الرسالة الراعوية للكردينال لويس روفائيل ساكو بطريرك الكلدان لمناسبة اعياد الميلاد 2018      يوم ميلادي للاطفال العراقيين القاطنين في زغرتا / لبنان      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي للسلام 2019      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح بازارًا خيريًّا من تنظيم لجنة السيدات في دمشق      عماد ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور البطريرك ساكو في بغداد      تجليس نيافة المطران مار سويريوس ملكي مراد نائبًا بطريركيًّا في البرازيل      ندوة في بغداد عن العلاّمة مار عبد يشوع الصوباوي      حضانة رامئيل في دهوك تحتفل بمناسبة أعياد الميلاد المجيد      المجلس الشعبي يلتقي أندرو بيك مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون العراق وسوريا في واشنطن      الكردينال بييترو بارولين، امين سر دولة الفاتيكان في زيارة للعراق      الديمقراطي الكوردستاني وحركة التغيير يؤكدان على صياغة برنامج مشترك لإدارة الإقليم      أسوشيتدبرس: العراق ضمن "بلدان الفوضى".. ومصيره متوقف على الاقتصاد      حسابات الاتحاد الاوربي المخترقة تبين قلق اوربا من سياسة ترامب      علماء يطورون رئة صناعية بـ "السكائر"      صفقات مورينيو مع مانشستر يونايتد.. تكاليف باهظة ونتائج مخيبة      بمناسبة اليوبيل الخمسين للرسامة الكهنوتيّة آرام الأول كشيشيان.. أول كاثوليكوس لبناني أرمني خمسون سنة في خدمة لبنان      نيجيرفان بارزاني يؤكد لماكغورك مواصلة الحوارات لتشكيل حكومة كوردستان      ملكة جمال كوردستان: لن أغادر أربيل لأنها أكثر عواصم العالم أماناً      متنبىء جوي يتوقع ان تشهد البلاد "اقوى" موجة برد      العراق يحث ربع مليون لاجئ في ألمانيا على العودة الطوعية
| مشاهدات : 1187 | مشاركات: 0 | 2018-03-21 10:23:23 |

في حفل غداء بمناسبة عيد الأم الرابطة السريانية: نحن للفقراء والمحتاجين والنازحين . لان السياسة عطاء وليس وجاهة

 

عشتار تيفي كوم/

أقامت لجنة المرأة في الرابطة السريانية حفل غداء بمناسبة عيد الام في مطعم أبو ملحم – سن الفيل حضره مطران جبل لبنان وطرابلس جورج صليبا السيد نزيه نجم المرشح عن المقعد الأرثوذكسي العميد المتقاعد جان شمعون، نبيلة فارس رئيسة جمعية الأكسوفيل، الدكتورة نور سلمان، ميشال بو سليمان الأمين العام للرابطة جورج أسيو ممثلاً رئيسها حبيب افرام، وحشد من ممثلي المؤسسات والجمعيات السريانية.

ألقت السيدة سهام الزوقي رئيسة اللجنة كلمة قالت فيها: اليوم عيد الأم . الأمهات المضحيات والمثابرات والرائدات اللواتي يبحثن عن مكان لهن في مجتمع لا يعترف بكفاءتهن، مجتمع يكبّل المرأة  سياسياً واقتصادياً .             

لن نطالب بتقديم المساعدة لها بل سنطلب منها أن تلعب دورها الريادي الصحيح. أجل دور المرأة في العلم والثقافة والسياسة للتوازن الاجتماعي مع الرجل.            

من وحي ما قال رئيس الجمهورية العماد ميشال عون "خذي المبادرة أنتِ واعتلي المنابر، لديكِ القدرات الطبيعية والفكرية".          

ولأن المرأة تعمل بإكتفاء ذاتي تقوم بعدة أدوار دون أن تضيّع البوصلة ولن تقبل أن تكون أدوارها على حساب عائلتها. فيا عزيزتي نطلب منك التقدّم وتخطي  كل الحواجز لا تقولي  ليس لي مكان وهناك عوائق تمنع ذلك نعم توجد حواجز مادية ومعنوية أجل ولكن ضوء الشمعة يهز كبرياء العتمة لا تقبلي أن تعيشي في الظلمة أبداً.   

 أخيراً نعدكنّ أن نبقى صوتاً صارخاً للفقراء والمحتاجين وللنازحين. هكذا نفهم السياسة عطاء وليس وجاهة.

وكرّمت اللجنة السيدة عايدة حرّاق القنج على عطاءاتها الاجتماعية، مثالاً للأم اللبنانية بطيبتها وعنفوانها وحنانها وحبها للحياة والناس. وهي متزوجة من الراحل روبير القنج وأم لربع بنات فيفيان، فانيا، ميراي  وكلير.  قدّم لها درع الرابطة المطران جورج صليبا.        

 كما كرّمت السيدة هيلدا أبي فاضل جبارة لأنها قدوة في تربية أولادها وجدة رائعة في عطائها وحنانها وزوجة مهمة في حياة زوجها انطوان جبارة رئيس بلدية الجديدة – السد.   وأم لثلاثة  أولاد إيلون، سيزار، جينا.  قدّمت لها درع الرابطة السيدّة نبيلة فارس.  

         

 






















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6691 ثانية