أعمال لجنة متابعة توصيات مؤتمر العلامة جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية      ما هي خطة نائب الرئيس الأمريكي للحفاظ على الأقليات المسيحية في الشرق      نيجيرفان بارزاني: المسيحيون جزء لا يتجزأ من مجتمعنا      اجراء قرعة لتحديد ارقام الكيانات المشاركة في انتخابات برلمان كوردستان بدورته الخامسة للعام 2018      انتهاء اعمال المرحلة الاولى من مشروع مركز الرحمة الالهية الرعوي في سيكانيان - كركوك      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تعقد ورشة تدريبية في الموصل لتعزيز الحريات الدينية وتحقيق الاستقرار المجتمعي والسلم الاهلي      ممثلة إتحاد النساء الآشوري تشارك في الجلسة النقاشية حول استراتيجية التطرف العنيف في نينوى      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في ممثلية حكومة إقليم كوردستان في واشنطن      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي      وفد من قناة عشتار الفضائية يشارك في مراسيم أحياء الذكرى السنوية ال 229 لاستقلال الجمهورية الفرنسية / اربيل      اكتشاف موقع مسيحي قديم ومدينة جديدة في مصر ولكن بطريقة غريبة      الكنيسة المارونية في لبنان تحتفي بذخائر مارينا، أول قديسة لبنانية      غبطة البطريرك يونان يقوم بالخلط الأول للمواد الأساسية المكوّنة للميرون، ويبدأ بطبخها، تمهيداً للإحتفال بطقس تقديس الميرون      الحليب كامل الدسم طريقك إلى حياة طويلة (دراسة)      لقطة المونديال.. هل سرق بوتن ميدالية ذهبية؟      ألمانيا ـ طلبات قياسية بشأن لم شمل أسر اللاجئين من ذوي الحماية الثانوية      ترامب: علاقتنا بروسيا تغيرت      اعتقالات واسعة تطال محتجين في البصرة      علاوي يدعو لتشكيل حكومة انقاذ في العراق      رووداو تكشف مشروع الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني للتفاوض مع بغداد
| مشاهدات : 978 | مشاركات: 0 | 2018-03-18 09:30:11 |

غبطة البطريرك يونان يشارك في استقبال الكردينال كوالتييرو باسّيتّي رئيس مجلس أساقفة إيطاليا - بكركي

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي في استقبال نيافة الكردينال Gualtiero BASSETTI  رئيس أساقفة مدينة بيروجا ورئيس مجلس أساقفة إيطاليا الكاثوليك، بدعوة من صاحب الغبطة والنيافة الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، وذلك في الكرسي البطريركي الماروني في بكركي.

    شارك أيضاً في هذا اللقاء صاحبا الغبطة يوسف الأول العبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك، وغريغوار بيدروس العشرون كبرويان بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك، وعدد من أساقفة الدائرة البطريركية المارونية، والمونسنيور إيفان سانتوس القائم بأعمال السفارة البابوية في لبنان.

    رافق نيافةَ الكردينال في زيارته هذه سيادةُ المطران Luciano GIOVANNETTI  رئيس مؤسّسة البابا يوحنّا بولس الثاني للحوار والتنمية، وبعض الرهبان الفرنسيسكان. وقد رافق غبطةَ أبينا البطريرك الأبُ حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

    خلال اللقاء، جرى عرض الأوضاع العامّة في الشرق الأوسط والحضور المسيحي فيه، فضلاً عن شؤون كنسية عامّة تتعلّق بالكنيسة الجامعة، وكذلك تاريخ الكنائس الشرقية الكاثوليكية.

    وألقى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث كلمة تحدّث فيها عن الأوضاع الراهنة في سوريا التي لا تزال تنزف منذ أكثر من سبع سنوات في حرب مدمّرة، متوقّفاً خاصّةً عند ما يعانيه سكّان مدينة دمشق من جراء القصف العشوائي الذي يستهدفها، والحضور المسيحي في سوريا بشكل عام.

    وتناول غبطة أبينا البطريرك في كلمته أيضاً الأوضاع في العراق، سيّما ما حلّ بمسيحيي الموصل وقرى وبلدات سهل نينوى من تهجير قسري واقتلاع من أرض الآباء والأجداد، واستهداف المسيحيين مؤخّراً في بغداد بالتهديد والقتل، إلى جانب تحدّيات المستقبل.

    وقد رحّب البطريرك الراعي بالكردينال الضيف، عارضاً أمامه أبرز تحدّيات الحضور المسيحي في الشرق، مؤكّداً أهمّية استمرار أداء الشهادة للرب يسوع في هذه الأرض حيث خلقنا وأوجدنا.

    ومن جهته، أعرب الكردينال الضيف عن فرحه وسروره بلقاء بطاركة الكنائس الكاثوليكية المقيمين في لبنان، مجدّداً التزام مجلس أساقفة إيطاليا بالدفاع عن قضية مسيحيي الشرق.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9231 ثانية