الرسالة الراعوية للكردينال لويس روفائيل ساكو بطريرك الكلدان لمناسبة اعياد الميلاد 2018      يوم ميلادي للاطفال العراقيين القاطنين في زغرتا / لبنان      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي للسلام 2019      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح بازارًا خيريًّا من تنظيم لجنة السيدات في دمشق      عماد ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور البطريرك ساكو في بغداد      تجليس نيافة المطران مار سويريوس ملكي مراد نائبًا بطريركيًّا في البرازيل      ندوة في بغداد عن العلاّمة مار عبد يشوع الصوباوي      حضانة رامئيل في دهوك تحتفل بمناسبة أعياد الميلاد المجيد      المجلس الشعبي يلتقي أندرو بيك مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون العراق وسوريا في واشنطن      الكردينال بييترو بارولين، امين سر دولة الفاتيكان في زيارة للعراق      أسوشيتدبرس: العراق ضمن "بلدان الفوضى".. ومصيره متوقف على الاقتصاد      حسابات الاتحاد الاوربي المخترقة تبين قلق اوربا من سياسة ترامب      علماء يطورون رئة صناعية بـ "السكائر"      صفقات مورينيو مع مانشستر يونايتد.. تكاليف باهظة ونتائج مخيبة      بمناسبة اليوبيل الخمسين للرسامة الكهنوتيّة آرام الأول كشيشيان.. أول كاثوليكوس لبناني أرمني خمسون سنة في خدمة لبنان      نيجيرفان بارزاني يؤكد لماكغورك مواصلة الحوارات لتشكيل حكومة كوردستان      ملكة جمال كوردستان: لن أغادر أربيل لأنها أكثر عواصم العالم أماناً      متنبىء جوي يتوقع ان تشهد البلاد "اقوى" موجة برد      العراق يحث ربع مليون لاجئ في ألمانيا على العودة الطوعية      عادل عبد المهدي يقترح 4 حلول لتشكيل الحكومة
| مشاهدات : 650 | مشاركات: 0 | 2018-03-21 09:35:45 |

نفوق «سودان» آخر ذكر في العالم من وحيد القرن الأبيض

 

عشتار تيفي كوم - الامارات اليوم/

ذكر عاملون في مجال حماية البيئة بكينيا، أن حيوان وحيد القرن الأبيض الشمالي قد أوشك على الانقراض، بعد نفوق آخر ذكر من هذا النوع.

وقال المدير التنفيذي لمحمية "أول بيغيتا" الواقعة بوسط كينيا ريتشارد فيغن،، في بيان له، إن وحيد القرن البالغ من العمر 45 عاما، والذي يحمل اسم "سودان"، كان آخر ذكر من نوعه.

وأوضح فيجن أن "سودان" - الذي كان يخضع لحماية مكثفة على مدار الساعة من الصيد غير المشروع، بإشراف العديد من أفراد الحراسة المسلحين - كان يعاني من مضاعفات مرتبطة بتقدمه في العمر، وهو ما أدى إلى حدوث تغيرات تنكسية في عضلاته وعظامه، إلى جانب جروح جلدية منتشرة على مساحة واسعة من جسده.

وقال فيغن إن الخبراء البيطريين قرروا إنهاء حياة الحيوان ، فيما يعرف بـ"الموت الرحيم"، بعد عدم تمكنه من الوقوف، حيث كان من الواضح أنه يعاني بشدة.

ومع نفوق "سودان"، لا يتبق سوى اثنتين من إناث وحيد القرن الشمالي الأبيض، وهما ابنته "ناجين" وحفيدته "فاتو"، اللتين تعيشان أيضا في نفس المحمية.

وحتى الآن، باءت جميع محاولات إنجاب وريث ذكر لوحيد القرن الشمالي الأبيض، بالفشل، وذلك بسبب قلة أعداد الحيوانات المنوية الخاصة بـ"سودان"، إلى جانب عدم قدرة نظيراته من الإناث على الإنجاب.

يذكر أن "سودان" كان قد وُلِد في عام 1973، وقضى الجزء الأول من حياته في حديقة حيوان بجمهورية تشيكوسلوفاكيا السابقة، وذلك قبل نقله إلى محمية "أول بيغيتا" في كينيا.

ويشار إلى أن حيوان وحيد القرن الأبيض الشمالي معرض للخطر بشكل كبير، وقد أوشك على الانقراض نهائيا. ويصل وزن هذا النوع من الحيوانات إلى 2400 كيلوغرام، وهو ثالث أكبر حيوان أفريقي بعد الفيل وفرس النهر.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2660 ثانية