بالفيديو.. البطريرك افرام الثاني: 90% من المسيحيين غادروا العراق و50% من سوريا      اليوم الاول لمؤتمر ميونيخ، لقاءات جانبية للبطريرك ساكو وحضور جلسة الافتتاح      بطريركية السريان الكاثوليك تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة وبدء السنة الحادية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      كلارا عوديشو... بر لمان كوردستان العراق سيعقد اجتماعا في ١٨/٢/٢٠١٩      كنيسة الصليب المقدس على جزيرة “آختامار” الأرمنية في بحيرة “فان” بتركيا، مقصد مهم للسياح المحليين والأجانب      خبير يحذر: تنظيم داعش والجماعات المتطرفة الأخرى يمكن أن تدفع المسيحيين في الشرق الى الانقراض      البطريرك ساكو يشارك في مؤتمر ميونيخ الخامس والخمسين للأمن/ المانيا      غبطة البطريرك يونان يقيم قداساً وجنّازاً لبطاركة الكرسي السرياني الأنطاكي الراقدين      البابا فرنسيس يعيّن البطريرك ساكو مستشاراً في المجلس البابوي لحوار الأديان      عماد ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور مدرسة مار يوسف الاهلية في الحمدانية و يعقد اجتماعا لاعضاء من لجنة تاليف المناهج باللغة السريانية      ترامب: أستحق نوبل للسلام      رونالدو ويوفنتوس.. ثاني إنجاز من نوعه في "مسيرة العمر"      كم تبلغ نسبة العراقيين مقارنة بالمهاجرين العرب في أمريكا؟      أكثر من 100 ألف رضيع يموتون سنويًا بسبب الحروب      لقاء البابا مع عدد من الكهنة اليسوعيين خلال زيارته لباناما      انتهاء اجتماع الديمقراطي والوطني الكوردستانيين .. هذا ما اتفق عليه الجانبان      مسرور البارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف في ميونخ      5 أسماء تحدد مستقبل برشلونة .. واستثناء وحيد      دولتان في العالم لا تباع فيهما "كوكاكولا".. والسبب قديم      وزير الهجرة يشدد على رفض العودة القسرية للعراقيين من بلدان المهجر
| مشاهدات : 1305 | مشاركات: 0 | 2018-04-16 09:43:39 |

غبطة البطريرك يونان يترأّس قداس الشكر للمطران الجديد مار متياس شارل مراد، في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الأحد 15 نيسان 2018، ترأّس غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، قدّاس الشكر الذي احتفل به سيادة المطران الجديد مار متياس شارل مراد، أسقف الدائرة البطريركية، بعد سيامته الأسقفية بوضع يد غبطته، وذلك في كاتدرائية سيّدة البشارة، المتحف – بيروت.

    شارك في القداس أصحاب السيادة المطارنة: مار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب، ومار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وكركوك وكوردستان، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار فولوس أنطوان ناصيف الأكسرخوس الرسولي في كندا، ومار ثيوفيلوس فيليب بركات رئيس أساقفة حمص وحماة والنبك، والمطران جورج أسادوريان المعاون البطريركي للأرمن الكاثوليك، والآباء الخوارنة والكهنة، وخدمه الشمامسة طلاب إكليريكية دير سيّدة النجاة – الشرفة، بمشاركة جمع غفير من المؤمنين، يتقدّمهم والدة المطران الجديد وإخوته وأهله وذووه وأصدقاؤه.

    بعد الإنجيل المقدّس، ألقى المطران الجديد مار متياس شارل مراد موعظة روحية، تحدّث فيها عن أهمّية اتّباع الرب يسوع في حياتنا رغم الصعوبات والتحدّيات، إذ منه كلّ مكافأة ومعونة، وهو الذي يعضدنا كي نكون تلاميذ حقيقيين له بالقول والفعل.

    واستذكر المطران الجديد مسيرته منذ دخوله الإكليريكية حتّى رسامته الكهنوتية ودراسته وخدمته الراعوية في رعية سيّدة البشارة في بيروت، شاكراً الله على نعمه وعطاياه، وموجّهاً الشكر إلى غبطة أبينا البطريرك على ثقته ومحبّته ودعمه، وكذلك إلى آباء السينودس المقدس، والإكليروس، والمؤمنين، والأهل، والأصدقاء، طالباً من الجميع أن يصلّوا لأجله كي يبارك الرب خدمته الأسقفية الجديدة، ويؤهّله للمتاجرة الرابحة بالوزنات التي أودعه إيّاها الرب يسوع الراعي الصالح.

    وبعد البركة الختامية، تقبّل المطران الجديد التهاني من الحضور جميعاً. 

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4552 ثانية