غبطة المطران مار ميلس زيا، يتقدم بالشكر الجزيل الى الخورأسقف أوكن داود على زيارته التاريخية الى كنيسة مار كيوركيس في الحبانية      المفوض عامر بولص يطالب الحكومة المركزية ووزارة الثقافة والسياحة والآثار بالحفاظ على الإرث الحضاري والديني للمسيحيين في الموصل      كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      بيان صادر من مطرانية الارمن الارثوذكس في العراق بمناسبة تأهيل كنيسة القديسة مريم العذراء في محلة الميدان/ بغداد      البطريرك ساكو يستقبل السفير الدكتور بديع بتي      الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في عمّان ... غدًا      وفد من الدراسة السريانية يزور المطرانين جان سليمان وافاك اسادوريان في بغداد      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      إلغاء النقاط والرسوم الجمركية بين بغداد وإقليم كوردستان      معركة" إيران والعراق تنتهي سلبية.. واليمن يودع كأس آسيا      الازمات الدولية تتوقع ان يتحول العراق ساحة مواجهة بين امريكا وايران      موجة حارة تضرب استراليا ودرجات الحرارة تقترب من 50      كلمة صاحب الغبطة والنّيافة مار بشاره بطرس الرّاعي افتتاح اللّقاء التّشاوريّ مع رؤساء الكتل النّيابيّة والنوّاب الموارنة      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟
| مشاهدات : 1089 | مشاركات: 0 | 2018-03-19 12:17:30 |

اثر استقباله المرشحيْن عن مقعد الاقليات في لبنان حبيب افرام: كلنا أهل متفقون على وقف تهميشنا لكننا مع نهج الرئيس القوي المشرقي.

 

عشتار تيفي كوم/

 زار السيَّد رياض عاقل مرشح القوات اللبنانية عن مقعد الاقليات مقر الرابطة السريانية في الجديدة  والتقى رئيسها حبيب افرام وأمينها العام جورج اسيو . وجرى عرض تاريخي لوضع أبناء الطوائف الست في النظام السياسي اللبناني. وكذلك زار المرشح في لائحة بيروت السيد رفيق بازرجي الرابطة وتداول في شؤون بيروت والانتخابات.  في حضور نائب الرئيس منصور قرنبي والأمين العام جورج اسيو ومسؤول لجنة الشباب جبران كلي.

واثر اللقائين قال افرام: نحن بكل الأحوال، أهل وأبناء شعب واحد وقضية واحدة وان اختلفنا على كيفية الحفاظ

على الحضور المسيحي ودوره في لبنان والشرق.

نحن في الرابطة، ننطلق من أن أولوياتنا هي شعبنا. ونقول بالفم الملآن نشعر بأن هذا النظام السياسي يُمعن في تهميشنا، ونعتب كثيراً على الأحزاب المسيحية التي لم تقف الى جانبنا في نضالنا لزيادة عدد نوابنا. هذا حقّ سنبقى نتابعه وعلى استعداد لأي تعاون مع من يلتزم به.  

ثم أن ملف تمثيلنا في كل وزارة صار كرامة لنا. لن نقبل أن نبقى نُعامل كأننا مواطنون درجة ثانية. وفي مشاركتنا في الادارة لن نقبل أن يبقى أبناؤنا مقصيين عن الوظائف والمناصب. مع كل هذا، نسجّل  أيضا وأيضا أننا نعتبر النزوح المسيحي من سوريا والعراق الى لبنان ومساعدة أهلنا على البقاء والصمود من أجل عودتهم قضية مركزية ونطالب الأحزاب المسيحية والدولة، ولوْ متأخرين، أن يساعدونا في حمل هذا العبء.

وفي الختام، أكدّنا للمرشحيْن أننا ملتزمون بتحالفات وصداقات لا نحيد عنها وأهمها الالتفاف حول الرئيس القوي المشرقي ونهجه.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3920 ثانية