العمة شموني قومي شاهد حي على مجازر سيفو: لا زالت بيوتنا قائمة في طور عبدين- تركيا      بالصور .. قداس اليوم الثالث للمرحوم الشماس كوركيس شليمون في كنيسة مريم العذراء / دهوك      افتتاح نصب خاص بالإبادة الأرمنية في سويسرا      زيارة السيدة جيسيكا والسيد براين إلى متحف التراث السرياني      بالصور .. مخطوطات كنيسة قلعة كركوك      الدراسة السريانية تشارك في حضور المؤتمر السنوي الاول للدراسة التركمانية      الاتحاد الاشوري العالمي ينعي وفاة نائب محافظ دهوك السابق كوركيس شليمون      مدير آسايش عنكاوا يزور متحف التراث السرياني      في بخديدا وعنكاوا.. مهرجان الثقافة السريانية الثالث " اكيتو " يختتم جلساته بالبيان الختامي      رسالة مفتوحة من البطريرك ساكو الى الناخبين العراقيين      الحكومة العراقية توافق على دمج المقاتلين الإزيديين في سنجار ضمن تشكيلات الحشد ووزارتي الدفاع والداخلية      العاهل السعودي يلتقي رئيس المجلس البابوي في الفاتيكان      شاهد .. الغارات العراقية المميتة داخل سوريا      وزير النفط العراقي: تلقينا أكثر من 90 عرضا لخط أنابيب كركوك      ميسي مطالب بالتوقف عن اللعب لبرشلونة للفوز بمونديال روسيا      خبراء: ثمة احتمال لاستمرار نوفيتشوك في مناطق بسالزبيري      البطريرك الراعي في قطر لوضع حجر أساس أول كنيسة مارونية في الخليج      بريطانيا: ينبغي ايجاد حل ملائم للأوضاع في كركوك      شاهد.. رونالدو ينقذ ريال مدريد بلمسة سحرية!      اقتصاد: مستويات الدين العالمي صار أعلى من فترة الأزمة المالية
| مشاهدات : 921 | مشاركات: 0 | 2018-04-15 09:40:35 |

بطاركة سورية يدينون ’العدوان الثلاثي بذريعة السلاح الكيميائي‘

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

أصدر بطريرك أنطاكية للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر، وبطريرك أنطاكية للسريان الأرثوذكس إغناطيوس أفرام الثاني، وبطريرك أنطاكية للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي، بيانًا مشتركًا، شجبوا واستنكروا وأدانوا ما تعرّضت له البلاد "من عداونٍ ثلاثي غاشم، من قبل الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا، بذريعة استخدام الدولة السورية السلاح الكيميائي".

وأكد البطاركة في بيانهم: "أن هذا العدوان الغاشم هو انتهاكٌ صريح للقوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة، إذ إنه اعتداءٌ على دولة ذات سيادة وعضوٍ في الأمم المتحدة، من دون أي مبررٍ أو مسوغ". وقالوا: "ما يؤلمنا كثيرًا أن الاعتداء تم من قبل دولٍ كبرى لم تسبّب لها سورية أيّ أذى ولم تعتدِ عليها بشكلٍ من الأشكال".

وتابع البيان: "إنّ تذرّع الولايات المتحدة، ومن معها، بأنّ الجيش السوري يستخدم السلاح الكيميائي، وأنّ سورية بلدٌ يمتلك ويستخدم هذا السلاح، هو إدعاءٌ غير مبرر وغير مدعوم بأدلة كافية وواضحة"، مشيرًا إلى أن "توقيت هذا العدوان غير المبرر على سورية قُبيل مباشرة لجنة التحقيق الدولية عملها في سورية يُسهم بتقويض عمل هذه اللجنة".

ولفت رؤساء كنائس سورية إلى أن "هذا العدوان الغاشم يفوّت فرص الحلّ السياسي السلمي، ولا يفضي إلى شيءٍ سوى تأزيم الوضع وتعقيد الوضع، كما "إن هذا العدوان الظالم يشجّع المنظمات الإرهابية ويعطيها زخمًا للاستمرار في إرهابها"، داعين "مجلس الأمن الدولي أن يلعب دوره الطبيعي في إحلال السلام، وألا يُسهم في تغذية الحروب".

ودعا البطاركة "الكنائس في البلاد المعتدية أن تقوم، إنطلاقًا من تعاليم الإنجيل، بواجبها المسيحي في إدانة وشجب العدوان، ودعوة حكوماتها للالتزام بالحفاظ على السلم العالمي"، محيين "الجيش العربي السوري على شجاعته وبطولاته وتضحياته، فهو الجيش الباسل والساهر على سورية، ونترحّم على شهدائه، ونحن كلنا ثقة بأنه لن ينثني أمام الاعتداءات الإرهابية الخارجية والداخلية، وسوف يتابع حربه بكل بسالة على الإرهاب حتى يطهّر كل شبر من الأراضي السورية. كما نثني على المواقف الشجاعة للدول الصديقة لسورية وللشعب السوري".

وختم رؤساء كنائس سورية بيانهم "برفع الصلاة والدعاء من أجل سلامة سورية ونصرها وخلاصها من كل أشكال الحرب والإرهاب، ونصلي من أجل أن يحلّ السلام في سورية وكل دول العالم. كما نصلي من أجل الشعب السوري وندعو إلى تعزيز جهود المصالحة الوطنية صونًا للوطن ولكرامة السوريين جميعًا".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5991 ثانية