بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      بالصور ... إيقاد شعلة عيد مار متي الناسك في دير مار متي / الموصل      مايك بينس يشيد بجمعية الثقافة الكلدانية في القوش      سهل نينوى يزهو بالازياء الشعبية في احتفالية تخرج دورة مارافرام لتعليم اللغة السريانية      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا      المانيا تدعو بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها      العراق يقرر نشر قوات على الحدود مع تركيا: نُذر تصعيد عسكري؟      أستراليا تجري تحقيقا حكوميا بعد العثور على إبر في الفراولة      الولايات المتحدة: ارتفاع قتلى العاصفة فلورانس إلى 17 شخصا ومخاوف من فيضانات جارفة      في بعض الدول .. بسعر “آيفون إكس” الجديد يمكنك السفر إلى 15 دولة
| مشاهدات : 1033 | مشاركات: 0 | 2018-03-24 10:34:07 |

البطريرك ساكو يحتفل بمسحة المرضى الجماعية في بغداد

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

ترأس غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو صباح الجمعة 23 آذار 2018  في كنيسة القلب الأقدس ببغداد قداساً إحتفالياً بمشاركة؛ معاوِنَيهِ، الأسقفين الجليلين مار شليمون وردوني ومار باسيليوس يلدو؛ ومعظم الآباء، كهنة خورنات أبرشية بغداد؛ وكافة منتسبي بيت عنيا ممن يهتمون بالمرضى والعجزة المهمشين؛ وعدد من الراهبات من مختلف الرهبانيات؛ و”دار العناية الالهية للمسنين” وعدد من المرضى، إضافة الى حشد من المؤمنين.

هذه الجمعة من الصوم الكبير، هي الجمعة التي تسبق أحد الشعانين تدعى “جمعة لعازر” والتي يُمنح خلالها “سر مَسحة المرضى” لجميع المرضى المتقدمين لنيلها.

في الموعظة تحدث غبطته عن قيامة لعازر هذا الحدث المليء بالمعاني حيث يُظهر لنا لعازر على عتبة أعياد الفصح كسابق ليسوع المسيح الغالب الموت وبأن القيامة هي حدث حاضر منذ الأن، لأن يسوع هو القيامة والحياة، يعيش الراقدون بالمسيح وفيه، وترتبط حياتهم بحضور يسوع الشخصي، وتظهر فيه.

وشكر غبطته كل من يشارك بهذا العمل الانساني الجبار ويخصيص له الوقت والجهد اللازمين لتحويل اكليل شوكهم (آلامهم) الى اكليل من الزهور (رمز الأمل والرجاء). وطلب غبطة البطريرك ان تُختتم مراسم مسحة المرضى بالصلاة الربانية التي علمنا إياها يسوع، على ان يستمر المؤمنين بالصلاة من أجل المرضى طيلة أسبوع الآلآم.

نتمنى الشفاء لكل المرضى.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2643 ثانية