المجلس الشعبي يشارك في قمة كوبنهاغن للديمقراطية والاقتصاد في الدنمارك      حفل تكريم العلامة الالقوشي بنيامين حداد      غبطة البطريرك يونان يحضر رتبة الصلاة والتوبة في اللقاء العالمي الأول للشباب السرياني الكاثوليكي - دير مار أفرام الرغم، الشبانية، المتن، جبل لبنان      أمسية تراتيل Recital بمناسبة عيد البطريركية الكلدانية      توقيع كتاب الشماسة الكاتبة وسن ستو في قاعة كنيسة مار توما الرسول الكلدانية – سيدني      ﺍﻟﺘﻨﺎﻭﻝ ﺍﻷﻭﻝ ﻷﺑﻨﺎﺀ خورنة كويسنجق وأرموطة      التناول الاول في أبرشية كركوك الكلدانية      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من رعية مار مارون في بيونس أيرس بالأرجنتين      أساقفة إيطاليا حول قضية الهجرة: نعتزم ألا نغض الطرف عن ما يحدث      افتتاح المعرض الفني الاول لخمس فنانات في قاعة النادي الثقافي الآشوري / عنكاوا      بغداد تستبعد عشرات المسؤولين الكورد من المتنازع عليها      نينوى تستكمل رسم خريطة بناء آثارها المدمرة التي استهدفها داعش الإرهابي      قانون نيابي يثير غضب العراقيين والمحتجون يتهيأون لـ"موحدة"      جمجمة جندي تلحق بجسده بعد 100 عام      مدرب المنتخب الاولمبي العراقي يوضح وضع الأولمبي وحقيقة تزوير أعمار اللاعبين      رسالة البابا فرنسيس إلى "Equipes Notre Dame" بمناسبة لقائهم السنوي      كوردستان تعلق على احتجاجات العراق وحجب مواقع التواصل      ولاية ألمانية تخطط لمراقبة إسلاميين خطيرين بقسم شرطة خاص      الأزمة الاقتصادية في إيران تقود البلاد نحو الهاوية      الكنيسة الارمنية الكاثوليكية في كومري ارمينيا تستعد لانطلاق لقاء الشبيبة الثاني بعنوان" لا تخافي يا مريم"!
| مشاهدات : 1061 | مشاركات: 0 | 2018-03-20 15:05:22 |

كركوك.. انتشار واسع للقوات الأمنية وتحذيرات من رفع علم كوردستان قبيل عيد نوروز

إحدى آليات الجيش العراقي في قلعة كركوك

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

تشهد محافظة كركوك، انتشاراً كبيراً للقوات العراقية المدججة بالأسلحة والأعتدة الثقيلة، وخاصة في قلعتها، لمنع إشعال نيران عيد نوروز الذي يوافق غداً الأربعاء، 21-3-2018 ، فيما أصدرت تحذيرات من رفع علم كوردستان في المحافظة.

لكن الأحزاب الكوردستانية أكدت عزمها عدم الاكتراث بالتحذيرات، وإيقاد شعلة نوروز ورفع علم كوردستان والاحتفال بهذه المناسبة إضافة إلى ذكرى الانتفاضة بكركوك.

وقال نائب مسؤول مقر الاتحاد الوطني الكوردستاني في كركوك، روند ملا محمود، لشبكة رووداو الإعلامية: "لقد أكملنا كافة الاستعدادات، واتفقنا مع بقية الأحزاب الكوردستانية على الذهاب إلى القلعة، ورفع علم كوردستان هناك، كما سنعد تقريراً بشأن الوضع في كركوك وجميع التجاوزات فيها دون خوف".

وبخلاف السنوات الماضية، لم تتخذ إدارة كركوك أي تحضيرات لعيد نوروز، وقال عضو مجلس محافظة كركوك، أحمد عسكري: "عدم الاستعداد للاحتفال بنوروز يعود لوجود مجلس مشلول بدون صلاحيات، وإدارة غير مجدية، هذه الإدارة تعادي الكورد، وهي غير مستعدة لفعل اي شيء من أجل الكورد".

نوروز هذا العام سيكون مختلفاً تماماً بالنسبة للكركوكيين، لكن بعض الكورد متمسكون بالمشاركة في احتفالات نوروز وتحدي الإجراءات الأمنية المفروضة.

وقال آسو عبدالرحمن وهو من سكان كركوك: "أدعو جميع أهالي كركوك إلى التوجه للقلعة وإحياء هذه المناسبة".

فيما قال أركان محمد: "لن احتفل بنوروز هذا العام، بل الاحتفال مؤجل بالنسبة لي لحين عودة جميع الأحزاب الكوردستانية إلى كركوك، لنحتفل بنوروز سويةً".

يشار إلى أن القوات العراقية سيطرت على محافظة كركوك ومناطق كوردستانية أخرى في 16 تشرين الأول 2017، عقب إجراء استفتاء الاستقلال الذي أجري في إقليم كوردستان ومنها كركوك في 25 أيلول الماضي.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1604 ثانية