البطريرك ساكو: أهمية السينودس تكمن في الروح والأمل الذي سيقدمه للشباب      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في ذكرى شهداء حزب القوات اللبنانية في لينشوبينغ السويدية      لويس مرقوس نائب رئيس منظمة حمورابي يتداول مع رئيس صندوق اعمار المناطق المتضررة بشأن الخدمات في قضاء الحمدانية " بغديدا"      رئيس أرمينيا آرمين ساركيسيان يقبل استقالة حكومة نيكول باشينيان      منظمة بيث نهرين بالتعاون مع مكتب سورويو تيفي العراق تقيم دورتها الاولى في تعليم اسس التصوير والاعلام في بغديدا      بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      مشروع بنك أوف أميريكا لترميم المنحوتات الآشورية الأثرية في متحف بروكلين      وفد من كنيسة مار ماري للكلدان يزور مزار عذراء فاتيما في بافالو الأمريكية      مؤسس لقاء مسيحيي المشرق: هناك لا مبالاة من الغرب حيال مسيحيي الشرق الأوسط      اجتماع في الدراسة السريانية حول خطتها الاستراتيجية وتقييم المناهج      المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان: لن نبقي على الأدوية المزورة في أسواق الإقليم      "جنرال إلكتريك" مرجحة للفوز بعقد ضخم في العراق بعد تدخل واشنطن      كندا.. تشريع القنب الهندي للترفيه يدخل حيز التنفيذ      توقعات بالاتفاق على اسماء المرشحين للوزارات اليوم وترجيحات بـ”شغور” بعضها      ماذا سيحدث للإنسان لو أطلق رصاصة واحدة في الفضاء؟      برشلونة يسعى لترميم دفاعه بـ"صاحب الـ34 عاما"      البابا فرنسيس: الخلاص هو عطيّة من الرب      الكنيسة الروسية تقطع صلتها بالقسطنطينية      واشنطن تجدد دعمها لكوردستان وتدعوها لمواصلة الحوار مع بغداد      قلق من تصاعد التوتر الأمني في العراق
| مشاهدات : 1152 | مشاركات: 0 | 2018-03-20 15:05:22 |

كركوك.. انتشار واسع للقوات الأمنية وتحذيرات من رفع علم كوردستان قبيل عيد نوروز

إحدى آليات الجيش العراقي في قلعة كركوك

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

تشهد محافظة كركوك، انتشاراً كبيراً للقوات العراقية المدججة بالأسلحة والأعتدة الثقيلة، وخاصة في قلعتها، لمنع إشعال نيران عيد نوروز الذي يوافق غداً الأربعاء، 21-3-2018 ، فيما أصدرت تحذيرات من رفع علم كوردستان في المحافظة.

لكن الأحزاب الكوردستانية أكدت عزمها عدم الاكتراث بالتحذيرات، وإيقاد شعلة نوروز ورفع علم كوردستان والاحتفال بهذه المناسبة إضافة إلى ذكرى الانتفاضة بكركوك.

وقال نائب مسؤول مقر الاتحاد الوطني الكوردستاني في كركوك، روند ملا محمود، لشبكة رووداو الإعلامية: "لقد أكملنا كافة الاستعدادات، واتفقنا مع بقية الأحزاب الكوردستانية على الذهاب إلى القلعة، ورفع علم كوردستان هناك، كما سنعد تقريراً بشأن الوضع في كركوك وجميع التجاوزات فيها دون خوف".

وبخلاف السنوات الماضية، لم تتخذ إدارة كركوك أي تحضيرات لعيد نوروز، وقال عضو مجلس محافظة كركوك، أحمد عسكري: "عدم الاستعداد للاحتفال بنوروز يعود لوجود مجلس مشلول بدون صلاحيات، وإدارة غير مجدية، هذه الإدارة تعادي الكورد، وهي غير مستعدة لفعل اي شيء من أجل الكورد".

نوروز هذا العام سيكون مختلفاً تماماً بالنسبة للكركوكيين، لكن بعض الكورد متمسكون بالمشاركة في احتفالات نوروز وتحدي الإجراءات الأمنية المفروضة.

وقال آسو عبدالرحمن وهو من سكان كركوك: "أدعو جميع أهالي كركوك إلى التوجه للقلعة وإحياء هذه المناسبة".

فيما قال أركان محمد: "لن احتفل بنوروز هذا العام، بل الاحتفال مؤجل بالنسبة لي لحين عودة جميع الأحزاب الكوردستانية إلى كركوك، لنحتفل بنوروز سويةً".

يشار إلى أن القوات العراقية سيطرت على محافظة كركوك ومناطق كوردستانية أخرى في 16 تشرين الأول 2017، عقب إجراء استفتاء الاستقلال الذي أجري في إقليم كوردستان ومنها كركوك في 25 أيلول الماضي.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2655 ثانية