بالصور .. مخطوطات كنيسة قلعة كركوك      الدراسة السريانية تشارك في حضور المؤتمر السنوي الاول للدراسة التركمانية      الاتحاد الاشوري العالمي ينعي وفاة نائب محافظ دهوك السابق كوركيس شليمون      مدير آسايش عنكاوا يزور متحف التراث السرياني      في بخديدا وعنكاوا.. مهرجان الثقافة السريانية الثالث " اكيتو " يختتم جلساته بالبيان الختامي      رسالة مفتوحة من البطريرك ساكو الى الناخبين العراقيين      الرئيس الارمني أرمين سركيسيان يصدر مرسوماً بتعيين سيرج سركيسيان رئيساً لوزراء أرمينيا      الاب الدكتور بهنام بينوكا يستقبل المونسنيور باسكال غولنيش المدير العام لمؤسسة "عمل الشرق" ( اوفر دوريان )      تركيا تنتقد عزم جنيف افتتاح نصب جديد للإبادة الجماعية الأرمنية      رئيسا الاتحاد السرياني والكتائب عرضا الاوضاع وشؤونا إنتخابية      البطريرك الراعي في قطر لوضع حجر أساس أول كنيسة مارونية في الخليج      بريطانيا: ينبغي ايجاد حل ملائم للأوضاع في كركوك      شاهد.. رونالدو ينقذ ريال مدريد بلمسة سحرية!      اقتصاد: مستويات الدين العالمي صار أعلى من فترة الأزمة المالية      كاليفورنيا توافق أخيرا على "طلب ترامب" العسكري      العراق يعتقل شخصين خططا لتفجير طائرة في أستراليا      حكومة كوردستان بمناسبة رأس السنة الأيزيدية: سنفعل كل ما يلزم لتحرير المختطفين الايزيديين      البيشمركة تعلق على تجديد داعش "البيعة للبغدادي" وتستخلص رسالتين و"استغراب"      قطع ألماس تحل لغز كوكب مفقود      ريال مدريد يسعي للاقتراب من وصافة الدورى الإسباني أمام بلباو
| مشاهدات : 940 | مشاركات: 0 | 2018-03-20 15:05:22 |

كركوك.. انتشار واسع للقوات الأمنية وتحذيرات من رفع علم كوردستان قبيل عيد نوروز

إحدى آليات الجيش العراقي في قلعة كركوك

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

تشهد محافظة كركوك، انتشاراً كبيراً للقوات العراقية المدججة بالأسلحة والأعتدة الثقيلة، وخاصة في قلعتها، لمنع إشعال نيران عيد نوروز الذي يوافق غداً الأربعاء، 21-3-2018 ، فيما أصدرت تحذيرات من رفع علم كوردستان في المحافظة.

لكن الأحزاب الكوردستانية أكدت عزمها عدم الاكتراث بالتحذيرات، وإيقاد شعلة نوروز ورفع علم كوردستان والاحتفال بهذه المناسبة إضافة إلى ذكرى الانتفاضة بكركوك.

وقال نائب مسؤول مقر الاتحاد الوطني الكوردستاني في كركوك، روند ملا محمود، لشبكة رووداو الإعلامية: "لقد أكملنا كافة الاستعدادات، واتفقنا مع بقية الأحزاب الكوردستانية على الذهاب إلى القلعة، ورفع علم كوردستان هناك، كما سنعد تقريراً بشأن الوضع في كركوك وجميع التجاوزات فيها دون خوف".

وبخلاف السنوات الماضية، لم تتخذ إدارة كركوك أي تحضيرات لعيد نوروز، وقال عضو مجلس محافظة كركوك، أحمد عسكري: "عدم الاستعداد للاحتفال بنوروز يعود لوجود مجلس مشلول بدون صلاحيات، وإدارة غير مجدية، هذه الإدارة تعادي الكورد، وهي غير مستعدة لفعل اي شيء من أجل الكورد".

نوروز هذا العام سيكون مختلفاً تماماً بالنسبة للكركوكيين، لكن بعض الكورد متمسكون بالمشاركة في احتفالات نوروز وتحدي الإجراءات الأمنية المفروضة.

وقال آسو عبدالرحمن وهو من سكان كركوك: "أدعو جميع أهالي كركوك إلى التوجه للقلعة وإحياء هذه المناسبة".

فيما قال أركان محمد: "لن احتفل بنوروز هذا العام، بل الاحتفال مؤجل بالنسبة لي لحين عودة جميع الأحزاب الكوردستانية إلى كركوك، لنحتفل بنوروز سويةً".

يشار إلى أن القوات العراقية سيطرت على محافظة كركوك ومناطق كوردستانية أخرى في 16 تشرين الأول 2017، عقب إجراء استفتاء الاستقلال الذي أجري في إقليم كوردستان ومنها كركوك في 25 أيلول الماضي.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6247 ثانية