المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يوقع ميثاق الشرف الانتخابي      فيديو / لبعض مداخلات النائب رائد اسحق في جلسات مجلس النواب      الهيئة الوطنية للاستثمار ... توقف المشاريع الاستثمارية في برطلة      البطريرك ساكو يحضر حفل توقيع كتاب للمونسنيور بيوس قاشا      غبطة البطريرك يونان يستقبل الأمين العام المساعد للأعمال البابوية في مجمع تبشير الشعوب في الفاتيكان      السرياني العالمي استقبل الرمغفار، لتطوير العلاقات لمصلحة القضايا المحقة للشعبين الارمني والسرياني      النائب رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يزوران قائد شرطة نينوى      لقاء حول اطلاق موقع Mesopotamia للحفاظ على التراث المسيحي والايزيدي      قداسة البطريرك أفرام الثاني يوقع على نداء صنع السلام لرؤساء الكنائس إزاء الأوضاع في الشرق الأوسط      الموصل تحتفل بتنوعها      تصنيف جديد لأفضل جنسية.. تعرف على مكان العراق فيه      إيران تهدد بـ"إجراءات جذرية" إن تخلى ترامب عن الاتفاق      احتفالا باليوم العالمي للأرض.. نصائح للمحافظة على البيئة      "أفاتار".. 4 أجزاء جديدة في طريقها إلى السينما      ميسي يعادل رقما تاريخيا عمره 68 عاما      نداء من الجالية العراقية للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات لتغيير ساعات انتخابات الخارج      البابا يستقبل مسؤولي وطلاب المعهد الإنجليزي في روما      وصول المبلغ الاميركي المخصص للبيشمركة الى اربيل      هل ينتظر العراق "زلزالاً مدمراً" خلال الفترة القادمة ؟      العراق يستأنف دفع تعويضات غزو صدام حسين للكويت وهذا هو المبلغ
| مشاهدات : 913 | مشاركات: 0 | 2018-03-21 10:23:23 |

في حفل غداء بمناسبة عيد الأم الرابطة السريانية: نحن للفقراء والمحتاجين والنازحين . لان السياسة عطاء وليس وجاهة

 

عشتار تيفي كوم/

أقامت لجنة المرأة في الرابطة السريانية حفل غداء بمناسبة عيد الام في مطعم أبو ملحم – سن الفيل حضره مطران جبل لبنان وطرابلس جورج صليبا السيد نزيه نجم المرشح عن المقعد الأرثوذكسي العميد المتقاعد جان شمعون، نبيلة فارس رئيسة جمعية الأكسوفيل، الدكتورة نور سلمان، ميشال بو سليمان الأمين العام للرابطة جورج أسيو ممثلاً رئيسها حبيب افرام، وحشد من ممثلي المؤسسات والجمعيات السريانية.

ألقت السيدة سهام الزوقي رئيسة اللجنة كلمة قالت فيها: اليوم عيد الأم . الأمهات المضحيات والمثابرات والرائدات اللواتي يبحثن عن مكان لهن في مجتمع لا يعترف بكفاءتهن، مجتمع يكبّل المرأة  سياسياً واقتصادياً .             

لن نطالب بتقديم المساعدة لها بل سنطلب منها أن تلعب دورها الريادي الصحيح. أجل دور المرأة في العلم والثقافة والسياسة للتوازن الاجتماعي مع الرجل.            

من وحي ما قال رئيس الجمهورية العماد ميشال عون "خذي المبادرة أنتِ واعتلي المنابر، لديكِ القدرات الطبيعية والفكرية".          

ولأن المرأة تعمل بإكتفاء ذاتي تقوم بعدة أدوار دون أن تضيّع البوصلة ولن تقبل أن تكون أدوارها على حساب عائلتها. فيا عزيزتي نطلب منك التقدّم وتخطي  كل الحواجز لا تقولي  ليس لي مكان وهناك عوائق تمنع ذلك نعم توجد حواجز مادية ومعنوية أجل ولكن ضوء الشمعة يهز كبرياء العتمة لا تقبلي أن تعيشي في الظلمة أبداً.   

 أخيراً نعدكنّ أن نبقى صوتاً صارخاً للفقراء والمحتاجين وللنازحين. هكذا نفهم السياسة عطاء وليس وجاهة.

وكرّمت اللجنة السيدة عايدة حرّاق القنج على عطاءاتها الاجتماعية، مثالاً للأم اللبنانية بطيبتها وعنفوانها وحنانها وحبها للحياة والناس. وهي متزوجة من الراحل روبير القنج وأم لربع بنات فيفيان، فانيا، ميراي  وكلير.  قدّم لها درع الرابطة المطران جورج صليبا.        

 كما كرّمت السيدة هيلدا أبي فاضل جبارة لأنها قدوة في تربية أولادها وجدة رائعة في عطائها وحنانها وزوجة مهمة في حياة زوجها انطوان جبارة رئيس بلدية الجديدة – السد.   وأم لثلاثة  أولاد إيلون، سيزار، جينا.  قدّمت لها درع الرابطة السيدّة نبيلة فارس.  

         

 



















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4004 ثانية