العمة شموني قومي شاهد حي على مجازر سيفو: لا زالت بيوتنا قائمة في طور عبدين- تركيا      بالصور .. قداس اليوم الثالث للمرحوم الشماس كوركيس شليمون في كنيسة مريم العذراء / دهوك      افتتاح نصب خاص بالإبادة الأرمنية في سويسرا      زيارة السيدة جيسيكا والسيد براين إلى متحف التراث السرياني      بالصور .. مخطوطات كنيسة قلعة كركوك      الدراسة السريانية تشارك في حضور المؤتمر السنوي الاول للدراسة التركمانية      الاتحاد الاشوري العالمي ينعي وفاة نائب محافظ دهوك السابق كوركيس شليمون      مدير آسايش عنكاوا يزور متحف التراث السرياني      في بخديدا وعنكاوا.. مهرجان الثقافة السريانية الثالث " اكيتو " يختتم جلساته بالبيان الختامي      رسالة مفتوحة من البطريرك ساكو الى الناخبين العراقيين      الحكومة العراقية توافق على دمج المقاتلين الإزيديين في سنجار ضمن تشكيلات الحشد ووزارتي الدفاع والداخلية      العاهل السعودي يلتقي رئيس المجلس البابوي في الفاتيكان      شاهد .. الغارات العراقية المميتة داخل سوريا      وزير النفط العراقي: تلقينا أكثر من 90 عرضا لخط أنابيب كركوك      ميسي مطالب بالتوقف عن اللعب لبرشلونة للفوز بمونديال روسيا      خبراء: ثمة احتمال لاستمرار نوفيتشوك في مناطق بسالزبيري      البطريرك الراعي في قطر لوضع حجر أساس أول كنيسة مارونية في الخليج      بريطانيا: ينبغي ايجاد حل ملائم للأوضاع في كركوك      شاهد.. رونالدو ينقذ ريال مدريد بلمسة سحرية!      اقتصاد: مستويات الدين العالمي صار أعلى من فترة الأزمة المالية
| مشاهدات : 431 | مشاركات: 0 | 2018-04-14 10:39:08 |

صورتان من الموصل تفوزان بجائزة عالمية

 

عشتار تيفي كوم - شفق نيوز/

تحمل الصور الفائزة في مسابقة “وورلد برس فوتو” العريقة قوة وانفعالات فورية، إذ تجسّد قصصا إنسانية مؤثرة خلّدت أصحابها ونقلت مآسيهم إلى العالم، خلال حفل توزيع الجوائز في أمستردام.

تجلس نظيرة عزيز، المرأة العراقية المسنة، على كرسي وسط الدمار بمدينة الموصل القديمة رافضة التحرك، بينما رجال الدفاع المدني يبحثون عن شقيقتها وابنة أختها في بقايا منزلهما المحطم، حيث قُتلوا في غارة جوية في يونيو 2017، وكان تأثير هذه الصورة بعنوان “معركة الموصل” كافيا لمنح إيفور بريكيت مصور نيويورك تايمز الجائزة الأولى في فئة الأخبار لمسابقة “وورلد برس” للتصوير في أمستردام، الخميس.

ونالت صورة أخرى من الموصل المركز الثالث في فئة الأخبار التقطها غوران توماسيفيتش وتظهر جنديا من القوات الخاصة العراقية بعد لحظات من إطلاق النار على شخص يشتبه في أنه مفجر انتحاري، أثناء الهجوم على مدينة الموصل العراقية في الثالث من مارس 2017.

وكان على هيئة التحكيم هذا العام اختيار هذه الصور من بين 73 ألف صورة أرسلها 4548 مصورا من 125 بلدا. ووصل إلى المرحلة النهائية خمسة مصورين.

وتكرّم جائزة وورلد برس العريقة للتصوير للعام 2018، هذه الفعاليات الأكثر “موهبة وحسا إبداعيا على المستوى البصري.. لصورة أو حدث يكتسي أهمية كبيرة على الصعيد الصحافي حصل العام الماضي”.

 










شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5992 ثانية