كلارا عوديشو الى مؤتمر قمة بغداد لرؤساء برلمانات دول الجوار      ريحان حنا أيوب: الدول التي لم تتفق فيما بينها اجتمعت في بغداد      بالصور.. رتبة غسل اقدام التلاميذ وقداس خميس الفصح في كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس في عنكاوا      اقليم كوردستان يعلن 3 ايام عطلة للمسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد      رسالة القيامة من البطريرك الكردينال لويس روفائيل ساكو      مبادرة فيون تشجع النازحين المسيحيين على العودة… واللبنانيين على البقاء في وطنهم      المهرجان السنوي الفني الثاني تحت شعار( أوشعنا) في عنكاوا      البابا فرنسيس يغسل أقدام السجناء: كونوا أخوة في الخدمة      البطريرك ساكو يحتفل بقداس الفصح بحضور وفد “العائلة المقدسة” من لبنان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة غسل أقدام التلاميذ وقداس خميس الفصح في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"      دعماً لرفع الحظر.. المنتخب الوطني يواجه روسيا ودياً في العراق      منتبئ جوي يتحدث عن طقس "نادر" يضرب العراق واجتياح ثلوج وامطار تستمر لرمضان      الولايات المتحدة تترقب نشر التقرير النهائي لمولر حول التحقيق الروسي      مجلس النواب العراقي يُصوت بالإجماع على حظر الالعاب الالكترونية التي تحرض على العنف
| مشاهدات : 1361 | مشاركات: 0 | 2018-04-07 13:40:03 |

ظاهرة غريبة على قبر المسيح

القبر الذي يُعتقد أن جسد يسوع قد وضع فيه ، داخل كنيسة القبر المقدس ، اورشليم القدس Getty

 

عشتارتيفي كوم- أليتيا/

 

يقترب عيد الفصح لدى الطوائف الشرقية وغالباً ما تشهد الأراضي المقدسة ايماناً كبيراً فيأتي إليها آلاف المؤمنين للاحتفال بالعيد.

أثناء أعمال الترميم التي شهدتها السنة الفائتة كنيسة الضريح المقدس، فُتح قبر المسيح وأجريت فيه أبحاث للمرة الأولى منذ قرون.

أفادت التقارير أن بعض الأدوات العلميّة التي استخدمها العلماء للتحليل والقياس تأثّرت بتشويش إلكترومغناطيسي قوي لدى وضعها على اللوح الحجري الذي رقد عليه جسد المسيح. وكشف العلماء أن أدوات القياس التي كانت في حوزتهم إمّا تعطلت أو توقفت كلياً عن العمل.

هذه الظاهرة أكّدها أحد العلماء المخوّلين الدخول إلى القبر. وفي وقت لاحق، أشارت أنطونيا موروبولو، إحدى المسؤولين عن فريق الترميم، أنه من الصعب التخيّل بأن يقوم شخص ما بتعريض سمعته للخطر من أجل “خدعة دعائية”. 

إضافة إلى ذلك، بإمكان هذه الملاحظة للخلل الإلكترومغناطيسي الغريب في قبر يسوع أن تعطي مصداقية لفرضية علميّة عن تكوّن الصورة على كفن تورينو. فقد استنتجت الوكالة الوطنية في إيطاليا لوسائل التكنولوجيا الجديدة والطاقة والتنمية الاقتصادية المستدامة من دراسة دامت خمس سنوات أن كفن تورينو ليس “خدعة قروسطية”. وقدمت هذه الدراسة فرضية مفادها أنه من الممكن أن تكون الصورة على الكفن قد تكوّنت بفعل مصدر نور قوي، أقوى من كل نور (أو إشعاع) تستطيع أي تقنيّة متوفرة حالياً للبشر أن تُحدثه. فهناك حاجة إلى قوة كبيرة من الإشعاعات لنسخ الصورة الموجودة على الكفن.

إلى جانب الاكتشاف العلمي الغريب، قال بعض المراقبين الذين كانوا حاضرين عند فتح القبر أنهم اشتمّوا “رائحة ذكية”. وعندما فتح المهندس نيكولاوس كومنينوس القبر جزئياً في المرة الأخيرة سنة 1809، أتى المؤرخ أيضاً على ذكر “عطر عذب”. اللافت هو أن رائحة جذابة وذكية غالباً ما ترافق الروايات عن الظهورات المريمية وأضرحة القديسين وتسمى “عطر القداسة”.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8677 ثانية