باحثون: المسيحييون المضطهدون ليسوا "ضحايا سلبيين"      المهرجان السينمائي الدولي في الدار البيضاء يستضيف كامل زومايا الناشط في مجال حقوق الانسان والاقليات      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يستقبل رئيس جمعية الكتاب المقدّس في سوريا      البطريرك ساكو يبعث رسالة الى رئيس واعضاء مجلس النواب العراقي الجديد      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تصدر تقريرها نصف السنوي الاول لعام 2018 بشأن اوضاع حقوق الانسان في العراق      جامعة سان دييغو في كاليفورنيا تستضيف حفلا لجمع التبرعات للمسيحيين العراقيين      حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      نيجيرفان البارزاني يستقبل سفير نيوزيلندا في العراق      العراق ثاني أكثر دول العالم "اكتئاباً"      المسح الديموغرافي لإقليم كوردستان: دخل الأربيليين أعلى من دخل أهالي السليمانية      مقتل شخصين بإطلاق نار في دار للمسنين في الولايات المتحدة      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في مؤتمر حول كراهية الأجانب والعنصرية في إطار الهجرة العالمية الحالية      اليوم الثامن لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      مسرور بارزاني: يجب ألا يتم تهميش أي من مكونات العراق      شرطي يبسط وحيداً سلطة القانون بمنطقة صحراوية شاسعة في أستراليا      الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن استراتيجية للدفاع البيولوجي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما
| مشاهدات : 1109 | مشاركات: 0 | 2018-03-21 10:23:23 |

في حفل غداء بمناسبة عيد الأم الرابطة السريانية: نحن للفقراء والمحتاجين والنازحين . لان السياسة عطاء وليس وجاهة

 

عشتار تيفي كوم/

أقامت لجنة المرأة في الرابطة السريانية حفل غداء بمناسبة عيد الام في مطعم أبو ملحم – سن الفيل حضره مطران جبل لبنان وطرابلس جورج صليبا السيد نزيه نجم المرشح عن المقعد الأرثوذكسي العميد المتقاعد جان شمعون، نبيلة فارس رئيسة جمعية الأكسوفيل، الدكتورة نور سلمان، ميشال بو سليمان الأمين العام للرابطة جورج أسيو ممثلاً رئيسها حبيب افرام، وحشد من ممثلي المؤسسات والجمعيات السريانية.

ألقت السيدة سهام الزوقي رئيسة اللجنة كلمة قالت فيها: اليوم عيد الأم . الأمهات المضحيات والمثابرات والرائدات اللواتي يبحثن عن مكان لهن في مجتمع لا يعترف بكفاءتهن، مجتمع يكبّل المرأة  سياسياً واقتصادياً .             

لن نطالب بتقديم المساعدة لها بل سنطلب منها أن تلعب دورها الريادي الصحيح. أجل دور المرأة في العلم والثقافة والسياسة للتوازن الاجتماعي مع الرجل.            

من وحي ما قال رئيس الجمهورية العماد ميشال عون "خذي المبادرة أنتِ واعتلي المنابر، لديكِ القدرات الطبيعية والفكرية".          

ولأن المرأة تعمل بإكتفاء ذاتي تقوم بعدة أدوار دون أن تضيّع البوصلة ولن تقبل أن تكون أدوارها على حساب عائلتها. فيا عزيزتي نطلب منك التقدّم وتخطي  كل الحواجز لا تقولي  ليس لي مكان وهناك عوائق تمنع ذلك نعم توجد حواجز مادية ومعنوية أجل ولكن ضوء الشمعة يهز كبرياء العتمة لا تقبلي أن تعيشي في الظلمة أبداً.   

 أخيراً نعدكنّ أن نبقى صوتاً صارخاً للفقراء والمحتاجين وللنازحين. هكذا نفهم السياسة عطاء وليس وجاهة.

وكرّمت اللجنة السيدة عايدة حرّاق القنج على عطاءاتها الاجتماعية، مثالاً للأم اللبنانية بطيبتها وعنفوانها وحنانها وحبها للحياة والناس. وهي متزوجة من الراحل روبير القنج وأم لربع بنات فيفيان، فانيا، ميراي  وكلير.  قدّم لها درع الرابطة المطران جورج صليبا.        

 كما كرّمت السيدة هيلدا أبي فاضل جبارة لأنها قدوة في تربية أولادها وجدة رائعة في عطائها وحنانها وزوجة مهمة في حياة زوجها انطوان جبارة رئيس بلدية الجديدة – السد.   وأم لثلاثة  أولاد إيلون، سيزار، جينا.  قدّمت لها درع الرابطة السيدّة نبيلة فارس.  

         

 



















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4095 ثانية