المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يوقع ميثاق الشرف الانتخابي      فيديو / لبعض مداخلات النائب رائد اسحق في جلسات مجلس النواب      الهيئة الوطنية للاستثمار ... توقف المشاريع الاستثمارية في برطلة      البطريرك ساكو يحضر حفل توقيع كتاب للمونسنيور بيوس قاشا      غبطة البطريرك يونان يستقبل الأمين العام المساعد للأعمال البابوية في مجمع تبشير الشعوب في الفاتيكان      السرياني العالمي استقبل الرمغفار، لتطوير العلاقات لمصلحة القضايا المحقة للشعبين الارمني والسرياني      النائب رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يزوران قائد شرطة نينوى      لقاء حول اطلاق موقع Mesopotamia للحفاظ على التراث المسيحي والايزيدي      قداسة البطريرك أفرام الثاني يوقع على نداء صنع السلام لرؤساء الكنائس إزاء الأوضاع في الشرق الأوسط      الموصل تحتفل بتنوعها      تصنيف جديد لأفضل جنسية.. تعرف على مكان العراق فيه      إيران تهدد بـ"إجراءات جذرية" إن تخلى ترامب عن الاتفاق      احتفالا باليوم العالمي للأرض.. نصائح للمحافظة على البيئة      "أفاتار".. 4 أجزاء جديدة في طريقها إلى السينما      ميسي يعادل رقما تاريخيا عمره 68 عاما      نداء من الجالية العراقية للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات لتغيير ساعات انتخابات الخارج      البابا يستقبل مسؤولي وطلاب المعهد الإنجليزي في روما      وصول المبلغ الاميركي المخصص للبيشمركة الى اربيل      هل ينتظر العراق "زلزالاً مدمراً" خلال الفترة القادمة ؟      العراق يستأنف دفع تعويضات غزو صدام حسين للكويت وهذا هو المبلغ
| مشاهدات : 910 | مشاركات: 0 | 2018-03-18 09:30:11 |

غبطة البطريرك يونان يشارك في استقبال الكردينال كوالتييرو باسّيتّي رئيس مجلس أساقفة إيطاليا - بكركي

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي في استقبال نيافة الكردينال Gualtiero BASSETTI  رئيس أساقفة مدينة بيروجا ورئيس مجلس أساقفة إيطاليا الكاثوليك، بدعوة من صاحب الغبطة والنيافة الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، وذلك في الكرسي البطريركي الماروني في بكركي.

    شارك أيضاً في هذا اللقاء صاحبا الغبطة يوسف الأول العبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك، وغريغوار بيدروس العشرون كبرويان بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك، وعدد من أساقفة الدائرة البطريركية المارونية، والمونسنيور إيفان سانتوس القائم بأعمال السفارة البابوية في لبنان.

    رافق نيافةَ الكردينال في زيارته هذه سيادةُ المطران Luciano GIOVANNETTI  رئيس مؤسّسة البابا يوحنّا بولس الثاني للحوار والتنمية، وبعض الرهبان الفرنسيسكان. وقد رافق غبطةَ أبينا البطريرك الأبُ حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

    خلال اللقاء، جرى عرض الأوضاع العامّة في الشرق الأوسط والحضور المسيحي فيه، فضلاً عن شؤون كنسية عامّة تتعلّق بالكنيسة الجامعة، وكذلك تاريخ الكنائس الشرقية الكاثوليكية.

    وألقى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث كلمة تحدّث فيها عن الأوضاع الراهنة في سوريا التي لا تزال تنزف منذ أكثر من سبع سنوات في حرب مدمّرة، متوقّفاً خاصّةً عند ما يعانيه سكّان مدينة دمشق من جراء القصف العشوائي الذي يستهدفها، والحضور المسيحي في سوريا بشكل عام.

    وتناول غبطة أبينا البطريرك في كلمته أيضاً الأوضاع في العراق، سيّما ما حلّ بمسيحيي الموصل وقرى وبلدات سهل نينوى من تهجير قسري واقتلاع من أرض الآباء والأجداد، واستهداف المسيحيين مؤخّراً في بغداد بالتهديد والقتل، إلى جانب تحدّيات المستقبل.

    وقد رحّب البطريرك الراعي بالكردينال الضيف، عارضاً أمامه أبرز تحدّيات الحضور المسيحي في الشرق، مؤكّداً أهمّية استمرار أداء الشهادة للرب يسوع في هذه الأرض حيث خلقنا وأوجدنا.

    ومن جهته، أعرب الكردينال الضيف عن فرحه وسروره بلقاء بطاركة الكنائس الكاثوليكية المقيمين في لبنان، مجدّداً التزام مجلس أساقفة إيطاليا بالدفاع عن قضية مسيحيي الشرق.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3107 ثانية