باحثون: المسيحييون المضطهدون ليسوا "ضحايا سلبيين"      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يستقبل رئيس جمعية الكتاب المقدّس في سوريا      البطريرك ساكو يبعث رسالة الى رئيس واعضاء مجلس النواب العراقي الجديد      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تصدر تقريرها نصف السنوي الاول لعام 2018 بشأن اوضاع حقوق الانسان في العراق      جامعة سان دييغو في كاليفورنيا تستضيف حفلا لجمع التبرعات للمسيحيين العراقيين      حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      العراق ثاني أكثر دول العالم "اكتئاباً"      المسح الديموغرافي لإقليم كوردستان: دخل الأربيليين أعلى من دخل أهالي السليمانية      مقتل شخصين بإطلاق نار في دار للمسنين في الولايات المتحدة      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في مؤتمر حول كراهية الأجانب والعنصرية في إطار الهجرة العالمية الحالية      اليوم الثامن لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      مسرور بارزاني: يجب ألا يتم تهميش أي من مكونات العراق      شرطي يبسط وحيداً سلطة القانون بمنطقة صحراوية شاسعة في أستراليا      الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن استراتيجية للدفاع البيولوجي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما      المالية العراقية تكشف سعر برميل النفط وصادراته في موازنة 2019
| مشاهدات : 1004 | مشاركات: 0 | 2018-03-18 09:30:11 |

غبطة البطريرك يونان يشارك في استقبال الكردينال كوالتييرو باسّيتّي رئيس مجلس أساقفة إيطاليا - بكركي

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي في استقبال نيافة الكردينال Gualtiero BASSETTI  رئيس أساقفة مدينة بيروجا ورئيس مجلس أساقفة إيطاليا الكاثوليك، بدعوة من صاحب الغبطة والنيافة الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، وذلك في الكرسي البطريركي الماروني في بكركي.

    شارك أيضاً في هذا اللقاء صاحبا الغبطة يوسف الأول العبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك، وغريغوار بيدروس العشرون كبرويان بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك، وعدد من أساقفة الدائرة البطريركية المارونية، والمونسنيور إيفان سانتوس القائم بأعمال السفارة البابوية في لبنان.

    رافق نيافةَ الكردينال في زيارته هذه سيادةُ المطران Luciano GIOVANNETTI  رئيس مؤسّسة البابا يوحنّا بولس الثاني للحوار والتنمية، وبعض الرهبان الفرنسيسكان. وقد رافق غبطةَ أبينا البطريرك الأبُ حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

    خلال اللقاء، جرى عرض الأوضاع العامّة في الشرق الأوسط والحضور المسيحي فيه، فضلاً عن شؤون كنسية عامّة تتعلّق بالكنيسة الجامعة، وكذلك تاريخ الكنائس الشرقية الكاثوليكية.

    وألقى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث كلمة تحدّث فيها عن الأوضاع الراهنة في سوريا التي لا تزال تنزف منذ أكثر من سبع سنوات في حرب مدمّرة، متوقّفاً خاصّةً عند ما يعانيه سكّان مدينة دمشق من جراء القصف العشوائي الذي يستهدفها، والحضور المسيحي في سوريا بشكل عام.

    وتناول غبطة أبينا البطريرك في كلمته أيضاً الأوضاع في العراق، سيّما ما حلّ بمسيحيي الموصل وقرى وبلدات سهل نينوى من تهجير قسري واقتلاع من أرض الآباء والأجداد، واستهداف المسيحيين مؤخّراً في بغداد بالتهديد والقتل، إلى جانب تحدّيات المستقبل.

    وقد رحّب البطريرك الراعي بالكردينال الضيف، عارضاً أمامه أبرز تحدّيات الحضور المسيحي في الشرق، مؤكّداً أهمّية استمرار أداء الشهادة للرب يسوع في هذه الأرض حيث خلقنا وأوجدنا.

    ومن جهته، أعرب الكردينال الضيف عن فرحه وسروره بلقاء بطاركة الكنائس الكاثوليكية المقيمين في لبنان، مجدّداً التزام مجلس أساقفة إيطاليا بالدفاع عن قضية مسيحيي الشرق.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4395 ثانية