البطريرك ساكو: أهمية السينودس تكمن في الروح والأمل الذي سيقدمه للشباب      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في ذكرى شهداء حزب القوات اللبنانية في لينشوبينغ السويدية      لويس مرقوس نائب رئيس منظمة حمورابي يتداول مع رئيس صندوق اعمار المناطق المتضررة بشأن الخدمات في قضاء الحمدانية " بغديدا"      رئيس أرمينيا آرمين ساركيسيان يقبل استقالة حكومة نيكول باشينيان      منظمة بيث نهرين بالتعاون مع مكتب سورويو تيفي العراق تقيم دورتها الاولى في تعليم اسس التصوير والاعلام في بغديدا      بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      مشروع بنك أوف أميريكا لترميم المنحوتات الآشورية الأثرية في متحف بروكلين      وفد من كنيسة مار ماري للكلدان يزور مزار عذراء فاتيما في بافالو الأمريكية      مؤسس لقاء مسيحيي المشرق: هناك لا مبالاة من الغرب حيال مسيحيي الشرق الأوسط      اجتماع في الدراسة السريانية حول خطتها الاستراتيجية وتقييم المناهج      المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان: لن نبقي على الأدوية المزورة في أسواق الإقليم      "جنرال إلكتريك" مرجحة للفوز بعقد ضخم في العراق بعد تدخل واشنطن      كندا.. تشريع القنب الهندي للترفيه يدخل حيز التنفيذ      توقعات بالاتفاق على اسماء المرشحين للوزارات اليوم وترجيحات بـ”شغور” بعضها      ماذا سيحدث للإنسان لو أطلق رصاصة واحدة في الفضاء؟      برشلونة يسعى لترميم دفاعه بـ"صاحب الـ34 عاما"      البابا فرنسيس: الخلاص هو عطيّة من الرب      الكنيسة الروسية تقطع صلتها بالقسطنطينية      واشنطن تجدد دعمها لكوردستان وتدعوها لمواصلة الحوار مع بغداد      قلق من تصاعد التوتر الأمني في العراق
| مشاهدات : 1243 | مشاركات: 0 | 2018-03-17 09:40:52 |

’عون الكنيسة المتألمة‘ تطلق خمسة مشاريع لدعم مسيحيي سهل نينوى

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

أعلنت جمعية ’عون الكنيسة المتألمة‘ البابوية عن تكريسها خمسة مشاريع على مدى خمسة أسابيع من الصوم الكبير لدعم مسيحيي منطقة سهل نينوى، شمال العراق.

وقالت الجمعية، التي تعدّ الأولى في العالم من حيث دعم المجتمعات المسيحية في المنطقة المذكورة، إن حملتها لعام 2018 مخصصة لسهل نينوى بالكامل، والتي تمثل واجهة لإعادة بناء القرى المسيحية التي تم تحريرها من سيطرة تنظيم داعش.

وبهذا الصدد، قال مدير فرع إيطاليا للجمعية البابوية "إن وجود المسيحيين حاسم في الشرق الأوسط، وذلك لإقامة الحوار بين كل المجتمعات"، وأنه "بفضل دعمنا، حققنا نتائج لا يمكن تصورها قبل عام واحد فقط". وذكر أن "قرية باطنايا، التي تبعد بضعة كيلومترات عن الموصل، دمرت بالكامل ولم يكن أحد منا يعتقد أن العائلات المسيحية ستعود إليها"، المشمولة بأحد المشاريع الـ5 لإعادة بناء 520 منزلًا مسيحيًا في باطنايا.

وذكرت الجمعية أن "المشروع الآخر ينطوي على إيصال مياه الشرب إلى 115 منزلاً في ناحية قرة قوش"، بينما "يشمل المشروع الثالث إجراء تدخل هيكلي في قرية تللسقف، التي عادت إليها 67٪ من عائلاتها بالفعل"، كما "سنتبرع بتكاليف التأسيسات الكهربائية لـ69 منزلاً، للسماح للأسر بممارسة أنشطتها اليومية الإعتيادية" في القرية.

وذكرت أنه "لم يكن بالإمكان أن ننسى الأماكن الدينية التي دمرها ودنسها تنظيم داعش بشكل كبير"، حيث "سيعاد بناء دير القديس ريجينالدو للراهبات الدومينيكيات"، اللاتي "سيتمكنَّ بذلك من استئناف تنشئة الأطفال وتقديم التعليم المسيحي لهم في أيام الآحاد". وخلص بيان الجمعية الى القول إن "ناحية برطلة، ستشهد إعادة بناء كنيسة القديسة شموني، لكي يتمكن المجتمع المحلي مرة أخرى أن إمتلاك مكان للصلاة".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1729 ثانية