كنيسة المشرق الاشورية تحتفل بمناسبة تذكار القديسة مريم العذراء، في بغداد      كنيسة الصليب الأرمنية في أختامار على القائمة الدائمة لليونسكو      أحتفال كنسي تراتيلي لتذكار القديسة مريم العذراء برعية الكرسي الأسقفي لكنيسة المشرق الآشورية – ستوكهولم – السويد      شاهد .. المسيحيون في بغداد يحيون قداس تذكار مريم العذراء      قرى الآشوريين في سوريا "خاوية على عروشها"      غبطة البطربرك يونان يحتفل بقداس عيد انتقال العذراء بالنفس والجسد إلى السماء في دير الشرفة      سالت على أرضها دماء الأبرياء وشهدت على كابوس داعش وها هي اليوم تعلو فيها أصوات الترانيم من جديد بينما سار أبناؤها في زياح ممجدين الله      حبيب افرام رئيس ​الرابطة السريانية: دور المسيحيين في لبنان ليس حصص في السلطة بل منارة ثقافية في الشرق      البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من عائلات ضحايا انهيار جسر في مدينة جنوة الإيطالية      66 كنسية ومنشأة قبطية دمرها الإخوان يوم فض رابعة.. الجماعات الإسلامية استهدفت منشآت فى 9 محافظات ونهبت منازل الأقباط.. المنيا المحافظة الأكثر عنفا بـ17 عملية.. وفشل اقتحام 20 كنيسة أخرى بعد حصارهم      تقارير: ايران استبعدت العبادي من التنافس على رئاسة الوزراء      حكومة إقليم كوردستان تعلن عن تسهيلات للسياح العراقيين      أجواء الحزن تلقي بظلالها على بداية رونالدو مع يوفنتوس      خفض تصنيف تركيا.. والليرة تواصل انهيارها      550 طفلاً مهاجراً ما زالوا محتجزين في الولايات المتحدة      بارزاني يوجه دعوة للأمم المتحدة : نحن نرفض تاجيل الانتخابات      الدولار يغيّر نهج العراق      مدينة ملبورن الأسترالية تخطط لبناء "نسخة عصرية" من حدائق بابل المعلقة      حالة طوارئ في كندا بعد اندلاع أكثر من 500 حريق      رسميًا.. إقامة مباريات الدورى الإسبانى فى الولايات المتحدة وكندا
| مشاهدات : 1070 | مشاركات: 0 | 2018-04-15 09:40:35 |

بطاركة سورية يدينون ’العدوان الثلاثي بذريعة السلاح الكيميائي‘

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

أصدر بطريرك أنطاكية للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر، وبطريرك أنطاكية للسريان الأرثوذكس إغناطيوس أفرام الثاني، وبطريرك أنطاكية للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي، بيانًا مشتركًا، شجبوا واستنكروا وأدانوا ما تعرّضت له البلاد "من عداونٍ ثلاثي غاشم، من قبل الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا، بذريعة استخدام الدولة السورية السلاح الكيميائي".

وأكد البطاركة في بيانهم: "أن هذا العدوان الغاشم هو انتهاكٌ صريح للقوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة، إذ إنه اعتداءٌ على دولة ذات سيادة وعضوٍ في الأمم المتحدة، من دون أي مبررٍ أو مسوغ". وقالوا: "ما يؤلمنا كثيرًا أن الاعتداء تم من قبل دولٍ كبرى لم تسبّب لها سورية أيّ أذى ولم تعتدِ عليها بشكلٍ من الأشكال".

وتابع البيان: "إنّ تذرّع الولايات المتحدة، ومن معها، بأنّ الجيش السوري يستخدم السلاح الكيميائي، وأنّ سورية بلدٌ يمتلك ويستخدم هذا السلاح، هو إدعاءٌ غير مبرر وغير مدعوم بأدلة كافية وواضحة"، مشيرًا إلى أن "توقيت هذا العدوان غير المبرر على سورية قُبيل مباشرة لجنة التحقيق الدولية عملها في سورية يُسهم بتقويض عمل هذه اللجنة".

ولفت رؤساء كنائس سورية إلى أن "هذا العدوان الغاشم يفوّت فرص الحلّ السياسي السلمي، ولا يفضي إلى شيءٍ سوى تأزيم الوضع وتعقيد الوضع، كما "إن هذا العدوان الظالم يشجّع المنظمات الإرهابية ويعطيها زخمًا للاستمرار في إرهابها"، داعين "مجلس الأمن الدولي أن يلعب دوره الطبيعي في إحلال السلام، وألا يُسهم في تغذية الحروب".

ودعا البطاركة "الكنائس في البلاد المعتدية أن تقوم، إنطلاقًا من تعاليم الإنجيل، بواجبها المسيحي في إدانة وشجب العدوان، ودعوة حكوماتها للالتزام بالحفاظ على السلم العالمي"، محيين "الجيش العربي السوري على شجاعته وبطولاته وتضحياته، فهو الجيش الباسل والساهر على سورية، ونترحّم على شهدائه، ونحن كلنا ثقة بأنه لن ينثني أمام الاعتداءات الإرهابية الخارجية والداخلية، وسوف يتابع حربه بكل بسالة على الإرهاب حتى يطهّر كل شبر من الأراضي السورية. كما نثني على المواقف الشجاعة للدول الصديقة لسورية وللشعب السوري".

وختم رؤساء كنائس سورية بيانهم "برفع الصلاة والدعاء من أجل سلامة سورية ونصرها وخلاصها من كل أشكال الحرب والإرهاب، ونصلي من أجل أن يحلّ السلام في سورية وكل دول العالم. كما نصلي من أجل الشعب السوري وندعو إلى تعزيز جهود المصالحة الوطنية صونًا للوطن ولكرامة السوريين جميعًا".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.5516 ثانية