كلارا عوديشو الى مؤتمر قمة بغداد لرؤساء برلمانات دول الجوار      ريحان حنا أيوب: الدول التي لم تتفق فيما بينها اجتمعت في بغداد      بالصور.. رتبة غسل اقدام التلاميذ وقداس خميس الفصح في كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس في عنكاوا      اقليم كوردستان يعلن 3 ايام عطلة للمسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد      رسالة القيامة من البطريرك الكردينال لويس روفائيل ساكو      مبادرة فيون تشجع النازحين المسيحيين على العودة… واللبنانيين على البقاء في وطنهم      المهرجان السنوي الفني الثاني تحت شعار( أوشعنا) في عنكاوا      البابا فرنسيس يغسل أقدام السجناء: كونوا أخوة في الخدمة      البطريرك ساكو يحتفل بقداس الفصح بحضور وفد “العائلة المقدسة” من لبنان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة غسل أقدام التلاميذ وقداس خميس الفصح في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"      دعماً لرفع الحظر.. المنتخب الوطني يواجه روسيا ودياً في العراق      منتبئ جوي يتحدث عن طقس "نادر" يضرب العراق واجتياح ثلوج وامطار تستمر لرمضان      الولايات المتحدة تترقب نشر التقرير النهائي لمولر حول التحقيق الروسي      مجلس النواب العراقي يُصوت بالإجماع على حظر الالعاب الالكترونية التي تحرض على العنف
| مشاهدات : 1006 | مشاركات: 0 | 2018-03-17 18:28:28 |

العراق يوافق على عملية عسكرية مشتركة مع تركيا ضد حزب العمال الكوردستاني

مقاتلون لحزب العمال الكوردستاني

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

أبلغ رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري الحكومة التركية بموافقة بلاده على شن حملة عسكرية مشتركة ضد حزب العمال الكوردستاني في اقليم كوردستان والمناطق المحيطة به.

ووصل الجبوري الى انقرة يوم  الخميس في زيارة رسمية.

وقال مدير المكتب الإعلامي عبد الملك الحسيني لشفق نيوز ان "الجبوري جدد رفض البرلمان العراقي لأي تواجد مسلح على أرض العراق من شانه أن يهدد أمن المنطقة وخصوصا قوات حزب العمال الكوردستاني".

واضاف الحسيني ان "العراق مستعد للتعاون مع الجمهورية التركية للقضاء على مثل هذه الظواهر" على حد قوله.

وقال المتحدث باسم الحكومة التركية بكر بوزداغ يوم الاثنين إن المباحثات مع الحكومة العراقية بخصوص عملية عسكرية محتملة ضد حزب العمال الكوردستاني في شمال العراق، كانت إيجابية، وتم التوصل من خلالها إلى تفاهم مشترك بشأن مكافحة المنظمة.

واضاف بوزداغ ان "الجانب العراقي سيواصل مكافحة الإرهاب بحزم".

وتشن تركيا بشكل دوري هجمات على مواقع لحزب العمال الكوردستاني على جبال قنديل الواقعة في المثلث التركي العراقي الايراني والتي تعتبر أهم معقل للحزب.

وتصاعدت وتيرة العنف بين أنقرة ومقاتلي حزب العمال الكوردستاني منذ انهيار عملية السلام في تموز يوليو عام 2015.

وحمل حزب العمال الكوردستاني السلاح منذ ثمانينيات القرن الماضي للمطالبة بمزيد من الحقوق للكورد في صراع اوقع آلاف القتلى.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9474 ثانية