أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً
| مشاهدات : 1364 | مشاركات: 0 | 2018-03-26 09:39:46 |

البابا فرنسيس للشباب: ارفعوا أصواتكم، ولا تسمحوا للكبار بإسكاتكم

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

بدأ البابا فرنسيس، يوم الأحد، أنشطة أسبوع الآلام الذي يسبق عيد القيامة، بقداس حث فيه الشبان على أن تظل أصواتهم عالية وألا يسمحوا للأجيال الأكبر بتكميم أفواههم أو تغييب قيمهم.

وتحدث البابا بعد يوم من تلبية مئات الآلاف من الشبان الأمريكيين وأنصارهم نداء من الناجين من مذبحة بمدرسة ثانوية في فلوريدا للتحرك وتجمعهم في مختلف أرجاء الولايات المتحدة للمطالبة بتشديد قوانين حمل السلاح.

ولم يشر البابا إلى المظاهرات. لكن وكالة أنباء (سي.إن.إس) الأمريكية الكاثوليكية قالت إن طالبتين من مدرسة ستونمان دوجلاس الثانوية في فلوريدا، حيث قتل 17 شخصًا في مذبحة في شباط الماضي، شاركتا في القداس.

ونشرت الوكالة صورة للفتاتين جابرييلا زونيجا (16 عامًا) وأختها فالنتينا (15 عامًا) ترفعان لافتة في ساحة القديس بطرس مكتوب عليها ”نطالب بحماية أطفالنا.. لا أسلحتنا“.

وقاد البابا فرنسيس (81 عامًا) قداسًا حاشدًا يوم أحد الشعانين أمام عشرات الألوف، في ساحة القديس بطرس، كثيرون منهم من الشبان بمناسبة اليوم العالمي للشباب الذي تحتفل به الكنيسة الكاثوليكية. وحمل البابا سعفة نخيل مجدولة، وقاد موكبًا أمام أكبر كنيسة مسيحية لإحياء ذكرى دخول المسيح إلى أورشليم.

واستلهاما لقصة المسيح حث البابا الشبان على ألا يتركوا أنفسهم ضحايا للخديعة. وقال "إغواء إسكات صوت الشباب كان موجودا دائما". وتابع "هناك أساليب عديدة لإسكات الشبان وتغييبهم. وأساليب كثيرة لتخديرهم ليبقوا صامتين ولكي لا يطرحوا أسئلة أو يسألوا أنفسهم. هناك العديد من الطرق لجعل أحلامهم سطحية وكئيبة، تافهة وحزينة".

وقال للشبان "الأمر يرجع لكم في عدم التزام الصمت. حتى إذا صمت الآخرون حتى إذا بقينا نحن الكبار والقادة وبعض الفاسدين صامتين. إذا التزم العالم كله الصمت وفقد بهجته فأنا أسألكم هل سترفعون أصواتكم؟".

وردد الشبان "نعم".

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6199 ثانية