الرسالة الراعوية للكردينال لويس روفائيل ساكو بطريرك الكلدان لمناسبة اعياد الميلاد 2018      يوم ميلادي للاطفال العراقيين القاطنين في زغرتا / لبنان      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي للسلام 2019      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح بازارًا خيريًّا من تنظيم لجنة السيدات في دمشق      عماد ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور البطريرك ساكو في بغداد      تجليس نيافة المطران مار سويريوس ملكي مراد نائبًا بطريركيًّا في البرازيل      ندوة في بغداد عن العلاّمة مار عبد يشوع الصوباوي      حضانة رامئيل في دهوك تحتفل بمناسبة أعياد الميلاد المجيد      المجلس الشعبي يلتقي أندرو بيك مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون العراق وسوريا في واشنطن      الكردينال بييترو بارولين، امين سر دولة الفاتيكان في زيارة للعراق      الديمقراطي الكوردستاني وحركة التغيير يؤكدان على صياغة برنامج مشترك لإدارة الإقليم      أسوشيتدبرس: العراق ضمن "بلدان الفوضى".. ومصيره متوقف على الاقتصاد      حسابات الاتحاد الاوربي المخترقة تبين قلق اوربا من سياسة ترامب      علماء يطورون رئة صناعية بـ "السكائر"      صفقات مورينيو مع مانشستر يونايتد.. تكاليف باهظة ونتائج مخيبة      بمناسبة اليوبيل الخمسين للرسامة الكهنوتيّة آرام الأول كشيشيان.. أول كاثوليكوس لبناني أرمني خمسون سنة في خدمة لبنان      نيجيرفان بارزاني يؤكد لماكغورك مواصلة الحوارات لتشكيل حكومة كوردستان      ملكة جمال كوردستان: لن أغادر أربيل لأنها أكثر عواصم العالم أماناً      متنبىء جوي يتوقع ان تشهد البلاد "اقوى" موجة برد      العراق يحث ربع مليون لاجئ في ألمانيا على العودة الطوعية
| مشاهدات : 1050 | مشاركات: 0 | 2018-04-13 16:36:17 |

قيادي كوردي إيراني ينجو من محاولة اغتيال في أربيل

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

نجا قيادي كوردي إيراني، مساء الخميس، من محاولة اغتيال في مدينة أربيل عاصمة إقليم كوردستان، فيما بدأت القوات الأمنية في الإقليم تحقيقاً حول الحادث.

وتعرض حسين يزدان بنا، زعيم حزب حرية كوردستان المعارض لطهران لإطلاق  نار من قبل شخصين مجهولين يستقلان دراجة نارية.

وقال المتحدث باسم حزب حرية كوردستان خليل نادري، إن إطلاق النار تم  من سلاح كلاشينكوف من قبل شخصين يستقلان دراجة نارية على موكب مسؤول الحزب يزدان بنا عند مروره بشارع 120 في مدينة أربيل.

وأكد أن يزدان بنا وحراسه لم يصابوا باذى.

موضحاً أن إطلاق النار تسبب بأضرار مادية لأربع عجلات في الموكب.

وكان يزدان بنا قد نجا في سبتمبر/أيلول 2015 من محاولة اغتيال قتل خلالها ثلاثة من أفراد حمايته، إثر تعرضه لهجوم قرب كركوك.

وتكررت عمليات استهداف المعارضين الكورد لإيران في إقليم كوردستان مؤخراً، حيث تعرض قادر قادري، القيادي في بيشمركة الديمقراطي الكوردستاني - إيران، للاغتيال بطلق ناري، يوم 7 مارس/ آذار الماضي، في قرية هرتل التابعة لناحية سروجاوه في منطقة رابرين بمحافظة السليمانية، وتم العثور على جثمانه في سيارته، وفق ما أفاد قادر وريا، عضو المكتب السياسي للحزب الإيراني المعارض في حينه .

وقبلها بأقل من أسبوع كان قد تم استهداف سيارة صلاح رحماني، أحد الأعضاء البارزين في الديمقراطي الكوردستاني الإيراني، بعبوة لاصقة أمام منزله، ما أسفر عن مقتله ونجله.

وبالصدد، كان طارق نوري، مدير آسايش أربيل قد أوضح، أن السيارة التي انفجرت بها العبوة كانت قبل يوم واحد في السليمانية، ومن ثم جاءت إلى أربيل.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8856 ثانية