قداس الاحد الثالث للبشارة على روح المرحومة شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في كنيسة مار يوخنا المعمدان الاشورية      "كنائس الشرق الأوسط": مهتمون بخدمة المسيحيين بمناطق النزاعات      البابا فرنسيس يستقبل رئيس الوزراء الإيطالي في زيارته الأولى إلى الفاتيكان      شاهد.. عائلات مسيحية تعود إلى تللسقف، والاستقرار وتحسن الخدمات "ضامنان" لبقائهم فيها      أفتتاح مدرسة البشارة الاساسية      كنيسة هولندية تقيم قداسا متواصلا منذ 6 أسابيع لحماية عائلة أرمنية من الترحيل      البابا فرنسيس يستقبل الفنانين المشاركين في الحفل الموسيقي بمناسبة عيد الميلاد والذي يدعم مشروعين في أوغندا والعراق      البطاركة الثلاثة يوجهون الشكر الى الكنيسة النمساوية      المجلس الأعلى للكنيسة الكلدانية في ​لبنان​ طالب عون بتوزير أحد أبناء الأقليات: هذا أدنى حقوقها      مجموعة من طلاب مدارس ايبارشية اربيل الكلدانية يلتقون بالبابا فرنسيس      اقليم كوردستان يتعرض لموجة جديدة من الامطار والثلوج      الكويت تعلق على إعدام 50 عراقياً إبان غزو صدام حسين لها      آلاف المهاجرين العالقون بينهم عراقيون على حدود البوسنة وكرواتيا      رغم المخاوف.. الذكاء الاصطناعي سيغير حياة البشر بحلول 2030      يوفنتوس يتغلب على تورينو ويواصل صدارة الدوري الإيطالي      رياضة روحية تقيمها أبرشية كركوك الكلدانية      بارزاني والحلبوسي يتباحثان استكمال الحكومة وانهاء ملف ادارة الدولة بالوكالة      مسرور البارزاني والحلبوسي يبحثان حصة الكورد في الموازنة العامة      نادية مراد تخصص قيمة جائزة نوبل لبناء مستشفى لضحايا الاعتداء الجنسي      وفاة طفلة محتجزة في الولايات المتحدة يذكر بمأساة الأطفال المهاجرين
| مشاهدات : 796 | مشاركات: 0 | 2018-04-07 15:44:02 |

المقاتلات التركية تقصف منطقة برادوست في إقليم كوردستان

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

قصفت المقاتلات التركية، اليوم السبت، 7 نيسان، 2018، منطقة برادوست التابعة لناحية سيدكان في إقليم كوردستان، ضمن العملية التي أطلقتها منذ 10 آذار 2018، بهدف ما تقول إنها ملاحقة مسلحي حزب العمال الكوردستاني.

وقال مدير ناحية سيدكان، إحسان جلبي، لشبكة رووداو الإعلامية إنه "في الساعة 01:45 من مساء اليوم السبت، استهدف الجيش التركي بشكل مكثف مرتفعات روبيا وبونكستان وبير إبراهيمي وكورته وروبي".

وأضاف أن "هذه المناطق مؤهولة بالسكان واستهدافها يؤدي إلى نزوح المزيد من المدنيين".

وتابع أن "الطائرات التركية استهدفت خلال الـ72 ساعة الماضية، منطقة برادوست تسع مرات، فيما تحلق الطائرات المسيرة باستمرار في سماء المنطقة"، مبيناً أن "عمليات إنزال جوي تتم في المرتفعات الجبلية في الإقليم بعد استهدافها".

وتمركز عناصر من الجيش التركي في 8 مواقع بالإقليم عقب استقدامهم بعمليات إنزال جوي، والمواقع الجديدة هي عبارة عن 8 قمم جبلية تقع في منطقة سيدكان وتطل على سهل برازكر ودورملك، وبهذا فإن الجيش التركي تقدم بعمق أكثر من 20 كلم في أراضي إقليم كوردستان.

وأمس، أعلنت رئاسة الأركان التركية مقتل 7 من مقاتلي حزب العمال الكوردستاني بعملية عسكرية في منطقة خواكورك، مشيرة إلى استهداف خواكورك وزاب الخميس الماضي، ومقتل 14 مقاتلاً من حزب العمال.

وخلال ثلاث عمليات عسكرية متفرقة نفذت خلال 1و2 نيسان الجاري، قتل 59 مقاتلاً من حزب العمال، وفقاً لما أعلنه الجيش التركي، والذي أشار أيضاً إلى مقتل 89 مقاتلاً وتدمير 80 مخبأ منذ 10 آذار الماضي، إلى جانب إبطال مفعول 24 قنبلة ولغماً، وضبط كمية كبيرة من الأسلحة.

في المقابل، أعلنت قيادة حزب العمال الكوردستاني، مقتل 5 جنود أتراك و11 آخرين، مشيرةً إلى شن 30 هجوماً على الجيش التركي خلال آذار المقبل، ومقتل ما لايقل عن 99 جندياً خلال تلك الفترة.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3069 ثانية