قداس الاحد الثالث للبشارة على روح المرحومة شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في كنيسة مار يوخنا المعمدان الاشورية      "كنائس الشرق الأوسط": مهتمون بخدمة المسيحيين بمناطق النزاعات      البابا فرنسيس يستقبل رئيس الوزراء الإيطالي في زيارته الأولى إلى الفاتيكان      شاهد.. عائلات مسيحية تعود إلى تللسقف، والاستقرار وتحسن الخدمات "ضامنان" لبقائهم فيها      أفتتاح مدرسة البشارة الاساسية      كنيسة هولندية تقيم قداسا متواصلا منذ 6 أسابيع لحماية عائلة أرمنية من الترحيل      البابا فرنسيس يستقبل الفنانين المشاركين في الحفل الموسيقي بمناسبة عيد الميلاد والذي يدعم مشروعين في أوغندا والعراق      البطاركة الثلاثة يوجهون الشكر الى الكنيسة النمساوية      المجلس الأعلى للكنيسة الكلدانية في ​لبنان​ طالب عون بتوزير أحد أبناء الأقليات: هذا أدنى حقوقها      مجموعة من طلاب مدارس ايبارشية اربيل الكلدانية يلتقون بالبابا فرنسيس      اقليم كوردستان يتعرض لموجة جديدة من الامطار والثلوج      الكويت تعلق على إعدام 50 عراقياً إبان غزو صدام حسين لها      آلاف المهاجرين العالقون بينهم عراقيون على حدود البوسنة وكرواتيا      رغم المخاوف.. الذكاء الاصطناعي سيغير حياة البشر بحلول 2030      يوفنتوس يتغلب على تورينو ويواصل صدارة الدوري الإيطالي      رياضة روحية تقيمها أبرشية كركوك الكلدانية      بارزاني والحلبوسي يتباحثان استكمال الحكومة وانهاء ملف ادارة الدولة بالوكالة      مسرور البارزاني والحلبوسي يبحثان حصة الكورد في الموازنة العامة      نادية مراد تخصص قيمة جائزة نوبل لبناء مستشفى لضحايا الاعتداء الجنسي      وفاة طفلة محتجزة في الولايات المتحدة يذكر بمأساة الأطفال المهاجرين
| مشاهدات : 1227 | مشاركات: 0 | 2018-04-10 17:47:48 |

القنصل الفرنسي في أربيل: سنوجه دعمنا لسهل نينوى والموصل ..لهذا السبب

مسيحيون عراقيون في موكب لإقامة صليب جديد فوق كنيسة مار كوركيس، بعد تدمير الصليب الأصلي من قبل مسلحي الدولة الإسلامية، في بعشيقة، العراق، 19 نوفمبر / تشرين الثاني 2016. تم التقاط الصورة بتاريخ 19 نوفمبر 2016. REUTERS/Azad Lashkari

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

اعرب دبلوماسي فرنسي عن مخاوفه من بقاء اعداد من النازحين في اقليم كوردستان في ظل وجود تهديدات على حياتهم في ديارهم لاسيما في الموصل، مشددا على ضرورة دعم المجموعات الدينية الصغيرة وخصوصا المسيحيين والايزيديين.

ومنذ أكثر من عامين استقبل إقليم كوردستان نحو 1.5 مليون نازح عراقي وأكثر من ربع مليون لاجئ سوري على الرغم من الأزمة المالية الخانقة في الإقليم.

وقال القنصل الفرنسي في أربيل دومينيك ماس للصحفيين "نحن حذرون جدا من أن الكثير من النازحين سيبقون في إقليم كوردستان، ولهذا السبب سنوجه دعمنا لسهل نينوى والموصل إلى جانب إقليم كوردستان".

وأضاف أن مئات العائلات عادت إلى ديارها في منطقة سهل نينوى غير ان هناك عوائل من الموصل لا تزال عرضة لتهديدات أمنية في المدينة.

ومناطق سهل نينوى تقع الى الشمال والشمال الشرقي لمدينة الموصل وتضم بلدات عديدة يقطنها مسيحيون وشبك وايزيديون وفئات دينية اخرى.

تصريحات ماس جاءت خلال زيارة قام بها امس الى مخيم للنازحين في اربيل لبحث سبيل تسهيل عودة النازحين الى ديارهم ودعمهم انسانيا.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4076 ثانية