بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      بالصور ... إيقاد شعلة عيد مار متي الناسك في دير مار متي / الموصل      مايك بينس يشيد بجمعية الثقافة الكلدانية في القوش      سهل نينوى يزهو بالازياء الشعبية في احتفالية تخرج دورة مارافرام لتعليم اللغة السريانية      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا      المانيا تدعو بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها      العراق يقرر نشر قوات على الحدود مع تركيا: نُذر تصعيد عسكري؟      أستراليا تجري تحقيقا حكوميا بعد العثور على إبر في الفراولة      الولايات المتحدة: ارتفاع قتلى العاصفة فلورانس إلى 17 شخصا ومخاوف من فيضانات جارفة      في بعض الدول .. بسعر “آيفون إكس” الجديد يمكنك السفر إلى 15 دولة
| مشاهدات : 1137 | مشاركات: 0 | 2018-04-06 18:54:25 |

بغداد.. ضبط شاحنة محملة بالأدوية المهربة من أربيل بقيمة تتجاوز النصف مليون دولار

جزء من الأدوية التي تم ضبطها

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، 6 نيسان، 2018، ضبط شاحنة محملة بأكثر من 2500 كارتون (طرد) من الأدوية المهربة من أربيل وبقيمة تتجاوز النصف مليون دولار، جنوبي بغداد.

 

وقالت الوزارة في بيان إن " مفرزة تابعة لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في مديرية شؤون السيطرات والطرق الخارجية ضبطت شاحنة نوع (براد) في منطقة الرستمية جنوب بغداد محملة بأكثر من 2500 كارتون أدوية تصل قيمتها لأكثر من نصف مليون دولار".

 

وأضاف البيان أن "عملية الضبط تمت بعد ورود معلومات لمكتب تفتيش السيطرات من مصادره الخاصة حول وجود حالات تهريب لأدوية قادمة من أربيل عبر سيطرة الصفرة وسيتم إدخالها لبغداد، حيث شكل المكتب مفرزة خاصة برئاسة مدير المكتب وعضوية عدد من ضباط تتولى التحقق من المعلومة وضبط المتورطين فيها بالجرم المشهود".

 

وتابع أنه "المفرزة التفتيشية نصبت كمينين في سيطرة جگور ضمن منطقة النهروان وسيطرة بغداد – واسط ضمن حدود منطقة الرستمية، وتمكنت المفرزة التفتيشية من ضبط شاحنة نوع براد كبير محملة بأدوية أجنبية مخفية وراء صناديق فواكه مهربة من الترسيم الگمرگي والفحص الطبي ولا تحوي أي أوراق رسمية تثبت عائديتها أو يدل على صلاحيتها للاستخدام".

 

ومضى بالقول إن "المفرزة التفتيشية اكتشفت أن كمية الأدوية التي تم ضبطها بلغت أكثر من 2500 كارتون كبير من أدوية مختلفه الأنواع، وبقيمة أكثر من نصف مليون دولار والتي حاول أصحابها إخفائها وراء صنادق من التفاح".

 

وذكر البيان أن "المفرزة الضابطة دونت أقوال السائق وشخص آخر مرافق له واعترفا بتهريبها عبر السيطرات الممتدة من شمال العراق باتجاه محافظة بغداد من خلال التنسيق والاتصال بأحد الأشخاص الذي سهل لهم عملية عبور السيطرات دون تفتيش، وتم ضبطهم من قبل مفتشية الداخلية بعد دخولهم محافظة بغداد واجتيازهم لسيطرتي جگور و بغداد – واسط فيها".

 

وأكد البيان أن "مفرزة مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية نظمت محضري ضبط وجرد مفصل بأعداد وأنواعها ومناشئها وتدوين إفادة السائق والشخص المرافق له وتسليمهم بكتاب رسمي مع البضاعة والبراد إلى مركز شرطة الأمين بغية عرضهم على الجهات القضائية المختصة، وما زال التحقيق جارٍ لمعرفة وتحديد المقصرين في السيطرات التي سهلت مرور الشاحنة لينالوا جزاءهم القانوني".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4528 ثانية