المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يعقد اجتماعه في اربيل      مسيرة كبيرة تقيمها كنيسة السريان في برطلة تضامنا مع ضحايا العبارة في الموصل      اقامة دورة تطويرية في مادة اللغة السريانية في بغداد      بالصور .. وقفة حداد للطلبة المسيحيين في المعهد التقني / الموصل      البطريرك ساكو يجتمع بمستشاري البطريركية الكلدانية      غبطة البطريرك يونان يزور رعية زحلة ويحتفل بالقداس في كنيسة القديسة تريزيا الطفل يسوع/ لبنان      وقفة صمت لفاجعة العبارة في القوش      فرع دهوك لاتحاد النساء الاشوري يزور لجنة منطقة سرسنك      مجلس أعيان كرمليس يعزي أهالي فاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      أردوغان يتطرق لتغيير "متحف آيا صوفيا" لـ"مسجد آيا صوفيا".. نبذة عن المكانة التاريخية      واشنطن تحصّن مقرّاتها الأمنية في العراق خشية استهدافها      تحذيرات من حدوث كارثة جديدة في الموصل      الرجل المعجزة.. "مات" 21 دقيقة وعاد إنسانا آخر      المنتخب الوطني العراقي يخوض مرانه الأخير استعداداً لملاقاة الأردن      البابا يدعو للسلام في نيكاراغوا، ويصلي لضحايا العنف في نيجيريا ومالي      إعصاران يضربان شمالي أستراليا      انواء الاقليم: عودة الثلوج والامطار الى كوردستان      زيدان وزجته فيرونيك يحتفلان بمناسبة هامة في حياتهما!      بعد سقوطه بالعراق وسوريا.. وثائق تكشف خطة داعش الجديدة      اللقاء المسكوني العالمي للشبيبة 2019: الغلبة ’للقيامة‘ وصنع السلام!
| مشاهدات : 1141 | مشاركات: 0 | 2018-04-13 16:36:17 |

قيادي كوردي إيراني ينجو من محاولة اغتيال في أربيل

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

نجا قيادي كوردي إيراني، مساء الخميس، من محاولة اغتيال في مدينة أربيل عاصمة إقليم كوردستان، فيما بدأت القوات الأمنية في الإقليم تحقيقاً حول الحادث.

وتعرض حسين يزدان بنا، زعيم حزب حرية كوردستان المعارض لطهران لإطلاق  نار من قبل شخصين مجهولين يستقلان دراجة نارية.

وقال المتحدث باسم حزب حرية كوردستان خليل نادري، إن إطلاق النار تم  من سلاح كلاشينكوف من قبل شخصين يستقلان دراجة نارية على موكب مسؤول الحزب يزدان بنا عند مروره بشارع 120 في مدينة أربيل.

وأكد أن يزدان بنا وحراسه لم يصابوا باذى.

موضحاً أن إطلاق النار تسبب بأضرار مادية لأربع عجلات في الموكب.

وكان يزدان بنا قد نجا في سبتمبر/أيلول 2015 من محاولة اغتيال قتل خلالها ثلاثة من أفراد حمايته، إثر تعرضه لهجوم قرب كركوك.

وتكررت عمليات استهداف المعارضين الكورد لإيران في إقليم كوردستان مؤخراً، حيث تعرض قادر قادري، القيادي في بيشمركة الديمقراطي الكوردستاني - إيران، للاغتيال بطلق ناري، يوم 7 مارس/ آذار الماضي، في قرية هرتل التابعة لناحية سروجاوه في منطقة رابرين بمحافظة السليمانية، وتم العثور على جثمانه في سيارته، وفق ما أفاد قادر وريا، عضو المكتب السياسي للحزب الإيراني المعارض في حينه .

وقبلها بأقل من أسبوع كان قد تم استهداف سيارة صلاح رحماني، أحد الأعضاء البارزين في الديمقراطي الكوردستاني الإيراني، بعبوة لاصقة أمام منزله، ما أسفر عن مقتله ونجله.

وبالصدد، كان طارق نوري، مدير آسايش أربيل قد أوضح، أن السيارة التي انفجرت بها العبوة كانت قبل يوم واحد في السليمانية، ومن ثم جاءت إلى أربيل.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6272 ثانية