المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في ممثلية حكومة إقليم كوردستان في واشنطن      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي      وفد من قناة عشتار الفضائية يشارك في مراسيم أحياء الذكرى السنوية ال 229 لاستقلال الجمهورية الفرنسية / اربيل      بيان مرصد سورا لحقوق الانسان عن احداث برطلة      الكاردينال ساكو رئيسًا مفوضًا في سينودس الأساقفة حول الشباب      ايلاف: هجرة المسيحيين القسرية      غبطة البطريرك يونان يستقبل المونسنيور عماد حنّا الشيخ، كاهن رعية أمّ المعونة الدائمة في سان دييغو بالولايات المتّحدة      الكاردينال بيترو بارولين: الحرب تشكل هزيمة للجميع، بما في ذلك المنتصرين      تحت شعار ( لغتنا السريانية أصالة وتجدد ) وبرعاية سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي تخرج كوكبة جديدة من دورة التعليم السرياني في بغديدا      البطريرك الكردينال ساكو يترأس إحتفال اليوبيل الذهبي للمطران شليمون وردوني      علاوي يدعو لتشكيل حكومة انقاذ في العراق      رووداو تكشف مشروع الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني للتفاوض مع بغداد      قوات البيشمركة تنفذ عملية عسكرية ضد بقايا داعش غرب اربيل      قتلى جدد وعشرات المصابين في توسع احتجاجات العراق      ’بالفقر والتواضع‘ تعلن رسالة الإنجيل، لا كمثل ’مشاهير الفن ورجال الأعمال‘      الفيفا يعلن الفائزين بجوائز "الأفضل" في المونديال      احتفالية رياضية وتكريم الرواد والأبطال في سيدني      رسامة شماسان انجيليان لأبرشية مار بطرس الرسول في سان دييكو      الشرارة كانت من البصرة.. رقعة الاحتجاجات الشعبية تتوسع في العراق      صحيفة: ترامب يقول إنه يعتزم الترشح للرئاسة في 2020
| مشاهدات : 589 | مشاركات: 0 | 2018-03-21 09:35:45 |

نفوق «سودان» آخر ذكر في العالم من وحيد القرن الأبيض

 

عشتار تيفي كوم - الامارات اليوم/

ذكر عاملون في مجال حماية البيئة بكينيا، أن حيوان وحيد القرن الأبيض الشمالي قد أوشك على الانقراض، بعد نفوق آخر ذكر من هذا النوع.

وقال المدير التنفيذي لمحمية "أول بيغيتا" الواقعة بوسط كينيا ريتشارد فيغن،، في بيان له، إن وحيد القرن البالغ من العمر 45 عاما، والذي يحمل اسم "سودان"، كان آخر ذكر من نوعه.

وأوضح فيجن أن "سودان" - الذي كان يخضع لحماية مكثفة على مدار الساعة من الصيد غير المشروع، بإشراف العديد من أفراد الحراسة المسلحين - كان يعاني من مضاعفات مرتبطة بتقدمه في العمر، وهو ما أدى إلى حدوث تغيرات تنكسية في عضلاته وعظامه، إلى جانب جروح جلدية منتشرة على مساحة واسعة من جسده.

وقال فيغن إن الخبراء البيطريين قرروا إنهاء حياة الحيوان ، فيما يعرف بـ"الموت الرحيم"، بعد عدم تمكنه من الوقوف، حيث كان من الواضح أنه يعاني بشدة.

ومع نفوق "سودان"، لا يتبق سوى اثنتين من إناث وحيد القرن الشمالي الأبيض، وهما ابنته "ناجين" وحفيدته "فاتو"، اللتين تعيشان أيضا في نفس المحمية.

وحتى الآن، باءت جميع محاولات إنجاب وريث ذكر لوحيد القرن الشمالي الأبيض، بالفشل، وذلك بسبب قلة أعداد الحيوانات المنوية الخاصة بـ"سودان"، إلى جانب عدم قدرة نظيراته من الإناث على الإنجاب.

يذكر أن "سودان" كان قد وُلِد في عام 1973، وقضى الجزء الأول من حياته في حديقة حيوان بجمهورية تشيكوسلوفاكيا السابقة، وذلك قبل نقله إلى محمية "أول بيغيتا" في كينيا.

ويشار إلى أن حيوان وحيد القرن الأبيض الشمالي معرض للخطر بشكل كبير، وقد أوشك على الانقراض نهائيا. ويصل وزن هذا النوع من الحيوانات إلى 2400 كيلوغرام، وهو ثالث أكبر حيوان أفريقي بعد الفيل وفرس النهر.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2029 ثانية