الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 1515 | مشاركات: 0 | 2018-03-24 16:08:42 |

نائب: الحكومة العراقية تجاهلت صندوق النقد الدولي بخصوص مستحقات كوردستان

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

أكد عضو اللجنة المالية في البرلمان العراقي حاكم سرحان، أن الحكومة العراقية تجاهلت تأكيدات صندوق النقد الدولي بأن مستحقات إقليم كوردستان من الموازنة الاتحادية للعام 2018 تبلغ 10 تريليون دينار، مشدداً أن بغداد مسؤولة أمام مواطني الإقليم.

وقال سرحان "على الرغم من تأكيد صندوق النقد الدولي أن مستحقات إقليم كوردستان من الموازنة الاتحادية للعام 2018 تبلغ 10 تريليون دينار، إلاّ أن الحكومة العراقية تجاهلت هذه التصريحات"، مضيفاً "وبالرغم من أن بغداد تعلم أن موظفي إقليم كوردستان يزيدون عن مليون شخص، إلاّ أنها احتسبت فقط 682 ألف موظف. وحتى بموجب هذا الحساب كان على الحكومة العراقية أن ترسل 500 مليون دينار شهرياً كرواتب هؤلاء الموظفين، إلاّ أنها لم تقدم على هذا أيضاً، والمبلغ الذي تم إرساله أقل بكثير من مستحقات إقليم كوردستان".

وأكّد عضو اللجنة المالية في البرلمان العراقي، أن الحكومة العراقية مسؤولة أمام مواطني وموظفي إقليم كوردستان، ومضى بالقول "العبادي وحكومته يعاملون مواطني وموظفي إقليم كوردستان بشكل غير عادل وغير دستوري. ورغم تأكيد الحكومة العراقية أن مستحقات وزارتي التربية والصحة تبلغ لوحدها 200 مليار دينار، إلاّ أنها أرسلت 317 مليار دينار فقط للبيشمركة وكافة الوزارات الأخرى، وفي حال تم توزيع هذا المبلغ لن يحصل كل موظف إلاّ على أقل من 430 ألف دينار».

وشدد حاكم سرحان، أن على حكومة إقليم كوردستان أن تضغط بقوة على الحكومة العراقية كي ترسل مستحقات الإقليم كما في السابق، لأن "الحكومة العراقية مسؤولة أمام مواطني إقليم كوردستان، لأن مواطني كوردستان يحملون حتى الآن الهويات العراقية، وهم جزء من العراق الفيدرالي".

كما نوّه إلى أنه لا توجد معلومات حول استمرار الحكومة العراقية في إرسال مبلغ 317 مليار دينار شهرياً، أيضاً.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6283 ثانية