باحثون: المسيحييون المضطهدون ليسوا "ضحايا سلبيين"      المهرجان السينمائي الدولي في الدار البيضاء يستضيف كامل زومايا الناشط في مجال حقوق الانسان والاقليات      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يستقبل رئيس جمعية الكتاب المقدّس في سوريا      البطريرك ساكو يبعث رسالة الى رئيس واعضاء مجلس النواب العراقي الجديد      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تصدر تقريرها نصف السنوي الاول لعام 2018 بشأن اوضاع حقوق الانسان في العراق      جامعة سان دييغو في كاليفورنيا تستضيف حفلا لجمع التبرعات للمسيحيين العراقيين      حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      نيجيرفان البارزاني يستقبل سفير نيوزيلندا في العراق      العراق ثاني أكثر دول العالم "اكتئاباً"      المسح الديموغرافي لإقليم كوردستان: دخل الأربيليين أعلى من دخل أهالي السليمانية      مقتل شخصين بإطلاق نار في دار للمسنين في الولايات المتحدة      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في مؤتمر حول كراهية الأجانب والعنصرية في إطار الهجرة العالمية الحالية      اليوم الثامن لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      مسرور بارزاني: يجب ألا يتم تهميش أي من مكونات العراق      شرطي يبسط وحيداً سلطة القانون بمنطقة صحراوية شاسعة في أستراليا      الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن استراتيجية للدفاع البيولوجي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما
| مشاهدات : 956 | مشاركات: 0 | 2018-03-19 10:06:25 |

في كلمته قبل تلاوة صلاة التبشير الملائكي البابا يشدد على أهمية توجيه الأنظار نحو المصلوب

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

أطل البابا فرنسيس ظهر اليوم الأحد من على شرفة مكتبه الخاص في القصر الرسولي بالفاتيكان ليتلو مع وفود الحجاج والمؤمنين صلاة التبشير الملائكي. توقف البابا في كلمته عند إنجيل هذا الأحد الذي يحدثنا عن الأيام الأخيرة من حياة يسوع على الأرض، وقد جاء بعض اليونانيين عندما كان يسوع وتلاميذه في أورشليم لمناسبة الفصح اليهودي، وقالوا لتلاميذه إنهم يريدون رؤية الرب. وقد استخدم القديس يوحنا البشير كلمة "رؤية" ليدل على رغبة هؤلاء في التعرف على يسوع بالعمق والنظر في داخله. وجاء رد يسوع مفاجئا بعض الشيء إذ إن الرب لم يجب بكلمة نعم أو لا فقال إن الساعة أتت حيث سيتمجد ابن الإنسان، ومن خلال كلماته هذه رد على السؤال وكأنه يريد أن يقول: من يرغب في رؤية الرب عليه النظر داخل الصليب، فلذا ـ تابع البابا يقول ـ يدعونا إنجيل اليوم إلى توجيه النظر نحو المصلوب، الذي هو علامة دينية ينبغي التأمل بها وفهمها.

وهذه الصورة هي تعبير أيضا عن فعل المحبة الأعظم، الذي هو مصدر للحياة والخلاص بالنسبة للبشرية في كل زمان. وشجع البابا المؤمنين على عدم التوقف عند المظهر الخارجي للمصلوب إذ لا بد أن ينظروا في داخل الصليب، لافتا إلى ضرورة أن يسعى المؤمن إلى الدخول في جراح المسيح وفي قلبه عندما يصلي الأبانا، وهكذا يتعلم حكمة سر المسيح، وحكمة الصليب. وبعدها أكد يسوع لتلاميذه ضرورة أن يموت كحبة الحنطة التي تقع في الأرض لتُزهر وتنمو فكان يتعين على الرب أن يموت كي يعتق جميع البشر من عبودية الخطية ويهبهم حياة جديدة مصالَحَة من خلال المحبة. وأكد البابا أن المؤمنين مدعوون اليوم هم أيضا إلى فقدان حياتهم، بمعنى عدم صب الاهتمام على الذات والتوقف عند المصالح الشخصية، كي يتمكنوا من بلوغ الأشخاص المحتاجين ويقوموا بأعمال محبة حيال المتألمين بالجسد والروح وهكذا تتمكن الجماعات من النمو ضمن علاقات الأخوة والقبول المتبادل.

بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي حيا البابا كعادته وفود الحجاج والمؤمنين القادمين من إيطاليا ومناطق أخرى من العالم، ثم ذكّر الجميع بالزيارة التي قام بها يوم أمس إلى بيترلشينا وسان جوفاني روتوندو، وعبّر عن امتنانه لأسقفي أبرشيتي بينيفينتو ومانفريدونيا والجماعتين الأبرشيتين وخص بالذكر أيضا السلطات المدنية شاكرا الكل على الاستقبال الحار الذي لاقاه هناك وقال إنه يحمل في قلبه ذكرى اللقاء مع المرضى والمسنين والشبان وعبّر عن شكره لجميع الأشخاص الذين نظموا هذه الزيارة التي لن ينساها أبدا وسأل القديس بيو دا بيترلشينا أن يبارك الجميع. بعدها تمنى البابا للكل أحدا سعيدا وغداء شهيا وطلب من المؤمنين ألا ينسوا الصلاة من أجله.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4993 ثانية