بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      بالصور ... إيقاد شعلة عيد مار متي الناسك في دير مار متي / الموصل      مايك بينس يشيد بجمعية الثقافة الكلدانية في القوش      سهل نينوى يزهو بالازياء الشعبية في احتفالية تخرج دورة مارافرام لتعليم اللغة السريانية      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا      المانيا تدعو بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها      العراق يقرر نشر قوات على الحدود مع تركيا: نُذر تصعيد عسكري؟      أستراليا تجري تحقيقا حكوميا بعد العثور على إبر في الفراولة      الولايات المتحدة: ارتفاع قتلى العاصفة فلورانس إلى 17 شخصا ومخاوف من فيضانات جارفة      في بعض الدول .. بسعر “آيفون إكس” الجديد يمكنك السفر إلى 15 دولة
| مشاهدات : 1192 | مشاركات: 0 | 2018-04-10 17:47:48 |

القنصل الفرنسي في أربيل: سنوجه دعمنا لسهل نينوى والموصل ..لهذا السبب

مسيحيون عراقيون في موكب لإقامة صليب جديد فوق كنيسة مار كوركيس، بعد تدمير الصليب الأصلي من قبل مسلحي الدولة الإسلامية، في بعشيقة، العراق، 19 نوفمبر / تشرين الثاني 2016. تم التقاط الصورة بتاريخ 19 نوفمبر 2016. REUTERS/Azad Lashkari

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

اعرب دبلوماسي فرنسي عن مخاوفه من بقاء اعداد من النازحين في اقليم كوردستان في ظل وجود تهديدات على حياتهم في ديارهم لاسيما في الموصل، مشددا على ضرورة دعم المجموعات الدينية الصغيرة وخصوصا المسيحيين والايزيديين.

ومنذ أكثر من عامين استقبل إقليم كوردستان نحو 1.5 مليون نازح عراقي وأكثر من ربع مليون لاجئ سوري على الرغم من الأزمة المالية الخانقة في الإقليم.

وقال القنصل الفرنسي في أربيل دومينيك ماس للصحفيين "نحن حذرون جدا من أن الكثير من النازحين سيبقون في إقليم كوردستان، ولهذا السبب سنوجه دعمنا لسهل نينوى والموصل إلى جانب إقليم كوردستان".

وأضاف أن مئات العائلات عادت إلى ديارها في منطقة سهل نينوى غير ان هناك عوائل من الموصل لا تزال عرضة لتهديدات أمنية في المدينة.

ومناطق سهل نينوى تقع الى الشمال والشمال الشرقي لمدينة الموصل وتضم بلدات عديدة يقطنها مسيحيون وشبك وايزيديون وفئات دينية اخرى.

تصريحات ماس جاءت خلال زيارة قام بها امس الى مخيم للنازحين في اربيل لبحث سبيل تسهيل عودة النازحين الى ديارهم ودعمهم انسانيا.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3622 ثانية