كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل
| مشاهدات : 1404 | مشاركات: 0 | 2018-04-08 10:17:15 |

’افرحوا وابتهجوا‘.. إرشاد رسولي جديد للبابا فرنسيس

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

قال مكتب الصحافة الفاتيكاني أن البابا فرنسيس سيصدر إرشادًا رسوليًا يحمل اسم: ’افرحوا وابتهجوا‘، Gaudete et Exsultate، وعنوانًا فرعيًا: "في الدعوة إلى القداسة في العالم المعاصر". هذا وسيقام تقديم الإرشاد الجديد في التاسع من نيسان الحالي.

ويعد الإرشاد الرسولي ثاني أعلى أشكال التعليم الرسمي للكنيسة الكاثوليكية، بعد الرسامة العامة. وكان البابا فرنسيس قد أصدر منذ توليه السدة البطرسية قبل خمس سنوات، الإرشاد الرسولي ’فرح الإنجيل‘ عام 2013، و’فرح الحب‘ عام 2016.

يذكر أن عنوان الإرشاد الرسولي الجديد مأخوذ من الآية الختامية في التطويبات، عندما يتحدث يسوع عن أولئك الذين يتعرضون للإهانة أو الاضطهاد بسبب إيمانهم: "افرحوا وابتهجوا: إن أجركم في السموات عظيم" (متى 5: 12). كما يتردد عنوان الإرشاد كذلك في المزمور 118: 24، ويقول ’هذا هو اليوم الذي صنعه الرب فلنبتهج ونفرح فيه‘، حيث يقدم الشكر لله على إخلاصه ورحمته.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3381 ثانية