نيجيرفان بارزاني: المسيحيون جزء لا يتجزأ من مجتمعنا      اجراء قرعة لتحديد ارقام الكيانات المشاركة في انتخابات برلمان كوردستان بدورته الخامسة للعام 2018      انتهاء اعمال المرحلة الاولى من مشروع مركز الرحمة الالهية الرعوي في سيكانيان - كركوك      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تعقد ورشة تدريبية في الموصل لتعزيز الحريات الدينية وتحقيق الاستقرار المجتمعي والسلم الاهلي      ممثلة إتحاد النساء الآشوري تشارك في الجلسة النقاشية حول استراتيجية التطرف العنيف في نينوى      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في ممثلية حكومة إقليم كوردستان في واشنطن      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي      وفد من قناة عشتار الفضائية يشارك في مراسيم أحياء الذكرى السنوية ال 229 لاستقلال الجمهورية الفرنسية / اربيل      بيان مرصد سورا لحقوق الانسان عن احداث برطلة      الكاردينال ساكو رئيسًا مفوضًا في سينودس الأساقفة حول الشباب      غبطة البطريرك يونان يقوم بالخلط الأول للمواد الأساسية المكوّنة للميرون، ويبدأ بطبخها، تمهيداً للإحتفال بطقس تقديس الميرون      الحليب كامل الدسم طريقك إلى حياة طويلة (دراسة)      لقطة المونديال.. هل سرق بوتن ميدالية ذهبية؟      ألمانيا ـ طلبات قياسية بشأن لم شمل أسر اللاجئين من ذوي الحماية الثانوية      ترامب: علاقتنا بروسيا تغيرت      اعتقالات واسعة تطال محتجين في البصرة      علاوي يدعو لتشكيل حكومة انقاذ في العراق      رووداو تكشف مشروع الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني للتفاوض مع بغداد      قوات البيشمركة تنفذ عملية عسكرية ضد بقايا داعش غرب اربيل      قتلى جدد وعشرات المصابين في توسع احتجاجات العراق
| مشاهدات : 1160 | مشاركات: 0 | 2018-04-10 17:47:48 |

القنصل الفرنسي في أربيل: سنوجه دعمنا لسهل نينوى والموصل ..لهذا السبب

مسيحيون عراقيون في موكب لإقامة صليب جديد فوق كنيسة مار كوركيس، بعد تدمير الصليب الأصلي من قبل مسلحي الدولة الإسلامية، في بعشيقة، العراق، 19 نوفمبر / تشرين الثاني 2016. تم التقاط الصورة بتاريخ 19 نوفمبر 2016. REUTERS/Azad Lashkari

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

اعرب دبلوماسي فرنسي عن مخاوفه من بقاء اعداد من النازحين في اقليم كوردستان في ظل وجود تهديدات على حياتهم في ديارهم لاسيما في الموصل، مشددا على ضرورة دعم المجموعات الدينية الصغيرة وخصوصا المسيحيين والايزيديين.

ومنذ أكثر من عامين استقبل إقليم كوردستان نحو 1.5 مليون نازح عراقي وأكثر من ربع مليون لاجئ سوري على الرغم من الأزمة المالية الخانقة في الإقليم.

وقال القنصل الفرنسي في أربيل دومينيك ماس للصحفيين "نحن حذرون جدا من أن الكثير من النازحين سيبقون في إقليم كوردستان، ولهذا السبب سنوجه دعمنا لسهل نينوى والموصل إلى جانب إقليم كوردستان".

وأضاف أن مئات العائلات عادت إلى ديارها في منطقة سهل نينوى غير ان هناك عوائل من الموصل لا تزال عرضة لتهديدات أمنية في المدينة.

ومناطق سهل نينوى تقع الى الشمال والشمال الشرقي لمدينة الموصل وتضم بلدات عديدة يقطنها مسيحيون وشبك وايزيديون وفئات دينية اخرى.

تصريحات ماس جاءت خلال زيارة قام بها امس الى مخيم للنازحين في اربيل لبحث سبيل تسهيل عودة النازحين الى ديارهم ودعمهم انسانيا.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1177 ثانية