بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      بالصور ... إيقاد شعلة عيد مار متي الناسك في دير مار متي / الموصل      مايك بينس يشيد بجمعية الثقافة الكلدانية في القوش      سهل نينوى يزهو بالازياء الشعبية في احتفالية تخرج دورة مارافرام لتعليم اللغة السريانية      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا      المانيا تدعو بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها      العراق يقرر نشر قوات على الحدود مع تركيا: نُذر تصعيد عسكري؟      أستراليا تجري تحقيقا حكوميا بعد العثور على إبر في الفراولة      الولايات المتحدة: ارتفاع قتلى العاصفة فلورانس إلى 17 شخصا ومخاوف من فيضانات جارفة      في بعض الدول .. بسعر “آيفون إكس” الجديد يمكنك السفر إلى 15 دولة
| مشاهدات : 613 | مشاركات: 0 | 2018-03-25 10:04:14 |

علماء بريطانيون : لماذا ننسى بعض الذكريات دون غيرها؟

 

عشتار تيفي كوم - المستقلة/

حدد علماء بريطانيون الأسباب التي تجعل الدماغ يحافظ على معلومات وذكريات معينة، ويلغي أخرى أثناء فترة النوم.

وأجرى باحثون من جامعة كامبريدج البريطانية تجربة على الفئران، حفّزوا لديها الاتصالات العصبية وهي في حالة أشبه بالنوم البطيء لدى الإنسان، ونشر البحث في مجلة “MedicalXpress”.

وتبين أن الدماغ البشري يعزز الروابط بين الخلايا العصبية التي تحتوي على معلومات حيوية أثناء النوم، ويضعف الروابط التي تحتوي على معلومات وحقائق (ضئيلة)، وهكذا تختفي الذكريات الجزئية بشكل عام.

وعلى الرغم من أن الدماغ يمتلك كمية هائلة من الذكريات، إلا أن الحفاظ على الروابط العصبية ونشاطها يتطلب الكثير من الطاقة، لذلك فهو يحتفظ بالمعلومات الحيوية الهامة فقط.

وتقول مشرفة البحث آنّا غونزاليس رويدا، إن الدماغ يحرق 20% من السعرات الحرارية التي يتطلبها جسم الإنسان عموما، لذلك “من باب توفير الطاقة، فإن الدماغ يحتفظ بالمعلومات والذكريات الهامة فقط”.

وتساعد هذه الآليّة، وفقا للباحثين، على منع فرط نشاط الجهاز العصبي، وعلى حفظ المعلومات والذكريات الهامة لفترات أطول دون مشقة كبيرة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1412 ثانية