باحثون: المسيحييون المضطهدون ليسوا "ضحايا سلبيين"      المهرجان السينمائي الدولي في الدار البيضاء يستضيف كامل زومايا الناشط في مجال حقوق الانسان والاقليات      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يستقبل رئيس جمعية الكتاب المقدّس في سوريا      البطريرك ساكو يبعث رسالة الى رئيس واعضاء مجلس النواب العراقي الجديد      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تصدر تقريرها نصف السنوي الاول لعام 2018 بشأن اوضاع حقوق الانسان في العراق      جامعة سان دييغو في كاليفورنيا تستضيف حفلا لجمع التبرعات للمسيحيين العراقيين      حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      نيجيرفان البارزاني يستقبل سفير نيوزيلندا في العراق      العراق ثاني أكثر دول العالم "اكتئاباً"      المسح الديموغرافي لإقليم كوردستان: دخل الأربيليين أعلى من دخل أهالي السليمانية      مقتل شخصين بإطلاق نار في دار للمسنين في الولايات المتحدة      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في مؤتمر حول كراهية الأجانب والعنصرية في إطار الهجرة العالمية الحالية      اليوم الثامن لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      مسرور بارزاني: يجب ألا يتم تهميش أي من مكونات العراق      شرطي يبسط وحيداً سلطة القانون بمنطقة صحراوية شاسعة في أستراليا      الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن استراتيجية للدفاع البيولوجي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما
| مشاهدات : 1232 | مشاركات: 0 | 2018-04-07 13:40:03 |

ظاهرة غريبة على قبر المسيح

القبر الذي يُعتقد أن جسد يسوع قد وضع فيه ، داخل كنيسة القبر المقدس ، اورشليم القدس Getty

 

عشتارتيفي كوم- أليتيا/

 

يقترب عيد الفصح لدى الطوائف الشرقية وغالباً ما تشهد الأراضي المقدسة ايماناً كبيراً فيأتي إليها آلاف المؤمنين للاحتفال بالعيد.

أثناء أعمال الترميم التي شهدتها السنة الفائتة كنيسة الضريح المقدس، فُتح قبر المسيح وأجريت فيه أبحاث للمرة الأولى منذ قرون.

أفادت التقارير أن بعض الأدوات العلميّة التي استخدمها العلماء للتحليل والقياس تأثّرت بتشويش إلكترومغناطيسي قوي لدى وضعها على اللوح الحجري الذي رقد عليه جسد المسيح. وكشف العلماء أن أدوات القياس التي كانت في حوزتهم إمّا تعطلت أو توقفت كلياً عن العمل.

هذه الظاهرة أكّدها أحد العلماء المخوّلين الدخول إلى القبر. وفي وقت لاحق، أشارت أنطونيا موروبولو، إحدى المسؤولين عن فريق الترميم، أنه من الصعب التخيّل بأن يقوم شخص ما بتعريض سمعته للخطر من أجل “خدعة دعائية”. 

إضافة إلى ذلك، بإمكان هذه الملاحظة للخلل الإلكترومغناطيسي الغريب في قبر يسوع أن تعطي مصداقية لفرضية علميّة عن تكوّن الصورة على كفن تورينو. فقد استنتجت الوكالة الوطنية في إيطاليا لوسائل التكنولوجيا الجديدة والطاقة والتنمية الاقتصادية المستدامة من دراسة دامت خمس سنوات أن كفن تورينو ليس “خدعة قروسطية”. وقدمت هذه الدراسة فرضية مفادها أنه من الممكن أن تكون الصورة على الكفن قد تكوّنت بفعل مصدر نور قوي، أقوى من كل نور (أو إشعاع) تستطيع أي تقنيّة متوفرة حالياً للبشر أن تُحدثه. فهناك حاجة إلى قوة كبيرة من الإشعاعات لنسخ الصورة الموجودة على الكفن.

إلى جانب الاكتشاف العلمي الغريب، قال بعض المراقبين الذين كانوا حاضرين عند فتح القبر أنهم اشتمّوا “رائحة ذكية”. وعندما فتح المهندس نيكولاوس كومنينوس القبر جزئياً في المرة الأخيرة سنة 1809، أتى المؤرخ أيضاً على ذكر “عطر عذب”. اللافت هو أن رائحة جذابة وذكية غالباً ما ترافق الروايات عن الظهورات المريمية وأضرحة القديسين وتسمى “عطر القداسة”.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5815 ثانية