كلارا عوديشو الى مؤتمر قمة بغداد لرؤساء برلمانات دول الجوار      ريحان حنا أيوب: الدول التي لم تتفق فيما بينها اجتمعت في بغداد      بالصور.. رتبة غسل اقدام التلاميذ وقداس خميس الفصح في كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس في عنكاوا      اقليم كوردستان يعلن 3 ايام عطلة للمسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد      رسالة القيامة من البطريرك الكردينال لويس روفائيل ساكو      مبادرة فيون تشجع النازحين المسيحيين على العودة… واللبنانيين على البقاء في وطنهم      المهرجان السنوي الفني الثاني تحت شعار( أوشعنا) في عنكاوا      البابا فرنسيس يغسل أقدام السجناء: كونوا أخوة في الخدمة      البطريرك ساكو يحتفل بقداس الفصح بحضور وفد “العائلة المقدسة” من لبنان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة غسل أقدام التلاميذ وقداس خميس الفصح في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"      دعماً لرفع الحظر.. المنتخب الوطني يواجه روسيا ودياً في العراق      منتبئ جوي يتحدث عن طقس "نادر" يضرب العراق واجتياح ثلوج وامطار تستمر لرمضان      الولايات المتحدة تترقب نشر التقرير النهائي لمولر حول التحقيق الروسي      مجلس النواب العراقي يُصوت بالإجماع على حظر الالعاب الالكترونية التي تحرض على العنف
| مشاهدات : 1109 | مشاركات: 0 | 2018-03-18 09:31:46 |

غبطة البطريرك يونان يقيم قداس وجنّاز السنة لراحة نفس الخوري ميشال خوري (أبو شعر) والذكرى السادسة عشرة لرقاد الأب جبرائيل كاتو

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة السابعة من مساء يوم السبت ١٧ آذار ٢٠١٨، أقام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، القداس الإلهي والجنّاز بمناسبة مرور سنة على وفاة الأب الخوري ميشال خوري (أبو شعر) المدير الأسبق لإكليريكية دير الشرفة، والذكرى السنوية السادسة عشرة لرقاد الأب جبرائيل كاتو، وذلك في كنيسة دير سيّدة النجاة - الشرفة البطريركي، درعون - حريصا.

    عاون غبطتَه في القداس الأباتي حنّا ياكو رئيس دير الشرفة ورئيس الرهبانية الأفرامية الرجالية، والأب مازن متّوكا مدير إكليريكية دير الشرفة. وشارك في القداس أصحاب السيادة المطارنة: مار أثناسيوس متّي متّوكة، ومار ربولا أنطوان بيلوني، ومار فلابيانوس يوسف ملكي، ومار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والآباء الخوارنة والكهنة من دير الشرفة ومن أبرشية بيروت البطريركية، والراهبات الأفراميات، والشمامسة الإكليريكيون طلاب إكليريكية دير الشرفة.

    وفي موعظته بعد الإنجيل المقدس، تحدّث غبطة أبينا البطريرك عن صفات المرحوم الأب الخوري ميشال خوري، "هذا الكاهن الوديع والمبتسم دائماً والذي خدم الإكليريكية مدّة ٤٥ سنة منذ رسامته الكهنوتية، وأعطى من ذاته وصحّته وفضيلته للإكليريكيين الذين أشرف على تنشئتهم".

    واستذكر غبطته الأب جبرائيل كاتو الذي رقد بالرب منذ ١٦ سنة، مشيراً إلى أنّ "هذين الكاهنين خدما الرب والكنيسة كلاً بحسب طاقته، فأثمرت الوزنات التي منحهما إيّاها الرب ثماراً صالحة، على غرار صاحبَي الوزنات الخمس والوزنتين اللذين يتكلّم عنهما القديس متّى الرسول في الإنجيل المقدس، وقد لبّيا دعوة الرب الذي يريد منّا أن نسلّمه قلبنا المحبّ الذي ينشر حوله السلام والفرح ورباط المحبّة الذي يحدّثنا عنه مار بولس رسول الأمم".

     ونوّه غبطته إلى أنّ "الرب يسوع يريد منّا أن نتبعه تاركين أنانيتنا وأمورنا الخاصة، وأن نتحلّى بالفضائل التي تطلبها منّا خدمتنا"، مؤكّداً أنّ "كنيستنا تحتاج إلينا وإلى صلواتنا وجهودنا لنشر الأمل والرجاء حولنا"، رافعاً الصلاة بشكل خاص "من أجل إخوتنا الذين يجتازون مرحلة صعبة سواء في العراق أو سوريا أو حتّى في بلاد المهجر"، واضعاً ملء الثقة بالرب والإتّكال عليه.

    وختم غبطته موعظته سائلاً الله "أن يمنح الراحة الأبدية لكهنتنا الأبرار، وأن يجعلنا نذكر دائماً أنّ هدفنا الحقيقي في حياتنا هو اتّباع الرب يسوع بشجاعة وبطولة وإخلاص وأمانة".

    وبعد البركة الختامية، توجّه غبطة أبينا البطريرك بزيّاح مهيب إلى مدافن الأحبار والكهنة في أسفل الكنيسة الكبرى في الدير، حيث أقام تشمشت (خدمة) الكهنة الراقدين راحةً لنفس المرحوم الخوري ميشال خوري.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0179 ثانية