بالصور .. مخطوطات كنيسة قلعة كركوك      الدراسة السريانية تشارك في حضور المؤتمر السنوي الاول للدراسة التركمانية      الاتحاد الاشوري العالمي ينعي وفاة نائب محافظ دهوك السابق كوركيس شليمون      مدير آسايش عنكاوا يزور متحف التراث السرياني      في بخديدا وعنكاوا.. مهرجان الثقافة السريانية الثالث " اكيتو " يختتم جلساته بالبيان الختامي      رسالة مفتوحة من البطريرك ساكو الى الناخبين العراقيين      الرئيس الارمني أرمين سركيسيان يصدر مرسوماً بتعيين سيرج سركيسيان رئيساً لوزراء أرمينيا      الاب الدكتور بهنام بينوكا يستقبل المونسنيور باسكال غولنيش المدير العام لمؤسسة "عمل الشرق" ( اوفر دوريان )      تركيا تنتقد عزم جنيف افتتاح نصب جديد للإبادة الجماعية الأرمنية      رئيسا الاتحاد السرياني والكتائب عرضا الاوضاع وشؤونا إنتخابية      البطريرك الراعي في قطر لوضع حجر أساس أول كنيسة مارونية في الخليج      بريطانيا: ينبغي ايجاد حل ملائم للأوضاع في كركوك      شاهد.. رونالدو ينقذ ريال مدريد بلمسة سحرية!      اقتصاد: مستويات الدين العالمي صار أعلى من فترة الأزمة المالية      كاليفورنيا توافق أخيرا على "طلب ترامب" العسكري      العراق يعتقل شخصين خططا لتفجير طائرة في أستراليا      حكومة كوردستان بمناسبة رأس السنة الأيزيدية: سنفعل كل ما يلزم لتحرير المختطفين الايزيديين      البيشمركة تعلق على تجديد داعش "البيعة للبغدادي" وتستخلص رسالتين و"استغراب"      قطع ألماس تحل لغز كوكب مفقود      ريال مدريد يسعي للاقتراب من وصافة الدورى الإسباني أمام بلباو
| مشاهدات : 997 | مشاركات: 0 | 2018-04-06 18:54:25 |

بغداد.. ضبط شاحنة محملة بالأدوية المهربة من أربيل بقيمة تتجاوز النصف مليون دولار

جزء من الأدوية التي تم ضبطها

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، 6 نيسان، 2018، ضبط شاحنة محملة بأكثر من 2500 كارتون (طرد) من الأدوية المهربة من أربيل وبقيمة تتجاوز النصف مليون دولار، جنوبي بغداد.

 

وقالت الوزارة في بيان إن " مفرزة تابعة لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في مديرية شؤون السيطرات والطرق الخارجية ضبطت شاحنة نوع (براد) في منطقة الرستمية جنوب بغداد محملة بأكثر من 2500 كارتون أدوية تصل قيمتها لأكثر من نصف مليون دولار".

 

وأضاف البيان أن "عملية الضبط تمت بعد ورود معلومات لمكتب تفتيش السيطرات من مصادره الخاصة حول وجود حالات تهريب لأدوية قادمة من أربيل عبر سيطرة الصفرة وسيتم إدخالها لبغداد، حيث شكل المكتب مفرزة خاصة برئاسة مدير المكتب وعضوية عدد من ضباط تتولى التحقق من المعلومة وضبط المتورطين فيها بالجرم المشهود".

 

وتابع أنه "المفرزة التفتيشية نصبت كمينين في سيطرة جگور ضمن منطقة النهروان وسيطرة بغداد – واسط ضمن حدود منطقة الرستمية، وتمكنت المفرزة التفتيشية من ضبط شاحنة نوع براد كبير محملة بأدوية أجنبية مخفية وراء صناديق فواكه مهربة من الترسيم الگمرگي والفحص الطبي ولا تحوي أي أوراق رسمية تثبت عائديتها أو يدل على صلاحيتها للاستخدام".

 

ومضى بالقول إن "المفرزة التفتيشية اكتشفت أن كمية الأدوية التي تم ضبطها بلغت أكثر من 2500 كارتون كبير من أدوية مختلفه الأنواع، وبقيمة أكثر من نصف مليون دولار والتي حاول أصحابها إخفائها وراء صنادق من التفاح".

 

وذكر البيان أن "المفرزة الضابطة دونت أقوال السائق وشخص آخر مرافق له واعترفا بتهريبها عبر السيطرات الممتدة من شمال العراق باتجاه محافظة بغداد من خلال التنسيق والاتصال بأحد الأشخاص الذي سهل لهم عملية عبور السيطرات دون تفتيش، وتم ضبطهم من قبل مفتشية الداخلية بعد دخولهم محافظة بغداد واجتيازهم لسيطرتي جگور و بغداد – واسط فيها".

 

وأكد البيان أن "مفرزة مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية نظمت محضري ضبط وجرد مفصل بأعداد وأنواعها ومناشئها وتدوين إفادة السائق والشخص المرافق له وتسليمهم بكتاب رسمي مع البضاعة والبراد إلى مركز شرطة الأمين بغية عرضهم على الجهات القضائية المختصة، وما زال التحقيق جارٍ لمعرفة وتحديد المقصرين في السيطرات التي سهلت مرور الشاحنة لينالوا جزاءهم القانوني".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6918 ثانية