بالصور .. مخطوطات كنيسة قلعة كركوك      الدراسة السريانية تشارك في حضور المؤتمر السنوي الاول للدراسة التركمانية      الاتحاد الاشوري العالمي ينعي وفاة نائب محافظ دهوك السابق كوركيس شليمون      مدير آسايش عنكاوا يزور متحف التراث السرياني      في بخديدا وعنكاوا.. مهرجان الثقافة السريانية الثالث " اكيتو " يختتم جلساته بالبيان الختامي      رسالة مفتوحة من البطريرك ساكو الى الناخبين العراقيين      الرئيس الارمني أرمين سركيسيان يصدر مرسوماً بتعيين سيرج سركيسيان رئيساً لوزراء أرمينيا      الاب الدكتور بهنام بينوكا يستقبل المونسنيور باسكال غولنيش المدير العام لمؤسسة "عمل الشرق" ( اوفر دوريان )      تركيا تنتقد عزم جنيف افتتاح نصب جديد للإبادة الجماعية الأرمنية      رئيسا الاتحاد السرياني والكتائب عرضا الاوضاع وشؤونا إنتخابية      البطريرك الراعي في قطر لوضع حجر أساس أول كنيسة مارونية في الخليج      بريطانيا: ينبغي ايجاد حل ملائم للأوضاع في كركوك      شاهد.. رونالدو ينقذ ريال مدريد بلمسة سحرية!      اقتصاد: مستويات الدين العالمي صار أعلى من فترة الأزمة المالية      كاليفورنيا توافق أخيرا على "طلب ترامب" العسكري      العراق يعتقل شخصين خططا لتفجير طائرة في أستراليا      حكومة كوردستان بمناسبة رأس السنة الأيزيدية: سنفعل كل ما يلزم لتحرير المختطفين الايزيديين      البيشمركة تعلق على تجديد داعش "البيعة للبغدادي" وتستخلص رسالتين و"استغراب"      قطع ألماس تحل لغز كوكب مفقود      ريال مدريد يسعي للاقتراب من وصافة الدورى الإسباني أمام بلباو
| مشاهدات : 556 | مشاركات: 0 | 2018-04-07 15:44:02 |

المقاتلات التركية تقصف منطقة برادوست في إقليم كوردستان

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

قصفت المقاتلات التركية، اليوم السبت، 7 نيسان، 2018، منطقة برادوست التابعة لناحية سيدكان في إقليم كوردستان، ضمن العملية التي أطلقتها منذ 10 آذار 2018، بهدف ما تقول إنها ملاحقة مسلحي حزب العمال الكوردستاني.

وقال مدير ناحية سيدكان، إحسان جلبي، لشبكة رووداو الإعلامية إنه "في الساعة 01:45 من مساء اليوم السبت، استهدف الجيش التركي بشكل مكثف مرتفعات روبيا وبونكستان وبير إبراهيمي وكورته وروبي".

وأضاف أن "هذه المناطق مؤهولة بالسكان واستهدافها يؤدي إلى نزوح المزيد من المدنيين".

وتابع أن "الطائرات التركية استهدفت خلال الـ72 ساعة الماضية، منطقة برادوست تسع مرات، فيما تحلق الطائرات المسيرة باستمرار في سماء المنطقة"، مبيناً أن "عمليات إنزال جوي تتم في المرتفعات الجبلية في الإقليم بعد استهدافها".

وتمركز عناصر من الجيش التركي في 8 مواقع بالإقليم عقب استقدامهم بعمليات إنزال جوي، والمواقع الجديدة هي عبارة عن 8 قمم جبلية تقع في منطقة سيدكان وتطل على سهل برازكر ودورملك، وبهذا فإن الجيش التركي تقدم بعمق أكثر من 20 كلم في أراضي إقليم كوردستان.

وأمس، أعلنت رئاسة الأركان التركية مقتل 7 من مقاتلي حزب العمال الكوردستاني بعملية عسكرية في منطقة خواكورك، مشيرة إلى استهداف خواكورك وزاب الخميس الماضي، ومقتل 14 مقاتلاً من حزب العمال.

وخلال ثلاث عمليات عسكرية متفرقة نفذت خلال 1و2 نيسان الجاري، قتل 59 مقاتلاً من حزب العمال، وفقاً لما أعلنه الجيش التركي، والذي أشار أيضاً إلى مقتل 89 مقاتلاً وتدمير 80 مخبأ منذ 10 آذار الماضي، إلى جانب إبطال مفعول 24 قنبلة ولغماً، وضبط كمية كبيرة من الأسلحة.

في المقابل، أعلنت قيادة حزب العمال الكوردستاني، مقتل 5 جنود أتراك و11 آخرين، مشيرةً إلى شن 30 هجوماً على الجيش التركي خلال آذار المقبل، ومقتل ما لايقل عن 99 جندياً خلال تلك الفترة.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6644 ثانية