الرسالة الراعوية للكردينال لويس روفائيل ساكو بطريرك الكلدان لمناسبة اعياد الميلاد 2018      يوم ميلادي للاطفال العراقيين القاطنين في زغرتا / لبنان      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي للسلام 2019      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح بازارًا خيريًّا من تنظيم لجنة السيدات في دمشق      عماد ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور البطريرك ساكو في بغداد      تجليس نيافة المطران مار سويريوس ملكي مراد نائبًا بطريركيًّا في البرازيل      ندوة في بغداد عن العلاّمة مار عبد يشوع الصوباوي      حضانة رامئيل في دهوك تحتفل بمناسبة أعياد الميلاد المجيد      المجلس الشعبي يلتقي أندرو بيك مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون العراق وسوريا في واشنطن      الكردينال بييترو بارولين، امين سر دولة الفاتيكان في زيارة للعراق      بمناسبة اليوبيل الخمسين للرسامة الكهنوتيّة آرام الأول كشيشيان.. أول كاثوليكوس لبناني أرمني خمسون سنة في خدمة لبنان      نيجيرفان بارزاني يؤكد لماكغورك مواصلة الحوارات لتشكيل حكومة كوردستان      ملكة جمال كوردستان: لن أغادر أربيل لأنها أكثر عواصم العالم أماناً      متنبىء جوي يتوقع ان تشهد البلاد "اقوى" موجة برد      العراق يحث ربع مليون لاجئ في ألمانيا على العودة الطوعية      عادل عبد المهدي يقترح 4 حلول لتشكيل الحكومة      ملف الهجرة في أستراليا في 2018 مثير للجدل      الامم المتحدة تتبنى ميثاقا عالميا حول اللاجئين دون الولايات المتحدة والمجر      أوكرانيا تعلن قيام كنيسة أرثوذكسية مستقلة عن روسيا على اراضيها      البابا فرنسيس يستقبل وفدًا من اللجنة الدولية لمناهضة عقوبة الإعدام
| مشاهدات : 1287 | مشاركات: 0 | 2018-04-07 13:40:03 |

ظاهرة غريبة على قبر المسيح

القبر الذي يُعتقد أن جسد يسوع قد وضع فيه ، داخل كنيسة القبر المقدس ، اورشليم القدس Getty

 

عشتارتيفي كوم- أليتيا/

 

يقترب عيد الفصح لدى الطوائف الشرقية وغالباً ما تشهد الأراضي المقدسة ايماناً كبيراً فيأتي إليها آلاف المؤمنين للاحتفال بالعيد.

أثناء أعمال الترميم التي شهدتها السنة الفائتة كنيسة الضريح المقدس، فُتح قبر المسيح وأجريت فيه أبحاث للمرة الأولى منذ قرون.

أفادت التقارير أن بعض الأدوات العلميّة التي استخدمها العلماء للتحليل والقياس تأثّرت بتشويش إلكترومغناطيسي قوي لدى وضعها على اللوح الحجري الذي رقد عليه جسد المسيح. وكشف العلماء أن أدوات القياس التي كانت في حوزتهم إمّا تعطلت أو توقفت كلياً عن العمل.

هذه الظاهرة أكّدها أحد العلماء المخوّلين الدخول إلى القبر. وفي وقت لاحق، أشارت أنطونيا موروبولو، إحدى المسؤولين عن فريق الترميم، أنه من الصعب التخيّل بأن يقوم شخص ما بتعريض سمعته للخطر من أجل “خدعة دعائية”. 

إضافة إلى ذلك، بإمكان هذه الملاحظة للخلل الإلكترومغناطيسي الغريب في قبر يسوع أن تعطي مصداقية لفرضية علميّة عن تكوّن الصورة على كفن تورينو. فقد استنتجت الوكالة الوطنية في إيطاليا لوسائل التكنولوجيا الجديدة والطاقة والتنمية الاقتصادية المستدامة من دراسة دامت خمس سنوات أن كفن تورينو ليس “خدعة قروسطية”. وقدمت هذه الدراسة فرضية مفادها أنه من الممكن أن تكون الصورة على الكفن قد تكوّنت بفعل مصدر نور قوي، أقوى من كل نور (أو إشعاع) تستطيع أي تقنيّة متوفرة حالياً للبشر أن تُحدثه. فهناك حاجة إلى قوة كبيرة من الإشعاعات لنسخ الصورة الموجودة على الكفن.

إلى جانب الاكتشاف العلمي الغريب، قال بعض المراقبين الذين كانوا حاضرين عند فتح القبر أنهم اشتمّوا “رائحة ذكية”. وعندما فتح المهندس نيكولاوس كومنينوس القبر جزئياً في المرة الأخيرة سنة 1809، أتى المؤرخ أيضاً على ذكر “عطر عذب”. اللافت هو أن رائحة جذابة وذكية غالباً ما ترافق الروايات عن الظهورات المريمية وأضرحة القديسين وتسمى “عطر القداسة”.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2322 ثانية