بيان مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق حول حادث غرق العبارة في الموصل      قداسة البابا فرنسيس يعزي سكان مدينة الموصل والسلطات المدنية والدينية عن كارثة غرق العبارة في نهر دجلة      صاحبا النيافة والسيادة المطرانان آفاك اسادوريان ومار بشار متي وردة يزوران كنيسة الارمن الارثوذكس المشيدة حديثا في عنكاوا      بعد أن أحرقها وهدّمها داعش ، عادت الكنائس تكتّظ بالناس وإفتتاح كنيسة جديدة في مجمع التآخي في سهل نينوى      الرئيس اللبناني ميشال عون: مسيحيو الشرق على طاولة البحث مع الرئيس الروسي      الشماس روني بطرس إيرميا من كنيسة المشرق الآشورية يحصل على شهادة الماجستير من قسم اللغات السامية / جامعة برلين الحرة      اعلامي مصري: هل يمكن ان نرى ترانيم مسيحية بأي برلمان عربي تكريما للشهداء المسيحيين؟      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تنعى ضحايا عبارة مدينة الموصل      المدير العام للدراسة السريانية يشارك في "المؤتمر الدولي الثاني للدراسات الارامية والسريانية في مصر والعالم"      المسيحيون المغاربة يطالبون بحقوقهم مع الإعلان عن زيارة البابا فرنسيس للبلاد نهاية الشهر الحالي      لماذا تحطمت أنوف الآثار المصرية؟ حل اللغز التاريخي المحير      سخرية من "أفضل حارس بالعالم" بعد خطأ فادح بتصفيات أمم أوروبا      100 قتيل في غرق عبارة الموصل وكوردستان تقدم الدعم والمساندة والمستشفيات وأقسام الطوارئ لاستقبال الضحايا      ’يحيا المسيح رجاؤنا‘.. عنوان الإرشاد الرسولي لسينودس الأساقفة حول الشباب      إتهام رونالدو بالإغتصاب يغير مخططات يوفنتوس      الامم المتحدة تعد نوروز فرصة لحماية الأرض وتأمل عراقاً بـ"حُلة أقوى"      الذكرى الـ16 لحرب العراق.. بين حزن وفرح بإسقاط صدام حسين إلى نظريات المؤامرة      نيوزيلندا تحظر حيازة البنادق الهجومية بعد مذبحة المسجدين      بيان من مديرية آسايش أربيل: اعتقال عصابة للسرقة والجريمة في مدينة أربيل      رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي يهنئ الشعب الكوردي باعياد نوروز
| مشاهدات : 695 | مشاركات: 0 | 2018-03-23 11:11:42 |

ما سر ارتداء ألمانيا الأبيض وإيطاليا الأزرق وهولندا البرتقالي؟

 

عشتارتيفي كوم- RT/

 

اعتادت جماهير كرة القدم رؤية معظم منتخبات الساحرة المستديرة ترتدي قمصانا بألوان منبثقة من علم بلادها، إلا أن 3 منتخبات عالمية تخالف هذه القاعدة.

وتأتي ألمانيا في مقدمة هذه المنتخبات، إذ يعتمد منتخب "المانشافت" على اللون الأبيض كزي رسمي، كما يعتمد الزي الأخضر كخيار ثاني، بينما علم ألمانيا يضم الأسود والأحمر والذهبي.

أما المنتخب الإيطالي، فيعتمد على اللون الأزرق وسمي بالمنتخب "الأزرق" (أزوري)، رغم أن هذا اللون لا يوجد في علم إيطاليا (الأخضر والأبيض والأحمر).

وهناك أيضا المنتخب الهولندي المشهور بـ"الطواحين البرتقالية" علما بأن علم بلاد الأراضي المنخفضة مكون من الأحمر، والأبيض، والأزرق.

وليست ألوان الأزياء "المخالفة" التي تعتمدها هذه المنتخبات الثلاثة منقطعة الصلة تماما عن حدث وطني أو تاريخي، فالمنتخب الألماني يرتدي الزي الأبيض لأن الاتحاد الألماني لكرة القدم تأسس عام 1900 حين كان الأبيض هو اللون الوطني للبلاد بين 1867 و1918، وهو علم الإمبراطورية الألمانية السابقة "بروسيا".

واعتماد الأخضر كزي احتياطي، جاء كنوع من عرفان بالجميل لمنتخب إيرلندا الذي كان أول فريق يدعو المنتخب الألماني لخوض مواجهة ودية عام 1951 بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية.

ويعتمد المنتخب الإيطالي على اللون الأزرق لأنه يرمز إلى شعار العائلة المالكة "سافوي" التي حكمت إيطاليا بين 1861 و1946.

ويعتمد المنتخب الهولندي بدوره على القميص البرتقالي تكريما للعائلة الهولندية "أورانج" (أي برتقال)، أحد فروع عائلة "ناسو" الأوروبية التي حكمت هولندا خلال عهود مختلفة من تاريخ البلاد.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3580 ثانية