العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش      تعرض الأسقف مار ماري عمانوئيل للطعن داخل كنيسة في استراليا      كنيسة ماريوسف تحتفل برسامة شمامسة وشماسات من أبناء خورنتها / الشيخان      المدير العام للدراسة السريانية يقدم التهاني لمعالي وزير التربية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين      عقوبات أميركية جديدة على إيران بعد الهجوم على إسرائيل      “نيدو” و”سيريلاك” لهما طعم آخر بالبلدان الفقيرة! تقرير يتهم “نستله” بالتمييز بين أطفال العالم      سان جيرمان يعبر برشلونة إلى نصف نهائي أبطال أوروبا      سفير الاتحاد الأوروبي: زيارة نيجيرفان بارزاني الأخيرة الى بغداد مهمة      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الاثنين      5 سنوات على حريق كاتدرائية نوتردام، و90% نسبة إنجاز عملية الترميم
| مشاهدات : 1765 | مشاركات: 0 | 2018-04-06 18:54:25 |

بغداد.. ضبط شاحنة محملة بالأدوية المهربة من أربيل بقيمة تتجاوز النصف مليون دولار

جزء من الأدوية التي تم ضبطها

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، 6 نيسان، 2018، ضبط شاحنة محملة بأكثر من 2500 كارتون (طرد) من الأدوية المهربة من أربيل وبقيمة تتجاوز النصف مليون دولار، جنوبي بغداد.

 

وقالت الوزارة في بيان إن " مفرزة تابعة لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في مديرية شؤون السيطرات والطرق الخارجية ضبطت شاحنة نوع (براد) في منطقة الرستمية جنوب بغداد محملة بأكثر من 2500 كارتون أدوية تصل قيمتها لأكثر من نصف مليون دولار".

 

وأضاف البيان أن "عملية الضبط تمت بعد ورود معلومات لمكتب تفتيش السيطرات من مصادره الخاصة حول وجود حالات تهريب لأدوية قادمة من أربيل عبر سيطرة الصفرة وسيتم إدخالها لبغداد، حيث شكل المكتب مفرزة خاصة برئاسة مدير المكتب وعضوية عدد من ضباط تتولى التحقق من المعلومة وضبط المتورطين فيها بالجرم المشهود".

 

وتابع أنه "المفرزة التفتيشية نصبت كمينين في سيطرة جگور ضمن منطقة النهروان وسيطرة بغداد – واسط ضمن حدود منطقة الرستمية، وتمكنت المفرزة التفتيشية من ضبط شاحنة نوع براد كبير محملة بأدوية أجنبية مخفية وراء صناديق فواكه مهربة من الترسيم الگمرگي والفحص الطبي ولا تحوي أي أوراق رسمية تثبت عائديتها أو يدل على صلاحيتها للاستخدام".

 

ومضى بالقول إن "المفرزة التفتيشية اكتشفت أن كمية الأدوية التي تم ضبطها بلغت أكثر من 2500 كارتون كبير من أدوية مختلفه الأنواع، وبقيمة أكثر من نصف مليون دولار والتي حاول أصحابها إخفائها وراء صنادق من التفاح".

 

وذكر البيان أن "المفرزة الضابطة دونت أقوال السائق وشخص آخر مرافق له واعترفا بتهريبها عبر السيطرات الممتدة من شمال العراق باتجاه محافظة بغداد من خلال التنسيق والاتصال بأحد الأشخاص الذي سهل لهم عملية عبور السيطرات دون تفتيش، وتم ضبطهم من قبل مفتشية الداخلية بعد دخولهم محافظة بغداد واجتيازهم لسيطرتي جگور و بغداد – واسط فيها".

 

وأكد البيان أن "مفرزة مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية نظمت محضري ضبط وجرد مفصل بأعداد وأنواعها ومناشئها وتدوين إفادة السائق والشخص المرافق له وتسليمهم بكتاب رسمي مع البضاعة والبراد إلى مركز شرطة الأمين بغية عرضهم على الجهات القضائية المختصة، وما زال التحقيق جارٍ لمعرفة وتحديد المقصرين في السيطرات التي سهلت مرور الشاحنة لينالوا جزاءهم القانوني".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6055 ثانية