بيان مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق حول حادث غرق العبارة في الموصل      قداسة البابا فرنسيس يعزي سكان مدينة الموصل والسلطات المدنية والدينية عن كارثة غرق العبارة في نهر دجلة      صاحبا النيافة والسيادة المطرانان آفاك اسادوريان ومار بشار متي وردة يزوران كنيسة الارمن الارثوذكس المشيدة حديثا في عنكاوا      بعد أن أحرقها وهدّمها داعش ، عادت الكنائس تكتّظ بالناس وإفتتاح كنيسة جديدة في مجمع التآخي في سهل نينوى      الرئيس اللبناني ميشال عون: مسيحيو الشرق على طاولة البحث مع الرئيس الروسي      الشماس روني بطرس إيرميا من كنيسة المشرق الآشورية يحصل على شهادة الماجستير من قسم اللغات السامية / جامعة برلين الحرة      اعلامي مصري: هل يمكن ان نرى ترانيم مسيحية بأي برلمان عربي تكريما للشهداء المسيحيين؟      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تنعى ضحايا عبارة مدينة الموصل      المدير العام للدراسة السريانية يشارك في "المؤتمر الدولي الثاني للدراسات الارامية والسريانية في مصر والعالم"      المسيحيون المغاربة يطالبون بحقوقهم مع الإعلان عن زيارة البابا فرنسيس للبلاد نهاية الشهر الحالي      لماذا تحطمت أنوف الآثار المصرية؟ حل اللغز التاريخي المحير      سخرية من "أفضل حارس بالعالم" بعد خطأ فادح بتصفيات أمم أوروبا      100 قتيل في غرق عبارة الموصل وكوردستان تقدم الدعم والمساندة والمستشفيات وأقسام الطوارئ لاستقبال الضحايا      ’يحيا المسيح رجاؤنا‘.. عنوان الإرشاد الرسولي لسينودس الأساقفة حول الشباب      إتهام رونالدو بالإغتصاب يغير مخططات يوفنتوس      الامم المتحدة تعد نوروز فرصة لحماية الأرض وتأمل عراقاً بـ"حُلة أقوى"      الذكرى الـ16 لحرب العراق.. بين حزن وفرح بإسقاط صدام حسين إلى نظريات المؤامرة      نيوزيلندا تحظر حيازة البنادق الهجومية بعد مذبحة المسجدين      بيان من مديرية آسايش أربيل: اعتقال عصابة للسرقة والجريمة في مدينة أربيل      رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي يهنئ الشعب الكوردي باعياد نوروز
| مشاهدات : 1126 | مشاركات: 0 | 2018-03-24 10:34:07 |

البطريرك ساكو يحتفل بمسحة المرضى الجماعية في بغداد

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

ترأس غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو صباح الجمعة 23 آذار 2018  في كنيسة القلب الأقدس ببغداد قداساً إحتفالياً بمشاركة؛ معاوِنَيهِ، الأسقفين الجليلين مار شليمون وردوني ومار باسيليوس يلدو؛ ومعظم الآباء، كهنة خورنات أبرشية بغداد؛ وكافة منتسبي بيت عنيا ممن يهتمون بالمرضى والعجزة المهمشين؛ وعدد من الراهبات من مختلف الرهبانيات؛ و”دار العناية الالهية للمسنين” وعدد من المرضى، إضافة الى حشد من المؤمنين.

هذه الجمعة من الصوم الكبير، هي الجمعة التي تسبق أحد الشعانين تدعى “جمعة لعازر” والتي يُمنح خلالها “سر مَسحة المرضى” لجميع المرضى المتقدمين لنيلها.

في الموعظة تحدث غبطته عن قيامة لعازر هذا الحدث المليء بالمعاني حيث يُظهر لنا لعازر على عتبة أعياد الفصح كسابق ليسوع المسيح الغالب الموت وبأن القيامة هي حدث حاضر منذ الأن، لأن يسوع هو القيامة والحياة، يعيش الراقدون بالمسيح وفيه، وترتبط حياتهم بحضور يسوع الشخصي، وتظهر فيه.

وشكر غبطته كل من يشارك بهذا العمل الانساني الجبار ويخصيص له الوقت والجهد اللازمين لتحويل اكليل شوكهم (آلامهم) الى اكليل من الزهور (رمز الأمل والرجاء). وطلب غبطة البطريرك ان تُختتم مراسم مسحة المرضى بالصلاة الربانية التي علمنا إياها يسوع، على ان يستمر المؤمنين بالصلاة من أجل المرضى طيلة أسبوع الآلآم.

نتمنى الشفاء لكل المرضى.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8442 ثانية