المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يوقع ميثاق الشرف الانتخابي      فيديو / لبعض مداخلات النائب رائد اسحق في جلسات مجلس النواب      الهيئة الوطنية للاستثمار ... توقف المشاريع الاستثمارية في برطلة      البطريرك ساكو يحضر حفل توقيع كتاب للمونسنيور بيوس قاشا      غبطة البطريرك يونان يستقبل الأمين العام المساعد للأعمال البابوية في مجمع تبشير الشعوب في الفاتيكان      السرياني العالمي استقبل الرمغفار، لتطوير العلاقات لمصلحة القضايا المحقة للشعبين الارمني والسرياني      النائب رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يزوران قائد شرطة نينوى      لقاء حول اطلاق موقع Mesopotamia للحفاظ على التراث المسيحي والايزيدي      قداسة البطريرك أفرام الثاني يوقع على نداء صنع السلام لرؤساء الكنائس إزاء الأوضاع في الشرق الأوسط      الموصل تحتفل بتنوعها      تصنيف جديد لأفضل جنسية.. تعرف على مكان العراق فيه      إيران تهدد بـ"إجراءات جذرية" إن تخلى ترامب عن الاتفاق      احتفالا باليوم العالمي للأرض.. نصائح للمحافظة على البيئة      "أفاتار".. 4 أجزاء جديدة في طريقها إلى السينما      ميسي يعادل رقما تاريخيا عمره 68 عاما      نداء من الجالية العراقية للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات لتغيير ساعات انتخابات الخارج      البابا يستقبل مسؤولي وطلاب المعهد الإنجليزي في روما      وصول المبلغ الاميركي المخصص للبيشمركة الى اربيل      هل ينتظر العراق "زلزالاً مدمراً" خلال الفترة القادمة ؟      العراق يستأنف دفع تعويضات غزو صدام حسين للكويت وهذا هو المبلغ
| مشاهدات : 520 | مشاركات: 0 | 2018-03-21 09:35:45 |

نفوق «سودان» آخر ذكر في العالم من وحيد القرن الأبيض

 

عشتار تيفي كوم - الامارات اليوم/

ذكر عاملون في مجال حماية البيئة بكينيا، أن حيوان وحيد القرن الأبيض الشمالي قد أوشك على الانقراض، بعد نفوق آخر ذكر من هذا النوع.

وقال المدير التنفيذي لمحمية "أول بيغيتا" الواقعة بوسط كينيا ريتشارد فيغن،، في بيان له، إن وحيد القرن البالغ من العمر 45 عاما، والذي يحمل اسم "سودان"، كان آخر ذكر من نوعه.

وأوضح فيجن أن "سودان" - الذي كان يخضع لحماية مكثفة على مدار الساعة من الصيد غير المشروع، بإشراف العديد من أفراد الحراسة المسلحين - كان يعاني من مضاعفات مرتبطة بتقدمه في العمر، وهو ما أدى إلى حدوث تغيرات تنكسية في عضلاته وعظامه، إلى جانب جروح جلدية منتشرة على مساحة واسعة من جسده.

وقال فيغن إن الخبراء البيطريين قرروا إنهاء حياة الحيوان ، فيما يعرف بـ"الموت الرحيم"، بعد عدم تمكنه من الوقوف، حيث كان من الواضح أنه يعاني بشدة.

ومع نفوق "سودان"، لا يتبق سوى اثنتين من إناث وحيد القرن الشمالي الأبيض، وهما ابنته "ناجين" وحفيدته "فاتو"، اللتين تعيشان أيضا في نفس المحمية.

وحتى الآن، باءت جميع محاولات إنجاب وريث ذكر لوحيد القرن الشمالي الأبيض، بالفشل، وذلك بسبب قلة أعداد الحيوانات المنوية الخاصة بـ"سودان"، إلى جانب عدم قدرة نظيراته من الإناث على الإنجاب.

يذكر أن "سودان" كان قد وُلِد في عام 1973، وقضى الجزء الأول من حياته في حديقة حيوان بجمهورية تشيكوسلوفاكيا السابقة، وذلك قبل نقله إلى محمية "أول بيغيتا" في كينيا.

ويشار إلى أن حيوان وحيد القرن الأبيض الشمالي معرض للخطر بشكل كبير، وقد أوشك على الانقراض نهائيا. ويصل وزن هذا النوع من الحيوانات إلى 2400 كيلوغرام، وهو ثالث أكبر حيوان أفريقي بعد الفيل وفرس النهر.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6038 ثانية