المجلس الشعبي يلتقي عضو الكونغرس الأمريكي ريك راهال في واشنطن      محاضرة لمدير المرصد الآشوري بمناسبة ذكرى شهداء السيفو في مدينة لينشوبينغ السويدية      رسائل تهنئة الى البطريرك ساكو من : ريزان قادر ممثل حكومة كوردستان في ايطاليا والمطران برونو فورتي والكردينال خوان اوميلا      مئة عائلة مسيحية تعود الى منازلها في الموصل      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من المطارنة الكاثوليك في الولايات المتحدة الأميركية      التجمع السرياني العالمي الحر يعلن عن حل نفسه وانشاء منظمة قومية مدنية      البطريرك ساكو يدعو إلى تشكيل حكومة عراقية جامعة ’تعمِّر ما تهدَّم‘      منظمة حكماء العراق للعدالة الانتقالية تعقد اجتماعا في مقر اتحاد بيث نهرين الوطني      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في احتفالية شهداء السيفو في مدينة نوشبوري السويدية      دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مفوضية كوردستان: اتخذنا كافة الإجراءات لتجنب التزوير في الانتخابات البرلمانية      البنتاغون يجمد خططه الخاصة بالعراق لسببين      ترامب يدافع عن سياسة "فصل الأطفال" عن عائلاتهم      الثلوج تغزو أستراليا.. وملبورن الأكثر تجمدا في العالم      أبرشية كركوك الكلدانية تقيم مهرجان قلب يسوع الاقدس الأول      مصر تودع المونديال.. "عمليا"      مهرجان يوم الفن العراقي برعاية مؤسسة كور الأجتماعية في سيدني      البابا فرنسيس: المسيحي يحب عدوّه ويصلّي من أجله      هبوط أول طائرة تابعة لشركة كردية عراقية في أربيل      كأس العالم 2018 بإنتظار البطاقة الحمراء الأولى
| مشاهدات : 982 | مشاركات: 0 | 2018-04-08 10:17:15 |

’افرحوا وابتهجوا‘.. إرشاد رسولي جديد للبابا فرنسيس

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

قال مكتب الصحافة الفاتيكاني أن البابا فرنسيس سيصدر إرشادًا رسوليًا يحمل اسم: ’افرحوا وابتهجوا‘، Gaudete et Exsultate، وعنوانًا فرعيًا: "في الدعوة إلى القداسة في العالم المعاصر". هذا وسيقام تقديم الإرشاد الجديد في التاسع من نيسان الحالي.

ويعد الإرشاد الرسولي ثاني أعلى أشكال التعليم الرسمي للكنيسة الكاثوليكية، بعد الرسامة العامة. وكان البابا فرنسيس قد أصدر منذ توليه السدة البطرسية قبل خمس سنوات، الإرشاد الرسولي ’فرح الإنجيل‘ عام 2013، و’فرح الحب‘ عام 2016.

يذكر أن عنوان الإرشاد الرسولي الجديد مأخوذ من الآية الختامية في التطويبات، عندما يتحدث يسوع عن أولئك الذين يتعرضون للإهانة أو الاضطهاد بسبب إيمانهم: "افرحوا وابتهجوا: إن أجركم في السموات عظيم" (متى 5: 12). كما يتردد عنوان الإرشاد كذلك في المزمور 118: 24، ويقول ’هذا هو اليوم الذي صنعه الرب فلنبتهج ونفرح فيه‘، حيث يقدم الشكر لله على إخلاصه ورحمته.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9237 ثانية