة للفوز بمونديال روسيا      خبراء: ثمة احتمال لاستمرار نوفيتشوك في مناطق بسالزبيري      البطريرك الراعي في قطر لوضع حجر أساس أول كنيسة مارونية في الخليج      بريطانيا: ينبغي ايجاد حل ملائم للأوضاع في كركوك      شاهد.. رونالدو ينقذ ريال مدريد بلمسة سحرية!      اقتصاد: مستويات الدين العالمي صار أعلى من فترة الأزمة المالية
| مشاهدات : 522 | مشاركات: 0 | 2018-04-16 10:16:59 |

مقتل مسيحيين في إطلاق نار من سيارة مسرعة خارج كنيسة في باكستان

 

عشتار تيفي كوم - تي في غوغ /

قتل اثنان من المسيحيين في إطلاق نار من سيارة مسرعة خارج كنيسة في جنوب غرب باكستان الأحد ، حسبما قال مسؤولون. كان هذا هو الهجوم الثاني على مجتمع الأقليات في المنطقة هذا الشهر.
أطلق مسلحون مجهولون على دراجات نارية النار على مجموعة من المسيحيين خارج إحدى الكنائس في كويتا عاصمة إقليم بلوشستان.
“أربعة رجال على دراجتين ناريتين وقال مسؤول الشرطة المحلية عبد الرزاق شيما لوكالة فرانس برس إن إطلاق النار العشوائي أدى إلى مقتل شخصين وإصابة ثلاثة آخرين.
وقع الهجوم في حي إيسا ناجري ذي الأغلبية المسيحية في كويتا. تجمهر مئات الأشخاص في وقت لاحق للاحتجاج على عمليات القتل
“قام حوالي 500 شخص من المتظاهرين بسد الطريق من خلال وضع جثتي الضحيتين في المنتصف” ، قال المسؤول المحلي جواد أنور شواني.
“نتفاوض معهم وأضاف:
يأتي إطلاق النار بعد أسابيع فقط من مقتل أربعة مسيحيين في المدينة ، وهو الهجوم الذي تطالب به جماعة داعش
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم. اطلاق النار يوم الاحد. وقد ادعى متشددون إسلاميون الهجمات السابقة على الأقليات الدينية في المنطقة.
في ديسمبر من العام الماضي ، فجر انتحاريان نفسيهما في كنيسة كويتا ، التي كانت مليئة بالمصلين ، مما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص وجرح أكثر من اثني عشر.
ويشكل المسيحيون أقل من اثنين في المئة من سكان باكستان البالغ عددهم 200 مليون نسمة والذين يمثلون أغلبية مسلمة ويواجهون منذ فترة طويلة التمييز والعنف.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5926 ثانية