المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يوقع ميثاق الشرف الانتخابي      فيديو / لبعض مداخلات النائب رائد اسحق في جلسات مجلس النواب      الهيئة الوطنية للاستثمار ... توقف المشاريع الاستثمارية في برطلة      البطريرك ساكو يحضر حفل توقيع كتاب للمونسنيور بيوس قاشا      غبطة البطريرك يونان يستقبل الأمين العام المساعد للأعمال البابوية في مجمع تبشير الشعوب في الفاتيكان      السرياني العالمي استقبل الرمغفار، لتطوير العلاقات لمصلحة القضايا المحقة للشعبين الارمني والسرياني      النائب رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يزوران قائد شرطة نينوى      لقاء حول اطلاق موقع Mesopotamia للحفاظ على التراث المسيحي والايزيدي      قداسة البطريرك أفرام الثاني يوقع على نداء صنع السلام لرؤساء الكنائس إزاء الأوضاع في الشرق الأوسط      الموصل تحتفل بتنوعها      تصنيف جديد لأفضل جنسية.. تعرف على مكان العراق فيه      إيران تهدد بـ"إجراءات جذرية" إن تخلى ترامب عن الاتفاق      احتفالا باليوم العالمي للأرض.. نصائح للمحافظة على البيئة      "أفاتار".. 4 أجزاء جديدة في طريقها إلى السينما      ميسي يعادل رقما تاريخيا عمره 68 عاما      نداء من الجالية العراقية للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات لتغيير ساعات انتخابات الخارج      البابا يستقبل مسؤولي وطلاب المعهد الإنجليزي في روما      وصول المبلغ الاميركي المخصص للبيشمركة الى اربيل      هل ينتظر العراق "زلزالاً مدمراً" خلال الفترة القادمة ؟      العراق يستأنف دفع تعويضات غزو صدام حسين للكويت وهذا هو المبلغ
| مشاهدات : 629 | مشاركات: 0 | 2018-03-30 12:15:07 |

لماذا يزور المسيحيون 7 كنائس ليلة خميس الأسرار؟

 

عشتارتيفي كوم- لبنان الجديد/

 

جرت العادة أن يزور المسيحيون ليلة خميس الأسرار أو خميس الغسل، سبع كنائس وهي عادة ورثوها عن أجدادهم وتُعدّ من أبرز العادات الدينية التي يقومون بها في أسبوع الآلام.

ولكن ما سبب زيارة 7 كنائس بالتحديد في اليوم الذي يسبق صلب السيد يسوع المسيح؟

يشرح الأب مارتن عيد المريميّ تاريخ هذه العادة في كتيّب خاص أعده خصيصاً لهذه المحطة الدينية المميزة ويحمل اسم "زيارة سبع كنائس".

 فقد نشأت هذه العبادة القديمة في أورشليم مع أولى إطلالات المسيحيّة، حيث كان يجتمع المؤمنون في اليوم الرابع من أسبوع الآلام عند الساعة السابعة مساءً في كنيسة "الإيليونا" في جبل الزيتون يُصلّون ويُرنّمون من ثم ينطلقون عند الواحدة فجراً بمسيرة مصلّية نحو قمّة جبل الإمبومون حيث "صلّى يسوع على ركبتيه"(لو 22/41)، وعند صِياح الديك ينحدرون إلى "جتسمانيّة" حيث أُلقيَ القبض على يسوع، من بعدها يتوجّهون إلى باب المدينة، فالمدينة حتّى الصليب.

إذاً يزور المؤمنون سبع كنائس، للتأمّل بمراحل محاكمة يسوع السبع وآلامه وفق الترتيب التالي:

1- عليّة العشاء السريّ
2- جتسمانيّة أي بستان الزيتون
3- المجلس عند قيافا
4- قلعة أنطونيا عند بيلاطُس
5- عند هيرودُس
6- عند بيلاطُس مجدّداً
7- الجلجلة 

إشارة إلى أن الكنيسة الكاثوليكية شجّعت على ممارسة هذه العبادة ومنحت باباواتها جميع من يقوم بزيارة الكنائس السبع الغفران الكامل عن جميع خطاياهم بعد القيام بالواجبات الروحية، ومنها عيش سرّ التوبة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7126 ثانية