كنيسة المشرق الاشورية تحتفل بمناسبة تذكار القديسة مريم العذراء، في بغداد      كنيسة الصليب الأرمنية في أختامار على القائمة الدائمة لليونسكو      أحتفال كنسي تراتيلي لتذكار القديسة مريم العذراء برعية الكرسي الأسقفي لكنيسة المشرق الآشورية – ستوكهولم – السويد      شاهد .. المسيحيون في بغداد يحيون قداس تذكار مريم العذراء      قرى الآشوريين في سوريا "خاوية على عروشها"      غبطة البطربرك يونان يحتفل بقداس عيد انتقال العذراء بالنفس والجسد إلى السماء في دير الشرفة      سالت على أرضها دماء الأبرياء وشهدت على كابوس داعش وها هي اليوم تعلو فيها أصوات الترانيم من جديد بينما سار أبناؤها في زياح ممجدين الله      حبيب افرام رئيس ​الرابطة السريانية: دور المسيحيين في لبنان ليس حصص في السلطة بل منارة ثقافية في الشرق      البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من عائلات ضحايا انهيار جسر في مدينة جنوة الإيطالية      66 كنسية ومنشأة قبطية دمرها الإخوان يوم فض رابعة.. الجماعات الإسلامية استهدفت منشآت فى 9 محافظات ونهبت منازل الأقباط.. المنيا المحافظة الأكثر عنفا بـ17 عملية.. وفشل اقتحام 20 كنيسة أخرى بعد حصارهم      تقارير: ايران استبعدت العبادي من التنافس على رئاسة الوزراء      حكومة إقليم كوردستان تعلن عن تسهيلات للسياح العراقيين      أجواء الحزن تلقي بظلالها على بداية رونالدو مع يوفنتوس      خفض تصنيف تركيا.. والليرة تواصل انهيارها      550 طفلاً مهاجراً ما زالوا محتجزين في الولايات المتحدة      بارزاني يوجه دعوة للأمم المتحدة : نحن نرفض تاجيل الانتخابات      الدولار يغيّر نهج العراق      مدينة ملبورن الأسترالية تخطط لبناء "نسخة عصرية" من حدائق بابل المعلقة      حالة طوارئ في كندا بعد اندلاع أكثر من 500 حريق      رسميًا.. إقامة مباريات الدورى الإسبانى فى الولايات المتحدة وكندا
| مشاهدات : 1095 | مشاركات: 0 | 2018-04-08 10:17:15 |

’افرحوا وابتهجوا‘.. إرشاد رسولي جديد للبابا فرنسيس

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

قال مكتب الصحافة الفاتيكاني أن البابا فرنسيس سيصدر إرشادًا رسوليًا يحمل اسم: ’افرحوا وابتهجوا‘، Gaudete et Exsultate، وعنوانًا فرعيًا: "في الدعوة إلى القداسة في العالم المعاصر". هذا وسيقام تقديم الإرشاد الجديد في التاسع من نيسان الحالي.

ويعد الإرشاد الرسولي ثاني أعلى أشكال التعليم الرسمي للكنيسة الكاثوليكية، بعد الرسامة العامة. وكان البابا فرنسيس قد أصدر منذ توليه السدة البطرسية قبل خمس سنوات، الإرشاد الرسولي ’فرح الإنجيل‘ عام 2013، و’فرح الحب‘ عام 2016.

يذكر أن عنوان الإرشاد الرسولي الجديد مأخوذ من الآية الختامية في التطويبات، عندما يتحدث يسوع عن أولئك الذين يتعرضون للإهانة أو الاضطهاد بسبب إيمانهم: "افرحوا وابتهجوا: إن أجركم في السموات عظيم" (متى 5: 12). كما يتردد عنوان الإرشاد كذلك في المزمور 118: 24، ويقول ’هذا هو اليوم الذي صنعه الرب فلنبتهج ونفرح فيه‘، حيث يقدم الشكر لله على إخلاصه ورحمته.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.8491 ثانية