نيجيرفان بارزاني: المسيحيون جزء لا يتجزأ من مجتمعنا      اجراء قرعة لتحديد ارقام الكيانات المشاركة في انتخابات برلمان كوردستان بدورته الخامسة للعام 2018      انتهاء اعمال المرحلة الاولى من مشروع مركز الرحمة الالهية الرعوي في سيكانيان - كركوك      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تعقد ورشة تدريبية في الموصل لتعزيز الحريات الدينية وتحقيق الاستقرار المجتمعي والسلم الاهلي      ممثلة إتحاد النساء الآشوري تشارك في الجلسة النقاشية حول استراتيجية التطرف العنيف في نينوى      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في ممثلية حكومة إقليم كوردستان في واشنطن      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي      وفد من قناة عشتار الفضائية يشارك في مراسيم أحياء الذكرى السنوية ال 229 لاستقلال الجمهورية الفرنسية / اربيل      بيان مرصد سورا لحقوق الانسان عن احداث برطلة      الكاردينال ساكو رئيسًا مفوضًا في سينودس الأساقفة حول الشباب      غبطة البطريرك يونان يقوم بالخلط الأول للمواد الأساسية المكوّنة للميرون، ويبدأ بطبخها، تمهيداً للإحتفال بطقس تقديس الميرون      الحليب كامل الدسم طريقك إلى حياة طويلة (دراسة)      لقطة المونديال.. هل سرق بوتن ميدالية ذهبية؟      ألمانيا ـ طلبات قياسية بشأن لم شمل أسر اللاجئين من ذوي الحماية الثانوية      ترامب: علاقتنا بروسيا تغيرت      اعتقالات واسعة تطال محتجين في البصرة      علاوي يدعو لتشكيل حكومة انقاذ في العراق      رووداو تكشف مشروع الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني للتفاوض مع بغداد      قوات البيشمركة تنفذ عملية عسكرية ضد بقايا داعش غرب اربيل      قتلى جدد وعشرات المصابين في توسع احتجاجات العراق
| مشاهدات : 574 | مشاركات: 0 | 2018-03-23 11:11:42 |

ما سر ارتداء ألمانيا الأبيض وإيطاليا الأزرق وهولندا البرتقالي؟

 

عشتارتيفي كوم- RT/

 

اعتادت جماهير كرة القدم رؤية معظم منتخبات الساحرة المستديرة ترتدي قمصانا بألوان منبثقة من علم بلادها، إلا أن 3 منتخبات عالمية تخالف هذه القاعدة.

وتأتي ألمانيا في مقدمة هذه المنتخبات، إذ يعتمد منتخب "المانشافت" على اللون الأبيض كزي رسمي، كما يعتمد الزي الأخضر كخيار ثاني، بينما علم ألمانيا يضم الأسود والأحمر والذهبي.

أما المنتخب الإيطالي، فيعتمد على اللون الأزرق وسمي بالمنتخب "الأزرق" (أزوري)، رغم أن هذا اللون لا يوجد في علم إيطاليا (الأخضر والأبيض والأحمر).

وهناك أيضا المنتخب الهولندي المشهور بـ"الطواحين البرتقالية" علما بأن علم بلاد الأراضي المنخفضة مكون من الأحمر، والأبيض، والأزرق.

وليست ألوان الأزياء "المخالفة" التي تعتمدها هذه المنتخبات الثلاثة منقطعة الصلة تماما عن حدث وطني أو تاريخي، فالمنتخب الألماني يرتدي الزي الأبيض لأن الاتحاد الألماني لكرة القدم تأسس عام 1900 حين كان الأبيض هو اللون الوطني للبلاد بين 1867 و1918، وهو علم الإمبراطورية الألمانية السابقة "بروسيا".

واعتماد الأخضر كزي احتياطي، جاء كنوع من عرفان بالجميل لمنتخب إيرلندا الذي كان أول فريق يدعو المنتخب الألماني لخوض مواجهة ودية عام 1951 بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية.

ويعتمد المنتخب الإيطالي على اللون الأزرق لأنه يرمز إلى شعار العائلة المالكة "سافوي" التي حكمت إيطاليا بين 1861 و1946.

ويعتمد المنتخب الهولندي بدوره على القميص البرتقالي تكريما للعائلة الهولندية "أورانج" (أي برتقال)، أحد فروع عائلة "ناسو" الأوروبية التي حكمت هولندا خلال عهود مختلفة من تاريخ البلاد.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1994 ثانية