المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يوقع ميثاق الشرف الانتخابي      فيديو / لبعض مداخلات النائب رائد اسحق في جلسات مجلس النواب      الهيئة الوطنية للاستثمار ... توقف المشاريع الاستثمارية في برطلة      البطريرك ساكو يحضر حفل توقيع كتاب للمونسنيور بيوس قاشا      غبطة البطريرك يونان يستقبل الأمين العام المساعد للأعمال البابوية في مجمع تبشير الشعوب في الفاتيكان      السرياني العالمي استقبل الرمغفار، لتطوير العلاقات لمصلحة القضايا المحقة للشعبين الارمني والسرياني      النائب رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يزوران قائد شرطة نينوى      لقاء حول اطلاق موقع Mesopotamia للحفاظ على التراث المسيحي والايزيدي      قداسة البطريرك أفرام الثاني يوقع على نداء صنع السلام لرؤساء الكنائس إزاء الأوضاع في الشرق الأوسط      الموصل تحتفل بتنوعها      تصنيف جديد لأفضل جنسية.. تعرف على مكان العراق فيه      إيران تهدد بـ"إجراءات جذرية" إن تخلى ترامب عن الاتفاق      احتفالا باليوم العالمي للأرض.. نصائح للمحافظة على البيئة      "أفاتار".. 4 أجزاء جديدة في طريقها إلى السينما      ميسي يعادل رقما تاريخيا عمره 68 عاما      نداء من الجالية العراقية للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات لتغيير ساعات انتخابات الخارج      البابا يستقبل مسؤولي وطلاب المعهد الإنجليزي في روما      وصول المبلغ الاميركي المخصص للبيشمركة الى اربيل      هل ينتظر العراق "زلزالاً مدمراً" خلال الفترة القادمة ؟      العراق يستأنف دفع تعويضات غزو صدام حسين للكويت وهذا هو المبلغ
| مشاهدات : 965 | مشاركات: 0 | 2018-03-19 10:11:18 |

اليوم الثاني من الزيارة البطريركية الى فرنسا

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

المطران يوسف توما

يوم السبت ١٧ آذار ٢٠١٨ كان لغبطة البطريرك مار لويس ساكو زيارة للمطران مارك اوبتي رئيس أساقفة باريس الجديد، رافقه فيها المطران يوسف توما والخوري صبري آنار المونسينيور باسكال غولنيش (رئيس منظمة عمل الشرق) وعرض غبطته للمطران اوبتي ما ينتظره من دعم روحي ومعنوي من اجل العراق اذ لا ينبغي ان يشعر شعبه بالعزلة في المجتمع الدولي الذي عليه ان يفرض ضوابط للمضي قدما نحو الديمقراطية فالنظم السابقة لم تتمكن من تربية الشعب ووقعت في تأليه القائد والخوف من التجديد وزرع ثقافة التمييز، وهذا أكثر اهمية من المساعدة المالية. ودعاه غبطته الى زيارة العراق. فابدى سيادته استعداده لذلك.

وقال المونسينيور غولنيش إن اكثر من ١٥ أسقفا وكردينالا فرنسيا سبق أن زاروا العراق في هذه الفترة منذ سقوط النظام. وأشار الى اهمية مؤتمر المانحين في الكويت قبل اسابيع، وان على الدول ان لا تكتفي بالكلام بل ان تكون حازمة ولا تقع في البيروقراطية أو الفساد.

وهنا أشار المطران اوبتي الى ان المسلمين في اوربا وفرنسا خصوصا يتساءلون عن من يكلمهم باحترام عن الله بطريقة جديدة ومقبولة، أي البحث عن لغة جديدة مفهومة رعوية التي يتميز بها البابا فرنسيس.

ثم دار الحديث حول الجالية المسيحية عموما والكلدانية خصوصا في فرنسا وهي تابعة لصيغة تسمى Ordinariat des Orienteaux  وهي تشبه النيابة الاسقفية، وينبغي التفاهم على مساعدة الجماعات الشرقية في حل مشاكلها و الاندماج عِوَض خلق أبرشيات داخل الأبرشية الواحدة، وهذا ليس بالأمر السهل. وأكد مطران باريس لغبطته ان الفرنسيين حساسون لمصيركم كذلك السياسيين الا ان المطلوب هو وضع آلية لعمل العمل واقعي واضح.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6649 ثانية