بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      بالصور ... إيقاد شعلة عيد مار متي الناسك في دير مار متي / الموصل      مايك بينس يشيد بجمعية الثقافة الكلدانية في القوش      سهل نينوى يزهو بالازياء الشعبية في احتفالية تخرج دورة مارافرام لتعليم اللغة السريانية      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا      المانيا تدعو بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها      العراق يقرر نشر قوات على الحدود مع تركيا: نُذر تصعيد عسكري؟      أستراليا تجري تحقيقا حكوميا بعد العثور على إبر في الفراولة      الولايات المتحدة: ارتفاع قتلى العاصفة فلورانس إلى 17 شخصا ومخاوف من فيضانات جارفة      في بعض الدول .. بسعر “آيفون إكس” الجديد يمكنك السفر إلى 15 دولة
| مشاهدات : 702 | مشاركات: 0 | 2018-04-07 15:44:02 |

المقاتلات التركية تقصف منطقة برادوست في إقليم كوردستان

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

قصفت المقاتلات التركية، اليوم السبت، 7 نيسان، 2018، منطقة برادوست التابعة لناحية سيدكان في إقليم كوردستان، ضمن العملية التي أطلقتها منذ 10 آذار 2018، بهدف ما تقول إنها ملاحقة مسلحي حزب العمال الكوردستاني.

وقال مدير ناحية سيدكان، إحسان جلبي، لشبكة رووداو الإعلامية إنه "في الساعة 01:45 من مساء اليوم السبت، استهدف الجيش التركي بشكل مكثف مرتفعات روبيا وبونكستان وبير إبراهيمي وكورته وروبي".

وأضاف أن "هذه المناطق مؤهولة بالسكان واستهدافها يؤدي إلى نزوح المزيد من المدنيين".

وتابع أن "الطائرات التركية استهدفت خلال الـ72 ساعة الماضية، منطقة برادوست تسع مرات، فيما تحلق الطائرات المسيرة باستمرار في سماء المنطقة"، مبيناً أن "عمليات إنزال جوي تتم في المرتفعات الجبلية في الإقليم بعد استهدافها".

وتمركز عناصر من الجيش التركي في 8 مواقع بالإقليم عقب استقدامهم بعمليات إنزال جوي، والمواقع الجديدة هي عبارة عن 8 قمم جبلية تقع في منطقة سيدكان وتطل على سهل برازكر ودورملك، وبهذا فإن الجيش التركي تقدم بعمق أكثر من 20 كلم في أراضي إقليم كوردستان.

وأمس، أعلنت رئاسة الأركان التركية مقتل 7 من مقاتلي حزب العمال الكوردستاني بعملية عسكرية في منطقة خواكورك، مشيرة إلى استهداف خواكورك وزاب الخميس الماضي، ومقتل 14 مقاتلاً من حزب العمال.

وخلال ثلاث عمليات عسكرية متفرقة نفذت خلال 1و2 نيسان الجاري، قتل 59 مقاتلاً من حزب العمال، وفقاً لما أعلنه الجيش التركي، والذي أشار أيضاً إلى مقتل 89 مقاتلاً وتدمير 80 مخبأ منذ 10 آذار الماضي، إلى جانب إبطال مفعول 24 قنبلة ولغماً، وضبط كمية كبيرة من الأسلحة.

في المقابل، أعلنت قيادة حزب العمال الكوردستاني، مقتل 5 جنود أتراك و11 آخرين، مشيرةً إلى شن 30 هجوماً على الجيش التركي خلال آذار المقبل، ومقتل ما لايقل عن 99 جندياً خلال تلك الفترة.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9970 ثانية