البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      مدير تلفزيون قناة العراقية، حيدر حسن الفتلاوي يزور البطريركية الكلدانية      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      المرصد الآشوري يحيي الذكرى السنوية السادسة لاختطاف المطرانيين يوحنا إبراهيم وبولس يازجي في نورشوبينغ السويدية      كاهن بإدلب السورية: صلوا من أجلنا لنتحرر من الحرب والإرهابيين      سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي ومديرة ناحية القوش يقدمون التهاني للمجلس الشعبي      السيد خالص ايشوع يقدم التهاني للمجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الـ12 لتأسيسه      تنسيق وتعاون بين جمعية ميزوبوتاميا الفرنسية والثقافة السريانية      الكردينال ساكو للقائم بأعمال السفارة الأمريكية: المنطقة لا تتحمل حربا اخرى      الاباء الكهنة في كنيسة الارمن في دهوك والسيد يروانت امينيان والسيد وارتكيس سركيسيان يقدمان التهاني للمجلس الشعبي      حكومة اقليم كوردستان تطالب الحكومة الاتحادية بصرف ميزانية 2014 للاقليم      ريال مدريد.. لماذا لن يشتري محمد صلاح؟      حقول الحنطة "تحترق" في العراق.. واتهامات لداعش والحشد      الصدر محذرا من "نهاية العراق": كفى حربا!      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر      القوات الأمريكية توسع عملياتها إلى خارج قاعدة عين الأسد غرب العراق      سفاح" العراق واثقٌ من تتويج هذا المنتخب العربي بكأس أمم أفريقيا
| مشاهدات : 1200 | مشاركات: 0 | 2018-04-13 16:36:17 |

قيادي كوردي إيراني ينجو من محاولة اغتيال في أربيل

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

نجا قيادي كوردي إيراني، مساء الخميس، من محاولة اغتيال في مدينة أربيل عاصمة إقليم كوردستان، فيما بدأت القوات الأمنية في الإقليم تحقيقاً حول الحادث.

وتعرض حسين يزدان بنا، زعيم حزب حرية كوردستان المعارض لطهران لإطلاق  نار من قبل شخصين مجهولين يستقلان دراجة نارية.

وقال المتحدث باسم حزب حرية كوردستان خليل نادري، إن إطلاق النار تم  من سلاح كلاشينكوف من قبل شخصين يستقلان دراجة نارية على موكب مسؤول الحزب يزدان بنا عند مروره بشارع 120 في مدينة أربيل.

وأكد أن يزدان بنا وحراسه لم يصابوا باذى.

موضحاً أن إطلاق النار تسبب بأضرار مادية لأربع عجلات في الموكب.

وكان يزدان بنا قد نجا في سبتمبر/أيلول 2015 من محاولة اغتيال قتل خلالها ثلاثة من أفراد حمايته، إثر تعرضه لهجوم قرب كركوك.

وتكررت عمليات استهداف المعارضين الكورد لإيران في إقليم كوردستان مؤخراً، حيث تعرض قادر قادري، القيادي في بيشمركة الديمقراطي الكوردستاني - إيران، للاغتيال بطلق ناري، يوم 7 مارس/ آذار الماضي، في قرية هرتل التابعة لناحية سروجاوه في منطقة رابرين بمحافظة السليمانية، وتم العثور على جثمانه في سيارته، وفق ما أفاد قادر وريا، عضو المكتب السياسي للحزب الإيراني المعارض في حينه .

وقبلها بأقل من أسبوع كان قد تم استهداف سيارة صلاح رحماني، أحد الأعضاء البارزين في الديمقراطي الكوردستاني الإيراني، بعبوة لاصقة أمام منزله، ما أسفر عن مقتله ونجله.

وبالصدد، كان طارق نوري، مدير آسايش أربيل قد أوضح، أن السيارة التي انفجرت بها العبوة كانت قبل يوم واحد في السليمانية، ومن ثم جاءت إلى أربيل.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4790 ثانية