المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يوقع ميثاق الشرف الانتخابي      فيديو / لبعض مداخلات النائب رائد اسحق في جلسات مجلس النواب      الهيئة الوطنية للاستثمار ... توقف المشاريع الاستثمارية في برطلة      البطريرك ساكو يحضر حفل توقيع كتاب للمونسنيور بيوس قاشا      غبطة البطريرك يونان يستقبل الأمين العام المساعد للأعمال البابوية في مجمع تبشير الشعوب في الفاتيكان      السرياني العالمي استقبل الرمغفار، لتطوير العلاقات لمصلحة القضايا المحقة للشعبين الارمني والسرياني      النائب رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يزوران قائد شرطة نينوى      لقاء حول اطلاق موقع Mesopotamia للحفاظ على التراث المسيحي والايزيدي      قداسة البطريرك أفرام الثاني يوقع على نداء صنع السلام لرؤساء الكنائس إزاء الأوضاع في الشرق الأوسط      الموصل تحتفل بتنوعها      تصنيف جديد لأفضل جنسية.. تعرف على مكان العراق فيه      إيران تهدد بـ"إجراءات جذرية" إن تخلى ترامب عن الاتفاق      احتفالا باليوم العالمي للأرض.. نصائح للمحافظة على البيئة      "أفاتار".. 4 أجزاء جديدة في طريقها إلى السينما      ميسي يعادل رقما تاريخيا عمره 68 عاما      نداء من الجالية العراقية للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات لتغيير ساعات انتخابات الخارج      البابا يستقبل مسؤولي وطلاب المعهد الإنجليزي في روما      وصول المبلغ الاميركي المخصص للبيشمركة الى اربيل      هل ينتظر العراق "زلزالاً مدمراً" خلال الفترة القادمة ؟      العراق يستأنف دفع تعويضات غزو صدام حسين للكويت وهذا هو المبلغ
| مشاهدات : 802 | مشاركات: 0 | 2018-03-26 09:39:46 |

البابا فرنسيس للشباب: ارفعوا أصواتكم، ولا تسمحوا للكبار بإسكاتكم

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

بدأ البابا فرنسيس، يوم الأحد، أنشطة أسبوع الآلام الذي يسبق عيد القيامة، بقداس حث فيه الشبان على أن تظل أصواتهم عالية وألا يسمحوا للأجيال الأكبر بتكميم أفواههم أو تغييب قيمهم.

وتحدث البابا بعد يوم من تلبية مئات الآلاف من الشبان الأمريكيين وأنصارهم نداء من الناجين من مذبحة بمدرسة ثانوية في فلوريدا للتحرك وتجمعهم في مختلف أرجاء الولايات المتحدة للمطالبة بتشديد قوانين حمل السلاح.

ولم يشر البابا إلى المظاهرات. لكن وكالة أنباء (سي.إن.إس) الأمريكية الكاثوليكية قالت إن طالبتين من مدرسة ستونمان دوجلاس الثانوية في فلوريدا، حيث قتل 17 شخصًا في مذبحة في شباط الماضي، شاركتا في القداس.

ونشرت الوكالة صورة للفتاتين جابرييلا زونيجا (16 عامًا) وأختها فالنتينا (15 عامًا) ترفعان لافتة في ساحة القديس بطرس مكتوب عليها ”نطالب بحماية أطفالنا.. لا أسلحتنا“.

وقاد البابا فرنسيس (81 عامًا) قداسًا حاشدًا يوم أحد الشعانين أمام عشرات الألوف، في ساحة القديس بطرس، كثيرون منهم من الشبان بمناسبة اليوم العالمي للشباب الذي تحتفل به الكنيسة الكاثوليكية. وحمل البابا سعفة نخيل مجدولة، وقاد موكبًا أمام أكبر كنيسة مسيحية لإحياء ذكرى دخول المسيح إلى أورشليم.

واستلهاما لقصة المسيح حث البابا الشبان على ألا يتركوا أنفسهم ضحايا للخديعة. وقال "إغواء إسكات صوت الشباب كان موجودا دائما". وتابع "هناك أساليب عديدة لإسكات الشبان وتغييبهم. وأساليب كثيرة لتخديرهم ليبقوا صامتين ولكي لا يطرحوا أسئلة أو يسألوا أنفسهم. هناك العديد من الطرق لجعل أحلامهم سطحية وكئيبة، تافهة وحزينة".

وقال للشبان "الأمر يرجع لكم في عدم التزام الصمت. حتى إذا صمت الآخرون حتى إذا بقينا نحن الكبار والقادة وبعض الفاسدين صامتين. إذا التزم العالم كله الصمت وفقد بهجته فأنا أسألكم هل سترفعون أصواتكم؟".

وردد الشبان "نعم".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6482 ثانية