الرسالة الراعوية للكردينال لويس روفائيل ساكو بطريرك الكلدان لمناسبة اعياد الميلاد 2018      يوم ميلادي للاطفال العراقيين القاطنين في زغرتا / لبنان      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي للسلام 2019      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح بازارًا خيريًّا من تنظيم لجنة السيدات في دمشق      عماد ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور البطريرك ساكو في بغداد      تجليس نيافة المطران مار سويريوس ملكي مراد نائبًا بطريركيًّا في البرازيل      ندوة في بغداد عن العلاّمة مار عبد يشوع الصوباوي      حضانة رامئيل في دهوك تحتفل بمناسبة أعياد الميلاد المجيد      المجلس الشعبي يلتقي أندرو بيك مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون العراق وسوريا في واشنطن      الكردينال بييترو بارولين، امين سر دولة الفاتيكان في زيارة للعراق      أسوشيتدبرس: العراق ضمن "بلدان الفوضى".. ومصيره متوقف على الاقتصاد      حسابات الاتحاد الاوربي المخترقة تبين قلق اوربا من سياسة ترامب      علماء يطورون رئة صناعية بـ "السكائر"      صفقات مورينيو مع مانشستر يونايتد.. تكاليف باهظة ونتائج مخيبة      بمناسبة اليوبيل الخمسين للرسامة الكهنوتيّة آرام الأول كشيشيان.. أول كاثوليكوس لبناني أرمني خمسون سنة في خدمة لبنان      نيجيرفان بارزاني يؤكد لماكغورك مواصلة الحوارات لتشكيل حكومة كوردستان      ملكة جمال كوردستان: لن أغادر أربيل لأنها أكثر عواصم العالم أماناً      متنبىء جوي يتوقع ان تشهد البلاد "اقوى" موجة برد      العراق يحث ربع مليون لاجئ في ألمانيا على العودة الطوعية      عادل عبد المهدي يقترح 4 حلول لتشكيل الحكومة
| مشاهدات : 1057 | مشاركات: 0 | 2018-03-18 09:31:46 |

غبطة البطريرك يونان يقيم قداس وجنّاز السنة لراحة نفس الخوري ميشال خوري (أبو شعر) والذكرى السادسة عشرة لرقاد الأب جبرائيل كاتو

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة السابعة من مساء يوم السبت ١٧ آذار ٢٠١٨، أقام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، القداس الإلهي والجنّاز بمناسبة مرور سنة على وفاة الأب الخوري ميشال خوري (أبو شعر) المدير الأسبق لإكليريكية دير الشرفة، والذكرى السنوية السادسة عشرة لرقاد الأب جبرائيل كاتو، وذلك في كنيسة دير سيّدة النجاة - الشرفة البطريركي، درعون - حريصا.

    عاون غبطتَه في القداس الأباتي حنّا ياكو رئيس دير الشرفة ورئيس الرهبانية الأفرامية الرجالية، والأب مازن متّوكا مدير إكليريكية دير الشرفة. وشارك في القداس أصحاب السيادة المطارنة: مار أثناسيوس متّي متّوكة، ومار ربولا أنطوان بيلوني، ومار فلابيانوس يوسف ملكي، ومار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والآباء الخوارنة والكهنة من دير الشرفة ومن أبرشية بيروت البطريركية، والراهبات الأفراميات، والشمامسة الإكليريكيون طلاب إكليريكية دير الشرفة.

    وفي موعظته بعد الإنجيل المقدس، تحدّث غبطة أبينا البطريرك عن صفات المرحوم الأب الخوري ميشال خوري، "هذا الكاهن الوديع والمبتسم دائماً والذي خدم الإكليريكية مدّة ٤٥ سنة منذ رسامته الكهنوتية، وأعطى من ذاته وصحّته وفضيلته للإكليريكيين الذين أشرف على تنشئتهم".

    واستذكر غبطته الأب جبرائيل كاتو الذي رقد بالرب منذ ١٦ سنة، مشيراً إلى أنّ "هذين الكاهنين خدما الرب والكنيسة كلاً بحسب طاقته، فأثمرت الوزنات التي منحهما إيّاها الرب ثماراً صالحة، على غرار صاحبَي الوزنات الخمس والوزنتين اللذين يتكلّم عنهما القديس متّى الرسول في الإنجيل المقدس، وقد لبّيا دعوة الرب الذي يريد منّا أن نسلّمه قلبنا المحبّ الذي ينشر حوله السلام والفرح ورباط المحبّة الذي يحدّثنا عنه مار بولس رسول الأمم".

     ونوّه غبطته إلى أنّ "الرب يسوع يريد منّا أن نتبعه تاركين أنانيتنا وأمورنا الخاصة، وأن نتحلّى بالفضائل التي تطلبها منّا خدمتنا"، مؤكّداً أنّ "كنيستنا تحتاج إلينا وإلى صلواتنا وجهودنا لنشر الأمل والرجاء حولنا"، رافعاً الصلاة بشكل خاص "من أجل إخوتنا الذين يجتازون مرحلة صعبة سواء في العراق أو سوريا أو حتّى في بلاد المهجر"، واضعاً ملء الثقة بالرب والإتّكال عليه.

    وختم غبطته موعظته سائلاً الله "أن يمنح الراحة الأبدية لكهنتنا الأبرار، وأن يجعلنا نذكر دائماً أنّ هدفنا الحقيقي في حياتنا هو اتّباع الرب يسوع بشجاعة وبطولة وإخلاص وأمانة".

    وبعد البركة الختامية، توجّه غبطة أبينا البطريرك بزيّاح مهيب إلى مدافن الأحبار والكهنة في أسفل الكنيسة الكبرى في الدير، حيث أقام تشمشت (خدمة) الكهنة الراقدين راحةً لنفس المرحوم الخوري ميشال خوري.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4474 ثانية