بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      بالصور ... إيقاد شعلة عيد مار متي الناسك في دير مار متي / الموصل      مايك بينس يشيد بجمعية الثقافة الكلدانية في القوش      سهل نينوى يزهو بالازياء الشعبية في احتفالية تخرج دورة مارافرام لتعليم اللغة السريانية      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا      المانيا تدعو بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها      العراق يقرر نشر قوات على الحدود مع تركيا: نُذر تصعيد عسكري؟      أستراليا تجري تحقيقا حكوميا بعد العثور على إبر في الفراولة      الولايات المتحدة: ارتفاع قتلى العاصفة فلورانس إلى 17 شخصا ومخاوف من فيضانات جارفة      في بعض الدول .. بسعر “آيفون إكس” الجديد يمكنك السفر إلى 15 دولة
| مشاهدات : 600 | مشاركات: 0 | 2018-03-23 11:11:42 |

ما سر ارتداء ألمانيا الأبيض وإيطاليا الأزرق وهولندا البرتقالي؟

 

عشتارتيفي كوم- RT/

 

اعتادت جماهير كرة القدم رؤية معظم منتخبات الساحرة المستديرة ترتدي قمصانا بألوان منبثقة من علم بلادها، إلا أن 3 منتخبات عالمية تخالف هذه القاعدة.

وتأتي ألمانيا في مقدمة هذه المنتخبات، إذ يعتمد منتخب "المانشافت" على اللون الأبيض كزي رسمي، كما يعتمد الزي الأخضر كخيار ثاني، بينما علم ألمانيا يضم الأسود والأحمر والذهبي.

أما المنتخب الإيطالي، فيعتمد على اللون الأزرق وسمي بالمنتخب "الأزرق" (أزوري)، رغم أن هذا اللون لا يوجد في علم إيطاليا (الأخضر والأبيض والأحمر).

وهناك أيضا المنتخب الهولندي المشهور بـ"الطواحين البرتقالية" علما بأن علم بلاد الأراضي المنخفضة مكون من الأحمر، والأبيض، والأزرق.

وليست ألوان الأزياء "المخالفة" التي تعتمدها هذه المنتخبات الثلاثة منقطعة الصلة تماما عن حدث وطني أو تاريخي، فالمنتخب الألماني يرتدي الزي الأبيض لأن الاتحاد الألماني لكرة القدم تأسس عام 1900 حين كان الأبيض هو اللون الوطني للبلاد بين 1867 و1918، وهو علم الإمبراطورية الألمانية السابقة "بروسيا".

واعتماد الأخضر كزي احتياطي، جاء كنوع من عرفان بالجميل لمنتخب إيرلندا الذي كان أول فريق يدعو المنتخب الألماني لخوض مواجهة ودية عام 1951 بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية.

ويعتمد المنتخب الإيطالي على اللون الأزرق لأنه يرمز إلى شعار العائلة المالكة "سافوي" التي حكمت إيطاليا بين 1861 و1946.

ويعتمد المنتخب الهولندي بدوره على القميص البرتقالي تكريما للعائلة الهولندية "أورانج" (أي برتقال)، أحد فروع عائلة "ناسو" الأوروبية التي حكمت هولندا خلال عهود مختلفة من تاريخ البلاد.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2027 ثانية