كلارا عوديشو الى مؤتمر قمة بغداد لرؤساء برلمانات دول الجوار      ريحان حنا أيوب: الدول التي لم تتفق فيما بينها اجتمعت في بغداد      بالصور.. رتبة غسل اقدام التلاميذ وقداس خميس الفصح في كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس في عنكاوا      اقليم كوردستان يعلن 3 ايام عطلة للمسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد      رسالة القيامة من البطريرك الكردينال لويس روفائيل ساكو      مبادرة فيون تشجع النازحين المسيحيين على العودة… واللبنانيين على البقاء في وطنهم      المهرجان السنوي الفني الثاني تحت شعار( أوشعنا) في عنكاوا      البابا فرنسيس يغسل أقدام السجناء: كونوا أخوة في الخدمة      البطريرك ساكو يحتفل بقداس الفصح بحضور وفد “العائلة المقدسة” من لبنان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة غسل أقدام التلاميذ وقداس خميس الفصح في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"      دعماً لرفع الحظر.. المنتخب الوطني يواجه روسيا ودياً في العراق      منتبئ جوي يتحدث عن طقس "نادر" يضرب العراق واجتياح ثلوج وامطار تستمر لرمضان      الولايات المتحدة تترقب نشر التقرير النهائي لمولر حول التحقيق الروسي      مجلس النواب العراقي يُصوت بالإجماع على حظر الالعاب الالكترونية التي تحرض على العنف
| مشاهدات : 689 | مشاركات: 0 | 2018-03-21 09:35:45 |

نفوق «سودان» آخر ذكر في العالم من وحيد القرن الأبيض

 

عشتار تيفي كوم - الامارات اليوم/

ذكر عاملون في مجال حماية البيئة بكينيا، أن حيوان وحيد القرن الأبيض الشمالي قد أوشك على الانقراض، بعد نفوق آخر ذكر من هذا النوع.

وقال المدير التنفيذي لمحمية "أول بيغيتا" الواقعة بوسط كينيا ريتشارد فيغن،، في بيان له، إن وحيد القرن البالغ من العمر 45 عاما، والذي يحمل اسم "سودان"، كان آخر ذكر من نوعه.

وأوضح فيجن أن "سودان" - الذي كان يخضع لحماية مكثفة على مدار الساعة من الصيد غير المشروع، بإشراف العديد من أفراد الحراسة المسلحين - كان يعاني من مضاعفات مرتبطة بتقدمه في العمر، وهو ما أدى إلى حدوث تغيرات تنكسية في عضلاته وعظامه، إلى جانب جروح جلدية منتشرة على مساحة واسعة من جسده.

وقال فيغن إن الخبراء البيطريين قرروا إنهاء حياة الحيوان ، فيما يعرف بـ"الموت الرحيم"، بعد عدم تمكنه من الوقوف، حيث كان من الواضح أنه يعاني بشدة.

ومع نفوق "سودان"، لا يتبق سوى اثنتين من إناث وحيد القرن الشمالي الأبيض، وهما ابنته "ناجين" وحفيدته "فاتو"، اللتين تعيشان أيضا في نفس المحمية.

وحتى الآن، باءت جميع محاولات إنجاب وريث ذكر لوحيد القرن الشمالي الأبيض، بالفشل، وذلك بسبب قلة أعداد الحيوانات المنوية الخاصة بـ"سودان"، إلى جانب عدم قدرة نظيراته من الإناث على الإنجاب.

يذكر أن "سودان" كان قد وُلِد في عام 1973، وقضى الجزء الأول من حياته في حديقة حيوان بجمهورية تشيكوسلوفاكيا السابقة، وذلك قبل نقله إلى محمية "أول بيغيتا" في كينيا.

ويشار إلى أن حيوان وحيد القرن الأبيض الشمالي معرض للخطر بشكل كبير، وقد أوشك على الانقراض نهائيا. ويصل وزن هذا النوع من الحيوانات إلى 2400 كيلوغرام، وهو ثالث أكبر حيوان أفريقي بعد الفيل وفرس النهر.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9269 ثانية