بالصور .. مخطوطات كنيسة قلعة كركوك      الدراسة السريانية تشارك في حضور المؤتمر السنوي الاول للدراسة التركمانية      الاتحاد الاشوري العالمي ينعي وفاة نائب محافظ دهوك السابق كوركيس شليمون      مدير آسايش عنكاوا يزور متحف التراث السرياني      في بخديدا وعنكاوا.. مهرجان الثقافة السريانية الثالث " اكيتو " يختتم جلساته بالبيان الختامي      رسالة مفتوحة من البطريرك ساكو الى الناخبين العراقيين      الرئيس الارمني أرمين سركيسيان يصدر مرسوماً بتعيين سيرج سركيسيان رئيساً لوزراء أرمينيا      الاب الدكتور بهنام بينوكا يستقبل المونسنيور باسكال غولنيش المدير العام لمؤسسة "عمل الشرق" ( اوفر دوريان )      تركيا تنتقد عزم جنيف افتتاح نصب جديد للإبادة الجماعية الأرمنية      رئيسا الاتحاد السرياني والكتائب عرضا الاوضاع وشؤونا إنتخابية      البطريرك الراعي في قطر لوضع حجر أساس أول كنيسة مارونية في الخليج      بريطانيا: ينبغي ايجاد حل ملائم للأوضاع في كركوك      شاهد.. رونالدو ينقذ ريال مدريد بلمسة سحرية!      اقتصاد: مستويات الدين العالمي صار أعلى من فترة الأزمة المالية      كاليفورنيا توافق أخيرا على "طلب ترامب" العسكري      العراق يعتقل شخصين خططا لتفجير طائرة في أستراليا      حكومة كوردستان بمناسبة رأس السنة الأيزيدية: سنفعل كل ما يلزم لتحرير المختطفين الايزيديين      البيشمركة تعلق على تجديد داعش "البيعة للبغدادي" وتستخلص رسالتين و"استغراب"      قطع ألماس تحل لغز كوكب مفقود      ريال مدريد يسعي للاقتراب من وصافة الدورى الإسباني أمام بلباو
| مشاهدات : 1422 | مشاركات: 0 | 2018-04-06 18:58:59 |

البيشمركة تحسم الجدل حيال اعادة الانتشار في المناطق المتنازع عليها

مقاتل من البيشمركة - صورة ارشيفية

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

نفى قائد كبير في قوات البيشمركة التقارير التي تحدثت عن قرب اعادة انتشار القوات الكوردية في المناطق المتنازع عليها وأبرزها كركوك.

وقال الأمين العام لوزارة البيشمركة جبار ياور للصحفيين يوم امس إن التقارير التي اشارت الى ان البيشمركة سيعاد نشرها في المناطق المتنازع عليها هذا الاسبوع لا اساس لها من الصحة.

وجاء هذا النفي بعدما نشرت وسائل اعلام محلية بان واشنطن تضغط على بغداد للسماح بإعادة قوات البيشمركة في كركوك الغنية بالنفط بعدما تدهورت الاوضاع الامنية فيها.

وأضاف أن بغداد واربيل لم تعقدا أي اجتماع بهذا الخصوص، مشيرا الى ان وسائل الاعلام التي روجت لهذه الشائعات "كاذبة".

ونجحت قوات البيشمركة في تأمين مدينة كركوك بالكامل ومناطق متنازع عليها اخرى منذ عام 2014 ولغاية اواخر العام الماضي.

ونفى ياور الشائعات التي تزعم أن واشنطن تتوسط في المحادثات بين أربيل وبغداد لإقناع الحكومة الاتحادية بإعادة البيشمركة الى تلك المناطق.

واستولى داعش على ثلثي مساحة العراق في عام 2014 قبل ان يُمنى بهزائم متتالية في معارك اشعلت شرارتها الاولى قوات البيشمركة وتبعتها بذلك القوات العراقية.

ويقول المسؤولون العسكريون الكورد إن القوات العراقية ما كانت تحقق النصر على داعش لولا الدعم البري غير المسبوق من جانب البيشمركة.

وتعد البيشمركة، وفق الدستور العراقي، جزءا من المنظومة الدفاعية للعراق غير انها كثيرا ما كانت تشكو اهمالا وتهميشا من جانب بغداد.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7273 ثانية