المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في ممثلية حكومة إقليم كوردستان في واشنطن      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي      وفد من قناة عشتار الفضائية يشارك في مراسيم أحياء الذكرى السنوية ال 229 لاستقلال الجمهورية الفرنسية / اربيل      بيان مرصد سورا لحقوق الانسان عن احداث برطلة      الكاردينال ساكو رئيسًا مفوضًا في سينودس الأساقفة حول الشباب      ايلاف: هجرة المسيحيين القسرية      غبطة البطريرك يونان يستقبل المونسنيور عماد حنّا الشيخ، كاهن رعية أمّ المعونة الدائمة في سان دييغو بالولايات المتّحدة      الكاردينال بيترو بارولين: الحرب تشكل هزيمة للجميع، بما في ذلك المنتصرين      تحت شعار ( لغتنا السريانية أصالة وتجدد ) وبرعاية سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي تخرج كوكبة جديدة من دورة التعليم السرياني في بغديدا      البطريرك الكردينال ساكو يترأس إحتفال اليوبيل الذهبي للمطران شليمون وردوني      علاوي يدعو لتشكيل حكومة انقاذ في العراق      رووداو تكشف مشروع الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني للتفاوض مع بغداد      قوات البيشمركة تنفذ عملية عسكرية ضد بقايا داعش غرب اربيل      قتلى جدد وعشرات المصابين في توسع احتجاجات العراق      ’بالفقر والتواضع‘ تعلن رسالة الإنجيل، لا كمثل ’مشاهير الفن ورجال الأعمال‘      الفيفا يعلن الفائزين بجوائز "الأفضل" في المونديال      احتفالية رياضية وتكريم الرواد والأبطال في سيدني      رسامة شماسان انجيليان لأبرشية مار بطرس الرسول في سان دييكو      الشرارة كانت من البصرة.. رقعة الاحتجاجات الشعبية تتوسع في العراق      صحيفة: ترامب يقول إنه يعتزم الترشح للرئاسة في 2020
| مشاهدات : 1012 | مشاركات: 0 | 2018-03-21 10:23:23 |

في حفل غداء بمناسبة عيد الأم الرابطة السريانية: نحن للفقراء والمحتاجين والنازحين . لان السياسة عطاء وليس وجاهة

 

عشتار تيفي كوم/

أقامت لجنة المرأة في الرابطة السريانية حفل غداء بمناسبة عيد الام في مطعم أبو ملحم – سن الفيل حضره مطران جبل لبنان وطرابلس جورج صليبا السيد نزيه نجم المرشح عن المقعد الأرثوذكسي العميد المتقاعد جان شمعون، نبيلة فارس رئيسة جمعية الأكسوفيل، الدكتورة نور سلمان، ميشال بو سليمان الأمين العام للرابطة جورج أسيو ممثلاً رئيسها حبيب افرام، وحشد من ممثلي المؤسسات والجمعيات السريانية.

ألقت السيدة سهام الزوقي رئيسة اللجنة كلمة قالت فيها: اليوم عيد الأم . الأمهات المضحيات والمثابرات والرائدات اللواتي يبحثن عن مكان لهن في مجتمع لا يعترف بكفاءتهن، مجتمع يكبّل المرأة  سياسياً واقتصادياً .             

لن نطالب بتقديم المساعدة لها بل سنطلب منها أن تلعب دورها الريادي الصحيح. أجل دور المرأة في العلم والثقافة والسياسة للتوازن الاجتماعي مع الرجل.            

من وحي ما قال رئيس الجمهورية العماد ميشال عون "خذي المبادرة أنتِ واعتلي المنابر، لديكِ القدرات الطبيعية والفكرية".          

ولأن المرأة تعمل بإكتفاء ذاتي تقوم بعدة أدوار دون أن تضيّع البوصلة ولن تقبل أن تكون أدوارها على حساب عائلتها. فيا عزيزتي نطلب منك التقدّم وتخطي  كل الحواجز لا تقولي  ليس لي مكان وهناك عوائق تمنع ذلك نعم توجد حواجز مادية ومعنوية أجل ولكن ضوء الشمعة يهز كبرياء العتمة لا تقبلي أن تعيشي في الظلمة أبداً.   

 أخيراً نعدكنّ أن نبقى صوتاً صارخاً للفقراء والمحتاجين وللنازحين. هكذا نفهم السياسة عطاء وليس وجاهة.

وكرّمت اللجنة السيدة عايدة حرّاق القنج على عطاءاتها الاجتماعية، مثالاً للأم اللبنانية بطيبتها وعنفوانها وحنانها وحبها للحياة والناس. وهي متزوجة من الراحل روبير القنج وأم لربع بنات فيفيان، فانيا، ميراي  وكلير.  قدّم لها درع الرابطة المطران جورج صليبا.        

 كما كرّمت السيدة هيلدا أبي فاضل جبارة لأنها قدوة في تربية أولادها وجدة رائعة في عطائها وحنانها وزوجة مهمة في حياة زوجها انطوان جبارة رئيس بلدية الجديدة – السد.   وأم لثلاثة  أولاد إيلون، سيزار، جينا.  قدّمت لها درع الرابطة السيدّة نبيلة فارس.  

         

 



















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9844 ثانية