العمة شموني قومي شاهد حي على مجازر سيفو: لا زالت بيوتنا قائمة في طور عبدين- تركيا      بالصور .. قداس اليوم الثالث للمرحوم الشماس كوركيس شليمون في كنيسة مريم العذراء / دهوك      افتتاح نصب خاص بالإبادة الأرمنية في سويسرا      زيارة السيدة جيسيكا والسيد براين إلى متحف التراث السرياني      بالصور .. مخطوطات كنيسة قلعة كركوك      الدراسة السريانية تشارك في حضور المؤتمر السنوي الاول للدراسة التركمانية      الاتحاد الاشوري العالمي ينعي وفاة نائب محافظ دهوك السابق كوركيس شليمون      مدير آسايش عنكاوا يزور متحف التراث السرياني      في بخديدا وعنكاوا.. مهرجان الثقافة السريانية الثالث " اكيتو " يختتم جلساته بالبيان الختامي      رسالة مفتوحة من البطريرك ساكو الى الناخبين العراقيين      الحكومة العراقية توافق على دمج المقاتلين الإزيديين في سنجار ضمن تشكيلات الحشد ووزارتي الدفاع والداخلية      العاهل السعودي يلتقي رئيس المجلس البابوي في الفاتيكان      شاهد .. الغارات العراقية المميتة داخل سوريا      وزير النفط العراقي: تلقينا أكثر من 90 عرضا لخط أنابيب كركوك      ميسي مطالب بالتوقف عن اللعب لبرشلونة للفوز بمونديال روسيا      خبراء: ثمة احتمال لاستمرار نوفيتشوك في مناطق بسالزبيري      البطريرك الراعي في قطر لوضع حجر أساس أول كنيسة مارونية في الخليج      بريطانيا: ينبغي ايجاد حل ملائم للأوضاع في كركوك      شاهد.. رونالدو ينقذ ريال مدريد بلمسة سحرية!      اقتصاد: مستويات الدين العالمي صار أعلى من فترة الأزمة المالية
| مشاهدات : 827 | مشاركات: 0 | 2018-04-16 09:43:39 |

غبطة البطريرك يونان يترأّس قداس الشكر للمطران الجديد مار متياس شارل مراد، في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الأحد 15 نيسان 2018، ترأّس غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، قدّاس الشكر الذي احتفل به سيادة المطران الجديد مار متياس شارل مراد، أسقف الدائرة البطريركية، بعد سيامته الأسقفية بوضع يد غبطته، وذلك في كاتدرائية سيّدة البشارة، المتحف – بيروت.

    شارك في القداس أصحاب السيادة المطارنة: مار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب، ومار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وكركوك وكوردستان، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار فولوس أنطوان ناصيف الأكسرخوس الرسولي في كندا، ومار ثيوفيلوس فيليب بركات رئيس أساقفة حمص وحماة والنبك، والمطران جورج أسادوريان المعاون البطريركي للأرمن الكاثوليك، والآباء الخوارنة والكهنة، وخدمه الشمامسة طلاب إكليريكية دير سيّدة النجاة – الشرفة، بمشاركة جمع غفير من المؤمنين، يتقدّمهم والدة المطران الجديد وإخوته وأهله وذووه وأصدقاؤه.

    بعد الإنجيل المقدّس، ألقى المطران الجديد مار متياس شارل مراد موعظة روحية، تحدّث فيها عن أهمّية اتّباع الرب يسوع في حياتنا رغم الصعوبات والتحدّيات، إذ منه كلّ مكافأة ومعونة، وهو الذي يعضدنا كي نكون تلاميذ حقيقيين له بالقول والفعل.

    واستذكر المطران الجديد مسيرته منذ دخوله الإكليريكية حتّى رسامته الكهنوتية ودراسته وخدمته الراعوية في رعية سيّدة البشارة في بيروت، شاكراً الله على نعمه وعطاياه، وموجّهاً الشكر إلى غبطة أبينا البطريرك على ثقته ومحبّته ودعمه، وكذلك إلى آباء السينودس المقدس، والإكليروس، والمؤمنين، والأهل، والأصدقاء، طالباً من الجميع أن يصلّوا لأجله كي يبارك الرب خدمته الأسقفية الجديدة، ويؤهّله للمتاجرة الرابحة بالوزنات التي أودعه إيّاها الرب يسوع الراعي الصالح.

    وبعد البركة الختامية، تقبّل المطران الجديد التهاني من الحضور جميعاً. 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6047 ثانية