كلارا عوديشو الى مؤتمر قمة بغداد لرؤساء برلمانات دول الجوار      ريحان حنا أيوب: الدول التي لم تتفق فيما بينها اجتمعت في بغداد      بالصور.. رتبة غسل اقدام التلاميذ وقداس خميس الفصح في كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس في عنكاوا      اقليم كوردستان يعلن 3 ايام عطلة للمسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد      رسالة القيامة من البطريرك الكردينال لويس روفائيل ساكو      مبادرة فيون تشجع النازحين المسيحيين على العودة… واللبنانيين على البقاء في وطنهم      المهرجان السنوي الفني الثاني تحت شعار( أوشعنا) في عنكاوا      البابا فرنسيس يغسل أقدام السجناء: كونوا أخوة في الخدمة      البطريرك ساكو يحتفل بقداس الفصح بحضور وفد “العائلة المقدسة” من لبنان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة غسل أقدام التلاميذ وقداس خميس الفصح في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"      دعماً لرفع الحظر.. المنتخب الوطني يواجه روسيا ودياً في العراق      منتبئ جوي يتحدث عن طقس "نادر" يضرب العراق واجتياح ثلوج وامطار تستمر لرمضان      الولايات المتحدة تترقب نشر التقرير النهائي لمولر حول التحقيق الروسي      مجلس النواب العراقي يُصوت بالإجماع على حظر الالعاب الالكترونية التي تحرض على العنف
| مشاهدات : 1093 | مشاركات: 0 | 2018-03-18 09:30:11 |

غبطة البطريرك يونان يشارك في استقبال الكردينال كوالتييرو باسّيتّي رئيس مجلس أساقفة إيطاليا - بكركي

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي في استقبال نيافة الكردينال Gualtiero BASSETTI  رئيس أساقفة مدينة بيروجا ورئيس مجلس أساقفة إيطاليا الكاثوليك، بدعوة من صاحب الغبطة والنيافة الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، وذلك في الكرسي البطريركي الماروني في بكركي.

    شارك أيضاً في هذا اللقاء صاحبا الغبطة يوسف الأول العبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك، وغريغوار بيدروس العشرون كبرويان بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك، وعدد من أساقفة الدائرة البطريركية المارونية، والمونسنيور إيفان سانتوس القائم بأعمال السفارة البابوية في لبنان.

    رافق نيافةَ الكردينال في زيارته هذه سيادةُ المطران Luciano GIOVANNETTI  رئيس مؤسّسة البابا يوحنّا بولس الثاني للحوار والتنمية، وبعض الرهبان الفرنسيسكان. وقد رافق غبطةَ أبينا البطريرك الأبُ حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

    خلال اللقاء، جرى عرض الأوضاع العامّة في الشرق الأوسط والحضور المسيحي فيه، فضلاً عن شؤون كنسية عامّة تتعلّق بالكنيسة الجامعة، وكذلك تاريخ الكنائس الشرقية الكاثوليكية.

    وألقى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث كلمة تحدّث فيها عن الأوضاع الراهنة في سوريا التي لا تزال تنزف منذ أكثر من سبع سنوات في حرب مدمّرة، متوقّفاً خاصّةً عند ما يعانيه سكّان مدينة دمشق من جراء القصف العشوائي الذي يستهدفها، والحضور المسيحي في سوريا بشكل عام.

    وتناول غبطة أبينا البطريرك في كلمته أيضاً الأوضاع في العراق، سيّما ما حلّ بمسيحيي الموصل وقرى وبلدات سهل نينوى من تهجير قسري واقتلاع من أرض الآباء والأجداد، واستهداف المسيحيين مؤخّراً في بغداد بالتهديد والقتل، إلى جانب تحدّيات المستقبل.

    وقد رحّب البطريرك الراعي بالكردينال الضيف، عارضاً أمامه أبرز تحدّيات الحضور المسيحي في الشرق، مؤكّداً أهمّية استمرار أداء الشهادة للرب يسوع في هذه الأرض حيث خلقنا وأوجدنا.

    ومن جهته، أعرب الكردينال الضيف عن فرحه وسروره بلقاء بطاركة الكنائس الكاثوليكية المقيمين في لبنان، مجدّداً التزام مجلس أساقفة إيطاليا بالدفاع عن قضية مسيحيي الشرق.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8782 ثانية