بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      اختتام الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية في بغداد      قداسة البطريرك مار أفرام الثاني يلتقي الآباء الكهنة والمشاركين بتدريب حول حماية الطفل      غبطة البطريرك يونان يترأّس رتبة درب الصليب في يوم الجمعة من الأسبوع الخامس من الصوم الكبير      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس لشبيبة زاخو في دير راهبات الكلدان في شقلاوة      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين      برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية ويتقدم للمركز الثاني      أربيل تدخل "حالة التأهب" تحسباً لتقلبات الطقس      القبض على 262 عاملاً آسيوياً دخلوا العراق بصورة غير شرعية      بعد فوزه.. بوتين يتفوق على ستالين ويصبح أطول زعماء روسيا بقاءً بالمنصب منذ قرنين      للمرة الرابعة منذ كانون الأول/ ديسمبر.. ثوران بركاني جديد في آيسلندا      مسرور بارزاني يوجه بافتتاح كلية الطب في جامعة حلبجة      الأنواء الجوية عن طقس العراق: أمطار رعدية وحالوب بدءاً من الغد      دائرة الحوار بين الأديان توجه رسالة لمناسبة شهر رمضان وعيد الفطر السعيد 2024
| مشاهدات : 1419 | مشاركات: 0 | 2018-03-23 11:07:40 |

بالأرقام..هذه الأسعار التي دفعها داعش لمقاتليه مقابل كل سبية

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

وجدت قناة الآن اكثرَ من خمسةِ الاف 5000 وثيقةٍ لداعش في سوريا تحديدا في مدينة الطبقة التابعةِ لـ "ولاية الرقة".

بعد تصفح هذا الكنزِ الهائلِ من المعلومات توصلنا الى هذه الخلاصة: ان عمليةَ سبي النساء الايزيديات من قبل داعش كان عملا ممنهجا ذاتَ طابعٍ مؤسساتي. 

ساعطيكم امثلة مختلفة توضحُ ذلك. 

تصفحوا معي هذه الوثيقة التي تحمل عنوانَ "جدول كفالةِ المجاهد" وفيها الحوافزُ الشهريةُ التي يستلمها كلُ مقاتل.

يختلف هذا المبلغ بناءً على الوضعِ العائلي للجندي. يستلم كلُ مقاتلٍ خمسين دولارا شهريا مقابل الزوجةِ الواحدة وخمسةً وثلاثين دولارا مقابلَ الطفلِ الواحد.

وتُظهر الوثيقةُ ايضا ان داعشَ كان يدفع مكافئةً ماليةً شهريةً لتحفيزِ المقاتلين على اتخاذِ السبايا.فمقابلَ السبيةِ الواحدة يستلم المقاتلُ خمسين دولارا شهريا ومقابلَ كلِ طفل من اطفال السبية يستلم خمسةً وثلاثين دولارا شهريا.  

ساعطيكم مثالا اخر: هذه شهادةُ خلوِِ امراض صادرةٌ عن ديوانِ الصحة التابعِِ للتنظيم والتي يجب ارفاقُها مع كل عقد زواج. انتبهوا الى المضمونِ من الاسم والعمر والبلد الاصلي وعددِ الزوجات وكذلك عددِ السبايا. هذا يعني ان حتى العاملين ضمنَ ديوانِ الصحة من الاطباء والممرضات ومن يعمل في المختبرات الطبية كانوا يعلمون ان كان الشخصُ المقبلُ على الزواج يمتلك سبيةً او اكثر.  

مثالٌ اخر: هذا كتيّبٌ صادرٌ عن اللجنةِ الادارية العامة اي المواردِ البشرية والذي يحمله كلُ اداري يعمل ضمنَ مؤسسات داعش.  يحتوي هذا الكتيبُ على البياناتِ الشخصية، والسلاحِ المُستلم من داعش، ايامِ الحضور والغياب عن العمل وكذلك طبعا عددِ السبايا التي يملكها الاداريُ وعددِ ابناء السبايا.   

في كتاب اخر نُشر من قبل هيئةِ البحوثِ والافتاءِ التابعةِ لداعش، لخص التنظيمُ ستَ "فوائد للسبي والاسترقاق" اهمُها نشرُ التوحيد على حدِ قولِهم. 

يعتبر داعش ان السبيَ  "يُخرج المرأة من محيطها المائجِ بالشرك الى بيئةٍ جديدة  بعيدةٍ من الشركِ والانحراف" وان الانكسارَ النفسيَ الذي ستواجهه يجعلها تلجأ "الى الاسلامِ طوعا او اضطرارا".  

ما هي اهمية هذه الوثائق؟ سؤالٌ طرحته على المحامية امل كلوني التي تسعى الى مقاضاةِ تنظيم داعش امام محكمة الجناياتِ الدولية على الجرائم التي ارتكبها بحق الايزيديين في العراق.

كلوني ارسلت لنا هذا التصريح المكتوب عبر البريد الالكتروني:

"على مدى عام، أقود حملةً بالنيابة عن موكليي الايزيديين للدعوة لإنشاء فريقِ تحقيق تابع للأمم المتحدة في العراق. وقد استجاب مجلسُ الأمن أخيراً لهذه الدعوة في ايلول سبتمبر 2017 واتخذ قراراً بإجراء تحقيق. الا ان الفريقَ غيرُ موجودٍ على الأرض حتى الان. لذلك يبقى عملُ الصحفيين وغيرهِم لجمع الأدلة قبل تدميرها أو إخفائها أمراً ضرورياً."

باختصار ان سبيَ واسترقاقَ الايزيديات لم يكن عبثا او سرا بل كان نهجاً رسميا متبعا من قبل التنظيم. فالامراءُ والجنود والاداريون والمشايخُ والاطباءُ والممرضون وحتى المدنيون الذين تزوجوا في مؤسسات داعش كانوا على معرفة ان داعشَ يقوم بسبي واسترقاق الايزيديات. 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7147 ثانية