المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يوقع ميثاق الشرف الانتخابي      فيديو / لبعض مداخلات النائب رائد اسحق في جلسات مجلس النواب      الهيئة الوطنية للاستثمار ... توقف المشاريع الاستثمارية في برطلة      البطريرك ساكو يحضر حفل توقيع كتاب للمونسنيور بيوس قاشا      غبطة البطريرك يونان يستقبل الأمين العام المساعد للأعمال البابوية في مجمع تبشير الشعوب في الفاتيكان      السرياني العالمي استقبل الرمغفار، لتطوير العلاقات لمصلحة القضايا المحقة للشعبين الارمني والسرياني      النائب رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يزوران قائد شرطة نينوى      لقاء حول اطلاق موقع Mesopotamia للحفاظ على التراث المسيحي والايزيدي      قداسة البطريرك أفرام الثاني يوقع على نداء صنع السلام لرؤساء الكنائس إزاء الأوضاع في الشرق الأوسط      الموصل تحتفل بتنوعها      تصنيف جديد لأفضل جنسية.. تعرف على مكان العراق فيه      إيران تهدد بـ"إجراءات جذرية" إن تخلى ترامب عن الاتفاق      احتفالا باليوم العالمي للأرض.. نصائح للمحافظة على البيئة      "أفاتار".. 4 أجزاء جديدة في طريقها إلى السينما      ميسي يعادل رقما تاريخيا عمره 68 عاما      نداء من الجالية العراقية للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات لتغيير ساعات انتخابات الخارج      البابا يستقبل مسؤولي وطلاب المعهد الإنجليزي في روما      وصول المبلغ الاميركي المخصص للبيشمركة الى اربيل      هل ينتظر العراق "زلزالاً مدمراً" خلال الفترة القادمة ؟      العراق يستأنف دفع تعويضات غزو صدام حسين للكويت وهذا هو المبلغ
| مشاهدات : 875 | مشاركات: 0 | 2018-03-24 10:34:07 |

البطريرك ساكو يحتفل بمسحة المرضى الجماعية في بغداد

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

ترأس غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو صباح الجمعة 23 آذار 2018  في كنيسة القلب الأقدس ببغداد قداساً إحتفالياً بمشاركة؛ معاوِنَيهِ، الأسقفين الجليلين مار شليمون وردوني ومار باسيليوس يلدو؛ ومعظم الآباء، كهنة خورنات أبرشية بغداد؛ وكافة منتسبي بيت عنيا ممن يهتمون بالمرضى والعجزة المهمشين؛ وعدد من الراهبات من مختلف الرهبانيات؛ و”دار العناية الالهية للمسنين” وعدد من المرضى، إضافة الى حشد من المؤمنين.

هذه الجمعة من الصوم الكبير، هي الجمعة التي تسبق أحد الشعانين تدعى “جمعة لعازر” والتي يُمنح خلالها “سر مَسحة المرضى” لجميع المرضى المتقدمين لنيلها.

في الموعظة تحدث غبطته عن قيامة لعازر هذا الحدث المليء بالمعاني حيث يُظهر لنا لعازر على عتبة أعياد الفصح كسابق ليسوع المسيح الغالب الموت وبأن القيامة هي حدث حاضر منذ الأن، لأن يسوع هو القيامة والحياة، يعيش الراقدون بالمسيح وفيه، وترتبط حياتهم بحضور يسوع الشخصي، وتظهر فيه.

وشكر غبطته كل من يشارك بهذا العمل الانساني الجبار ويخصيص له الوقت والجهد اللازمين لتحويل اكليل شوكهم (آلامهم) الى اكليل من الزهور (رمز الأمل والرجاء). وطلب غبطة البطريرك ان تُختتم مراسم مسحة المرضى بالصلاة الربانية التي علمنا إياها يسوع، على ان يستمر المؤمنين بالصلاة من أجل المرضى طيلة أسبوع الآلآم.

نتمنى الشفاء لكل المرضى.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6225 ثانية