المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يوقع ميثاق الشرف الانتخابي      فيديو / لبعض مداخلات النائب رائد اسحق في جلسات مجلس النواب      الهيئة الوطنية للاستثمار ... توقف المشاريع الاستثمارية في برطلة      البطريرك ساكو يحضر حفل توقيع كتاب للمونسنيور بيوس قاشا      غبطة البطريرك يونان يستقبل الأمين العام المساعد للأعمال البابوية في مجمع تبشير الشعوب في الفاتيكان      السرياني العالمي استقبل الرمغفار، لتطوير العلاقات لمصلحة القضايا المحقة للشعبين الارمني والسرياني      النائب رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يزوران قائد شرطة نينوى      لقاء حول اطلاق موقع Mesopotamia للحفاظ على التراث المسيحي والايزيدي      قداسة البطريرك أفرام الثاني يوقع على نداء صنع السلام لرؤساء الكنائس إزاء الأوضاع في الشرق الأوسط      الموصل تحتفل بتنوعها      تصنيف جديد لأفضل جنسية.. تعرف على مكان العراق فيه      إيران تهدد بـ"إجراءات جذرية" إن تخلى ترامب عن الاتفاق      احتفالا باليوم العالمي للأرض.. نصائح للمحافظة على البيئة      "أفاتار".. 4 أجزاء جديدة في طريقها إلى السينما      ميسي يعادل رقما تاريخيا عمره 68 عاما      نداء من الجالية العراقية للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات لتغيير ساعات انتخابات الخارج      البابا يستقبل مسؤولي وطلاب المعهد الإنجليزي في روما      وصول المبلغ الاميركي المخصص للبيشمركة الى اربيل      هل ينتظر العراق "زلزالاً مدمراً" خلال الفترة القادمة ؟      العراق يستأنف دفع تعويضات غزو صدام حسين للكويت وهذا هو المبلغ
| مشاهدات : 508 | مشاركات: 0 | 2018-03-25 10:04:14 |

علماء بريطانيون : لماذا ننسى بعض الذكريات دون غيرها؟

 

عشتار تيفي كوم - المستقلة/

حدد علماء بريطانيون الأسباب التي تجعل الدماغ يحافظ على معلومات وذكريات معينة، ويلغي أخرى أثناء فترة النوم.

وأجرى باحثون من جامعة كامبريدج البريطانية تجربة على الفئران، حفّزوا لديها الاتصالات العصبية وهي في حالة أشبه بالنوم البطيء لدى الإنسان، ونشر البحث في مجلة “MedicalXpress”.

وتبين أن الدماغ البشري يعزز الروابط بين الخلايا العصبية التي تحتوي على معلومات حيوية أثناء النوم، ويضعف الروابط التي تحتوي على معلومات وحقائق (ضئيلة)، وهكذا تختفي الذكريات الجزئية بشكل عام.

وعلى الرغم من أن الدماغ يمتلك كمية هائلة من الذكريات، إلا أن الحفاظ على الروابط العصبية ونشاطها يتطلب الكثير من الطاقة، لذلك فهو يحتفظ بالمعلومات الحيوية الهامة فقط.

وتقول مشرفة البحث آنّا غونزاليس رويدا، إن الدماغ يحرق 20% من السعرات الحرارية التي يتطلبها جسم الإنسان عموما، لذلك “من باب توفير الطاقة، فإن الدماغ يحتفظ بالمعلومات والذكريات الهامة فقط”.

وتساعد هذه الآليّة، وفقا للباحثين، على منع فرط نشاط الجهاز العصبي، وعلى حفظ المعلومات والذكريات الهامة لفترات أطول دون مشقة كبيرة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6403 ثانية