بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      بالصور ... إيقاد شعلة عيد مار متي الناسك في دير مار متي / الموصل      مايك بينس يشيد بجمعية الثقافة الكلدانية في القوش      سهل نينوى يزهو بالازياء الشعبية في احتفالية تخرج دورة مارافرام لتعليم اللغة السريانية      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا      المانيا تدعو بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها      العراق يقرر نشر قوات على الحدود مع تركيا: نُذر تصعيد عسكري؟      أستراليا تجري تحقيقا حكوميا بعد العثور على إبر في الفراولة      الولايات المتحدة: ارتفاع قتلى العاصفة فلورانس إلى 17 شخصا ومخاوف من فيضانات جارفة      في بعض الدول .. بسعر “آيفون إكس” الجديد يمكنك السفر إلى 15 دولة
| مشاهدات : 761 | مشاركات: 0 | 2018-03-30 12:15:07 |

لماذا يزور المسيحيون 7 كنائس ليلة خميس الأسرار؟

 

عشتارتيفي كوم- لبنان الجديد/

 

جرت العادة أن يزور المسيحيون ليلة خميس الأسرار أو خميس الغسل، سبع كنائس وهي عادة ورثوها عن أجدادهم وتُعدّ من أبرز العادات الدينية التي يقومون بها في أسبوع الآلام.

ولكن ما سبب زيارة 7 كنائس بالتحديد في اليوم الذي يسبق صلب السيد يسوع المسيح؟

يشرح الأب مارتن عيد المريميّ تاريخ هذه العادة في كتيّب خاص أعده خصيصاً لهذه المحطة الدينية المميزة ويحمل اسم "زيارة سبع كنائس".

 فقد نشأت هذه العبادة القديمة في أورشليم مع أولى إطلالات المسيحيّة، حيث كان يجتمع المؤمنون في اليوم الرابع من أسبوع الآلام عند الساعة السابعة مساءً في كنيسة "الإيليونا" في جبل الزيتون يُصلّون ويُرنّمون من ثم ينطلقون عند الواحدة فجراً بمسيرة مصلّية نحو قمّة جبل الإمبومون حيث "صلّى يسوع على ركبتيه"(لو 22/41)، وعند صِياح الديك ينحدرون إلى "جتسمانيّة" حيث أُلقيَ القبض على يسوع، من بعدها يتوجّهون إلى باب المدينة، فالمدينة حتّى الصليب.

إذاً يزور المؤمنون سبع كنائس، للتأمّل بمراحل محاكمة يسوع السبع وآلامه وفق الترتيب التالي:

1- عليّة العشاء السريّ
2- جتسمانيّة أي بستان الزيتون
3- المجلس عند قيافا
4- قلعة أنطونيا عند بيلاطُس
5- عند هيرودُس
6- عند بيلاطُس مجدّداً
7- الجلجلة 

إشارة إلى أن الكنيسة الكاثوليكية شجّعت على ممارسة هذه العبادة ومنحت باباواتها جميع من يقوم بزيارة الكنائس السبع الغفران الكامل عن جميع خطاياهم بعد القيام بالواجبات الروحية، ومنها عيش سرّ التوبة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5342 ثانية